أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


21-09-2008, 06:36 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #1  

تأهل فريق ديناموز هراري بطل زيمبابوي للدور نصف النهائي


تأهل فريق ديناموز هراري بطل زيمبابوي للدور نصف النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا بعد الفوز المستحق الذي حققه علي فريق الزمالك في المباراة التي اقيمت علي ملعب السعادة بهراري، وودع الزمالك البطولة بعد ان كان يتوجب عليه الفوز فقط في هذا اللقاء.

وارتفع بهذا الفوز رصيد ديناموز الي 9 نقاط ليحتل المركز الثاني بالمجموعة الاولي ويواجه بذلك القطن الكاميروني متصدر المجموعة الثانية، فيما تجمد رصيد الزمالك عند 5 نقاط ويودع البطولة.

البداية كانت بلا أي فترات لجس النبض، حيث يريد الفريقان الفوز، ففي الدقيقة الثانية أضاع ادوارد سادومبا الخطير كرة بعد انفراد بمرمي الزمالك، ولكنه فضل التسديد لتخرج بجوار القائم الأيمن.

استطاع لاعبو الزمالك امتصاص الحماس الكبير الذي يغطي ملعب السعادة، وأشعل جومبا الظهير الأيمن لديناموز الجبهة اليسرى للزمالك، وأنقذ العابدي كرة خطيرة في الدقيقة 8 واخرج الكرة لركنية.

وبدأ الضغط الزيمبابوي علي مرمي عبد الواحد، فأنقذ عبد الواحد تسديدة من داخل الست ياردات، ثم ضاعت ضربة رأس قوية من ركنية للاعب توايا، وأنقذ عبد الواحد ضربة رأس سادومبا التي كادت تكون هدف التقدم في الدقيقة 13 وتخرج الكرة إلي ركنية.

وكان أول تواجد للزمالك في الدقيقة 20 من رأسية محمود فتح الله التي مرت خارج المرمي، وفي الدقيقة 30 كاد ديناموز يسجل هدف التقدم ولكن حكم اللقاء أطلق صافرة واحتسب خطأ لأصحاب الأرض ولم يعطي الفرصة لمهالانجا السريع جدا وهو شبه منفرد.

ونال حارس مرمي ديناموز بطاقة صفراء في الدقيقة 32، وأنقذ دفاع الزمالك كرة عرضية خطيرة في الدقيقة 37، وأنقذ القائم الأيسر لعبد الواحد تسديدة مهالانجا الصاروخية لتحرم أصحاب الأرض من هدف التقدم.

وبدأ الإرهاق ينال من لاعبي الزمالك، و ضاعت فرصة من شريف اشرف في الدقيقة 43 بعد ان فشل في اللحاق بكرة احمد غانم العرضية المتقنة، ويرد مورابي بإهدار فرصة خطيرة ومرت كرته بجوار القائم الأيسر لمرمي الزمالك بسنتيمترات قليلة.

ومع بداية الشوط الثاني سدد سادومبا الخطير كرة قوية في الدقيقة الأولي امسك بها عبد الواحد، ثم اخرج الحارس المتألق كرة أخري خادعة من ركنية في الدقيقة الثالثة، ثم كرة أخري من رأسية ماهلانجا.

ونال أسامة حسن إنذارا في الدقيقة 57 للخشونة، واجري هولمان تغييرين دفعة واحدة بنزول ايمن عبد العزيز بدلا من اجوجو ومصطفي جعفر بدلا من محمد ابو العلا لزيادة الضغط علي دفاع ديناموز، واشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء لعبد العزيز قبل ان يلمس اي كرة.

ثم أنقذ عبد الواحد نجم اللقاء كرة خطيرة من انفراد سادومبا في الدقيقة 60، وانحصرت الكرة اغلب الفترات في وسط الملعب مع بعض المناوشات من الزمالك عن طريق مصطفي جعفر.

وامسك عبد الواحد بتسديدة اخري في الدقيقة 75 من مورابي، اجري الزمالك التبديل الاخير بنزول عبد الحليم علي بدلا من احمد عبد الرؤوف، وتوترت اجواء المباراة وساد التسرع علي لاعبي الفريقين.

ومرت الدقائق سريعة علي اللاعبين وجهازهما الفنيين، وانقض عبد الواحد علي كرة قوية من مهاجم ديناموز، واضاع عبد الحليم كرة سهلة بعد ان اطاح بها عاليا في الدقيقة 42.

وجاءت الدقيقة قبل الاخيرة من عمر اللقاء لتعلن عن هدف الفوز والتأهل لديناموز بعد ضربة حرة غير مباشرة سددها اللاعب شيكوبو صاروخية لم يرها احد الا وهي في الشباك،

واحتسب حكم اللقاء 8 دقائق وقتا محتسبا بدلا من الضائع لم يأتي بأي جديد ويطلق بعدها صافرة نهاية المباراة وصعود ديناموز رسميا للدور نصف النهائي.

فى أخر مباريات الجولة السادسة من دور الثمانية ( دورى المجموعات ) تعادل الأهلى مع ضيفه اسيك ميموزا 2\2 فى المباراة التى اقيمت بين الفريقين مساء الأحد على استاد الكلية الحربية.

تأهل فريق ديناموز هراري زيمبابوي


احرز أهداف الأهلى محمد ابو تريكة فى الدقيقة 5 ثم عادل مهاجم أسيك كونيه فى الدقيقة السادسة وعاد محمود سمير ليضع الأهلى فى المقدمة فى الدقيقة 76 فى أول أهدافه الرسمية مع الأهلى ثم استطاع سيرياك إدراك التعادل لأسيك فى الدقيقة 79.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلى الذى صعد رسمياً كأول للمجموعة الأولى إلى 12 نقطة بينما أرتفع رصيد اسيك إلى 6 نقاط وودع البطولة.

جاءت مباراة اليوم مفتوحة من الفريقين عقب تأهل ديناموز رسمياً بصحبة الأهلى إلى الدور النصف النهائى فكانت المباراة أشبه بالمباريات الودية حيث افتقد كلا الفريقين لدافع الفوز نظراً لعدم أهمية المباراة والتى كانت بمثابة تحصيل حاصل.

واقتصرت مكاسب المباراة بالنسبة للأهلى صعوده إلى دور الـربع نهائى بدون أى إيقافات حيث تم إلغاء جميع الأنذرات التى حصل عليها اللاعبين فى الأدوار السابقة وبالأضافة إلى ظهور محمود سمير بمظهر جيد إلى حد ما وإحرازه لأول أهدافه مع الفريق.

بدأ الأهلى المباراة بقوة واستطاع محمد أبو تريكة فى الدقيقة الخامسة استغلال عرضية رائعة من زميله بلال ليضعها رأسية متقنة محرزاً الهدف الأول للأهلى ، ولم تمر أكثر من دقيقة على تقدم الأهلى حيث استطاع المهاجم الأيفوارى كونيه استغلال الخروج الخاطىء لحارس الأهلى أحمد عادل عبد المنعم ليضع كرة بلمسة واحدة فى المرمى الخالى.

عقب الهدف سيطر الأهلى على مجريات الأمور ولكن بدون خطورة بسبب عدم توفيق مهاجم الأهلى الشاب أسامة حسنى ورغبة بلال الملحة فى إحراز هدف لينتهى الشوط بالتعادل الأيجابى 1\1.

مع بداية الشوط الثانى دفع البرتغالى مانويل جوزيه بمحمود سمير بدلاً من أسامة حسنى غير الموفق ، واستمر الأداء فى الشوط الثانى على وتيرة واحدة هجوم متبادل من كلا الفريقين بدون خطورة على المرميين واستمرت رغبة بلال فى إحراز هدف ولكن بدون جدوى.

فى الدقيقة 76 يكافىء محمود سمير مدربه مانويل جوزيه على الدفع به ويستطيع إحراز هدف الشخصى الأول مع الأهلى من تسديدة بعيدة المدى غالطت الحارس الأيفوارى وسكنت الشباك ، وعقب هدف الأهلى بثلاث دقائق يستطيع لاعب اسيك سيرياك التعادل لفريق من تسديدة قوية لم يتحرك لها أحمد عادل بقدميه بشكل صحيح ففشل للتصدى لها لتنتهى المباراة بالتعادل 2\2.






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أكد المدير الفنى لفريق ديناموز هرارى بطل زيمبابوى عن تفاؤله ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 14-08-2008 05:08 AM
حقق الزمالك فوزا صعبا على ضيفه ديناموز بطل زيمبابوي ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 04-08-2008 09:38 AM
يبحث فريق الزمالك عن عودة الثقة حينما يواجه فريق ديناموز هراري ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 03-08-2008 11:34 AM
ديفيد مانديجورا المدير الفني لفريق ديناموز هراري بطل زيمبابوي ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 01-08-2008 11:19 AM
وجه فريق ديناموز هراري بطل زيمبابوي إنذارا شديد اللهجة للأهلي والزمالك ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 21-07-2008 08:55 AM
 


تأهل فريق ديناموز هراري بطل زيمبابوي للدور نصف النهائي

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.