أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


14-07-2008, 06:36 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #1  

قرر مانويل جوزيه تحديد ملامح القائمة الأفريقية


قرر مانويل جوزيه تحديد ملامح القائمة الأفريقية لإعطاء أكبر قدر من التركيز للاعبين قبل مباراة الزمالك يوم الأحد. و قد تضمنت القائمة ثلاثة لاعبين توقع الجميع قيدهم و هم رمزي صالح حارس المرمى كبديل لأكير عبد الحميد و وائل جمعة لسد العجز الكبير في خط الدفاع مع إصابة النحاس و عدم التعاقد مع مدافعين.
بالإضافة لأحمد حسن نجم مصر و كابتن المنتخب الوطني القادر على سد أكثر من ثغرة بكونه جوكر في مركز "الظهير الأيمن و الوسط المدافع و صانع الألعاب و الجناح الأيمن" و تبقى إسم كثرت الأقاويل عن إشراك أحمد حسن فرج كبديل لمتعب الذي قد يحترف في حال إنهاء التعاقد مع بريستول سيتي، أو حسن مصطفى الذي طالب بقيده أفريقياً أو حسين ياسر الجوكر الجديد. و لكن مانويل جوزيه إتبع أفضل إختيار بقيده سيد معوض لحاجة الأهلي لبدائل قوية في الجهة اليسرى خاصة بعد بيع أحمد شديد للمصري و خلو الجهة اليسرى من أي لاعب سوى جلبرتو و أحمد السيد غير القادر على أداء واجبات هجومية.
و

يتوقع أن يلعب الأهلي بفريقين متوازيين في مباريات أفريقيا و المباريات المحلية لإعطاء أكبر فرصة للنجوم الذين تم التعاقد معهم، و ستكون مباراتي الزمالك صورة للأسلوب الذي قد يتبعه جوزيه هذا الموسم



تشير المؤشرات أن الأهلي وجد أن الحل الأنسب للتغلب على ظاهرة الإرهاق التي أضعفت فرص الفريق الأفريقية العام الماضي هي بتكوين فريقين ذي قوة متقاربة حتى يتيح للاعبين أطول فترة راحة ما بين المباريات.
و ساعد الأهلي محدودية قدرة الفرق الأفريقية على تعديل قائمة لاعبينها، و تحديد هذا بأربعة لاعبين. و هو ما سيجبر الأهلي على عدم قيد لاعبين عدة مثل حسين ياسر و هاني العجيزي و أحمد حسن فرج و حسين علي و حسن مصطفى و عبد الحميد علي و أي من اللاعبين الناشئين.
و إذا بدأنا بحراسة المرمى قد يؤكد هذه النظرية تعليق أحمد ناجي أنه سيلعب بحارس في كل مباراة و هي نظرية "المداورة" و إن كانت هذه الفكرة صعبة التطبيق لأن الحارس يكتسب لياقته من تعدد المباريات، و قد يكون الأفضل أن يلعب الحارس الإحتياطي في مباريات ضعيفة نسيباً مع إعطاء الحارس الرئيسي ثلاثة مباريات متتالية.
و في الجهة اليمنى يملك الأهلي محمد بركات و أحمد حسن و أحمد فتحي و أحمد صديق و حسين ياسر القادر على اللعب في الجهتين. و في الجهة اليسرى جلبرتو و سيد معوض و معهم الوافد الجديد عبد الحميد علي مع قدرة حسين ياسر اللعب في هذا المركز. و مننصف الملعب الذي يحوي على أحمد حسن الجوكر و حسام عاشور و حسن مصطفى و أحمد فتحي الجوكر و بوجا و المعتز إينو و الوافد الجديد حسين علي.
و في الهجوم على الأجنحة يملك أبو تريكة و أحمد حسن و العجيزي و حسين ياسر و محمد بركات و جلبرتو القادر على أخذ الجهة اليسرى مع وجود معوض في الخلف. و في الأمام دروجبا و فلافيو و حسني و بلال مع قدرة العجيزي و تريكة أن يلعبا في قاعدة المثلث الأمامي.
و يكون خط الدفاع الثغرة الوحيدة لعدم تواجد الكثرة العددية من اللاعبين لإراحة أي منهما، و هو ما سيضع الأهلي في مشكلة في حال إصابة أي من المدافعين لا قدر الله، و خاصة مع عدم وجود ليبرو.
و بهذه التشكيلة التي تحوي على 4 لاعبين "جوكر" و هم محمد بركات و حسين ياسر و أحمد حسن و أحمد فتحي ، يستطيع تشكيل فريقين كالتالي :
أفريقيا
أمير عبد الحميد
وائل جمعة – شادي محمد – أحمد السيد
محمد بركات أو أحمد حسن – حسام عاشور أو المعتز إينو – بوجا أو أحمد حسن – جلبرتو أو سيد معوض
أبو تريكة أو محمد بركات أو أحمد حسن أو جلبرتو أو إثنان منهما – فلافيو أو بلال أو الإثنين.
و إحتياطي :
رمزي صالح – محمد سمير – رامي عادل – معتز إينو أو عاشور – سيد معوض أو جلبرتو – بوجا أو أحمد حسن - أحمد صديق – أسامة حسني
الدوري العام
أمير أو رمزي
رامي عادل – محمد سمير – شادي محمد أو أحمد السيد
أحمد حسن أو محمد بركات أو حسين ياسر – حسن مصطفى – المعتز إينو – حسين ياسر أو سيد معوض
العجيزي أو أبو تريكة أو محمد بركات أو حسين ياسر أو إثنين
فلافيو أو بلال – أسامة حسني أو أحمد حسن فرج
إحتياطي :
أحمد عادل عبد المنعم – أحمد صديق أو أبو تريكة أو العجيزي – بركات أو أحمد حسن – وائل جمعة – شادي محمد أو أحمد السيد – بلال أو فلافيو – جلبرتو أو سيد معوض – حسين علي أو أي من الناشئين مثل عبد الله فاروق أو أحمد ممدوح أو أحمد علي
و بهذا يمكن إراحة لاعبين بثقل أحمد حسن و محمد بركات و أبو تريكة و وائل جمعة و جلبرتو و أحمد بلال بدون أن يخسر الفريق جهودهم، حيث يتواجد البديل المناسب، و بهذا يأخذ نجوم الفريق الحد الأٌقصى من الراحة بغض النظر عن جدول إتحاد "العمدة".
و مع عودة أحمد فتحي في يناير المقبل بإذن الله و معه عماد النحاس و إنتهاء بطولة أفريقيا، سيكون الأهلي هو الفريق الأكثر تواجداً و حضوراً بدنياً ، لأن الفرق الباقية ستعاني من عدم وجود البديل و مشاكل الإصابات، مما سيجعل المنافسة كالعادة ما بين الأهلي و الزمالك و إن يفتقد الزمالك القدرة على الفصل بين أفريقيا و الدوري و وجوب الإعتماد على نفس الفريق مع غياب عمرو زكي و شيكابالا و رحيل طارق السيد و بشير التابعي .
و من المتوقع أن يشرك جوزيه ناشئين في مباريات الدوري في حال تفوق الأهلي بنتيجة المباراة، مع قدرة الأهلي في حال فوزه بكأس أفريقيا إن شاء الله على إشراك كتيبة قوية في كأس العالم في اليابان.
تواجد فريقين بهذا المستوى المتقارب سيجعل الجماهير متهاتفة أكثر على الملعب لمتابعة التشكيلة الجديدة في كل مباراة، و سيصّعب من عمل المدير الفني المنافس غير القادر على توقع التشكيل المنتظر في الأهلي. و هي نقطة ضعف ظهرت في العام الماضي و تم معالجتها في هذا الموسم. و يتوقع أن يتعاقد الأهلي في يناير مع لاعبين مهاجمين (رأس حربة) و مدافعين لإكتمال المراكز الأخرى، و هو ما سيجعل الفريق مستقراً بإذن الله في الأعوام المقبلة.كما أن الأهلي قادر على تغيير خطة اللعب من 3-4-3 إلى 4-3-3 و 3-5-2 مع إمكان تنفيذ 4-4-2 لوجود أجنحة قوية فنياً و تكتيكياً و قادرين على التغطية الصحيحة و هي نقطة ضعف الفرق المصرية لتأدية 4-4-2
كما أن كثرة الإختيارات و المنافسة الحقيقة ما بين اللاعبين سيجعلهم يخرجون أفضل ما لديهم خاصة مع وجود مدير فني ناجح مع الفريق لأربعة مواسم، و قادر على كبت جموح أي نجم و وضع إمكانياتهم في مصلحة الفريق. و سيتنافس ل"نيل الرضا" كل من العجيزي "النجم المنتظر " و حسين ياسر و أحمد حسن و سيد معوض و أحمد حسن فرج و أسامة حسني و حسن مصطفى و حسين علي و إينو.
و سينتظر جمهور الأهلي حتى بداية الدوري ليرى إن كان جوزيه غير من طريقة تفكيره في الإعتماد على فريق واحد و تشكيلة واحدة أم أنه سيفاجيء الجميع بتكتيك متغاير هذا العام.





http://www.el-ahly.com/Sitemanager/t...9000&zoneid=44









المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مانويل جوزيه يعود لمقر النادى الأهلى لاستئناف المفاوضات أشرف بيبو رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 01-01-2011 05:25 PM
طلب برنامج تحديد اللسرعة للشبكة او تحديد الداون لود bLAckoOo إدارة الشبكات و حلول ومشاكل الشبكات 3 21-09-2010 08:13 AM
أوضح البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي أن فريقه استغل الأخطاء الفردية ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 21-07-2008 05:05 AM
استقر مانويل جوزيه المدير الفني للفريق الكروي الأول ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 18-07-2008 09:49 AM
أختار البرتغالى مانويل جوزيه 18 لاعبا للدخول فى معسكر مغلق عقب المران الأساسى Sir-Shiko رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 10-05-2008 10:02 PM
 


قرر مانويل جوزيه تحديد ملامح القائمة الأفريقية

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.