أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


03-03-2008, 06:06 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #1  

أبطال أفريقيا: تأهل عربي بالجملة و"إقصاء تاريخي" للجيش المغربي


أبطال أفريقيا: تأهل عربي بالجملة وإقصاء تاريخي للجيش المغربي1412 (GMT+04:00) - 03/03/08

أبطال أفريقيا: تأهل عربي بالجملةالجماهير التونسية تحتفل بتأهل الأفريقي
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصبح نادي الجيش الملكي المغربي أول الفرق العربية التي تغادر منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا للعام 2008 مبكرا، فيما تمكن النادي الأفريقي التونسي من حجز أول بطاقة تأهل للدور الثاني لنفس البطولة.
وكانت ست فرق، بينها خمس فرق عربية وهي "الأهلي" المصري، و"النجم الساحلي" التونسي، و"الهلال" السوداني، و"شبيبة القبائل" الجزائري، و"الاتحاد" الليبي، إضافة إلى "أسيك أبيدجان" من ساحل العاج، قد تأهلت تلقائيا للدور الثاني، من البطولة ذاتها.
وإذا كان إقصاء الجيش الملكي واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ البطولة، نجح الزمالك المصري والأفريقي التونسي في تفادي المفاجأة بضمانهما مقعديهما في الدور المقبل.
فقد تأهل فريق الزمالك المصري بتغلبه على ضيفه الجيش الرواندي بهدفين دون مقابل الأحد، في إياب الدور التمهيدي للبطولة.
وتقدم الدولي محمود فتح الله بهدف للزمالك من ضربة جزاء في الدقيقة الثانية والخمسين، ثم أضاف زميله شريف أشرف الهدف الثاني للفريق في الدقيقة الثمانين.
وانتهت مباراة الذهاب بفوز الزمالك بهدفين دون مقابل.
كما تأهل وفاق سطيف الجزائري الى الدور الثاني من المسابقة بفوزه على ضيفه اسنيم الموريتاني بهدفين دون مقابل في سطيف في إياب الدور الأول، الأحد.
وسجل مراد دلهوم وفارس مشري الهدفين منذ ربع الساعة الأول، علما بأن وفاق سطيف كان قد اكتسح ضيفه ذهابا في موريتانيا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.
ويلتقي وفاق سطيف في الدور المقبل مع أولمبيك خريبكة المغربي الذي كرر، بدوره، فوزه على نادي سبورتينغ بنفيكا من غينيا بيساو بهدفين دون مقابل وهي نفس حصيلة مباراة الذهاب.
وقد بدأت مباريات الجولة الثانية (الإياب) من الدور الأول السبت، حيث استضاف الأفريقي التونسي منافسه "سالوم" السنغالي، حيث فاز عليه بهدف دون رد، عن طريق لاعبه يوسف المويهبي، في الدقيقة 29 من زمن الشوط الأول.
بهذه النتيجة يفوز الفريق التونسي بمجموع مباراتيه مع نظيره السنغالي، بثلاثة أهداف لهدف واحد، بعد أن كان قد فاز بمباراة الذهاب في داكار، في 17 فبراير/ شباط الماضي، بهدفين لهدف واحد.
وفي المباراة الثانية التي أُقيمت السبت أيضا، تمكن فريق "سبورتنغ برايا" من الرأس الأخضر، من تعويض خسارته في مباراة الذهاب أمام الجيش المغربي بثلاثة أهداف نظيفه، ليفوز عليه بالنتيجة ذاتها.
وبعد أن احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، تمكن برايا من حسمها لصالحه، بنتيجة 5-4، ليطيح بالفريق المغربي مبكرا إلى خارج البطولة.




http://arabic.cnn.com/2008/sport/3/3...cer/index.html






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أفريقيا الوسطى... "من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم" عمر ابو الليل شؤون ثقافية واقتصادية 3 13-02-2014 07:15 PM
روسيف وبعض أبطال العالم يُعيدون افتتاح "ماراكانا" ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 27-04-2013 12:39 PM
"سوبر هاتريك" دل بييرو يقود سيدني لفوز تاريخي ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 1 20-01-2013 09:34 PM
الـ"كاف" يعلن القائمة النهائية لأفضل لاعبي أفريقيا ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 25-11-2012 12:22 AM
 


أبطال أفريقيا: تأهل عربي بالجملة و"إقصاء تاريخي" للجيش المغربي

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.