أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


19-03-2011, 02:26 AM
ابوعناد22 غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 356574
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 621
إعجاب: 0
تلقى 58 إعجاب على 42 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

الأنظار تتجه إلى "دربي" مدريد


الأنظار تتجه "دربي" مدريد
الأنظار تتجه "دربي" مدريد
الأنظار تتجه "دربي" مدريد
سيكون ملعب "فيسنتي كالديرون" يوم السبت مسرحاً لمواجهة دربي العاصمة بين ريال مدريد ومضيفه أتلتيكو مدريد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، التي يخوض فيها برشلونة حامل اللقب والمتصدر اختباراً سهلاً نسبياً أمام ضيفه خيتافي.

الأنظار تتجه "دربي" مدريد

ويأمل ريال مدريد الذي يتخلف بفارق 5 نقاط عن غريمه برشلونة، أن يمنحه التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2004 الدفع المعنوي المطلوب من أجل تجديد تفوقه على جاره الأحمر والأبيض بعد أن تغلب عليه في ثلاث مناسبات هذا الموسم، مرة في الدوري (2-صفر) ومرتين في ذهاب وإياب ربع نهائي مسابقة الكأس (3-1 و1-صفر).

ونجح ريال الأربعاء الماضي في فك عقدته في دوري أبطال أوروبا وبلغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2004 بعدما ثأر من ليون الفرنسي بالفوز عليه (3-صفر) في إياب الدور ثمن النهائي بفضل البرازيلي مارسيلو ولاعب ليون السابق الفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني آنخيل دي ماريا الذين سجلوا الأهداف الثلاثة.

وحقق ريال ثأره من الفريق الفرنسي الذي كان أطاح به من الدور ذاته الموسم الماضي بالفوز عليه ذهاباً (1-صفر) والتعادل معه إياباً (1-1) في "سانتياغو برنابيو" حيث لم يخسر الفريق الفرنسي في ثلاث زيارات سابقة له إلى معقل النادي الملكي.

واستعاد ريال الذي كان تعادل ذهاباً في ليون (1-1) بفضل لاعب الأخير سابقاً بنزيمة الذي سجل ثنائية في المباريات الثلاث الأخيرة في الدوري، خدمات البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن المباراتين الأخيرتين في الدوري المحلي، وهو شارك في مباراة الأربعاء قبل أن يخرجه مواطنه جوزيه مورينيو في الدقائق الأخيرة.

ومن المتوقع أن يبدأ رونالدو (27 هدفاً في الدوري هذا الموسم) المباراة إلى جانب بنزيمة في مباراة يبحث خلالها النادي الملكي عن تأكيد تفوقه على جاره اللدود لأنه لم يخسر أمام الأخير منذ عام 1999.

وبدوره يبحث برشلونة عن استعادة نغمة الفوز بعدما أهدر نقطتين في المرحلة السابقة بتعادله مع مضيفه إشبيليه (1-1)، ما سمح لريال بتقليص الفارق من سبع إلى خمس نقاط.
وبدا النادي الكاتالوني في طريقه لتحقيق فوزه السابع على التوالي على منافسه الأندلسي (فوزان في كأس السوبر قبيل انطلاق الموسم الحالي) بعدما سيطر على اللقاء في شوطه الأول، لكنه فوجئ في بداية الشوط الثاني بهدف التعادل ثم عجز عن الوصول إلى مرمى النادي الأندلسي، ليكتفي بنقطة واحدة وبإنجاز محافظته على سجله الخالي من الهزائم خارج قواعده للمباراة الحادية والعشرين على التوالي.

الأنظار تتجه "دربي" مدريد

ومن المرجح أن لا يواجه رجال المدرب جوسيب غوارديولا صعوبة في التخلص من عقبة خيتافي وتحقيق فوزهم الخامس على التوالي على فريق العاصمة، لكن النادي الكاتالوني يواجه مشكلة في خط دفاعه بعد خضوع الفرنسي إريك آبيدال لعملية جراحية من أجل استئصال ورم في كبده واستمرار غياب قائده كارليس بويول.

كما تبرز مواجهة الأحد بين فالنسيا الثالث وضيفه إشبيليه، حيث يبحث الأول عن تناسي خسارته المذلة في المرحلة السابقة أمام سرقسطة (صفر-4) بعد خروجه من دوري الأبطال على يد شالكه الألماني.

وسيكون فريق أوناي إيمري مطالباً بالفوز على ضيفه الأندلسي الثامن لأن فياريال لا يتخلف عنه سوى بفارق ثلاث نقاط، لكن فريق "الغواصة الصفراء" يخوض بدوره اختباراً صعباً أمام مضيفه أثلتيك بلباو السادس.

وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت مايوركا مع سرقسطة، والأحد ديبورتيفو لاكورونيا مع ليفانتي، وملقا مع إسبانيول، وراسينغ سانتاندير مع ريال سوسييداد، وسبورتينغ خيخون مع ألمريا، وإيركوليس مع أوساسونا.
الأنظار تتجه "دربي" مدريد





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رئيس "نينتاندو" يرحل .. و"موزيلا Mozilla Firefox" تنهي تعاونها مع "فلاش" stetofski برامج 18 18-07-2015 11:34 PM
"جوجل" تقدم خدمة "حاسة الشم" فى "كذبة أبريل" Smsm Star اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 8 18-09-2014 11:19 PM
مواجهة مثيرة في دربي "ديلا مادونينا" ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 22-02-2013 05:54 PM
الجزائر تصعق أستراليا والسعودية تحسم "دربي" القارة ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 20-01-2013 09:39 PM
تشابي ألونسو :"مورينيو المدرب الأمثل لريال مدريد" ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 27-11-2012 12:03 AM
 


الأنظار تتجه إلى "دربي" مدريد

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.