أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


16-03-2011, 12:59 AM
أشرف بيبو غير متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 354168
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الإقامة: مصر قصاد الكومبيوتر
المشاركات: 1,105
إعجاب: 2,382
تلقى 3,057 إعجاب على 738 مشاركة
تلقى دعوات الى: 230 موضوع
    #1  

عذاب الدنيا فى رساله الى بريدي



عذاب الدنيا رساله بريدي




عذاب الدنيا فى رساله الى بريدي

عذاب الدنيا رساله بريديعذاب الدنيا رساله بريديعذاب الدنيا رساله بريدي


منذ مائة عام نبض قلب نابليون الثالث إمبراطور فرنسا ووقع في حب فتاة تدعى (ماري أوجيني) إحدى كونتيسات فرنسا وأجمل نساء المجتمع حينها , ولقد توفرت في تلك الزيجة كل مقومات النجاح حيث الجاه والمال والصحة والقصور والخدم والحشم فكان الحب بينهما في بداية الزواج كالبركان الثائر, واجلس نابليون محبوبته على عرش قلبه وألبسها تاج الود .وبعد فترة ليست بالقصيرة وإذا بنيران الحب تستحيل رماد وواحات العشق صارت صحارى مقفرة واستحالت الدنيا الوسيعة إلى مفحص قطاة, فماهو ياترى السر في تلك الانقلابة العجيبة وتحول الحب إلى كره عظيم ونفور رهيب!؟ للأسف أن ذاك القلب النابض والحنان المتناهي والكرم الشديد من الامبراطور لم يمنع ماري أوجيني من ممارسة هواية محببة لدى بعض النساء ألا وهي اختلاق ( النكد) وصناعة الهم والتنغيص على الزوج فقد تملك الكونتيسة شيطان الغيرة وبدأت في عدّ أنفاس نابليون الثالث ورصد تحركاته بل وأنكرت عليه الانفراد بنفسه قليلا فكانت تدخل عليه حتى في أوقات راحته أو وقت تصريف شؤون الدولة كل هذا خشية أن يتخذ غيرها زوجة أو عشيقة ! فماذا كانت النتيجة؟ وماهي الثمرة التي قطفتها ماري أوجيني؟ ضاق الحال بنابليون فكان كثيرا ما يخرج ليلا متدثرا بالظلام.. ميمما نحو غادة قد اتخذها خليلة!

ومن أشهر صانعات النكد في التاريخ زوجة الأديب الروسي الشهير (تولستوي) والذي يصنف ضمن أبرع الروائيين في التاريخ والذي يؤكد أنه لم ينعم بليلة هانئة مع تلك الزوجة التي غذيت اللؤم في اللبن ، رغم ما حظيت به من جمال باهر حيث امتهنت صناعة النكد وتنغيص حياته وتحقير انجازاته وتسفيه أفكاره , وكانت تزبد وترعد وتسب إذا لم يستجب لها فجعلت بيته قطعة من جحيم , وعندما قارب التسعين بلغ الأمر منه المخنق وفاض به الكيل وعجز عن احتمال النكد والشقاء الذي ظلل بيته فخرج هائما على وجه في ليلة عاصفة باردة مطيرة خرج حاف بلا أفكار أو ذكريات أسير دمعة حارة يجر أذيال الوجع . لاتفارقه وحدته لدغته جروح القهر فهرب إلى عالم الخيال لعل القلب المنهوش يجد له مداوياً فوجد أن الحياة بعيدا عن تلك الزوجة الشقية حتى ولو في الطرقات انعم واهنأ, وقد كتب التاريخ نهاية حزينة لهذا المبدع سببها الأول زوجته النكدية فقد وجد ميتا في أحد الشوارع بعدما أصيب بالتهاب رئوي وقد أوصى أن لاتدفنه زوجته!!

واعرف شخصا لين الجانب خافض الجناح قد ابتلي بزوجة خرقاء سليطة اللسان جافية الطبع ، سيئة الأخلاق لاتدعه يهنأ بحل ولا ترحال وقد كانت من الحماقة والشراسة بمكان لايصدقه عقل وكنت اسمع من قصص غلظتها ما يجعلني احبس أنفاسي دهشة وألما ، وكان صابرا محتسبا حتى انتبه ذات يوم وملكته عزة النفس فأزور متأخرا عن مقام الذل و مطارح الهوان ، فتخلى عنها بعد أن ظنت أنه لايقدر على ذلك!! وعاش حياة جديدة ندم على أنه لم يُبكر لها ! وربما يقال أن هناك ما دفع هولاء النسوة لما فعلنه! وأقول ربما كان هذا ولكن هل ساعدت صناعة النكد الزوجة على تغيير حياتها وتحقيق ما تتمنى!؟ أجزم أنها لم تجني سوى الأسى والمرارة , استبقي حياتك أيتها الزوجة وحافظي عليها ولاتكوني مصنعا للنكد فتشقين وتُشقين!

ومضة قلم:
ما يرهقك ليس الجبل الذي تحاول تسلقه ولكنها حبة الرمل الموجودة داخل حذائك!

د خالد بن صالح المنيف

********
عذاب الدنيا رساله بريدي
اشرف بيبو





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فضل الدعاء باللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار شروق الامل المنتدى الاسلامي 5 25-08-2013 02:50 PM
أعظم عذاب ..!؟ محب الصحابه المنتدى الاسلامي 0 27-06-2013 09:28 PM
فى رساله الى بريدى 150 طريقة ليصل برك بأمك أشرف بيبو المنتدى العام 9 19-04-2011 02:58 PM
عذاب القبر ابوالمجد2010 المنتدى الاسلامي 3 03-08-2010 06:41 PM
هل تريد أن تأتيك رساله على الجوال تعلمك بوصول رساله ؟؟ انفنيتي برامج والعاب النوكيا سيمبيان Nokia Symbian 2 17-07-2003 11:19 PM
16-03-2011, 01:20 AM
منى غير متصل
مجهودات طيبة فى الركن العام وركن الصور
رقم العضوية: 312413
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الإقامة: الاسكندريه
المشاركات: 3,174
إعجاب: 1,710
تلقى 416 إعجاب على 76 مشاركة
تلقى دعوات الى: 113 موضوع
    #2  

لاحول ولاقوة إلا بالله

ربنا يكون فى العون والله


16-03-2011, 03:33 AM
moseba غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 164154
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الإقامة: DamasGate
المشاركات: 5,149
إعجاب: 1,525
تلقى 977 إعجاب على 185 مشاركة
تلقى دعوات الى: 7 موضوع
    #3  

قال سقراط لأحد تلاميذه: تزوج يابني .. فإنك إن رزقت بإمرأةصالحة .. أصبحت أسعد مخلوق على وجه الأرض .. وإذا كانت شريرة .. صرت فيلسوفا

حياته:
ولد سقراط الفيلسوف في اليونان عام 469 قبل الميلاد،وكان يدعى بمؤسس الفلسفة اليونانية،إن عظمة سقراط تنيع من خلال أفكاره التي أصبحت الاساس لكثير من الفلاسفة لا سيما ارسطو ...

*و الآن بعد أن عرفتم أعزائي القراء من هو سقراط دعونا نبدأ بالفكاهة و الضحك.

طرائفه:
1- كرم زوجتى
كان سقراط شخصية متواضعة في حياته الشخصية على إمتلاكه الفكر و الادب كله،فقد كان لديه زوجة سليطة اللسان،ففي أحد الايام،بينما كان سقراط يناقش أعماله الفلسفية مع تلاميذه صاحت عليه زوجته ليساعدها في بعض الاعمال،ولكن سقراط لم يسمعها بسبب إندماجه في النقاش،فما كان منها إلا ان جاءت بوعاء مملوء بالماء،وصبته فوقه.
و لم يعجب هذا الموقف الفظ أصدقاء سقراط و تلاميذه أن يفعل بمعلمهم ، ولكن دهشتهم كانت أكبر حين قال سقراط و بكل هدوء و أعصاب باردة"ألا ترون مدى كرم زوجتي ، حين ألقت علي الماء في هذا الجو الحار لأشعر بالبرودة .فعلا لقد قدمت لي معروفا حقيقيا"!!

2-بعد الرعد لا بد من المطر:
كان سقراط يلوذ بالصمت عندما تغضب زوجته و تبدأ بالصراخ وحاولت جاهدة جذبه إلى المشاحنات و المشاجرات دون فائدة،فقد كان يصم أذنيه عن كل انتقاداتها الموجهة لشخصه كما عجزت كلماتها إلى المشادات الكلاميةعلى الاقل.
أثار هذا الوضع حفيظة زوجته،فكيف يتمكن من بقائه صامتا على كل الإهانات التي توجهها إليه، وعندما أدركت أن احتجاجها حتى يكون ناجحا ،لابد من عبور مرحلة الكلام النظري إلى المرحلة التطبيقية العملية، فما كان منها إلا أن ملأت دلوا من الماء و أفرغته على رأسه،فما كان من سقراط إلا أن أعاد ترتيب ثيابه بكل هدوء ،وهو يتمتم:"بعد كل هذه الرعود فلا بد من هطول المطر.!!


16-03-2011, 11:12 AM
جهاد ع غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 325026
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الإقامة: الاردن
المشاركات: 13,403
إعجاب: 1,304
تلقى 767 إعجاب على 287 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1248 موضوع
    #4  

هذه القصص تؤكد بالدليل القاطع صحة المثل القائل

"وراء كل عظيم امرأة"

مشكور اخي اشرف ومباركة النجمة الاولى


سلامة القلوب بتقوى الله

16-03-2011, 11:49 AM
أشرف بيبو غير متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 354168
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الإقامة: مصر قصاد الكومبيوتر
المشاركات: 1,105
إعجاب: 2,382
تلقى 3,057 إعجاب على 738 مشاركة
تلقى دعوات الى: 230 موضوع
    #5  

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منى 
لاحول ولاقوة إلا بالله

ربنا يكون فى العون والله
بارك الله فيك

 


عذاب الدنيا فى رساله الى بريدي

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.