أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


12-03-2011, 06:09 PM
أشرف بيبو متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 354168
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الإقامة: مصر قصاد الكومبيوتر
المشاركات: 1,103
إعجاب: 2,381
تلقى 3,057 إعجاب على 738 مشاركة
تلقى دعوات الى: 230 موضوع
    #1  

كن مرفوع الرأس


مرفوع الرأس


كن مرفوع الرأس




كن كالقمر يرفع الناس رؤوسهم لكي يروه ..



ولا تكن كالدخان يرتفع لكي يراه الناس
من الناس من يعيش



حياة مديدة ويمر بأحوال



سعيدة ولكن محصلة حياته
تكون صفراً . ومن الناس من يعيش
حياة قصيرة ويمر بأحوال سعيدة لكن
محصلة حياته تشكل رقماً كبيراً في عداد
الرجال . فالأول يعيش على هامش الحياة لا يهتم



إلا بنفسه ولا يكترث بمصالح الناس




ولا يلقي بالاً للمصلحة العامة فيموت دون أن
يدري به أحد لأن موته لا يغير شيئا في حياة الناس ولا ينقص الكون محسناً بفقده ولا يخسر مصلحاً



بموته فيخرج من الدنيا غير مأسوف عليه .
والثاني يعيش الحياة بكل معانيها ويقدم مصلحة الناس على مصلحته ويكثر من الإحسان إلى الناس






ويكون عضواً فاعلاً ونافعاً في المجتمع .



فإن مات فإن السماء تهتز لفقده والأرض تحزن لفراقه ومكان سجوده وصلاته يبكي عليه والناس تفتقد إحسانه وتحن إليه كما حدث عند وفاة زين العابدين علي بن الحسين رضي الله عنهما
في الليلة التي مات فيها قام شخص من الفقراء ينتظر من يأتيه بالطعام كل يوم فلم يأته
ففتح الباب ليجد جاره فاتحاً بابه أيضاً فسأل




جاره عن سبب فتحه بابه في ذلك الوقت
فأخبره بأنه ينتظر محسناً يأتيه
بالطعام كل يوم فأخبره بأنه هو أيضا ينتظر
لنفس السبب ولكن المحسن لم يحضر
وفي اليوم التالي عرف الناس أن زين العابدين قد انتقل إلى رحمة الله وعرفوا أنه هو المحسن الذي كان يأتيهم بالطعام وكان
لا يدري به أحد إلا الله . لذلك كان رقما كبيراً
في تاريخ الإنسانية
وسجل الرجال . والكثير ممن هم أغنى منه عاشوا وماتوا قبله وبعده ولم يدر أحد بحياتهم ولا بوفاتهم لأنهم كانوا أصفاراً على يسار رقم الحياة .
فلنحاول أن لا نكون صفراً ولنعلم
أن الرقم الذي يمثلنا يكبر كلما كبرت درجة إحساننا إلى الناس ونحتل مكاناً في الوجود مساحته تعادل مساحةنفعنا لخلق الله وتعاوننا مع الآخرين في
سبيل المصلحة الوطنية والإنسانية وشعورنا بالمسؤولية الملقاة على عاتقنا وكلما زاد هذا الشعور زادت معه قيمة الإنسان
فكن ( أخي الكريم أختي الكريمه)
رقما إيجابيا وإياك أن تكون صفرا .
ولكن هل تدرون من هو أسوء



من هذا الشخص الصفر ؟
إنه الرقم السلبي الذي لا يسلم الناس من شره




وأذاه فذلك الذي يقال عند وفاته : الحمد لله .




فلا تكن كذلك



وحاول أن تكون ممن يقال عند وفاتهم :



لا حول ولا قوة إلا بالله...



منقول



المحترف$
اشرف بيبو








المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما معنى الرمز DC ah-22 برامج الكتب والمستندات والبوربوينت PDF Editor & PowrPoint software 1 09-07-2015 03:24 PM
قصة يقف لها شعر الرأس ابوزياد وبس المنتدى العام 2 07-09-2013 04:24 PM
هينكس: "سأرحل مرفوع الرأس عن بايرن" ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 23-04-2013 11:50 AM
إنتر يصعق توتنهام ويخرج مرفوع الرأس من "يوروبا ليغ" ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 21-03-2013 09:17 AM
قشرة الرأس bosecat الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 4 10-11-2010 02:00 PM
13-03-2011, 09:45 PM
جهاد ع غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 325026
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الإقامة: الاردن
المشاركات: 13,403
إعجاب: 1,304
تلقى 767 إعجاب على 287 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1248 موضوع
    #2  

نصيحة في مكانها
كثر هم الاصفار في هذا الزمن والمشكلة لا تستطيع اقناعهم بانهم اناس سلبيون وكانه اصبح طبعا والمثل يقول الطبع غلب التطبع

مشكور اخي المحترف


سلامة القلوب بتقوى الله

14-03-2011, 01:21 AM
VistaDarkX86 غير متصل
الوسـام الذهبي
رقم العضوية: 320867
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الإقامة: مصر - اسيوط
المشاركات: 1,998
إعجاب: 177
تلقى 847 إعجاب على 90 مشاركة
تلقى دعوات الى: 166 موضوع
    #3  

مشكور على النصيحة
مشكور اخى على الموضوع الجميل



The Wolf Pack IS BACK
Hello ! Dose anyone here
Do I See Anyone
BACK & Ready
FB Account

https://www.facebook.com/KunCarma

15-03-2011, 11:35 PM
أشرف بيبو متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 354168
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الإقامة: مصر قصاد الكومبيوتر
المشاركات: 1,103
إعجاب: 2,381
تلقى 3,057 إعجاب على 738 مشاركة
تلقى دعوات الى: 230 موضوع
    #4  

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جهاد ع 
نصيحة في مكانها
كثر هم الاصفار في هذا الزمن والمشكلة لا تستطيع اقناعهم بانهم اناس سلبيون وكانه اصبح طبعا والمثل يقول الطبع غلب التطبع

مشكور اخي المحترف
بارك الله فيك

15-03-2011, 11:37 PM
أشرف بيبو متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 354168
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الإقامة: مصر قصاد الكومبيوتر
المشاركات: 1,103
إعجاب: 2,381
تلقى 3,057 إعجاب على 738 مشاركة
تلقى دعوات الى: 230 موضوع
    #5  

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vistadark 
مشكور على النصيحة
مشكور اخى على الموضوع الجميل
بارك الله فيك

16-03-2011, 12:01 AM
khaled99 غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 343614
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الإقامة: مصر- المنيا - منشأة بدينى
المشاركات: 16,476
إعجاب: 3,609
تلقى 1,726 إعجاب على 624 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1130 موضوع
    #6  

جزاك الله خيرا
تحياتى اليك


ادعوا لأخوانكم
فهم فى أمس الحاجة اليكم

16-03-2011, 12:32 AM
MAHMOED غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 153278
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الإقامة: فى كنف الاخوان
المشاركات: 5,019
إعجاب: 1,515
تلقى 2,132 إعجاب على 501 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1743 موضوع
    #7  

كن دائما متقدم
بارك الله فيك


=====================
........................................ ..
................................
...............
....
.

16-03-2011, 12:46 AM
أشرف بيبو متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 354168
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الإقامة: مصر قصاد الكومبيوتر
المشاركات: 1,103
إعجاب: 2,381
تلقى 3,057 إعجاب على 738 مشاركة
تلقى دعوات الى: 230 موضوع
    #8  

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MAHMOED 
كن دائما متقدم
بارك الله فيك
منور يا مشرفنا الكريم

 


كن مرفوع الرأس

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.