أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


21-02-2011, 03:07 PM
الجازية غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 140028
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الإقامة: العالم العربي
المشاركات: 5,802
إعجاب: 1,430
تلقى 2,461 إعجاب على 435 مشاركة
تلقى دعوات الى: 137 موضوع
    #1  

حشرة بق الفراش الماصة للدماء



لكثرة الحديث عن حشرة البق وأنتشارها بشكل سريع في الدول

أعددتُ لكم هذا التقرير والذي جمعته من عدة مصادر



حشرة بق الفراش الماصة للدماء


نبذة عن الحشرة
علينا ان نعلم ان هناك حشرة صغيرة انتشرت في وقتنا الحالي في اماكن عديدة من بلاد العالم مثل: بريطانيا واوروبا واستراليا واسيا واجزاء كبيرة من أمريكا وعدد من الدول العربية وهي بق الفراش وتسببت في اضرار عديدة للمواطنين، ولذلك يجب أن نحذر منها لانها تختبئ ولا تكاد ان ترى، وظهرت حديثا في فراش ارقى الفنادق والشقق المفروشة في كثير من دول العالم، وعلينا الا نعود إلى ديارنا حاملين لتلك الحشرة المؤذية الماصة للدماء، كما أنها تأتي الينا مع العمالة الوافدة من بلدان العالم المختلفة.
تاريخ الحشرة

لقد تم التخلص من بق الفراش في الخمسينات من القرن الماضي، الا انها عادت بقوة في الفترة الأخيرة لعدة أسباب منها منع استخدام مادة الـ DDT وغيرها من المبيد الحشرية الضارة الإنسان وللبيئة حيث أصبح استخدامها محظورا دوليا. واذا عرفنا من اين تأتي وكيف تأتي هذه الحشرة سنعرف كيف نتجنبها ونقضي عليها (اذا وجدت) بدون استخدام المبيدات الكيميائية الضارة للإنسان والبيئة، وتكثيف الجهود للتخلص منها قبل أن تنتشر لانه يصعب السيطرة عليها.
انتشار بق الفراش

تخلو المنازل النظيفة عادة من بق الفراش ولكن المشكلة تصيب البعض عند الاقامة في الفنادق اوالشاليهات في المناطق الحارة الرطبة وشبة الحارة أو الاماكن الباردة المرتفعة وذلك لان تلك الحشرات الصغيرة تنتقل إلى الصناديق والامتعة ومما يساعد انتشارها أيضا ان بيضها لا يرى بالعين المجردة وكذلك زيادة عدد المسافرين الذين يترددون إلى مناطق موبوءة، كما ذكرنا من قبل.
كذلك فان شراء الاثاث المستعمل الذي يتكاثر ويختبئ به بق الفراش يؤدي إلى انتشاره في اماكن جديدة غير موبوءة.
مستوى النظافة داخل المنازل غالبا ليس له دخل بمعظم حالات انتشار وزيادة تلك الحشرات. فاذا ما تواجد بق الفراش في مكان ما فهوينتشر من غرفة إلى أخرى ومن منزل إلى منزل وهكذا.
وجود حيوانات أليفة في المنزل كالكلاب والقطط يزيد من احتمال تواجد تلك الحشرة لان البق يتطفل أساسا على الإنسان واذا لم يجده يتطفل على الحيوانات المستانسة والطيور وحتى القوارض.
تكثر أيضا في المنازل والشقق الفندقية التي يتعدد ساكنوها ويقل تواجد البق في المنازل التي تقيم بها اسرة واحدة لمدة طويلة.
ما هو بق الفراش ؟

بق الفراش حشرة صغيره (غير مجنحة وطولها (4 - 7مليمتر) ولونها يميل إلى البني الداكن وبيضاوية الشكل) تمص الدماء أثناء الليل وتسبب الحكة الشديدة والحساسية والارهاق بسبب عدم النوم، تتغذى على الدم خصوصا أثناء نوم الإنسان ليلا أو نهارا في الغرف المظلمة، وتضع الانثى حوالي (200) بيضة طوال فترة حياتها. تحتاج الحشرة من 2-3 شهور كي تكتمل دورة حياتها. يمكن ان تعيش 12-18 يوم بدون طعام، وتكفي وجود انثى واحدة بالمنزل لكي تتواجد بؤرة اصابة جديدة.-
الوصف

حشرات البق البالغة يصل طولها إلى حوالي 1\4 بوصة طولا وبنية مائلة للإحمرار بجسم بيضاوي مسطح. الحوريات الغير ناضجة (الحشرة في الطور الإنتقالي بين اليرقانة والحشرة الكاملة) تشبه الحشرات البالغة ولكنها أصغر وأفتح لونا. البق لا يطير ولكنها تستطيع أن تتحرك بسرعة على الأرضيات والجدران والأسقف والأسطح الأخرى.
تضع الحشرات الإناث بيضها في أماكن منعزلة لتضع ما يصل إلى 5 بيضات في اليوم و500 بيضة خلال فترة حياتها. البيض يكون دقيقا، وأبيض اللون وصعب الرؤية بدون تكبير وعند وضع البيض تكون البويضات لزجة مما تسمح لها بالالتصاق ببعضها البعض في تشكيلات.

كيف يهتدي البق إلى ضحاياه؟


هذه الحشرة المؤذية تختبئ أثناء النهار وتمرح وتسرح ليلا لتتغذى على دم النائم، تزحف أكثر من 100 قدم حتى تحصل علي غذائها. يعرف البق ضحاياه عن طريق درجة حرارة جسم الشخص النائم وثاني اكسيد الكربون في هواء الزفير، حيث تثقب الجلد بمنقارها الطويل وتسحب الدم من خلاله ويستغرق الاشباع من 3-10 دقائق. وحتى لا يشعر بوجودها الشخص المستهدف فانها تفرز مادة مخدرة موضعيا حتى لا ينتبه إليها المرء أثناء تغذيتها على دمه. كما أنها تفرز مادة مانعة لتجلط الدم من لعابها أثناء عملية سحب الدم حتى يسهل عليها امتصاص الدم بشكل متواصل.
طبيعة البق

ينشط بق الفراش ليلا، أما خلال النهار فهي تفضل الاختباء قريبا من مكان نوم الناس، فأجسامها المسطحة تمكنها من الاختباء في الشقوق الدقيقة خاصة شقوق حواف المراتب وهياكل الأسرة. بق الفراش ليست له أعشاش مثل النحل أو النمل مثلا ولكنها تميل إلى التجمع في أماكن اختباء معتادة.
ولتمييز هذه الأماكن يمكن ملاحظة البقع الصغيرة الداكنة الكثيفة التي هي فضلات البق الجافة، إضافة إلى البويضات وقشور البويضات والقشور المنسلخة من الحوريات الناضجة والحشرات ذاتها بالطبع.
علامة أخرى على وجود البق هي البقع الصدئة أو المائلة للإحمرار لبقع الدم من جراء عض البق على الملاءات أو المراتب، كما أن التفشي الكثيف بتلك الحشرة يصحبه في غالبية الأحوال رائحة مميزة تنبع من أماكن تجمع الحشرات، إلا أن تلك الرائحة ليست واضحة دائما.
بق الفراش يفضل الاختباء بالقرب من أماكن غذائها (الأسرة)، إلا أنها قد تزحف أكثر من 100 قدم لتحصل على وجبة دم. الإصابة المبدئية تميل إلى التواجد حول الأسرة إلا أنه قد يوجد مبعثرا في أنحاء الغرفة على الجدران في غالب الأحوال، ليشغل أي مكان أو موقع محمي، كما أنها ستنتشر وتنتقل إلى الغرف أو الشقق المجاورة من مكان الإصابة الأصلي.
القلق من اللدغات

عادة ما يعض البق الناس أثناء نومهم، وهي تتغذى بثققب الجلد بمنقارها الطويل المجوف الذي تسحب من خلاله الدم (شأنها في ذلك شأن البعوض)، الإشباع يستغرق من 3- 10 دقائق، إلا أن الشخص نادرا ما يشعر بالعض. تختلف الأعراض من شخص لآخر، فالبعض قد يشعر بتورم خفيف مع احمرار وحكة في مكان اللدغة. بينما الآخرين لا يشعرون بشيء أو الأثر يكون قليلا.
وبخلاف عضات البراغيث التي تحدث عادة حول الكاحل، فإن بق الفراش يعض أي مساحة ظاهرة من الجلد أثناء النوم (الوجه، العنق، الأكتاف ،الأذرع، الأيدي..إلخ)
كما أن التورم والحكة التي تنتج يظن الناس أنها في الغالب أن سببها البعوض ولهذا السبب فإن الإصابة ببق الفراش قد لا تلاحظ لفترات طويلة، ولهذا فمن الممكن أن تصبح كبيرة جدا في الحجم قبل أن يتم اكتشافها.
إلا أن من المهم معرفة أنه ليست كل اللدغات أو التفاعلات الشبيهة باللدغات بسبب بق الفراش، تأكيد ذلك يتطلب العثور على حشرات البق ذاته وتحديده.
القلق الشائع بشأن بق الفراش، ما إذا كانت تنقل عدوى الأمراض، فعلى الرغم من أن بق الفراش قد يحمل الجراثيم في أجسامها، إلا أن احتمال نقلها للبشر يعتبر مستبعد.
ولهذا السبب لا تعتبر مهددة بنقل الأمراض، الاعتبار الطبي الوحيد لها هو الحكة والالتهاب من جراء لدغاتها، وعلاجها سهل بوضع الكريمات أو المحاليل الملطفة لمنع الالتهاب.

نقل الأمراض


من المعروف ان حشرة البق لا تنقل اية امراض إلى الإنسان، ولكن الاشخاص الذين يعانون من الاصابة يؤرقهم الالتهاب والحكة من جراء لدغ الحشرات وكذلك يعانون من قلة النوم واما النقص في نسبة الحديد والهيموجلوبين بالدم فيكون في الحالات المزمنة. نادرا ما يحدث في الطبيعة ان تنقل هذه الحشرة (ميكانيكيا) فيروس للالتهاب الكبدي (B).
== كيف تبدأ الإصابة ببق الفراش ؟؟؟ قد يبدو للناس أن بق الفراش ينشأ من لاشيء أو يأتي من العدم، إلا أن بق الفراش حشرات رحالة من الطراز الأول وتنتقل عادة في الأمتعة والملابس والأسرة والأثاث..إلخ





هذه المشكلة تواجه الفنادق والنزل والشقق الفندقية بشكل خاص، بق الفراش حشرات صغيرة وسريعة وتعمل بشكل خفي سري، تفلت من الكشف بعد الزحف إلى الحقائب والصناديق والأغراض، إضافة إلى أن بيضها من المستحيل رؤيته إذا ما وضع على غالبية الأسطح بالعين المجردة.


البيوت الخالية من الإصابة والفنادق والشقق بها أماكن لا تعد ولاتحصى لإختباء وكثرة في العوائل ذوات الدم الحار. لذا فهي عرضة للإصابة شأنها شأن الأماكن القذرة.

عند العثور على حشرات شبيهة ببق الفراش، من المهم اعتبار ما إذا كانت الخفافيش أو العصافير أو الحمام أو أي حيوانات برية لها علاقة بالموضوع. وعلى الرغم من الشبه في الشكل،

فصائل بق الفراش التي تتغذى عادة على الخفافيش والطيور يمكن التمييز بينها من تلك التي تفضل البشر، علماء الحشرات وشركات مكافحة الآفات الخبيرة يمكنها تمييز الفرق. نعم

التخلص من بق الفراش

يشكل بق الفراش تحديا في التخلص منه، فهي تختبئ في العديد من الأماكن الصغيرة، والبحث والعلاج يجب أن يكون دقيقا. في غالبية الأحوال من الأفضل استخدام شركات مكافحة الآفات المتخصصة. الشركات الخبيرة تعرف أين تبحث عن بق الفراش، كما أن لديهم تشكيلة من الأدوات التي يستخدمونها ويتعين على الملاك والشاغلين مساعدتهم بكافة الطرق· ومنها التخلص من الأغراض غير اللازمة وفي بعض الأحيان يجب التخلص من المراتب الموبوءة، وبما أن بق الفراش ينتشر في جميع أرجاء المبنى، يجب أيضا تفتيش الغرف والشقق المجاورة. أيضا من طرق التخلص على البق قم بالتاكد من انة لايوجد عندك اى ثقب على الجدار أو اى صورة مثبتة على الحائط هذا سيقلل من نسبة ذيادة العشش
أماكن اختباء البق

البق يمكن أن يعيش في أي شق أو موقع محمي، وأكثر الأماكن شيوعا هي الفراش، تختبئ عادة بين شقوق وثنايا وتحت الحواف وفي زوايا المراتب والأسرة. ويتطلب التفتيش الدقيق تفكيك الأسرة تماما، بهدف البحث الدقيق. وللتخلص التام من هذه الحشرة الضارة يمكن غسل كل الملابس والمراتب بالكيروسن الأبيض وكذلك رش الحوائط والشقوق والأبواب والشبابيك وكل ما هو مصنوع من الخشب بالكيروسن الأبيض الذي يقضي عليه فورا

القضاء على البق


لا بديل عن الفحص الدقيق للمراتب والأسرة والشقوق، كما يجب استخدام المبيدات الحشرية المذكور عليها تحديدا أنها مقاومة للبق، بالإضافة إلى رش البودرة على جوانب المراتب والأسرة ويجب تقليبها بشكل مستمر للفحص، وتتبع الحشرات بشكل فردي، فكلما تم التخلص من حشرة، فقد قضيت بذلك على جيل محتمل من الحشرات، إضافة إلى أن البخار الساخن والماء يساعد في التخلص استخدام العطور المركزة (كلونيا) أو محاليل الكلور السائل (كلور المختبرات) أيضا لها تأثير قاتل للبق، تموت الحشرة في غضون الثانية دون ترك بقع دموية.
كيفية التخلص من بق الفراش بالطرق الطبيعية؟

البحث عنه يتطلب تفتيشا دقيقا للمفارش واسرة النوم وتفكيكها تماما وكذلك الغرف والمنازل المجاورة ويفضل ان يكون ذلك ليلا حيث تنشط تلك الحشرات، كما يحتاج إلى الفحص الجيد لقطع الملابس والاثاث المستعملة لان البق ينتقل بسهولة عن طرق الملابس وحقائب السفر والموبيليا. وأيضا بتعريض الاثاث لاشعة الشمس وفرش النوم وغيرها.
القضاء على حشرة واحدة انجاز

القضاء على حشرة واحدة فذلك نجاح بحد ذاته لاننا بذلك نقضي على جيل كامل (200 حشرة) من بق الفراش المزعج. - ولكن قد تعود الاصابة بعد التخلص منها، ذلك لانه سيكون هناك العديد من كتل البيض التي لم تفقس فتظهر الحوريات الصغيرة مرة أخرى، لذلك يجب اعادة المكافحة بعد 14يوما. - ونظرا لان المبيدات الحشرية لها اضرارها المعرفة على صحة الإنسان فان التعرض لها قد يؤدي إلى اصابة الإنسان بالعديد من الامراض ابسطها هوالحساسية لبعض الافراد وخاصة الاطفال وكذلك العديد من الامراض مثل السرطان والفشل الكلوي والكبدي وأحيانا العقم عند الرجال بالإضافة إلى مخاطر السمية المزمنة وتلوث البيئة الداخلية بالمنزل لان المبيدات المستخدمة تكون ذات الاثر الباقي (يبقي تاثيرها حوالي 3 أشهر اواكثر) في اماكن تواجدها وهي نفس المبيدات المستخدمة لمكافحة الصراصير. - وهكذا لا يكون البيت هوالحصن الامن الذي نبتعد فيه عن المخاطر الخارجية بل يصبح مصدرا للملوثات السامة التي تشكل تهديدا لصحتنا وسلامة اطفالنا، بالإضافة إلى ان الحشرات تكتسب مناعة ضد المبيدات فتظهر اجيال جديدة من البق لا تتاثر بالمبيدات الحشرية المعروفة. وحتى نتجنب مخاطر المبيدات فيمكن لربة المنزل ان تتبع الارشادات السابقة للوقاية من البق مع مراعاة الآتي:- - لمنع الحشرة من الصعود على السرير تقوم ربة المنزل بعمل بعض الامور البسيطة إذا كانت عندها مثل هذه المشكلة اواضطر شخص ما للبيات في فندق اومكان به بق الفراش حتى يستطيع ان ينام في هدوء مثل:- - نضع ارجل السرير في وعاء صغير به ماء وصابون، اونغطي ارجل السرير ببتروليم جلي اوالورق اللاصق على الجانبين حتى تلتصق الحشرة ولا تكمل طريقها إلى الشخص النائم، والبق لا يصعد على الزجاج اوالمعدن لذلك يمكن وضع ارجل السرير في برطمان زجاجي اومعدني اوصفيحة، وهذا بالطبع بعد التاكد من خلوه من تلك الحشرة.
طرق أخرى

السيليكا جيل Silica gell وتجدها ربة المنزل عندها في المنزل عندما تشتري أجهزة وزمزميات أو حتى بعض الادوية ومعها كيس صغير به حبيبات السيليكا جيل لكي يمتص الرطوبة، فيمكن وضع تلك المادة في الاماكن التي تختبئ وتتكاثر فيها حشرة بق الفراش.
وضع طارد للبق على الجلد قبل النوم (1 ملعقة زيت كافور + 2 كوب ماء دافئ).
وضع قطرات قليلة من أبوفاس اوالفيكس (الذي يحتوي على الكافور ويستخدم لعلاج الصداع والجيوب الانفية) على مناطق متفرقة من الاماكن المعرضة من الجسم فيعطي وقاية من بق الفراش أثناء النوم.
وضع بعض اوراق النعناع بالقرب من السرير.

ان البخار والماء الساخن يساعد في التخلص من الحشرات ولذلك يفضل غسل اسرة النوم والاثاث بالماء الساخن.
العطور والكلور والجاز والماء الحار لها تاثير قاتل لبق الفراش في ثوان قليلة. عندما تظهر الحشرات فرادى فان ذلك يدل علي قرب التخلص منها ومع استمرار المكافحة تختفي تدريجيا، وهكذا نستطيع ان ننام في هدوء ونستيقظ وكلنا همة ونشاط. والاهم من ذلك هو القضاء علي البق عن طريق الشمس
هذه بعض تجاربي الريحان مايسمى في الخليج المشموم يتم وضعه في اكياس المخده وبالقرب من السرير وهذا بدوره يساعد على طرد البق من المكان لان البق يكره مثل هذه الروائح
الكل سمع عن شجرة النيم وما لها من فوائد عظيمه وضع الاوراق في الاماكن التي نشك بوجود البق بالفرب منها لان الحشرات الضاره تفر من رائحة شجر النيم اوحرق اوراق النيم واستعمالها كبخور يستحن الاخضر منها والبذور بعد ان تيبس تحرق كالبخور
حشرات الفراش وغرف النوم تسبب الكثير من الأمراض؟
بعد عناء يوم طويل حافل بالعمل والانجازات، نؤوي إلى غرف النوم حتى ننعم بالهدوء والراحة والنوم العميق حتى نستعيد نشاطنا وطاقتنا مع قدوم يوم جديد، ولكن قد نجد فيها ما يقض مضاجعنا ويقلق راحتنا من حشرات تخترق كل الحواجز وتعيش معنا في غرقه نومنا بلا استئذان، ومن امثلة تلك الحشرات: عث الغبار، بق الفراش، البعوض، وحشرات أخرى في خزائن الملابس مثل: العته والصراصير. والخطوة الأولى نحوتحسين بيئتنا الداخلية هي تحديد اين تكمن المشكلات ومحاولة التخلص منها بالطرق الطبيعية الآمنة بعيدا عن استخدام المبيدات الحشرية الضارة التي اهلكت الحرث والنسل، حتى نحافظ على صحتنا وصحة اطفالنا لآن الجسم القوي هوالحصن الحقيقي. ولكننا نكون قد اكتسبنا حساسية من غرفة النوم إذا شعرنا بسيولة في الانف، زيادة في العطس، اودمع بالعين، اواختناق بالحلق، اوحكة بالجلد، لان اغطية الفراش والسجاد والستائر يتجمع عليها الآلاف من حشرات الاتربة اويختبئ بها بق الفراش، فاذا كنت تعاني من الطفح الجلدي، اومشكله بالجهاز التنفسي، اوالحساسية، فعليك ان تنتبه إلى تلك الحشرات التي يغفل عنها الكثيرون، ويظلون يتعاطون مضادات الحساسية والادوية الاخري لفترات طويلة بلا نتيجة لانهم لم يقضوا على سبب المشكلة.
كيف يمكن الاستدلال على وجود البق؟ ان ظهور برازها على هيئة نقط بنية محمرة على المراتب والاثاث (وتكون من طريق خروجها من مخباها إلى السرير حيث ينام الإنسان وتمص دمه ليلا خاصة قبل الفجر) يمكننا لوتتبعنا خط سير هذه البقع نستطيع ان نعرف اين تختبئ نهارا ويسهل مكافحتها. أيضا وجود لطخات صغيرة من الدم (بقع مائلة للاحمرار) نتيجة عض البق على اغطية الاسرة اوالمراتب اوالمناطق التي تختبئ فيها أثناء النهار، كما أن وجود قشور البيض والحوريات وكذلك الحوريات والحشرات الكاملة، مشيرا إلى مكانها، وهناك طريقة أخرى وهي انبعاث رائحة مميزة كريهة نتيجة وجود الحشرات بكثافة عالية.
فرص معاودة الإصابة كل 14 يوم

هناك فرصة لمعاودة الاصابة بعد التخلص منها، فقد تختفي الحشرات واللدغات ولكن لا زالت هناك البيوض التي لم تفقس، وعلامة قرب التخلص من الحشرات هي ظهور الحشرات الصغيرة فرادى، ومع المكافحة المستمرة تختفي الحشرات تدريجيا.

بالصورعن دورة حياة البق

حشرة الفراش الماصة للدماء

حشرة الفراش الماصة للدماء

حشرة الفراش الماصة للدماء

حشرة الفراش الماصة للدماء







"أَمشي على هَدْيِ البصيرة، رُبّما
أُعطي الحكايةَ سيرةً شخصيَّةً. فالمفرداتُ
تسُوسُني وأسُوسُها. أنا شكلها
وهي التجلِّي الحُرُّ. لكنْ قيل ما سأقول.
يسبقني غدٌ ماضٍ.

تُنسَى، كأنِّكَ لم تكن
خبراً، ولا أَثراً... وتُنْسى"

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجانا مجلة دليل الام والطفل -- اسرار الحياة الزوجية -- تربية الاطفال -- وصفات للجمال مندوبة الخير أدوات ومستحضرات التجميل والماكياج - قسم العناية بالجسم والشعر والبشرة 0 12-09-2015 05:43 PM
رواية الأسود يليق بك لأحلام مستغانمي DoubleClick بيع وشراء منتجات ومقتنيات وبضائع 0 13-11-2012 01:55 AM
ميكروسوفت ويندوز سفن ماكنتوش ( 2010 )للجمال عنوان Microsoft Windows 7 x86 x64 Mohamed Khaled ويندوز Windows 7 14 12-06-2010 08:48 AM
الماسة لتوزيع تقنية المعلومات تكسب "تحدي الماسة واي ام دي للكريكيت 2006" jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 11-10-2006 12:29 AM
21-02-2011, 03:09 PM
الجازية غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 140028
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الإقامة: العالم العربي
المشاركات: 5,802
إعجاب: 1,430
تلقى 2,461 إعجاب على 435 مشاركة
تلقى دعوات الى: 137 موضوع
    #2  

هذه الطريقة فعالة أكثر من شركات مكافحة الحشرات

وقد قمنا بتجربتها حيث انتشر في المبني الذي نقيم به البق



سمع عن شجرة النيم وما لها من فوائد عظيمه وضع الاوراق في الاماكن التي نشك بوجود البق بالفرب منها لان الحشرات الضاره تفر من رائحة شجر النيم اوحرق اوراق النيم واستعمالها كبخور يستحن الاخضر منها والبذور بعد ان تيبس تحرق كالبخور
وفي حالة التبخير يجب اغلاق النوافذ واطفاء المصابيح حتى تنشط الحشرة وتخرج من أماكنها

وقد يستغرق التبخير أكثر من مرة حسب اصابة المنزل بها

إيضاً يجب ان تكون فترة التبخير طويلة

ويجب مراعاة الاتي

يحضر الكثير من الجمر في وعاء كبير ويجب أن تكون بذور النيم مجففة بتعريضها للشمس اكثر من يوم

ثم تغلق النوافذ والمصابيح وتوضع البذور على الجمر ويغلق المكان المصاب لمدة 5 ساعات على الأقل

21-02-2011, 04:33 PM
MAHMOED غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 153278
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الإقامة: فى كنف الاخوان
المشاركات: 5,019
إعجاب: 1,515
تلقى 2,132 إعجاب على 501 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1744 موضوع
    #3  

جزاكى الرحمن خير ثواب
عافانا الله منها
لقد رايتها مره فى احد الششق التى كنت اسكن بها فتره الكليه
والله انها لوباء


=====================
........................................ ..
................................
...............
....
.

21-02-2011, 10:22 PM
نرمين احمد غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 344381
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 243
إعجاب: 0
تلقى 93 إعجاب على 24 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #5  

مشكوره اختي الجازيه معلومات قيمه جدا الله يجزيك الخير


21-02-2011, 10:36 PM
Ahmed-Under غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 84905
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 19,156
إعجاب: 8,087
تلقى 10,351 إعجاب على 884 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2591 موضوع
    #6  

الله يقرفها وياخدها والله يحفظنا ويحفظ المسلمين من كل شر وسوء .؛


21-02-2011, 10:44 PM
يسعد صباحك غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 23076
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 21,625
إعجاب: 7,793
تلقى 3,970 إعجاب على 505 مشاركة
تلقى دعوات الى: 482 موضوع
    #8  

أسمع منذ زمن عن مصطلح ( بق )

يطلقه أحدهم إذا أراد أن يخيف أحداً ما

حيث يأتيه على غفلة ويصيح به بأعلى صوت

بببببقققققققق وأنظر وأتأمل في حال هذا المرعوب .,

ترى الخوف بارزاُ في عينيه

وإذ بي الآن أعرف أنها حشرة أو فراشة فما علاقة هذه بتلك ياترى ؟؟؟

أظن أن هناك فرق بينهما ..

فالأولى تستخدم لبث الخوف في نفس من تريد إخافته وتمتص منه شجاعته وتكشف جبنه في حينها

أما الأخرى ., فتستعمل لمص الدماء وترك آثار وجوانب في يد من تقع عليه

وكما يتبين لنا ,, أن هناك وجه شبه بينهما .. فكلاهما تمتصان وتجلبان الهلع والفزع في نفس صاحبها

بارك الله بك مشرفتنا الفاضله

عذراً للإطاله


22-02-2011, 12:07 AM
جهاد ع غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 325026
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الإقامة: الاردن
المشاركات: 13,403
إعجاب: 1,304
تلقى 767 إعجاب على 287 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1248 موضوع
    #9  

جزاك الله خيرا اختنا الكريمة
بفعل عملي المتنقل كنت اعاني ميدانيا من البق في بعض الاماكن حتى انني كنت اعمد الى رش ادواتي وملابسي قبل الذهاب للبيت
فعلا حشرة مزعجة وقذرة اجلكم الله


سلامة القلوب بتقوى الله

22-02-2011, 12:23 AM
الجازية غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 140028
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الإقامة: العالم العربي
المشاركات: 5,802
إعجاب: 1,430
تلقى 2,461 إعجاب على 435 مشاركة
تلقى دعوات الى: 137 موضوع
    #10  

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MAHMOED 
جزاكى الرحمن خير ثواب
عافانا الله منها
لقد رايتها مره فى احد الششق التى كنت اسكن بها فتره الكليه
والله انها لوباء
جزاك الله خيراً مشرفنا وبارك بك

22-02-2011, 12:25 AM
الجازية غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 140028
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الإقامة: العالم العربي
المشاركات: 5,802
إعجاب: 1,430
تلقى 2,461 إعجاب على 435 مشاركة
تلقى دعوات الى: 137 موضوع
    #11  

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ma7m0ud 
عليها لعنه الله حشرة ملعونة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed-Under 
الله يقرفها وياخدها والله يحفظنا ويحفظ المسلمين من كل شر وسوء .؛
أخواني الكرام شكر الله لكما وبارك بكما

ولكن لا يجوز سب ولعن ما خلقه الله وله في ذلك حكمة يجهلها المخلوق ويعلمها الخالق سبحانه

لقول الشيخ بن باز رحمه الله

على المسلم أن يحفظ لسانه, فاللعن حرام؛ رجلا كان أو امرأة. لا يجوز حتى لعن الحيوانات وحتى لعن الجمادات, ربما أنه إذا لعن عاد إليه لعنه,

وعاد إليه دعاؤه فيقول في الحديث: ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء ؛

يحفظ لسانه, ولو قال: أستغفر الله بعد ذلك, فإن هذا من الحرام؛

فعلى المسلم إذا غضب أن يستعيذ من الشيطان, وإذا أراد أن ينتقم من إنسان ينتقم منه بغير الكلام السيئ .


من فتاوي الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله تعالى

22-02-2011, 12:38 AM
الجازية غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 140028
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الإقامة: العالم العربي
المشاركات: 5,802
إعجاب: 1,430
تلقى 2,461 إعجاب على 435 مشاركة
تلقى دعوات الى: 137 موضوع
    #12  

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نرمين احمد 
مشكوره اختي الجازيه معلومات قيمه جدا الله يجزيك الخير
وجزاكِ خير الجزاء

22-02-2011, 12:43 AM
AboMo3aZ غير متصل
VIP
رقم العضوية: 221545
تاريخ التسجيل: Feb 2009
الإقامة: مصر
المشاركات: 6,039
إعجاب: 2,794
تلقى 3,258 إعجاب على 475 مشاركة
تلقى دعوات الى: 3247 موضوع
    #13  

بارك الله فيكِ اختنا ومشرفتنا الفاضلة الجازية علي هذه المعلومات القيمة

وعافانا الله واياكم وجميع المسلمين من جميع الشرور


أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله

اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

اللهم احفظ مصر وسائر بلاد المسلمين من شر الفتن ما ظهر منها وما بطن

22-02-2011, 03:50 PM
الجازية غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 140028
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الإقامة: العالم العربي
المشاركات: 5,802
إعجاب: 1,430
تلقى 2,461 إعجاب على 435 مشاركة
تلقى دعوات الى: 137 موضوع
    #14  

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحترف$ 
ربنا يحفظنا
جزاكى الله خيرا يا اختنا
وجزاك خير الجزاء وبارك بك

24-02-2011, 02:40 AM
الجازية غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 140028
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الإقامة: العالم العربي
المشاركات: 5,802
إعجاب: 1,430
تلقى 2,461 إعجاب على 435 مشاركة
تلقى دعوات الى: 137 موضوع
    #15  

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسعد صباحك 
أسمع منذ زمن عن مصطلح ( بق )

يطلقه أحدهم إذا أراد أن يخيف أحدا ما

حيث يأتيه على غفلة ويصيح به بأعلى صوت

بببببقققققققق وأنظر وأتأمل في حال هذا المرعوب .,

ترى الخوف بارزاُ في عينيه

وإذ بي الآن أعرف أنها حشرة أو فراشة فما علاقة هذه بتلك ياترى ؟؟؟

أظن أن هناك فرق بينهما ..

فالأولى تستخدم لبث الخوف في نفس من تريد إخافته وتمتص منه شجاعته وتكشف جبنه في حينها

أما الأخرى ., فتستعمل لمص الدماء وترك آثار وجوانب في يد من تقع عليه

وكما يتبين لنا ,, أن هناك وجه شبه بينهما .. فكلاهما تمتصان وتجلبان الهلع والفزع في نفس صاحبها

بارك الله بك مشرفتنا الفاضله

عذرا للإطاله

جزاك الله خيراً أستاذنا وبارك بك

وربما كان التشابه لأن لهذه الحشرة أصول قديمة

فكانوا يستخدمونها لتخويف الناس وإرهابهم >>>>>> تحليل برضو

 


حشرة بق الفراش الماصة للدماء

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.