أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


03-02-2006, 04:46 PM
jabour غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 14166
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 4,907
إعجاب: 0
تلقى 81 إعجاب على 62 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

الإكثار من المسكنات يضر بالكلى


الإكثار من المسكنات يضر بالكلى


الإكثار المسكنات بالكلى




قال علماء إن تناول الكثير من مسكنات الآلام يمكن أن يضر بالكليتين عند بعض الأشخاص بشكل دائم.

وعرف الأطباء الإفراط في الاستعمال بأخذ جرعتين من الاسبرين أو الباراسيتيمول القوي بشكل يومي.

وسيكون لذلك خطر على الأشخاص الذين يتأثرون بسرعة فقط، أما أغلب الناس بما في ذلك مرضى القلب الذين يأخذون جرعات صغيرة من الاسبرين، فهم ليسوا في خطر.

لكن الأطباء أبلغوا الجمعية الامريكية لطب الكلى بانه لا توجد لديهم طريقة لإكتشاف القلة المعرضة للخطر.

واكتشف الباحثون ان الإستعمال المفرط للاسبرين أو الباراسيتيمول (300 جرام سنويا) مرتبط بحالة تعرف بالكلى المتكلسة والصغيرة.

وتم اكتشاف الحالة لدى المرضى المصابين بفشل الكلية غير القابل للعلاج عن طريق القيام بأشعة مقطعية.

تغي

رات في الكلى
وتم إجراء مسح لأكثر من 200 مريض عولجوا من فشل الكلية في الولايات المتحدة وتم سؤالهم عن تعاطيهم للمسكنات.

وتبين أن سبعة من المئة منهم مرضى وأن ثلثهم أفرطوا في استعمال المسكنات.

وقال علماء في دراسة حول علاج أمراض الكلى إن الإستعمال المكثف للمسكنات لتسع سنوات على الأقل قبل الإصابة بفشل الكلية غير القابل للعلاج يرتبط بالتغيرات التشريحية للكلى المتكلسة والصغيرة.

وقال الدكتور فاردامان بوكاليو، اخصائي طب الكلى في المركز الطبي التابع لجامعة وايك فوريست في كارولينا الشمالية: "إذا كان المريض مصابا بالكلية المتكلسة، فهناك احتمال كبير أن يكون قد أفرط في تناول المسكنات".

وأضاف: "نعتقد أن بعض الأشخاص فقط هم الذين يتأثرون بسرعة، لكن لا توجد طريقة إلى الآن يمكن عن طريقها فهم أي الأشخاص سيتأثر بسرعة".

وقال ناطقة باسم صندوق أبحاث الكلى البريطاني لبي بي سي: "الجرعات الكبيرة لبعض المسكنات، بما في ذلك الاسبرين والباراسيتيمول، قد يضعف وظائف الكلى لدى المرضى الذين يعانون من أمراض الكلى".

وأضافت إن الجرعات الكبيرة جدا من الاسبرين والباراسيتيمول يمكن أن يتسببا في الفشل الكلوي الحاد، عندما يتم تعاطيهما لمحاولة الإنتحار.

وأوضحت إن هناك بعض القلق من أن الجرعات الكبيرة يمكنها التسبب عدة أمراض بينما تتسبب الجرعات الأقل في حالات أقل.

وقالت: "ننصح بعدم أخذ المسكنات ما لم تكن هناك حاجة حقيقية لها، ويجب قراءة التعليمات بعناية عند تناول أدوية مثل الاسبرين والباراسيتيمول، وإذا كنت تعاني مرضا في الكلية عليك الحصول على إستشارة طبية قبل أخذ المسكّنات".





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الإكثار من تناول الخضار والفاكهة اسامة الحمد الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 2 19-01-2015 07:28 AM
خطر الإكثار من تناول الارز شروق الامل الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 0 26-04-2013 07:39 PM
المسكنات ومخاطرها Dr Dana الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 13 14-11-2007 02:19 AM
 


الإكثار من المسكنات يضر بالكلى

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.