أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


14-02-2011, 07:43 PM
مركزمزايا للاعشاب غير متصل
عضو مشارك
رقم العضوية: 362168
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الإقامة: البريد الالكترونى mazaya2000@hotmal.com
المشاركات: 31
إعجاب: 0
تلقى 9 إعجاب على 5 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

العدو الخبيث (السرطان) وطرق مواجهته


بســــــــــم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

اما بعـــــــــــد ،،،،،

فانه لمن دواعى سرورى ان اقف اليوم بين ايديكم حاملا رسالة تعريف وتوجيه لمواجهه هذا العدو الغادر الذى يهاجم اجسادنا فينال منها ... انه ذلك المرض الفتاك الذى سمى بالخبيث وذلك لخبثه ودهائه وحيله وتلصصه فى مهاجمة اجسادنا انه السرطان ... هذا العدو الذى اصبحنا اليوم نسمع الكثير عنه ونرى بأم اعيننا ضحاياه لذا وجب علينا ان نتنيه جيدا ونتعرف جميعا على هذا المرض واسبابه وكيفية الوقايه منه وطرق مواجهته ....اخوانى الاعزاء .. لقد خلق الله تعالى فى هذه الدنيا مجموعات واجناس واصناف كثيره من الكائنات الحيه والنباتات سخرت جميعها لخدمة الانسات فهناك الاف من النباتات والاعشاب كلا منها يحمل فى داخله خواص فسيولوجيه وكيميائيه تختلف عن الاخرومن تلك النباتات والاعشاب المفيد ومنها الضار ومنا السام ومنها شديد السميه .. وبالنظر الى عدونا الخبيث وجب علينا محاربته قدر استطاعتنا وان نأخذ بجميع الاسباب المتاحه لنا فى محاربته ... والان نتعرف سويا على بعض من تلك النباتات التى هى من صنع الخالق عز وجل والتى ثبت علميا ومعمليا فاعليتها القويه فى القضاء على ذلك الخبيث كما ان كبرى شركات الادويه ومصانعها يعتمدون اعتماد مباشر على بعض من الاعشاب الطبيعيه فى استخلاص خلاصات فعاله منها لعلاج الكثير من الامراض العاديه وكذلك المزمنه فبهذا تكون الاعشاب والنباتات الطبيه هى المطبب والمعالج الاول والاقدر على علاج الامراض جميعا وياتى ذا الحديث متوافقا ليؤكد ويعترف بحديث سبد الخلق اجمعين الهادى الامين نبى الرحمه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حيث قال ما انزل الله من داء الا وانزل له دواء علمه من علم وجهله من جهل صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا يؤكد لنا ان الاعشاب والنباتات الطبيعيه قادره بأذن الله تعالى على شفاء جميع العلل والامراض بشرط ان يستخدمها انسان ذو علم ودراسه وخبره حتى تؤتى ثمارها بأذنه تعالى والان نتناول بعض من تلك الاعشاب الوقائيه ومنها على سبيل المثال لا الحصر

أعشاب نافعه لمرضى السرطان :

الحلبة Fenugreek

يقول الدكتور فاكس جيرسون مؤلف كتاب علاج السرطان انه شهد على اختفاء مرض السرطان من امرأتين بعد استعمال كمية كبيرة من الحلبة وهذا يرجع الى ان الحلبة تحتوي على هرمون. وبعض سرطانات الثدي تستجيب للهرمونات.

التين Fig:

يحتوي التين وخلاصة المركب المعروف باسم Benzaldehyde وقد افادت الدكتورة جين كاربر في كتابها Miracle Medicine ان البحاث اليابانيين استعملوا هذا المركب لكمش الاورام في الانسان.
الثوم والبصل Garlic and Onion
يقول الدكتور جيرسون ان الايطاليين واليونانيين واليوغسلافيين الذين يوجد لديهم كمية كبيرة من الثوم والبصل تنخفض بينهم نسبة الاصابة بالسرطان نظرا لاكلهم الثوم والبصل يوميا ويعود هذا الى وجود مادة اللايل سلفايد (Allyl Sulfide) والتي تساعد الجسم في اخراج مسببات التسرطن من الجسم قبل ان تحدث اي خلل.

الصبر Aole Vera

يعد الصبر مطهرا ومضادا للبكتريا ومضادا للالتهابات ويحتوي على احماض امينية ومعادن مثل الكالسيوم والنحاس والحديد والفوسفور والبوتاسيوم والزنك بالاضافة إلى انزيمات حية مثل انزيم الامايلير (Amylase) وليبيز (Aipase) ولاكتيك ديهايدروجنيز (Lactic dehydrogenase) بالاضافة الى الاحماض الدهنية وهذه المواد اساسية في علاج السرطان بالاضافة الى قدرته التنبيهية لنشاط البلعوم.

حب الرشاد " الثفاء"

من أكثر النباتات غنى بمادة اليود وهذا ما يجعله سهل الهضم كما يحتوي على الحديد والكبريت والكلس والفوسفور والمنغنيز ، وهو غني بالفيتامين " ج " = " C " وفيه نسبة قليلة من الفيتامين " أ " و" ب " و" PP " والكاروتين، وتدل دراسات حديثة على احتوائه عنصرا من المضادات الحيوية المبيدة للجراثيم.
وثبت علميا أنه يحتوي على عناصر هامة من الحديد و الفسفور و المنجنيز و اليود و الكالسيوم بدرجة عالية ، و فيتامينات ( أ ، ب ، ج ، ب2 ، هــ) و الخلاصة المرة .
فوائدة في الطب القديم و الحديث : التقوية العامة ، فاتح للشهية ، مدر للبول ، طارد للرياح ، مهدئ و مخفض لضغط الدم ، للتقوية الجنسية و عسر النفس ، للربو و جلاء الصدر من البلغم و النيكوتين ، فعال في تفتيت الحصى و الرمال و مكافح للسرطان و الروماتزم و السكري و السل ، يفيد في أمراض الجلد ، لتنقيه البول و طارد للسموم ، ضد النزلات الصدرية و الصداع .
طريقة الاستعمال : كأس من مغلي الرشاد صباحا و مساء و يضاف عليه العسل .

الجينسينج

والجينسينج نبات عرف فوائده الكوريون والصينيون واليابانيون منذ عدة قرون ويستعمل من عشب الجينسينج الجذور وتوجد على عدة اشكال فهي موجودة على شكل جذور تؤخذ جافة أو طازجة وتوجد على شكل شراب أو على شكل اوراق شاي أو على شكل كبسولات، وهذه العشبة تعيش أكثر من مائة سنة ويتم جمع المحصول كل ست إلى سبع سنوات، وتعالج العشبة العديد من الامراض فهي تنفع في معالجة اضطرابات الجهاز الهضمي والصداع والأرق والزكام والارهاق كمقو عام لذلك فهي تنفع للطلبة اثناء الامتحانات وكفاتح للشهية، وكعلاج للعجز الجنسي ويفيد في زيادة المناعة للجسم، ويستعمل في علاج السرطان ولتحسين مقاومة الجسم للالتهابات.

جلوتاثيون بيروكسايديز
Glutathione Peroxidaseديوجد الجلوتاثيون في كل خلية من خلايا جسمنا والذي يلعب دورا عظيما في الدفاع عن جهازنا، وقد اثبتت الدراسات ان الكميات القليلة من الجلوتاثيون بيروكسايديز تزيد من خطر السرطان والايدز والتعب المزمن، ولتحريض الجلوتاثيون بيروكسايديز فانه يجب تناول الجلوتاثون L - Glutathione وان - اسيتايل سسثين N - acetyl aystin حيث ان استيايل سستين المصنع الاساسي للجلوتاثيون.
بيتا كاروتين Beta Carotene
يقوم الكبد عادة بتحويل بيتا كاروتون إلى فيتامين A عند الحاجة جاعلة منه مصدرا احتياطيا كفيتامين A في الكبد. مع ملاحظة ان الاشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكبد لا تستطيع اكبادهم تحويل بيتاكاروتين الى فيتامين A بالاضافة الى ان بيتاكاروتين نفسه يحرض خلايا T - Helper والتي تمنع تكوين السرطان. وقد اثبتت دراسة علمية ان هذه المادة تحمي من سرطان الرئة والقولون وان اخذ خمسين الف وحدة يومية من هذه المادة تمنع السرطان لدى مدخني السجائر.

زيت كبد القرش Shark Liver Oil

يحتوي زيت كبد القرش على الكايل جلايسرول (Alkyl Glycerols) والتي لها تأثير مضاد للسرطان. وقد اثبتت الدراسات العلمية ان امرأة اعطيت هذه المادة كان لديها سرطان الرحم قبل ان تستعمل علاج الاشعاع او الاشعة السينية وكانت النتيجة ان التلف الحاصل للرحم من هذه المعالجة خففت آثارهما إلى حد كبير.

غضاريف القرش Shark Cartilage

عندما يبدأ السرطان في الجسم يقال انه ينتج اوعيته الدموية الخاصة به، وقد وجد ان غضاريف سمك القرش تحتوي علي مواد مضادة لتكون الاوعية وهو بروتين يهبط نمو هذه الاوعية الجديدة، وعليه فإن الكتل الصغيرة يقف نموها وتكون الفرصة سانحة لدى الجهاز المناعي بالقضاء على هذه الكتل.

معدن الزنك Zinc

يقوم الزنك في جسم الانسان بمعدل واسع في نظام عمل جهاز المناعة فهو يدعم خلايا T - and B في الدماغ ضد العدوى الفيروسية او البكتيرية وكذلك انتاج مواد مضادة ويعمل علي الارتقاء بالشفاء وتقليل العدوى.

والله الشافى،،،





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دعاء بعنوان الهنا نطرق بابك نطرق بابك نبضات الامل المنتدى الاسلامي 0 02-03-2013 05:48 PM
للبيع شاليه مساحة 200 متر في العين السخنة بقرية العين باي مع الصور hoda farahat بيع وشراء العقارات والشقق والمحلات التجارية 0 07-01-2012 03:01 PM
بايرن يعلن نفاد تذاكر مواجهته مع إنتر ميلان ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 19-12-2010 01:39 AM
مسمار القدم.. ماهو الحل السليم في مواجهته ؟ abu_mada الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 14 20-05-2010 10:20 AM
المشاكل الشائعة فى سيطب vb وطرق حلها .. وطرق تجنبها snake_2010 تطوير المواقع 8 29-01-2010 02:41 PM
 


العدو الخبيث (السرطان) وطرق مواجهته

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.