أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


29-01-2011, 05:14 PM
محب الصحابه غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 354372
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 2,287
إعجاب: 6
تلقى 866 إعجاب على 537 مشاركة
تلقى دعوات الى: 527 موضوع
    #1  

من عذب الناس عذبه الله...


الناس عذبه الله...
الناس عذبه الله...

من عذب الناس عذبه الله
ان الله تعالى لما خلق (آدم) عليه السلام جعله خليفة في الارض وكرمه بأن امر الملائكة بالسجود له، وكرم ذريته وبنيه وجعل البشر في الارض خلقا عظيما مكرما، وجعل الله تعالى لهذا الانسان حقوقا لا يحق لأحد ان يسلبها منه أو ان يسلب جزءا منها الا اذا اذن الله تعالى بهذا وبسبب مشروع.

وجاء الاسلام موافقا ومؤيدا لكرامة الانسان، ومحافظا على الكليات الخمس للانسان وهي الدين والعقل والنفس والعرض والمال، وجعل من اشد المحرمات الاعتداء على النفس البشرية بغير حق حتى وان كانت كافرة، اما ان كانت مسلمة فالتحريم اغلظ واعظم، بل جاء القرآن ليؤكد ان قتل المؤمن عمدا يجازى به القاتل بأربع عقوبات اخروية جهنم خالدا فيها، وغضب الله عليه، ولعنه، واعد له عذابا أليما، و(كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه) و(لزوال السماوات والارض اهون عند الله من سفك دم امرئ مسلم) و(لو اجتمع اهل السماوات واهل الارض على قتل رجل مسلم لأكبهم الله في النار)!!

اما الذين يعذبون الناس بالضرب أو الحرق أو التعليق بالارجل أو التجويع أو الكهرباء أو غيرها من الاساليب فإنما يختارون لأنفسهم وسائل سيعذبون بما يشبهها ولكن اعظم بكثير يوم القيامة والجزاء من جنس العمل، والنبي صلى الله عليه وسلم حذر الناس من ان يعذبوا غيرهم ولو كانوا كفارا بقوله: {اشد الناس عذابا يوم القيامة اشدهم عذابا للناس في الدنيا}.
ان الذي يضرب الناس ظلما بالسياط الشبيهة بأذناب البقر جعله النبي صلى الله عليه وآله وسلم من اهل (النار) فكيف بالذي يضرب الناس ظلما (بالعصي) أو (الكهرباء) أو غيرهما من الوسائل الحديثة، والقديمة وكيف سيلقى الله تعالى يوم القيامة بدماء الابرياء المظلومين، ومن سيدفع عنه العقوبة يوم الدين (لمن الملك اليوم؟ لله الواحد القهار).


كم من بريء ربما ضرب بغير ذنب ارتكبه، أو عذب بغير حق، أو ربما سلبت حياته عمدا ولا نصير له، واول ما يحاسب الناس به فيما بينهم يوم القيامة بالدماء، ولا يظلم ربك احدا، اما الظالمون فهم في ظلمات يوم القيامة، وسيأخذ المظلومون من حسناتهم حتى اذا فنيت حسناتهم اخذ من سيئاتهم فطرحت عليهم فطرحوا في جهنم.

ما اعدل الفاروق رضي الله عنه لما امر (القبطي) ان يضرب ابن الوالي كما ضربه، وهو القائل (متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا) فرضي الله عن (عمر).


الشيخ الفاضل الدكتور (عجيل النشمي) رئيس رابطة علماء الشريعة افتى في مسألة (التظاهرات) بفتوى صريحة مفصلة، والشيخ معروف بعلمه وفقهه وجرأته في الحق، وانا من الناس الذين استفادوا كثيرا من علم الشيخ حفظه الله، والشيخ في فتاواه يقول ما يراه صوابا وحقا ولا يخاف لومة لائم، حفظك الله يا شيخ ورد كيد الاعداء عنك وثبتنا واياك على الحق وجمعنا الله واياك مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا.

الومضة (الحادية والتسعون): قال عبدالله بن مسعود رضي الله عنه (من اعان ظالما على ظلمه، أو لقنه حجة يدحض بها حق امرئ مسلم، فقد باء بغضب من الله تعالى وعليه وزرها).
نقلا\\طريق الايمان
الشيخ نبيل العوضي حفظه الله
الناس عذبه الله...

الناس عذبه الله...

الناس عذبه الله...





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يا ايها الناس استغفروا الله شروق الامل المنتدى الاسلامي 3 28-01-2014 11:52 AM
اختلاف الناس..سبحان الله شروق الامل المنتدى الاسلامي 0 01-11-2013 07:10 PM
ومن الناس من يعبد الله على حرف ؟! عاطف الجراح المنتدى الاسلامي 1 20-11-2011 05:50 PM
بحث في القرأن (من عملي)يقول الله سبحانه وتعالي مخاطبا رسوله صلي الله عليه وسلم ( وما اكثر الناس ولو midomoussa المنتدى الاسلامي 0 08-10-2006 10:02 PM
أقرب الناس يوم القيامه من رسول الله صلى الله عليه وسلم rawhi 019 المنتدى الاسلامي 0 02-08-2004 10:28 AM
 


من عذب الناس عذبه الله...

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.