أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


04-06-2004, 12:56 PM
أيمار غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 405
تاريخ التسجيل: Jun 2003
المشاركات: 389
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

بلغاريا تفتح صفحة جديدة بعد جيل ستويتشكوف


بلغاريا تفتح صفحة جديدة بعد جيل ستويتشكوف

قوبل تعاقد الاتحاد البلغاري لكرة القدم مع المدرب المغمور بلامن ماركوف خلفا لستيشكو ملادينوف بالكثير من الانتقادات نظرا لقلة خبرة الاخير في مجال التدريب خصوصا في الفرق التي تلعب الادوار الاولى لكن الاخير اسكت هؤلاء عندما نجح في قيادة منتخب بلاده الى النهائيات عن جدارة واستحقاق في مجموعة ضمت بلجيكا وكرواتيا.

وقد تكون الانتقادات صحيحة فبالرغم من ان ماركوف كان لاعبا رائعا وخاض 38 مباراة دولية وكان ضم فريق سكا صوفيا الذي اخرج نوتنغهام فوريست وليفربول في دوري الابطال مطلع الثمانينات فان سجله في التدريب لا يتضمن اي نقطة ايجابية.

وباستثناء اشرافه على فريقه السابق سسكا لمدة اربعة اشهر عام 1995 فان خبرته التدريبية كانت دائما مع اندية من الدرجة الثانية والثالثة فقد درب فريق غرونوبل الفرنسي ثم شاردافون البلغاري ومينيون ومسقط راسه فيديما راكوفسكي وجميعها مغمورة جدا.

ولم يتردد مدافع بلغاريا ومدربها سابقا ديميتار بينيف في مهاجمة الاتحاد البلغاري للتعاقد مع ماركوف معتبرا بان "منح هذا المنصب الهام لمدرب من الدرجة الثانية يعتبر مخاطرة كبيرة".

واضاف " في النهاية يجب على المسؤولين في الاتحاد تحمل مسؤوليات قراراتهم".

وبدأ ماركوف الذي يعرف عنه تنظيمه الدقيق وقدرته على ابراز موهبة لاعبيه عمله غير مكترث بالانتقادات محاولا احياء الكرة البلغارية بعد غيابها عن كأس العالم الاخيرة عام 2002 وخسارتها المذلة في نهاية التصفيات امام تشيكيا صفر-6.

ويسجل لماركوف بانه بنى منتخبا متجانسا باللاعبين انفسهم الذي خاضوا تصفيات سيئة للغاية في مونديال 2002 واكد بعد فوز فريقه على اندورا 3-صفر في المباراة الاخيرة في التصفيات الاوروبية عن فرحته الكبيرة وقال: "لا يمكنني ان اشعر بسعادة اكبر انها لحظات رائعة لقد غاب المنتخب البلغاري عن البطولتين الدوليتين الاخيرتين وانا راض شخصيا لمساهمتي في جعل المنتخب ناجحا من جديد".

وتابع "اريد ان اوجه تحية كبيرة الى اللاعبين الذين بذلوا جهودا كبيرة لكي يتحقق الانجاز واعتقد بان فوزنا على بلجيكا خارج ارضها وعلى كرواتيا على ملعبنا في مطلع التصيفات اعطانا دفعا معنويا هائلا واعتقد بانني نستحق ان نخوض العرس الاوروبية بين صفوة منتخبات القارة العجوز".

ويضم المنتخب البلغاري بعض اللاعبين الذين يبرزون ضمن الاندية الاوروبية وعلى رأسهم ديميتار برباتوف مهاجم باير ليفركوزن الالماني الذي اختير افضل لاعب في بلغاريا العام الماضي. وهناك ايضا لاعب وسط سلتيك ستيليان بتروف.

وسيكون معدل اعمار المنتخب البلغاري 25 عاما اي انه سيكون مليئا بالحيوية وان افتقد الى الخبرة في البطولات الكبيرة.

وكان المنتخب البلغاري خسر لاعبين اساسيين في صفوفه هما كراسيمير بالاكوف الذي لعب في صفوف المنتخب 15 عاما ورادوستين كيشيشيف وذلك لاعتزالهما الصيف الماضي.

ويقول المدرب عن بالاكوف: "انه احد اللاعبين القلائل الذين لا ترى مثلهم لفترة طويلة كان يودي ان يكون معنا في المنتخب لكنه قرر ان يدخل مجال التدريب مع فريقه شتوتغارت ونحن نحترم رأيه".

وكانت بلغاريا خرجت من الدور الاول في النهائيات عام 1996 وهي ستلعب ضمن مجموعة تضم ايضا ايطاليا والسويد والدنمارك وسيكون عبورها الى الدور الثاني انجازا.

والبطولة هي الاولى التي تخوضها بلغاريا بمجموعة جديدة من اللاعبين لتفتح بذلك صفحة جديدة بعد ان اعتمدت طويلا على جيل النجم المشاكس السابق خريستو شتويتشكوف وكراسامير بالاكوف الذي حقق انجازا ببلوغه الدور نصف النهائي من مونديال 1994 في الولايات المتحدة.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لا تفتح صفحة السيرفر على جلاكسي s2 ولا يهمك إدارة الشبكات و حلول ومشاكل الشبكات 1 17-08-2014 06:35 AM
مساعدة لحل مشكلة صفحة انترنت تفتح تلقائيا بعد الاقلاع mfalahxp صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 12 04-02-2010 08:57 AM
عندما أقوم بفتح صفحة نت جديدة أو الإنتقال لصفحة أخرى فإنة يتم فتح صفحات المخزنة elkoopra صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 5 17-07-2008 12:53 PM
عند فتح صفحة انترنت محفوظة عندي على الكومبيوتر لا تفتح الا بعد عذاب mohamedmonem برامج 1 25-01-2008 10:38 PM
هل تريد ان تفتح وتبحث في اكثر من 80 صفحة في صفحة واحدة basel23d برامج 15 13-08-2004 04:45 PM
 


بلغاريا تفتح صفحة جديدة بعد جيل ستويتشكوف

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.