أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


04-06-2004, 12:52 AM
loool غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 333
تاريخ التسجيل: Jun 2003
المشاركات: 2,637
إعجاب: 0
تلقى 20 إعجاب على 18 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

قصص في النصب والإحتيال




قصص غريبة وحكايات عجيبة ومثيرة في ملفات النصب والاحتيال, بعضها مضحك, والآخر مبكٍ الى درجة الرثاء والشفقة على الضحية الذي لم يعد جاهلاً أو أمياً وانما رجل اعمال وحامل للدكتوراه وغيرهم من الضحايا الجدد الذين يسقطون في الفخ بسذاجة وطيبة لا حدود لها يدفعون بعدها دم قلوبهم حيث يضيع عرق السنين في ثوان معدودة هباء.
تعددت الأساليب اشكالاً والواناً والجريمة واحدة ومأساوية نصب واحتيال وخراب بيوت وشركات ومؤسسات تغلق ابوابها ومجتمع يتعكر صفو أمانه, بالدولارات الوهمية والمزيفة, والسحر والدجل والشعوذة, واغراءات الزئبق الاحمر وغيرها من طرق وابتكارات النصب التي يتقنها متخصصون ومحترفون افارقة تساعدهم عصابات دولية منظمة تضع السعوديين في صدارة القائمة المستهدفة, حيث يتم استدراجهم بالهواتف الى شقق مفروشة بهويات مزورة, ثم اشباعهم ضرباً قبل ان يسلبوهم ما معهم من مال ويتركوهم مقيدي الفم واليد.. لتبدأ رحلة اجهزة الامن في البحث عن هؤلاء الذين يزعمون قدرتهم على مضاعفة الدولارات بدم دجاجة, بل يدعي بعضهم انه من الشخصيات المهمة والمسؤولة ويطبخ الحكاية جيداً حتى تنطلي خيوطها على فريسته, ولم يقتصر نشاط هؤلاء على الرجال فقط من الاثرياء ورجال الاعمال, بل امتد ايضاً الى النساء وسيدات الاعمال عبر الشبكة العنكبوتية والرسائل الالكترونية ويفقد الوطن ثروة تقدر بالمليارات.
ومن اشهر حالات النصب والاحتيال ما تعرض له رجل طاعن في السن تم استدراجه من قبل عصابة افريقية منظمة وأوهموه بقدرتهم على مضاعفة امواله مقابل 40 الف ريال.
وفي التفاصيل التي كشفتها المباحث الجنائية ان هؤلاء المشعوذين النصابين ذبحوا امام الرجل دجاجة وقالوا له سيخرج منها (جني) يضاعف له امواله, وما عليه (اي الرجل المسن) الا ان يلطخ نفسه بدم الدجاجة فور ذبحها.
صدقهم المسن واحضر المبلغ وما ان لهفه احدهم حتى تركوا الفريسة مع الدجاجة والدم الى ان تم القبض عليهم, اعترفوا بما اقدموا عليه من نصب واحتيال.. وقالوا: كنا نوهم كبار السن بمضاعفة الخمسمائة ريال اربع مرات مشيرين الى ان لهم وسطاء كانوا يساعدونهم في الاصطياد.
ومن أغرب القضايا التي يتندر بها المجتمع النسائي, تلك القضية التي سقطت ضحيتها سيدة اعمال تحمل درجة الدكتوراه, عندما فتحت بريدها الالكتروني لتجد امامها رسالة من احدهم يزعم انه رئيس وزراء دولة افريقية سابقاً ولديه كمية من الدولارات في اوروبا ويريد مساعدة عاجلة لادخالها الى حساب شخصي مقابل عمولة 25%.
اعتقدت السيدة انه صادق, وقالت ربما يفيدها بعلاقاته السابقة كرئيس دولة, فمنحته (150) الف ريال واعطته ارقام حساباتها التي يرسل اليها المبلغ والعمولة.. ولا زالت هذه السيدة المشهورة بانتظار الوهم.
وهذه سيدة اخرى, اوهمها مجموعة من المحتالين بقدرتهم على مضاعفة اموالها بالزئبق الاحمر, وعندما طلبوا منها شراء هذه المادة الوهمية, لم تتردد واعماها الطمع وسقطت في الشراك بعد ان دفعت لهؤلاء (100) الف ريال ونقصت اموالها بدلاً من ان تتضاعف لتدفع ثمن سذاجتها وتهورها.
رجال الاعمال
أما الرجال وخاصة رجال الاعمال فحالتهم حالة.. ولا ندري كيف يسقط بعضهم بهذه السهولة..
دق الهاتف في منزل احد رجال الاعمال الذين يتمتعون بمكانة اجتماعية مرموقة كان على الطرف الآخر رئيس مؤسسة معروفة دولياً -تبين بعد ذلك انه وهمي وغير حقيقي- يدعي ان المؤسسة ترغب في بيع سبائك ذهب ودولارات بنصف القيمة لظروف خاصة, لا يكذب الرجل خبراً, فالفرصة لا تعوض, ويستجيب فوراً للموعد والمكان الذي حددوه له عند قنصلية بلادهم, يسلم ويستلم فيعطيهم المال ويستلم حقيبة الدولارات والذهب ليكتشف بعد ذلك انها مجرد اوراق بيضاء وسبائك نحاس.. فيدخل في غيبوبة من هول الصدمة, ويتم انقاذه في غرفة انعاش احد المستشفيات الكبرى.
حبس المخدوع
ورجل اعمال خليجي مرموق اتصل به احد زعماء شبكات النصب العالمية وابلغه عن ضرورة لقائه في جدة, ليبيع له 25 مليون دولار بحوزته بنصف القيمة, زاعماً ان هذه الدولارات تم تهريبها من خزانة دولة سقطت حكومتها حديثاً.
وبعد الترتيب والاتفاق على الموعد والمكان, وصل رجل الاعمال المخدوع الى جدة وبحوزته (5) ملايين ريال وفي الشقة الموعودة خرج له مجموعة من اصحاب العضلات المفتولة وأوسعوه ضرباً وسلبوه ما معه وتركوه داخل الشقة سجيناً.
النصب بالسحر
وعندما يركض بعض رجال الاعمال خلف زيادة ارباحهم, بأي وسيلة وطريقة فذلك أمر عادي حتى لو سقطوا في الفخ او نجوا منه بأعجوبة,
لكن ماذا تقول لرجل اعمال يجري خلف السحر والشعوذة ويظن ان تجارته لن تربح الا بهذه الطريقة.
قبل عدة اشهر, فوجئ احد رجال الاعمال بسيدة تتصل عليه وتخبره بأن لديها طريقة يمكن من خلالها مضاعفة ارباح تجارته واعماله, وفك السحر الذي صنعه له منافسه وجعل خسارته كبيرة.
ولكن ما هذه الطريقة التي ابتدعتها الساحرة النصابة?
انظروا.. واضحكوا..
طلبت منه ان يحضر امامها حقيبة من امواله ومعها دم طازج من ديك مذبوح لتوه, بالاضافة الى ريشة من دجاجة حية وشعرة من رأسه ويضعها جميعاً على الحقيبة لتقرأ عليها لمدة لا تقل عن 6 ساعات, ثم يراجعها بعد 24 ساعة ليأخذ امواله مضاعفة وينفك السحر (هكذا أوهمته الشريرة) وبعد ان عاد الساذج لم يجدها بالطبع فقد استبدلت الشقة التي لم تمض بها سوى ايام معدودة حتى لا يعرفها احد.. وبقي الفريسة السهلة يتجرع الندم.
موجة الرسائل
ولازلنا مع النماذج المضحكة المبكية, حيث موجة الخطابات والرسائل البريدية والفاكسية التي وصلت من دولة افريقية (نيجيريا) لمجموعة من رجال الاعمال, وجميعها نصب في نصب.. منها على سبيل المثال:
رسالة موقعة من دكتورة نيجيرية تدعي ان زوجها كان برتبة فريق يعمل في منصب نائب الرئيس العسكري وتوفي بمشاكل في القلب, وتتعرض عائلتها لأشد انواع الازعاج والوعيد وتطلب المساعدة والمشاركة في تحويل مبلغ (50 مليون دولار امريكي) فقط خارج افريقيا على رقم حساب يمنح صاحبه عمولة مجزية ومغرية.. والخطوة اللاحقة طبعاً معروفة حيث يتم تجريد من يستجيب وينخدع من كل رصيده.
وخدعة أخرى جوية
ومن الألاعيب ايضاً.. ادعاء احدهم انه مدير اقليمي لشركة كبيرة ويقول في رسالته ان لديهم في الشركة زبوناً اجنبياً اودع مبالغ ضخمة تقدر بثمانية ملايين دولار لكنه توفي في الرحلة الجوية للطائرة المصرية التي تحطمت في الولايات المتحدة الامريكية ومنذ ذلك الحين لم يتقدم احد من اقربائه للمطالبة بالمبلغ, ويمكن لك (هكذا يخاطب النصاب الفريسة) الحضور على انك احد الاقرباء لعمل ترتيبات اخرى يمكن بعدها نقل هذه الثروة على حسب زعمه الى حسابك المصرفي.. وما ان يعثر هذا النصاب على رقم الحساب حتى يسحب كل الرصيد وذلك من خلال مايمتلكونه من علاقات تمكنهم من الوصول الى اسرار بعض البنوك الدولية.
منقول





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قضايا اثبات النسب Teto9 مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 7 08-09-2015 09:49 PM
دورة التدقيق المحاسبى وضبط المخالفات والإحتيال وإدارة التحقيقات المالية شيماء الشاذلى دورات تدريبية وجامعات ومعاهد ومراكز تعليمية والتعليم عن بعد 0 25-05-2015 10:02 PM
النصب التذكارى للطالب المصرى khaled99 صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 1 31-03-2013 02:04 PM
قضايا النصب في النت حـزينة مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 4 23-04-2011 02:21 AM
النصب العقارى مواطن مصرى 2010 مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 1 15-07-2010 06:12 PM
04-06-2004, 08:13 PM
ayna غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 3114
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 198
إعجاب: 0
تلقى 4 إعجاب على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #5  
شكرا لك وهذة قصة اخرى من مصر

بعد أسبوع قضاه‏44‏ شخصا في عرض البحر البحث عن محتال باع الوهم لهم بزعم تسفيرهم لليونان

بعد ان أمضي‏44‏ شخصا اسبوعا كاملا في عرض البحر والحلم يراودهم أنهم نجحوا في الوصول الي احد الشواطيء باليونان إكتشفوا أن هذه الفترة التي أمضوها في السفر لم تكن سوي وهم وانها كلفت كل واحد منهم مبلغ‏15‏ الف جنيه وأن الشاطيء الذي استقر بهم المركب بالقرب منه هو شاطيء العجمي بالاسكندرية وأنهم وقعوا ضحية نصاب محترف ولم يكن أمام وكيل النيابة إلا أن يأمر بصرفهم من سراي النيابة وتكليف رجال المباحث بضبط المتهم الهارب بائع الوهم‏!‏
الواقعة المثيرة تم الكشف عنها عندما كان بعض المارة بمنطقة شاطيء العجمي قد شاهدوا نحو‏44‏ شخصا مصابين بشبه إعياء وجميعهم في ذهول تام وملابسهم مبللة بالماء عندما اكتشفوا أنهم داخل الحدود المصرية راحوا يلعنون حظهم العثر ويروون حكاياتهم‏,‏ منهم من باع المشغولات الذهبية الخاصة بزوجته ومنهم من قام برهن منزله في مقابل حصوله علي المبلغ النقدي الذي دفعوه الي أحد الاشخاص الذي أوهمهم بأنه في مقدرته ان يحقق لهم حلم حياتهم بالسفر الي اليونان وروي المجني عليهم في بلاغهم لمدير أمن الاسكندرية أنهم من محافظات البحيرة وكفر الشيخ والغربية قد تقابلوا مع أحد الأشخاص
ويدعي أحمد يقيم بمدينة كفر الزيات وقد حصل علي مبلغ‏15‏ الف جنيه من كل شخص منهم مقابل تسفيرهم للعمل باليونان وقاموا بتسليمه المبالغ المالية المتفق عليها وبالفعل تم تحديد موعد السفر واستقلوا إحدي العائمات من الاسكندرية وأمضوا اسبوعا كاملا في عرض البحر بعدها أوهمهم قائدها بانهم وصلوا الي أحد الشواطئ باليونان وعليهم ان يسبحوا لمسافة صغيرة بعد ان اشار لهم علي الشاطيء ولكنهم اكتشفوا انهم اشتروا الوهم ومن بين المجني عليهم‏5‏ طلاب جامعيين و‏31‏ مزارعا و‏8‏ صيادين فأمرت النيابة بتكليف المباحث بضبط المتهم‏!‏



الأهرام المصرية


04-06-2004, 09:21 PM
ArabsMan غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 6532
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 2,737
إعجاب: 0
تلقى 12 إعجاب على 9 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #6  
ومن بين المجني عليهم‏5‏ طلاب جامعيين
نسألك إلهي اللطف بشباب المسلمين
لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم

04-06-2004, 10:35 PM
حمادة المصري غير متصل
عضو ذهبي
رقم العضوية: 1564
تاريخ التسجيل: Oct 2003
المشاركات: 758
إعجاب: 7
تلقى 3 إعجاب على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #7  
لا داع للاستغراب .... حال البلد عندنا اصبح يصعب ع الكافر كما يقال و العيشه من سىء الى اشد سوء و ربنا يستر

ومؤخرا رفعوا الضرائب لسد العجز بالموازنه ! ... حسبي الله و نعم الوكيل .... الحكومه تنسرق و يلهف المليارات منها النصابين و يهربوا و احنا ندفع ثمن تغفيل الحكومه !


04-06-2004, 11:03 PM
ayna غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 3114
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 198
إعجاب: 0
تلقى 4 إعجاب على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #8  
و هذة قصة اغرب من الخيال ايضا من مصر ام الدنيا

من عادة الناس في البلاد العربية اذا توفي احد و اخذ للصلاة علية ان يدخلو المسجد للصلاة دون ان يعرفوة , و في احدى مساجد القاهرة احضر اناس رجل للصلاة علية, فتجمع المارة للصلاة, و اراد الامام البدء بالصلاة,و اذا برجل يصيح:لا لا يجوز الصلاة علية,فهو مديون لي و انا لم اسامحة,
فاستغرب الناس و قالو من اهلة فاذا برجل يبكي و يقول انا ابنة الوحيد و لا مال لدي,و لا اقدر ان ادفع جنية واحد
فسألو المدين كم هو الدين.فقال 8000 جنية,فاخرج كل منهم مبلغ و تبرع بة,فجمعوا 4000 جنية و قالوا لة نرجو ان تسامحة حتى نصلي علية.
فقال انا مسامح بالباقي.
فصلى الناس,و لكن لفت انتباة الامام اختفاء الرجل الدائن و الابن,فشك بالامر و فتح النعش ليجد خرقا قد لفت بالنعش على شكل انسان,فقال لا حول و لا قوة الا بالله.

كانت مصر ام الدنيا و اصبحت مصر ام العجائب.

04-06-2004, 11:15 PM
ArabsMan غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 6532
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 2,737
إعجاب: 0
تلقى 12 إعجاب على 9 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #9  
و ما رأيك في المغرب، الذين يسرقون الأحذية من المساجد للمصلين !!!
حسبنا الله و نعم الوكيل

05-06-2004, 12:52 AM
ayna غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 3114
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 198
إعجاب: 0
تلقى 4 إعجاب على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #10  
لم اورد هذة القصص فقط لانها حصلت في مصر و اعرف ان شعب مصر الكنانة شرفاء كرماء و لكنها قصص لا تحدث الا عندما يصل الفقر الى حدود قاهرة

لا داع للاستغراب .... حال البلد عندنا اصبح يصعب ع الكافر كما يقال و العيشه من سىء الى اشد سوء و ربنا يستر

ومؤخرا رفعوا الضرائب لسد العجز بالموازنه ! ... حسبي الله و نعم الوكيل .... الحكومه تنسرق و يلهف المليارات منها النصابين و يهربوا و احنا ندفع ثمن تغفيل الحكومه !
و هي تدل على مهارة اهل مصر فتصورو لو استغل هكذا شعب للبناء و التقدم لصنع العجائب لكن للاسف حكوماتنا تستغلنا لمصالحها فقط و عندما يحصل سرقة او نصب او غيرة تعاقب الفاعل و كان الاحق بها ان تعاقب نفسها لانها هي السبب و المسبب ينهبوننا و يكنزو اموالهم التي هي امال الامة في بنوك اعدائنا

23-12-2004, 11:07 PM
الماستر غير متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 1299
تاريخ التسجيل: Sep 2003
الإقامة: Qatar
المشاركات: 1,136
إعجاب: 20
تلقى 14 إعجاب على 7 مشاركة
تلقى دعوات الى: 3 موضوع
    #11  


الاخ العزيز بارود وين الغيبه هذه اولا عسى خير ؟ وثانيا نقل جميل لهذا الموضوع الشيق وعلى قولتهم
مال البخيل ياكله العيار :uu5:


دمتم بخير


من وجد الله فماذا فقد ، ومن فقد الله فماذا وجد ؟

نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فمتى ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله

24-12-2004, 10:32 AM
rmah غير متصل
عضو ذهبي
رقم العضوية: 12573
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 857
إعجاب: 0
تلقى 3 إعجاب على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #12  
شكرا اخي على هذه القصص
المشكلة تكمن فينا نحن الذي يطمع في جني الاموال من دون التفكر اهي حلال ام حرام هو من يسقط في الفخ لاحظوا بأن جميع النصب تحصل عن طريق الهاتف فهل هناك عاقل يطلب الشرطة للأستعداد في حالة الخطر واقصر المباحث الجنائية وهو لن يخسر شيئ مجرد شك يضعه لحفض نفسه اولا ثم ماله .

هل من عاقل


 


قصص في النصب والإحتيال

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.