أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


20-01-2011, 07:55 AM
ابوعناد22 غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 356574
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 621
إعجاب: 0
تلقى 58 إعجاب على 42 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

إيران تحقق فوزها الثالث على التوالي وتضاعف محنة الأبيض الإماراتي بثلاثية نظيفة


إيران تحقق فوزها الثالث التوالي
إيران تحقق فوزها الثالث التوالي
ودع المنتخب الإماراتي منافسات كأس أسيا الخامسة عشرة لكرة القدم بعد خسارته أمام نظيره الإيراني بثلاثة أهداف دون مقابل في مباراة الجولة الثالثة والأخيرة التي أقيمت على ملعب نادي قطر أمام حوالي خمسة آلاف متفرج.
إيران تحقق فوزها الثالث التوالي
المنتخب الإماراتي كان الأفضل في الشوط الأول وأهدر العديد من الفرص، ولكنه أنهار بشكل كامل في الدقائق العشرين الأخيرة من اللقاء، خاصة بعد أن افتتح الإيرانيون التسجيل في الدقيقة 70 عبر المهاجم الشاب آراش أفشين.
إيران تحقق فوزها الثالث التوالي
وأضاف محمد نوري الهدف الثاني في الدقيقة 83، قبل أن تختتم الثلاثية الإيرانية في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عبر المدافع الإماراتي وليد عباس الذي وضع الكرة في مرماه بطريق الخطأ بعد سوء تفاهم مع الحارس ماجد ناصر.
إيران تحقق فوزها الثالث التوالي
وشهد الشوط الثاني من اللقاء شد عصبي والتحامات قوية بين لاعبي الفريقين، وهو ما دفع الحكم الكوري الجنوبي كيم دونغ جين لطرد مسجل الهدف الإيراني الأول أفشين ومدافع المنتخب الإماراتي خالد سبيل بعد حصولهما على الإنذار الثاني.
إيران تحقق فوزها الثالث التوالي
وكان المنتخب الإيراني قد ضمن صدارة المجموعة الرابعة قبل هذه المرحلة، ولكنه أكد تفوقه بفوز ثالث على التوالي ليصبح الفريق الوحيد في البطولة الذي يتصدر مجموعته بنقاط كاملة.
إيران تحقق فوزها الثالث التوالي
في حين كان المنتخب الإماراتي في حاجة لتحقيق الفوز في المباراة وخسارة العراق أمام كوريا الشمالية في المباراة الأخرى التي أقيمت بنفس التوقيت على ملعب الريان، وهو ما لم يحدث حيث حقق أسود الرافدين الفوز بهدف نظيف ليخطفوا ثاني بطاقات المجموعة .
إيران تحقق فوزها الثالث التوالي
وسيلتقي المنتخب الإيراني في الدور ربع النهائي يوم السبت المقبل مع نظيره الكوري الجنوبي في حين يواجه المنتخب العراقي نظيره الأسترالي متصدر المجموعة الثالثة.

والجدير بالذكر أن منتخبي إيران وكوريا الجنوبية التقيا في ربع نهائي كأس آسيا في النسخ الأربعة الأخيرة (1996 – 2000 – 2004 – 2007).

لم تشهد تشكيلة الأبيض الإماراتي أي تغيير حيث بدأ المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش بنفس التشكيلة للمباراة الثالثة على التوالي، في المقابل استفاد المدرب الإيراني أفشين قطبي من ضمانه الصدارة في الجولة السابقة، وأجرى تسعة تغييرات دفعة واحدة على التشكيلة التي هزم بها كوريا الشمالية في المباراة السابقة، ولم يبقي سوى على المدافعين خوسرو حيدري وإحسان حاج صافي.

وكان بإمكان المنتخب الإماراتي الاستفادة من ذلك وانهاء مشاركته بفوز معنوي على الأقل ضد أحد عمالقة القارة الصفراء، خاصة مع الفرص التي لاحت له في الشوط الأول، ولكن بطء التمرير وعدم التركيز أمام المرمى بالإضافة إلى عدم التفاهم الواضح بين خطي الوسط والهجوم والأخطاء الدفاعية العديدة حالت دون ذلك.

وحسمت إيران المباراة لصالحها في الشوط الثاني بفضل التبديلات المؤثرة التي أجراها المدرب قطبي بالإضافة إلى ارتفاع مستوى اللياقة البدنية للاعبيها مقارنة مع لاعبي المنتخب الإماراتي الذين انهاروا تماماً في الدقائق العشرين الأخيرة من اللقاء.

شوط الفرص الضائعة

المنتخب الإيراني كان قريباً من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثانية بعد أن لعب مسعود شجاعي كرة عرضية جميلة من ركلة حرة مباشرة، كاد حيدري أن يضعها في المرمى ولكنه فشل في الوصول لها في الوقت المناسب ليسيطر عليها الحارس ماجد ناصر.

الأبيض الإماراتي بدأ بعد ذلك في السيطرة نسبياً على مجريات اللقاء وتهديد المرمى الإيراني وكانت البداية في الدقيقة التاسعة عبر تسديدة قوية لسبيت خاطر من على بعد أكثر من ثلاثين ياردة سيطر عليها الحارس شهاب غوردان.
إيران تحقق فوزها الثالث التوالي
وفي الدقيقة الرابعة عشرة تلقى أحمد خليل تمريرة في الجهة اليسرى من إسماعيل مطر فمر بمهارة من المدافع محسن بينغار وسدد كرة قوية من زاوية ضيقة اصطدمت بالحارس ثم ردها القائم.

وتابعت الإمارات محاولاتها من الجهة اليسرى هذه المرة عبر إسماعيل الحمادي الذي أرسل كرة عرضية وصلت لمطر داخل المنطقة، فسيطر عليها الأخير ولكنه فشل في التسديد على المرمى.

واستمر مسلسل إهدار الفرص للأبيض حين لعب الظهير الأيمن خالد سبيل عرضية جميلة قابلها خليل بدون ضغط بكرة رأسية ضعيفة بعيدة عن المرمى.

بدأ بعد ذلك المنتخب الإيراني في التقدم نحو الهجوم وفي الدقيقة 29 أرسل إحسان حاج صافي كرة عرضية جميلة من الناحية اليسرى فشل الدفاع في إبعادها بالطريقة الصحيحة، ووصلت لمحمد نوري على أطراف المنطقة، ولكنه سدد بعيداً عن المرمى الإماراتي، بعدها بأقل من دقيقتين اخترق آراش أفشين الدفاع الإماراتي من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية اصطدمت بالشباك الجانبية.

وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول كاد مطر أن يحرز هدف التقدم للأبيض عندما مر من مدافعين ودخل منطقة الجزاء الإيرانية ولكن تسديدته مرت على بعد سنتيمترات قليلة من القائم الأيمن للحارس غوردان.
إيران تحقق فوزها الثالث التوالي
تغييرات قطبي تحدث الفارق

مع بداية الشوط الثاني، أجرى المدرب قطبي تغييراً حاسماً بنزول غلام رضا رضائي بدلاً من شجاعي، ومنذ اللحظات الأولى لنزوله تسبب البديل السريع في الكثير من المتاعب للدفاع الإمارتي بانطلاقاته الخطيرة في الجهة اليمنى وتمريراته الرائعة.

في المقابل لم يقم المدرب كاتانيتش بأي تغييرات دفاعية وقام بتنشيط هجوم الأبيض فدفع بلاعب الوسط الشاب عمر عبد الرحمن في الدقيقة 54 مكان على الوهيبي. وانتقل إسماعيل الحمادي للعب في الجهة اليمنى في حين ساند إسماعيل مطر الهجوم من الناحية اليسرى.

الهجمات الإيرانية بدأت في تهديد مرمى الأبيض بشكل جدي في الدقيقة 61 عندما فشل الدفاع الإماراتي مرة أخرى في تشتيت كرة عرضية، وصلت للاعب الوسط المتألق قاسم حداديفار الذي سدد كرة قوية أبعدها الحارس ناصر ببراعة إلى ركنية.

وردت الإمارات بعد خمس دقائق بمحاولة خطيرة عندما لعب الظهير الأيسر يوسف جابر كرة عرضية ممتازة قابلها الحمادي بتسديدة قوية من لمسة واحدة مرت بجوار القائم.

عشرون دقيقة من الإثارة

وفي الدقيقة 70، نجح المنتخب الإيراني في افتتاح التسجيل من هجمة بدأها البديل رضائي بعد أن انطلق في الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية سددها غلامي برأسه فردت من العارضة ليسددها برأسية أخرى ردت أيضاً من العارضة ثم عادت لآفشين الذي اكملها بسهولة من مسافة قريبة إلى داخل شباك الحارس ناصر، كل ذلك والدفاع الإماراتي يكتفي بالمشاهدة.
إيران تحقق فوزها الثالث التوالي
بعد خمس دقائق من الهدف الإيراني اصطدم مسجل الهدف آفشين بالحارس الإماراتي ناصر في كرة مشتركة، وحاول الأخير الاعتداء على اللاعب الإيراني قبل أن يوقفه زميله الكمالي، وبدأت الأجواء في التوتر بين لاعبي الفريقين تحسباً لقرار الحكم الكوري الذي أشهر البطاقة الصفراء الثانية في وجه آفشين لينتهي مشوار الأخير في اللقاء، كما منح بطاقة صفراء أيضاً للحارس ناصر.

الإمارات لم تستفد كثيراً بالزيادة العددية فبعد أربعة دقائق فقط تلقى خالد سبيل بطاقة صفراء ثانية بعد خطأ عنيف وطرد من اللقاء.

وفي الدقيقة 83، أكدت إيران الفوز بهدف ثاني عبر محمد نوري الذي تبادل الكرة على أطراف المنطقة مع المدافع الأيمن حيدري قبل أن يسدد الكرة بسهولة من داخل المنطقة على يمين الحارس الإماراتي.

وواصل الأبيض انهياره ومن هجمة مرتدة في ثالث دقائق الوقت بدل الضائع خرج الحارس ناصر بطريقة خاطئة من مرماه لإيقاف اللاعب رضائي، واصطدمت الكرة بقدم زميله وليد عباس لتأخذ طريقها إلى داخل المرمى، مؤكدة الفوز الإيراني والخروج الإماراتي من الدور الأول لكأس آسيا للبطولة الثالثة على التوالي.

بطاقة المباراة

التاريخ: 19/01/2011
إيران تحقق فوزها الثالث التوالي
المباراة: كأس آسيا 2011 – المجموعة الأولى – الجولة الثالثة

النتيجة: الإمارات (0) – إيران (3)

الأهداف: آراش أفشين د70 – محمد نوري د83 – ولد عباس (في مرماه) د90+3

تشكيلة الإمارت: ماجد ناصر – يوسف جابر، حمدان الكمالي، وليد عباس، خالد سبيل – عامر عبد الرحمن (محمد الشحي د65)، سبيت خاطر، إسماعيل الحمادي، علي الوهيبي (عمر عبد الرحمن د54) – إسماعيل مطر، أحمد خليل (سعيد الكثيري د76)

تشكيلة إيران: شهاب غوردان – خوسرو حيدري، إحسان حاج صافي (محمد نصراتي د60)،فرشيد طالبي، محسن بينغار – مسعود شجاعي (غلام رضا رضائي د46)، آندرانيك تيموريان، قاسم حداديفار، محمد نوري – محمد غلامي (رضا نوروزي د85)، آراش آفشين

بطاقات صفراء: إيران/ آراش أفشين د22 – محسن بينغار د34 – غلام رضا رضائي د51 والإمارات/ خالد سبيل د71 – ماجد ناصر د75

بطاقة صفراء ثانية/طرد: الإيراني آراش آفشين د75 – الإماراتي خالد سبيل د79
إيران تحقق فوزها الثالث التوالي





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إسبانيا تثقل كاهل نيجيريا بثلاثية نظيفة ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 25-06-2013 08:07 AM
خام غرب تكساس الوسيط يتراجع لليوم الثالث على التوالي arabicdealer54 توصيات مجانية لسوق الفوركس - توصيات الاسهم - تحليل فني - Forex 0 13-05-2013 11:43 PM
الدانمارك تحقق خامس فوز لها على التوالي ضمن المونديال وتتصدر مجموعتها ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 22-01-2011 04:30 AM
لا خيار أمام الأبيض الإماراتي سوى الفوز ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 19-01-2011 03:42 AM
الأبيض الإماراتي يسعى لفك لغز كوريا الشمالية ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 11-01-2011 07:37 AM
 


إيران تحقق فوزها الثالث على التوالي وتضاعف محنة الأبيض الإماراتي بثلاثية نظيفة

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.