أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


18-01-2011, 03:03 AM
ابوعناد22 غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 356574
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 621
إعجاب: 0
تلقى 58 إعجاب على 42 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

فوزنياكي إلى الدور الثاني في أستراليا


فوزنياكي الدور الثاني أستراليا
فوزنياكي الدور الثاني أستراليا
فوزنياكي الدور الثاني أستراليا
استهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة الأولى مشوارها في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى، بالفوز على الأرجنتينية جيزيلا دولكو بمجموعتين دون مقابل وبنتيجة (6-3 و6-4) يوم الاثنين في الدور الأول من البطولة.
فوزنياكي الدور الثاني أستراليا
وفازت فوزنياكي بالمجموعة الأولى بسهولة، ولكنها استغرقت أكثر من ساعة لتفوز بالمجموعة الثانية بعد أن استفادت من وقوع منافستها المصنفة 48 على العالم في 38 خطأ غير مبرر، لتحقق اللاعبة الدنماركية بذلك فوزها الثالث على دولكو خلال أربع مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

وكان فوز اليوم هو الأول بالنسبة لفوزنياكي هذا الموسم بعد هزيمتها في مباراتها الافتتاحية بالموسم الأسبوع الماضي في سيدني.
فوزنياكي الدور الثاني أستراليا
وبخلاف محاولتها للفوز بالبطولة الأسترالية لإحراز لقبها الأول بالبطولات الكبري (الغراند سلام)، فستسعي فوزنياكي على الأقل لبلوغ الدور قبل النهائي لأستراليا المفتوحة لكي تضمن احتفاظها بصدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.

شارابوفا تتخلص من لعنة الدور الأول

فوزنياكي الدور الثاني أستراليا

وضمن الدور الأول أيضاً بدأت النجمة الروسية ماريا شارابوفا مشوارها لإحراز لقبها الثاني بالبطولة بالفوز على التايلاندية المخضرمة تامارين تاناسوغارن (6-1 و6-3) حيث تخلصت شارابوفا من أشباح نسخة 2010 من البطولة الأسترالية.

وفازت اللاعبة الروسية الحائزة على ثلاثة ألقاب غراند سلام بالمجموعة الأولى من مباراتها بسهولة ولكنها تخلفت (1-3) في المجموعة الثانية قبل أن تستعيد توازنها لتنهي المباراة لمصلحتها.

وسجلت شارابوفا المصنفة 14 بالبطولة، التي أحرزت اللقب في ملبورن بارك عام 2008 ولكنها ودعت منافساتها من الدور الأول في 2010 بعدما كانت غابت عن نسخة عام 2009 للإصابة، خمسة إرسالات ساحقة ولكنها وقعت في عشرة أخطاء مزدوجة و22 خطأ غير مبرر خلال 78 دقيقة من اللعب.

وقالت شارابوفا: "كنت متوترة إلى حد ما في البداية بكل تأكيد، ففي العام الماضي لعبت مباراتي الأولى على الملعب الرئيسي للبطولة وخسرت .. لم أرد التعرض للمصير نفسه هذا العام أيضاً".

وأضافت: "بدأ أدائي يتحسن مع مرور الوقت في المباراة، ولكنني يجب أن أحسن أدائي في مباراتي التالية".

وتعمل شارابوفا، المصنفة 16 على العالم، جاهدة لاستعادة مستواها السابق منذ أن أجرت عملية جراحية في الكتف. وبدأت اللاعبة الروسية بالفعل العودة لسابق عهدها من التألق ولكن ببطء شديد.
فوزنياكي الدور الثاني أستراليا
وقالت شارابوفا: "إنك تواجه الإحباط في كل نواحي الحياة ولكن هذا ما يجعل الأمر ممتعاً، عندما تنطلق لتجد طريقاً يعيدك إلى ما كنت عليه أو يوصلك للمكانة التي تريدها فتحقق أهدافك".

وأضافت: "أعتقد أن الأمر يستحق هذا العناء في النهاية ، سواء كنت لاعب تنس أو أي شيء آخر في الحياة".

وبذلك رفعت شارابوفا، المقيمة بالولايات المتحدة، رصيدها من الانتصارات أمام تاناسوغارن إلى أربعة دون أي هزيمة، حيث كسرت إرسال اللاعبة التايلاندية سبع مرات اليوم.

ولم يسبق لشارابوفا أن خسرت مجموعة واحدة أمام تاناسوغارن، التي كانت أكبر لاعبة سناً تحرز لقب إحدى البطولات التابعة للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات في 2010 عندما أحرزت لقب بطولة أوساكا وهي في الثالثة والثلاثين من عمرها.

يذكر أن شارابوفا أحرزت اثنين من ألقابها الثلاثة على مستوى الزوجي بمشاركة تاناسوغارن نفسها وكان ذلك في بطولتي طوكيو ولوكسمبورغ عام 2003.
فوزنياكي الدور الثاني أستراليا
ولم يكن طريق الفوز مفروشاً بالورود كذلك بالنسبة للإيطالية فرانشيسكا سكيافوني حاملة لقب بطولة فرنسا المفتوحة، حيث تخلفت المصنفة السادسة في ملبورن بارك في المجموعة الأولى قبل أن تستعيد توازنها لتفوز (6-7 (4-7) و6-2 و6-4) على الإسبانية أرانتشا بارا سانتونخا.

وتعرضت أستراليا لخسارتها الأولى في البطولة الممتدة لأسبوعين بعد فوز الروسية إفجينيا رودينا على الأسترالية أوليفيا روغوفسكا (6-3 و6-1).

عودة موفقة لفينوس

فوزنياكي الدور الثاني أستراليا

وبعد غياب لمدة أربعة أشهر بسبب الإصابة في ركبتها، عادت الأميركية فينوس ويليامز بقوة وتغلبت في الدور الأول على الإيطالية سارة إيراني (6-3 و6-2) حيث كانت آخر مباراة لها تلك التي خسرتها أمام كيم كليسترز في الدور قبل النهائي لبطولة أميركا المفتوحة.

ولم تفز فينوس بأي لقب على صعيد البطولات الأربع الكبرى منذ الفوز على شقيقتها الصغرى سيرينا في نهائي بطولة ويمبلدون عام 2008 إلا أنه في ظل ابتعاد شقيقتها المهيمنة على اللعبة منذ فترة طويلة بسبب الإصابة فإن فينوس تمتلك فرصة قوية لإضافة لقب آخر إلى ألقابها السبعة على صعيد البطولات الكبرى.

ولم تجرؤ فينوس المصنفة الرابعة في البطولة على الاحتفال في غياب شقيقتها، وقالت اللاعبة الأميركية: "لكي أكون صادقة فأنني كنت أركز حقاً على الوصول إلى الدور الثاني بغض النظر عمن سأواجهها".

وأضافت: "أنتم تدركون وبكل وضوح أن سيرينا لاعبة عظيمة مما يجعل غيابها مؤثراً في أي بطولة".

وتابعت: "لكن بالنسبة لي فإنني موجودة هنا وأحاول الفوز، كان يجب أن أركز على بلوغ الدور التالي حتى يحسم الموقف".


فوزنياكي الدور الثاني أستراليا





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سان جيرمان يلحق ببورتو إلى الدور الثاني ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 22-11-2012 08:00 PM
الفيصلي أول المتأهلين إلى الدور الثاني ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 09-11-2012 02:10 AM
ملامح من الدور الثاني لكأس آسيا ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 24-01-2011 03:59 AM
فينتشي وإيراني وكيربر إلى الدور الثاني ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 11-01-2011 04:04 AM
إشبيليه ونابولي إلى الدور الثاني ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 16-12-2010 03:26 AM
 


فوزنياكي إلى الدور الثاني في أستراليا

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.