أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


12-01-2011, 04:30 AM
ابوعناد22 غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 356574
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 621
إعجاب: 0
تلقى 58 إعجاب على 42 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

قمتان ساخنتان في ربع نهائي كأس إسبانيا


قمتان ساخنتان نهائي إسبانيا
قمتان ساخنتان نهائي إسبانيا
قمتان ساخنتان نهائي إسبانيا
يشهد الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم مواجهتين من العيار الثقيل، الأولى تجمع بين إشبيليه حامل اللقب وفياريال والثانية بين ريال مدريد وجاره أتلتيكو مدريد، فيما يخوض برشلونة اختباراً سهلاً أمام فريق الدرجة الثانية ريال بيتيس.
قمتان ساخنتان نهائي إسبانيا
في مباراة الذهاب الأولى على ملعب "إل مادريغال"، يستضيف فياريال يوم الأربعاء منافسه إشبيليه بطل الموسم الماضي وهو يسعى إلى تكرار سيناريو المباراتين الأخيرتين اللتين خاضهما في مواجهة الفريق الأندلسي على أرضه، حيث تغلب عليه الموسم الماضي (3-صفر) والموسم الحالي (1-صفر) في الدوري المحلي.

ويأمل فياريال الذي لم يسبق له أن توج باللقب، أن يقدم المستوى المميز الذي ظهر به في الدور السابق أمام فالنسيا عندما عاد من بعيد وانتزع بطاقة التأهل بعدما حول تخلفه أمام الأخير بهدفين نظيفين إلى فوز مثير (4-2) في الإياب، وذلك بعدما انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل السلبي على ملعب "ميستايا".
قمتان ساخنتان نهائي إسبانيا
كما قدم فريق "الغواصة الصفراء" أداء مميزاً في مباراة الأحد الماضي أمام ريال مدريد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري المحلي، إذ تقدم على النادي الملكي على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مناسبتين قبل أن يخسر المواجهة في شوطها الثاني (2-4).

وفي المقابل، لم يجد إشبيليه، بطل الكأس في أعوام 1935 و1939 و1948 و2007 و2010، أي صعوبة في حجز بطاقته إلى ربع النهائي بعدما تخطى عقبة ملقا (5-3) ذهاباً و(3-صفر) إياباً، وهو يدخل إلى مباراة فياريال بمعنويات مرتفعة لأنه استعاد توازنه في الدوري بتحقيقه فوزين على التوالي بعد خمس هزائم متتالية.
قمتان ساخنتان نهائي إسبانيا
ويلعب الأربعاء أيضاً برشلونة، حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة (25 مرة آخرها عام 2009)، أمام ثاني أندية مدينة إشبيليه ضيفه ريال بيتيس في مباراة سهلة على الورق بالنسبة لرجال المدرب جوسيب غوارديولا، لكن على النادي الكاتالوني الحذر من منافسه الذي أطاح حتى الآن بفريقين من الدرجة الأولى هما ريال سرقسطة وخيتافي.
قمتان ساخنتان نهائي إسبانيا
يذكر أن مشوار برشلونة في المسابقة توقف الموسم الماضي عند الدور ثمن النهائي على يد إشبيليه بعدما خسر أمامه ذهاباً في "كامب نو" بهدف واحد مقابل هدفين ثم فاز عليه إياباً (1-صفر)، فتأهل النادي الأندلسي لتسجيله هدفين خارج قواعده.

وتأهل برشلونة الذي يتألق في الدوري المحلي (12 انتصاراً متتالياً)، إلى ربع النهائي بصعوبة بالغة ودون أن يفوز لأنه تعادل مع أثلتيك بلباو بدون أهداف في "كامب نو" و(1-1) خارج ملعبه.

ومن المرجح أن يريح غوارديولا العديد من نجومه الكبار على غرار الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي توج بجائزة أفضل لاعب في العالم للعام الثاني على التوالي، متفوقاً على زميليه في النادي الكاتالوني تشافي هرنانديز وأندريس انييستا.

ويأمل برشلونة أن يحقق نتيجة أفضل من تلك التي سجلها في مواجهته الأخيرة مع بيتيس عندما تعادل معه (2-2) عام 2009 على ملعب الأخير في الدوري المحلي.

ريال الأقرب لحسم "ديربي" العاصمة

قمتان ساخنتان نهائي إسبانيا

وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، يبحث ريال مدريد عن تأكيد تفوقه التام على جاره أتلتيكو مدريد وصيف بطل الموسم الماضي وعن حسم تأهله بشكل كبير من مباراة الذهاب قبل أن يحل ضيفاً على غريمه في 19 الشهر الحالي على ملعب "فيسنتي كالديرون".

ويتفوق ريال مدريد، الباحث عن لقبه الأول في المسابقة منذ 1993 والثامن عشر في تاريخه، على جاره بشكل تام لأنه لم يذق طعم الهزيمة أمام الأخير منذ 30 تشرين الأول/أكتوبر 1999 عندما سقط أمامه في "سانتياغو برنابيو" بنتيجة (1-3) في الدوري المحلي.

ومن المستبعد أن ينجح النادي الملكي في تكرار سيناريو مباراة ذهاب الدور ثمن النهائي عندما حسم تأهله بفوزه على ضيفه ليفانتي بثمانية نظيفة، قبل أن يتلقى في الإياب هزيمته الثانية فقط بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو (صفر-2) دون أن يؤثر ذلك على تأهله.

وفي المباراة الرابعة ضمن الدور ربع النهائي، يلتقي ألمريا مع ديبورتيفو لاكورونيا في مواجهة يصعب التكهن بنتيجتها مع أفضلية للأخير استناداً إلى تاريخه (فاز باللقب عامي 1995 و2002) وموقعه في الدوري حيث يحتل المركز الثالث عشر، فيما يقبع منافسه في المركز التاسع عشر قبل الأخير.
قمتان ساخنتان نهائي إسبانيا





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نهائي شباب أوروبا يُحاكي نهائي الكبار ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 14 18-06-2013 01:04 AM
رئيس أتلتيكو يؤكّد إقامة نهائي كأس إسبانيا في مدريد ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 04-03-2013 08:51 PM
كلاسيكو مرتقب في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 25-01-2013 05:59 AM
إسبانيا تطيبح بكرواتيا وتصعد لربع نهائي اليورو 2012 ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 22-06-2012 11:57 PM
إشبيليه والديبور إلى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 06-01-2011 01:32 AM
 


قمتان ساخنتان في ربع نهائي كأس إسبانيا

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.