أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


24-12-2010, 11:56 PM
ابوعناد22 غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 356574
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 621
إعجاب: 0
تلقى 58 إعجاب على 42 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

شيكابالا يقود الزمالك لعبور وادي دجلة


شيكابالا يقود الزمالك لعبور وادي
شيكابالا يقود الزمالك لعبور وادي
واصل فريق الزمالك سلسلة انتصاراته وحقق الفوز الرابع له على التوالي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بتغلبه على وادي دجلة بهدفين نظيفين على ملعب الكلية الحربية يوم الجمعة في المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة.
شيكابالا يقود الزمالك لعبور وادي
ورفع الزمالك رصيده إلى 30 نقطة في الصدارة بفارق خمس نقاط أمام أقرب منافسيه الإسماعيلي صاحب المركز الثاني بينما تجمد رصيد وادي دجلة عند 11 نقطة في المركز الرابع عشر.

وافتتح محمود عبد الرازق "شيكابالا" التسجيل للزمالك في الدقيقة 30 ثم أضاف حسن مصطفى الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 65.

وكانت المباراة بمثابة مرحلة استعدادية مهمة للغاية بالنسبة للزمالك قبل مباراة قمة الدوري المصري المقررة أمام الأهلي يوم الخميس المقبل في لقاء مؤجل من المرحلة الثانية عشرة للدوري.

بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وجاءت أولى الفرص التهديفية في الدقيقة الخامسة حيث سدد حسين ياسر المحمدي لاعب الزمالك كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة، وبعد ثوان سدد السوري عبد الفتاح الأغا لاعب وادي دجلة كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم.

وبعدها توخى كلا الفريقين الحذر الدفاعي الشديد كي لا تهتز شباكه بهدف مبكر يربك حساباته، وشهدت الدقيقة 18 فرصة خطيرة للزمالك حيث مرر محمود عبد الرازق "شيكابالا" كرة عرضية إلى هاني سعيد الذي قابلها بتسديدة مباشرة ولكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

واعتمد الزمالك على الهجوم من الجانبين بينما اعتمد وادي دجلة على الهجمات المرتدة ، لكن لم يتمكن أي من الفريقين من تشكيل خطورة حقيقية على مرمى منافسه.

وفي الدقيقة 27 سدد عمر جابر لاعب الزمالك كرة صاروخية لكن الحارس هيثم محمد تصدى لها ببراعة وأخرجها إلى ضربة ركنية لم تستغل، وبعد دقيقتين سدد شيكابالا كرة خطيرة من ضربة حرة لكن الحارس تصدى لها ببراعة.

وبعد ثوان نجح شيكابالا في التسجيل للزمالك حيث راوغ اثنين من المدافعين ببراعة وسدد كرة ساقطة (لوب) بقدمه اليسرى مرت فوق الحارس في طريقها إلى داخل الشباك.

وتوقف اللعب في الدقيقة 35 بعد التحام قوي بين عبد الفتاح الأغا وعبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك ثم استمر اللعب بعدما تلقى الحارس العلاج على أرضية الملعب.

وفشلت جميع محاولات الفريقين في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لينتهي بتقدم الزمالك بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني تراجع الحماس الهجومي للاعبي الزمالك في الدقائق الأولى وواصل وادي دجلة تكتله الدفاعي انتظارا لفرص حقيقية من الهجمات المرتدة.

وكاد عاشور التقي أن يدرك التعادل لوادي دجلة في الدقيقة 64 حيث استغل خروج عبد الواحد السيد من مرماه وسدد كرة رائعة لكن العارضة تعاطفت مع حارس الزمالك وأنابت عنه في التصدي للكرة.

وبعد ثوان عزز الزمالك تقدمه بالهدف الثاني حيث مرر شيكابالا عرضية نموذجية قابلها حسن مصطفى بتسديدة برأسه في الشباك معلنا تقدم الزمالك (2-صفر).


وكاد حسين ياسر أن يضيف الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 72 لكن الحارس هيثم محمد خرج في الوقت المناسب وأحبط المحاولة، وبعد ثوان خرج ياسر ودفع المدير الفني حسام حسن باللاعب حسام عرفات بدلا منه.


وسدد شيكابالا كرة ساحرة في الدقيقة 85 بعدما راوغ الدفاع ببراعة لكن العارضة تصدت لها، وتراجع الحماس الهجومي لكلا الفريقين في الدقائق الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز الزمالك (2-صفر).

مشكلة حسين ياسر مستمرة

شيكابالا يقود الزمالك لعبور وادي

على جانب آخر هدد الاتحاد القطري لكرة القدم باللجوء الى الاتحاد الدولي (فيفا) لتقديم شكوى ضد الزمالك إذا أصر على عدم السماح للاعبه القطري حسين ياسر بالعودة الى الدوحة يوم السبت والانضمام إلى صفوف منتخب بلاده الذي يستعد لخوض نهائيات كاس آسيا 2011 على أرضه من 7 الى 29 كانون الثاني/يناير المقبل.

وقال مصدر مسؤول بالاتحاد القطري إنه كان من المفترض وصول ياسر يوم الجمعة إلى الدوحة حسب المدة القانونية التي حددها الاتحاد الدولي أمام اللاعبين المحترفين للانضمام إلى صفوف منتخبات بلادهم وهي أسبوعين قبل البطولات الرسمية والقارية، مضيفاً: "سمح الاتحاد القطري لياسر باللعب اليوم مع الزمالك في الدوري أمام وادي دجلة والعودة غداً إلى الدوحة، لكن في حال عدم وصوله غداً فإن الاتحاد القطري سيتقدم بشكواه رسمياً إلى الاتحاد الدولي.

وأكد المصدر أن إصرار الزمالك على عدم السماح لياسر بالعودة إلى الدوحة حتى لقاء القمة مع الاهلي في 30 كانون الأول/ديسمبر الجاري سيعرضه للعقوبة والتي قد تؤدي الي اعتباره خاسراً أمام الاهلي لو حقق الفوز، كما أن الفيفا سيقرر إيقاف حسين ياسر.

وكانت الأيام الماضية قد شهدت حل المشكلة التي وقعت بين الطرفين لمشاركة ياسر مع المنتخب القطري في خليجي 20 باليمن، ووافق الاتحاد القطري على دفع 100 ألف دولار كتعويض للزمالك عن الفترة التي غاب فيها حسين ياسر عن ناديه واعتبار هذه الفترة كإعارة لمنتخب بلاده.

سموحة يسحق الاتحاد ويرسله إلى قاع الجدول

شيكابالا يقود الزمالك لعبور وادي

وضمن الأسبوع الرابع عشر أيضاً من الدوري وفي دربي مدينة الإسكندرية وجه فريق سموحة الوافد الجديد ضربة قوية لجاره ومضيفه الاتحاد السكندري حيث تغلب عليه بثلاثة أهداف دون مقابل افتتحها الغاني صامويل أفوم التسجيل لسموحة في الدقيقة 43 ثم سجل أحمد بلال الهدف الثاني في الدقيقة 52 قبل أن يضيف أفوم الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 78.

ورفع سموحة رصيده إلى 12 نقطة ليغادر قاع جدول الدوري ويقفز للمركز الثالث عشر بينما تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند عشر نقاط ليتراجع إلى المركز السادس عشر الأخير.

بدأت المباراة متكافئة بين الفريقين ولكن لم يمر سوى دقائق معدودة حتى تفوق سموحة من الناحية الهجومية وشكل خطورة حقيقية على مرمى الاتحاد السكندري.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة السادسة حيث سدد أحمد حمودي لاعب خط وسط سموحة كرة زاحفة قوية من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم.

كذلك أهدر الغاني صامويل أفوم فرصة خطيرة لسموحة عندما تلقى تمريرة طولية رائعة لكنه أخفق في السيطرة على الكرة واستغلالها بالشكل المناسب.

وتوالت هجمات لاعبي سموحة لكنهم واجهوا صعوبة في التغلب على دفاع الاتحاد السكندري خاصة في ظل تألق إبراهيم سعيد في إحباط العديد من المحاولات وتألق زميله الحارس الدولي الهاني سليمان.

وقدم حمودي عرضاً جيداً في صفوف سموحة، كما تألق قائد الفيق المدافع الدولي السابق بشير التابعي وأحبط أكثر من محاولة خطيرة للاتحاد السكندري.

وجاءت أخطر فرص الاتحاد السكندري في الشوط الأول في الدقيقة 33 حيث سدد الظهير الأيسر محمود شاكر كرة خطيرة تصدى لها الحارس محمد العربي بيد واحدة قبل أن يلتحم بقوة مع هاني العجيزي.

وكاد الكاميروني مارك مبوا أن يتقدم للاتحاد السكندري في الدقيقة 39 عندما ارتقى لتمريرة عرضية وسدد الكرة برأسه لكن العربي تصدى للكرة وحولها إلى ضربة ركنية، وارتقى مبوا للكرة مجدداً وسددها برأسه لكنها مرت بجوار القائم.

وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول جنى سموحة ثمار محاولاته الجادة وافتتح التسجيل بهدف أحرزه صامويل أفوم إثر تمريرة عرضية من أحمد بلال.

وفي الشوط الثاني اختلف الحال، حيث بدأ الاتحاد السكندري محاولاته الهجومية منذ الدقيقة الأولى سعياً لإدراك التعادل، ومرر محمود شاكر كرة متقنة إلى هاني العجيزي الذي سددها بمهارة لكن الحارس محمد العربي واصل تألقه وتصدى للكرة ببراعة.

واستغل سموحة ارتباكاً في دفاع الاتحاد السكندري في الدقيقة 52 وعزز تقدمه بالهدف الثاني بقدم أحمد بلال إثر تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء.

وفي ظل اكتساب لاعبي سموحة المزيد من الثقة، كثف الاتحاد السكندري ضغطه الهجومي لتعديل النتيجة وإرضاء جماهيره التي لم تتوقف عن مؤازرته في الاستاد، وكاد هاني العجيزي أن يسجل في الدقيقة 72 حيث راوغ الدفاع بمهارة ثم سدد كرة مرت بين ساقي الحارس وكانت في طريقها إلى داخل الشباك لكن بشير التابعي أطاح بها قبل أن تتجاوز خط المرمى.
وفي الدقيقة 78 ضاعف سموحة محنة الاتحاد عندما أضاف صامويل أفوم الهدف الثالث بعدما تبادل الكرة ببراعة مع أحمد بلال ثم سدد كرة متقنة سكنت الشباك على يسار الهاني سليمان.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع سدد إبراهيم سعيد الكرة من ضربة حرة وارتقى لها هاني العجيزي ليسددها برأسه لكنها مرت بجوار القائم لتنتهي المباراة بفوز سموحة بثلاثية نظيفة.

وتغلب المصري البورسعيدي على ضيفه مصر المقاصة بهدف وحيد سجله محمد علي خليفة قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة التي أقيمت باستاد بورسعيد، في أولى مباريات المصري مع مديره الفني الجديد السويسري آلان غايغر.

ورفع المصري البورسعيدي رصيده إلى 20 نقطة في المركز السابع بينما تجمد رصيد مصر المقاصة عند 17 نقطة في المركز التاسع.

كذلك تغلب بتروجيت على الجونة بهدف وحيد سجله إريك بيكوي قبل تسع دقائق من نهاية المباراة باستاد قناة السويس.

ورفع بتروجيت رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد الجونة عند 14 نقطة في المركز الحادي عشر.
شيكابالا يقود الزمالك لعبور وادي





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الزمالك: الوصل لا يحق له إعارة شيكابالا إلا بموافقتنا ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 17-11-2012 10:48 PM
الأهلى يهزم وادي دجلة بهدفين.. ويواصل مطاردة الزمالك على القمة ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 19-05-2011 12:27 AM
هل دخلت بحسابين skype في آن واحد على جهاز واحد و بدون برامج؟ انظر بنفسك احمد العربي برامج 16 17-03-2010 01:23 AM
لمحبي نادي الزمالك ويندوز الزمالك الاصدار الثالث قوة - ثبات - جمال zamalekwebas برامج 31 08-10-2009 06:59 PM
شيكابالا في صفوف الزمالك بقرار من الفيفا louckaa رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 03-03-2007 12:05 PM
 


شيكابالا يقود الزمالك لعبور وادي دجلة

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.