أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


23-12-2010, 04:25 AM
ابوعناد22 غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 356574
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 621
إعجاب: 0
تلقى 58 إعجاب على 42 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

الريال يسحق ليفنتي بثمانية في الكاس


الريال يسحق ليفنتي بثمانية الكاس
الريال يسحق ليفنتي بثمانية الكاس
في مباراة من طرف واحد اكتسح ريال مدريد ضيفه ليفانتي بثمانية أهداف نظيفة، في لقائهما على ملعب سنتياغو برنابيو مساء الأربعاء في ختام مرحلة الذهاب من الدور ثُمن النهائي (دور الستة عشر) من بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.
الريال يسحق ليفنتي بثمانية الكاس
أحرز الأهداف كل من الفرنسي كريم بنزيمة في الدقائق 5 و31 و69، والألماني مسعود أوزيل في الدقيقة التاسعة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقائق 45 و72 و74 وأخيراً بيدرو ليون في الدقيقة 90.
الريال يسحق ليفنتي بثمانية الكاس
لعب ريال مدريد بتشكيلة هجومية ووبطريقة 3-4-3، حيث أشرك المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة كرأس حربة وحيد، يعاونه الجناحان الأرجنتيني آنخل دي ماريا والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

بدأت المباراة بهجوم ضاغط من ريال مدريد، وكاد بنزيمة أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية بعد أن هيأ له رونالدو الكرة أمام مرمى ليفانتي ولكن المهاجم الفرنسي سددها قوية بجوار القائم.

وبالفعل نجح بنزيمة في إحراز الهدف الأول للفريق الملكي في الدقيقة السادسة بعد أن انطلق من منتصف الملعب وراوغ المدافعين ميغيل روبوستي قائد الفريق وتشافي توريس ثم سدد الكرة أرضية زاحفة في الزاوية البعيدة على يسار الحارس الأوروغواياني غوستافو مونوا.

وتوالي الإعصار المدريدي الكاسح، وجاء الهدف الثاني في الدقيقة التاسعة بقدم الألماني الدولي مسعود أوزيل إثر تمريرة عرضية من رونالدو، الذي عاد وسدد كرة صاروخية في الدقيقة 14 أبعدها الحارس مونوا إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وفي أول هجمة حقيقية لليفانتي في الدقيقة 22 نال راؤول ألبيول مدافع ريال مدريد إنذاراً إثر عرقلته للإكوادوري فيليبي كايسيدو مهاجم الضيوف، وسدد آسيير ديل هورنو الظهير الدولي السابق المعار من فالنسيا كرة من مسافة بعيدة أمسك بها إيكر كاسياس قائد ريال.

وأضاع بنزيمة فرصة ثمينة لهدف ثالث في الدقيقة 27 حين تلقى تمريرة بينية من كريستيانو رونالدو سددها أرضية فارتمى مونوا وأبعدها إلى ركنية أخرى، وبعد ذلك بثلاث دقائق تلاعب دي ماريا بدفاع ليفانتي وسدد كرة صاروخية مرت فوق عارضة المرمى.

ونجح بنزيمة في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 31 بعد أن استغل خطأ فادحاً من دافيد سيرا مدافع ليفانتي وانفرد بالحارس مونوا وراوغه ثم أودع الكرة بسهولة في المرمى.

وقبيل نهاية الشوط الأول أضاف رونالدو الهدف الرابع إثر كرة طولية لعبها البرازيلي مارسيلو إلى بنزيمة في الناحية اليسرى، فلعبها الأخير عرضية إلى رونالدو الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد برباعية نظيفة.

الشوط الثاني

الريال يسحق ليفنتي بثمانية الكاس

مع بداية الشوط الثاني أجرى ليفانتي تغييراً لتنشيط الهجوم بنزول الأوروغواياني كريستيان سيتواني كبديل لكايسيدو، ورغم ذلك لم يختلف الوضع على ما كان عليه في الشوط الأول من سيطرة تامة لريال مدريد على مجريات اللعب.

وألغى الحكم هدفاً آخر لبنزيمة في الدقيقة 60 لوقوع المهاجم في مصيدة التسلل، ولكن اللاعب عوض ذلك بعدها بتسع دقائق حين أحرز الهدف الثالث له والخامس لفريقه من كرة هيأها له دي ماريا ووضعها الفرنسي المندفع من الخلف مباشرة بقدمه "على الطائر" في مرمى مونوا.

وعاد دي ماريا ليصنع الهدف السادس في الدقيقة 72 حين انطلق من الناحية اليمنى ومرر الكرة داخل المنطقة إلى رونالدو الذي سددها في الزاوية البعيدة على يمين حارس ليفانتي.

واستمر الهجوم الكاسح للفريق الملكي، والذي أسفر عن الهدف السابع في الدقيقة 74 بعد أن تبادل بنزيمة ورونالدو الكرة وسط دفاع ليفانتي ثم مرر بنزيمة كرة بينية إلى رونالدو ضرب بها مصيدة التسلل من العمق وسدد الكرة محرزاً ثالث أهدافه في الأمسية.

وبعد الهدف السابع أجرى مورينيو تغييراته الثلاثة في صفوف ريال مدريد، فدفع بكل من بيدرو ليون والمالي محمدو ديارا والمهاجم الناشئ ألفارو موراتا بدلاً من أوزيل وإستيبان غرانيرو وبنزيمة.

وفي الدقيقة الأخيرة نجح البديل بيدرو ليون في تسجيل الهدف الثامن إثر متابعته لتسديدة من الصاعد موراتا ارتدت من الحارس مونوا إلى ليون الذي أكملها في المرمى، لتنتهي المباراة بفوز ساحق وعرض رائع للفريق الملكي.

تشكيلة الفريقين

ريال مدريد

لحراسة المرمى: إيكر كاسياس

للدفاع: راؤول ألبيول - بيبي - مارسيلو

لخط الوسط: لاسانا ديارا – إستيبان غرانيرو (محمدو ديارا) – تشابي ألونسو – مسعود أوزيل (بيدرو ليون)

للهجوم: آنخل دي ماريا - كريستيانو رونالدو - كريم بنزيمة (ألفارو موراتا)

ليفانتي

لحراسة المرمى: غوستافو مونوا

للدفاع: دافيد سيرا – سيرخيو باييستيروس- ميغيل روبوستي – آسيير ديل هورنو

لخط الوسط: تشافي توريس - ميغيل باياردو – خوانلو (فالدو) – سيرخيو غونزاليز (روبن سواريز)

للهجوم: تشيسكو مونيوز - فيليبي كايسيدو (كريستيان ستيواني)
أتلتيكو مدريد يتخطى إسبانيول بصعوبة

الريال يسحق ليفنتي بثمانية الكاس

وفي مباراة اتسمت بالخشونة والعنف حقق أتلتيكو مدريد فوزاً صعباً على ضيفه إسبانيول بهدف وحيد أحرزه البرتغالي سيماو سابروسا قائد الفريق من ركلة جزاء في الدقيقة 32 من المباراة التي أقيمت على ملعب فيثنتي كالديرون في مدريد، وتأثرت أرضية الملعب بسقوط أمطار غزيرة على العاصمة الإسبانية قبل وأثناء اللقاء، وهو ما أثر بالتالي على أداء اللاعبين.

كان الأداء متكافئاً من الجانبين، وسعى كل منهما إلى التقدم بهدف مبكر في مباراة مفتوحة تميزت بغياب الحذر الدفاعي، وأهدر الأرجنتيني سيرخيو أغويرو مهاجم أتلتيكو مدريد أول فرصة للتهديف في الدقيقة 13 حين انفرد بالمرمى ولكنه سدد الكرة بجوار القائم على يمين كريستيان ألفاريز حارس إسبانيول.

على الجانب الآخر، أنقذ الحارس دافيد دي خيا مرمى أتلتيكو مدريد من تسديدة قوية للاعب وسط إسبانيول خافي ماركيز في الدقيقة 23.

وكان أتلتيكو مدريد قد تعرض لضربة موجعة في بداية المباراة بعد إصابة نجمه الأوروغواياني دييغو فورلان الذي لم يستطع إكمال اللقاء فخرج في الدقيقة 14 ولعب بدلاً منه البرازيلي الشاب دييغو كوستا.

وأسفر الضغط الهجومي لأصحاب الأرض عن ركلة جزاء في الدقيقة 32 إثر لمسة يد من مدافع إسبانيول جوردي آمات، وانبرى البرتغالي سيماو سابروسا قائد أتلتيكو مدريد لتنفيذ ركلة الجزاء، وسددها بنجاح على يمين الحارس ألفاريز الذي ارتمى في الزاوية العكسية.

لم ييأس لاعبو إسبانيول بعد الهدف الذي مني به مرماهم، وكاد المهاجم الأرجنتيني-الإيطالي بابلو أوزفالدو أن يدرك التعادل للضيوف لولا يقظة الحارس دي خيا الذي أبعد بساقه تسديدة أوزفالدو.

وشهدت الدقيقة 41 من المباراة تحولاً درامياً حين قام حكم المباراة بطرد خوسيه أنطونيو رييس لاعب وسط أتلتيكو مدريد إثر احتكاك مع الأرجنتيني خيسوس داتولو لاعب إسبانيول، بعد أن قام داتولو بعرقلة رييس ثم سدد الكرة في جسمه وهو على الأرض، فنهض رييس ووجه لداتولو ضربة بالرأس في معدته، فلم يتردد الحكم في إعطائه البطاقة الحمراء بعد أن شاهد الواقعة ليكمل أتلتيكو المباراة بعشرة لاعبين، كما أنذر داتولو.

الشوط الثاني

الريال يسحق ليفنتي بثمانية الكاس

ومع بداية الشوط الثاني أجرى ماوريسيو بوتشيتينو مدرب إسبانيول تغييراً هجومياً بنزول خوسيه كاييخون بدلاً من خافي ماركيز، وضاعت فرصة التعادل من الفريق الضيف في الدقيقة 59 من ضربة رأس لأوزفالدو أبعدها بصعوبة الحارس المتألق دي خيا.

وازداد موقف إسبانيول صعوبة في الدقيقة 67 بعد طرد مدافعه فيكتور رويز إثر حصوله على الإنذار الثاني، وبعدها بثلاث دقائق أجرى الفريق تغييره الثاني بنزول المدافع الأرجنتيني خوان فورلين وخروج رأس الحربة سيرخيو غارسيا، ثم أجرى تغييره الأخير في الدقيقة 77 بخروج داتولو والدفع بالمهاجم الشاب ألفارو فازكيز.

وأهدر أوزفالدو مجدداً فرصة ذهبية للتعادل في الدقيقة 81 حين تلقى تمريرة أمام المرمى ولكنه سددها بجوار القائم.

ونزل لاعب وسط أتلتيكو راؤول غارسيا في الدقيقة 83 كبديل للقائد سيماو ، وخرج البرتغالي وسط تحية حارة من جمهور مدريد، الذي وقف لوداعه في المباراة التي قد تكون الأخيرة له بألوان فريق العاصمة قبل انتقاله إلى بشيكتاش التركي في موسم الانتقالات الشتوية الشهر القادم.

واتسم الأداء في الدقائق الأخيرة بالهدوء بعد أن ارتضى لاعبو الفريقين بهذه النتيجة، باستثناء فرصة خطيرة في الدقيقة 89 لأغويرو الذي استغل خطأ من دفاع إسبانيول وخطف الكرة مراوغاً ألفارو دومينغيز ولكنه كعادته سدد الكرة بجوار القائم، قبل أن يتم استبداله في الدقيقة الأخيرة بلاعب الوسط الصاعد فران ميريدا.

يذكر أن إسبانيول كان قد تغلب على أتلتيكو مدريد على الملعب ذاته بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري نهاية الشهر الماضي.

تشكيلة الفريقين

أتلتيكو مدريد

لحراسة المرمى: دافيد دي خيا

للدفاع: لويس بيريا – ألفارو دومينغيز – توماس أويفالوسي – فيليبي لويس

لخط الوسط: خوسيه أنطونيو رييس - تياغو مينديش - سيماو سابروسا – باولو أسونساو

للهجوم: دييغوفورلان (دييغو كوستا) - سيرخيو أغويرو (فران ميريدا)

إسبانيول

لحراسة المرمى: كريستيان ألفاريز

للدفاع: خافي تشيكا – جوردي آمات - فيكتور رويز – دافيد غارسيا

لخط الوسط: خافي ماركيز (خوسيه كاييخون) - خيسوس داتولو (ألفارو فازكيز) – راؤول باينا - جوان فيردو

للهجوم: سيرخيو غارسيا (خوان فورلين) – بابلو أوزفالدو
مهرجان أهداف في لقاء إشبيليه وملقا

الريال يسحق ليفنتي بثمانية الكاس

وضمن الدور ذاته، وفي دربي مقاطعة الأندلس فاز إشبيليه حامل اللقب على ضيفه ملقا بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في لقاء مثير.

تقدم إشبيليه في الدقيقة 11 بهدف للمهاجم أليخاندرو ألفارو، وتعادل لملقا الفنزويلي سالومون روندون في الدقيقة 19، وعاد اللاعب ذاته ليتقدم للضيوف في الدقيقة 26، وبعدها بست دقائق تعادل إشبيليه بهدف أحرزه ألفارو نيغريدو، ثم أضاف الغاني كوينسي أووسو آبيي الهدف الثالث لملقا في الدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول بتقدم ملقا (3-2).

وفي الشوط الثاني انتفض إشبيليه وسجل ثلاثة أهداف متتالية عن طريق الإيفواري كوفي ندري روماريك في الدقيقتين 66 و81 ثم دييغو كابيل في الدقيقة 82 ليخرج حامل اللقب بفوز صعب.

وفي مباراة أخرى فاز خيتافي على مضيفه من الدرجة الثانية ريال بيتيس بهدفين مقابل هدف واحد، سجل الفائز هدفين متتاليين في الشوط الأول عن طريق المهاجم الفنزويلي ميكو ولاعب الوسط ريسو في الدقيقتين 27 و35 على التوالي، في حين أحرز خورخي مولينا الهدف الوحيد لأصحاب الأرض من ركلة جزاء في الدقيقة 87.

وتغلب ألمريا على ضيفه مايوركا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في مباراة كان نجمها مهاجم ألمريا الأرجنتيني خوسيه ليوناردو أولوا الذي أحرز الأهداف الأول والثاني والرابع في الدقائق السابعة من ركلة جزاء و29 و72، في حين أحرز النيجيري كالو أوتشي الهدف الثالث في الدقيقة 66.

وأحرز أهداف مايوركا كل من الكندي – الهولندي جوناثان دي غوزمان والبرازيلي جواو فيكتور والمهاجم الكاميروني بيير ويبو في الدقائق 23 و45 و88 على الترتيب، وكان جواو فيكتور قد أضاع على الضيوف فرصة التعادل بإهداره ركلة جزاء في الدقيقة 39.
الريال يسحق ليفنتي بثمانية الكاس





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السؤال عن الكاش مان ديزرت سيرفرات المايكروتك, صفحات هوت سبوت 2 07-07-2015 01:46 AM
أوروغواي تعبر بثمانية في شباك تاهيتي ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 4 25-06-2013 08:06 AM
تعلم التحدث بثمانية لغات الأنجليزية باللهجة الأمريكية Learn_To_Speak شادي فلسطين تعليم اللغات, كورسات وبرامج وكتب تعليم اللغات 25 21-12-2012 10:08 PM
ميلان يرهن رحيل رونالدينيو بثمانية ملايين يورو أشرف بيبو رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 01-01-2011 02:57 AM
الريال يسحق بلد الوليد أيمار رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 13-09-2003 11:51 PM
 


الريال يسحق ليفنتي بثمانية في الكاس

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.