أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


22-12-2010, 01:36 AM
ابوعناد22 غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 356574
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 621
إعجاب: 0
تلقى 58 إعجاب على 42 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

ترينتينو يتوّج بطلاً على عرش الطائرة العالمية


ترينتينو يتوّج بطلاً الطائرة العالمية
ترينتينو يتوّج بطلاً الطائرة العالمية
فشل فريق بيلشاتو البولندي في الثأر من نظيره ترينتينو الإيطالي وبالتالي انتزاع اللقب منه بعدما سقط في المباراة النهائية لبطولة العالم للأندية للكرة الطائرة بنتيجة 1-3، بواقع 22-25 و19-25 و25-20 و16-25، اليوم الثلاثاء، في صالة نادي الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة.
ترينتينو يتوّج بطلاً الطائرة العالمية
وحصد ترينتينو حامل لقب النسخة الماضية ذهبية البطولة بالإضافة إلى 250 ألف دولار، فيما تكرر سيناريو العام الماضي بالنسبة لبيلشاتو الذي كان يأمل بأن يقلب الطاولة على رأس منافسه والثأر منه خصوصاً بعدما خسر نهائي 2009 أمامه بالذات بنتيجة 3-صفر.

ترينتينو يتوّج بطلاً الطائرة العالمية

وعانى الفريق البولندي في الشوط الأول على الاستقبال الذي لم يكن يعمل بالطريقة المطلوبة ولم يرتقِ إلى مستوى نهائي بطولة العالم، فيما تفوق ترينتينو لناحية حائط الصد والإرسال ونجح بمزج مهارات لاعبيه الفردية ضمن منظومة اللعب الجماعي والسلوك المنضبط، فتفوق على منافسه وحسم الشوط الأول بنتيجة 25-22.
ترينتينو يتوّج بطلاً الطائرة العالمية
وفي الشوط الثاني ارتكب لاعبو بيلشاتو العديد من الأخطاء المباشرة وبدا الفريق مشرذماً ومع تراجع أدائه ارتفع منسوب الثقة النفس عند حامل اللقب فتابع لاعبوه ضغطهم وأحرزوا النقطة تلو الأخرى وانتقل ترينتينو من مرحلة الحذر والانضباط إلى استعراض قوته رغم محاولات المدير الفني للفريق البولندي سيباستيان غازيك تبديل بعض اللاعبين وتغير التكتيك بغية إيجاد الحلول المناسبة لإيقاف المد الإيطالي، لكنه لم ينجح في مسعاه لينتهي الشوط الثاني إيطالياً بامتياز بنتيجة 25-19.

ترينتينو يتوّج بطلاً الطائرة العالمية

وفي الشوط الثالث تراجعت عزيمة ترينتينو وبدا كأنه اقتنع بحسم اللقاء لصالحه قبل انتهاء المباراة رسمياً، وهبط أداء الفريق الإيطالي وارتكب لاعبوه العديد من الأخطاء فما كان من بيلشاتو المتربص إلا أن انقض على الكرات ليحسم الشوط الثالث لصالحه (25-20) وبالتالي الحفاظ على آماله في الفوز بالمباراة.

وفي الشوط الرابع استفاق ترينتينو واستعاد المبادرة ليتقدم معظم الفترات، رغم أن بيلشاتو لم يستسلم وحاول جاهداً تقليص الفارق لكنه اصطدم بفريق عاقد العزم على الفوز، وبالفعل كان للفريق الإيطالي ما أراد وفاز بالشوط الرابع (25-16) وبالمباراة ليتوّج للعام الثاني على التوالي بطلاً دون منازع على عرش الطائرة العالمية.

بايكان ينتزع المركز الثالث بجدارة

ترينتينو يتوّج بطلاً الطائرة العالمية

وانتزع بايكان الإيراني المركز الثالث بعدما عاد من بعيد ليحول تأخره بشوطين أمام بوليفار الأرجنتيني إلى فوز مثير بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

بطل أمريكا الجنوبية دخل اللقاء بقوة وحسم الشوطين الأول والثاني لمصلحته بذات النتيجة خمس وعشرين نقطة مقابل ثلاث وعشرين. لكن بايكان الإيراني عاد إلى المواجهة بفوزه في الشوطين الثالث (25-20) والرابع (25-23), فارضاً على خصمه شوطاً خامساً آلت نتيجته في النهاية لصالح أبطال آسيا (15-13).

يذكر أن الحكم الدولي القطري إبراهيم النعمة هو من قاد المباراة النهائية، وهذه هي المرة الأولى في مسيرته التي يخوضها على هذا المستوى.

سيدات فنربهشه ينتزعن اللقب

ترينتينو يتوّج بطلاً الطائرة العالمية

وخطف فريق فنربهشه التركي الأضواء وتوّج بطلاً للعالم بعدما سحق مساء اليوم الثلاثاء في المباراة النهاية التي أقيمت في صالة نادي الغرفة منافسه فريق سوليز أوساسكو البرازيلي بنتيجة 3-صفر بواقع (25-23 و25-22 و25-17).

واحكم الفريق التركي قبضته على المباراة منذ انطلاقها وتميز هجومياً ودفاعياً، وكانت المحترفة الروسية في صفوف فنربهشه ليوبوف شاشكوفا الأفضل (13 ضربة ساحقة) وقادته إلى خلق الفارق الكبير بينه وبين منافسه وبالتالي اللقب.

هذا وكان بيرغامو الإيطالي قد تفوق على ميرادور من الدومينيكان في مباراة تحديد المركز الثالث بثلاثة أشواط لشوط واحد بواقع (25-8 و23-25 و25-8 و25-15).

يذكر أن ستة فرق شاركت في هذه البطولة وقسمت إلى مجموعتين وضمت المجموعة الأولى فرق فنربهشه التركي وفيدربراو التايلاندي وسوليز أوساسكو البرازيلي، في حين ضمت الثانية فرق بيرغامو الإيطالي وبريسونس الكيني وميرادور بطل الدومنيكان.

ترينتينو يتوّج بطلاً الطائرة العالمية

وقال البرازيلي روب جوسي مدرب فريق فنربهشه: "إن فريقه لعب بطريقة جيدة واستطاع أن يتوّج في النهائية بلقب البطولة وان المستوى الفني للبطولة كان عالياً".

وأبدى سعادته الكبيرة بالفوز باللقب مشيراً إلى أن فريقه شق طريقه خلال المنافسات بروح الفريق الواحد وان مستوى اللاعبين كان يتطور من مباراة لأخرى إلا انه أكد أن الفوز في المباراة النهائية جاء بصعوبة وأمام فريق قوي وعنيد والدليل على ذلك التقارب في النقاط في الشوطين الأول والثاني.

وقالت البرازيلية كاشيا المحترفة في صفوف فريق فنربهشه إن فريقها لعب مباراة جيدة واستحق الفوز وأبدت سعادتها بالتتويج بالكأس الغالية"، وأضافت "لأول مره في حياتي أتوّج بهذا اللقب وأنا سعيدة لدرجة كبيرة رغم أن الفوز جاء على حساب فريق برازيلي".

ترينتينو يتوّج بطلاً الطائرة العالمية

وفي ختام حديثها تقدمت بالشكر للاتحاد القطري على حسن تنظيمه لهذه البطولة التي توقفت منذ أكثر من 15 سنة.

من جانبها قالت اللاعبة راسانا سيقدام كابتن الفريق التركي "لقد جئنا إلى قطر من اجل الفوز باللقب ولقد تحقق ذلك ولقد لعبنا المباراة بشكل جيد ولأول مرة نتوًج بهذا اللقب الكبير .. مؤكدة أن النتيجة جيدة ولكن المباراة كانت صعبة جداً وان الفريق البرازيل لعب بشكل جيد ونتيجة 3- صفر لا تعني أن اللقاء كان سهلاً.

وأشارت إلى أنها كانت تتوقع أن يتوّج فريقها بهذا اللقب من واقع أدائنا المتطور من مباراة لأخرى.
ترينتينو يتوّج بطلاً الطائرة العالمية





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سوانسي يتوّج بطلاً لكأس الرابطة الإنكليزية ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 25-02-2013 05:22 AM
فيدرر يتوّج بلقب بطولة قطر ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 09-01-2011 02:34 AM
نادل يتوّج بطلاً لدورة أبوظبي الاستعراضية ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 02-01-2011 01:28 AM
ترينتينو يلاقي بيلشاتو في نهائي ثأري ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 21-12-2010 05:03 AM
ترينتينو يتصدر مجموعته بالفوز على بوليفار ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 18-12-2010 01:43 AM
 


ترينتينو يتوّج بطلاً على عرش الطائرة العالمية

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.