أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


21-12-2010, 01:00 AM
ابوعناد22 غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 356574
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 621
إعجاب: 0
تلقى 58 إعجاب على 42 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

إيتو أفضل لاعب أفريقي للمرة الرابعة


إيتو أفضل لاعب أفريقي للمرة
إيتو أفضل لاعب أفريقي للمرة
فاز الكاميروني صامويل إيتو مهاجم إنتر ميلان الإيطالي يوم الاثنين بجائزة أفضل لاعب كرة قدم أفريقي عام 2010، في حفل إعلان جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) والذي أقيم في القاهرة.
إيتو أفضل لاعب أفريقي للمرة
وتفوق إيتو على ديدييه دروغبا مهاجم كوت ديفوار وتشلسي الإنكليزي وأسامواه جيان مهاجم غانا وسندرلاند الإنكليزي، ليفوز الكاميروني بالجائزة للمرة الرابعة في تاريخه.
إيتو أفضل لاعب أفريقي للمرة
وفاز إيتو البالغ من العمر 29 عاماً في الموسم الماضي مع ناديه إنتر بثلاثية دوري أبطال أوروبا والدوري والكأس في إيطاليا كما أحرز 16 هدفاً.

وحقق المهاجم الكاميروني أحدث لقب في مشواره مع اللعبة قبل يومين عندما أحرز مع فريقه الإيطالي بذهبية كأس العالم للاندية في أبو ظبي يوم السبت الماضي بالفوز (3-صفر) على مازيمبي بطل أفريقيا والكونغو الديمقراطية.

وسبق أن فاز إيتو بالجائزة ثلاث مرات أعوام 2003 و2004 و2005.

أحمد حسن أفضل لاعب داخل أفريقيا
إيتو أفضل لاعب أفريقي للمرة
واختير صانع ألعاب الأهلي وقائد المنتخب المصري أحمد حسن كأفضل لاعب محلي، أي يلعب داخل القارة، متفوقاً على زميله في الفريق والمنتخب محمد ناجي جدو ولاعب مازيمبي ديوكو كالوييتوكا.

واختير الغاني كوادوو أسامواه صانع ألعاب أودينيزي الإيطالي كأفضل لاعب صاعد متفوقاً على الجزائري رياض بودبوز (سوشو الفرنسي) وموسى مازو من النيجر (بوردو الفرنسي).

كما اختار الاتحاد الافريقي الصربي ميلوفان راييفاتش أفضل مدرب في العام بقيادته المنتخب الغاني إلى المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا في أنغولا مطلع العام الحالي وإلى الدور ربع النهائي لمونديال جنوب أفريقيا قبل أن يستقيل وينتقل إلى تدريب الأهلي السعودي.

وتفوق راييفاتش على مدرب الفراعنة حسن شحاتة، والسنغالي لامين ندياي مدرب فريق مازيمبي الذي اختير أفضل فريق لتتويجه بلقب مسابقة دوري أبطال أفريقيا للعام الثاني على التوالي والرابع في تاريخه وبلوغه الدور النهائي لبطولة العالم للأندية كأول فريق أفريقي يبلغ هذه المباراة التي خسرها أمام إنتر ميلان.

وتفوق مازيمبي على الفتح الرباطي المغربي المتوج بلقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه ووصيفه النادي الصفاقسي التونسي.

واختير منتخب غانا كأفضل منتخب أفريقي لبلوغه الدور ربع النهائي لمونديال 2010 في جنوب افريقيا متفوقاً على مصر بطلة القارة والجزائر.

ولدى السيدات، اختيرت النيجيرية بربيتيا نكووتشا افضل لاعبة متقدمة على مواطنتيها ستيلا مباتشو وإيبيريه أورجي. واختيرالمنتخب النيجيري كأفضل منتخب متفوقاً على منتخب بلاده للشابات ومنتخب غينيا الاستوائية.

أربعة عرب في منتخب القارة
إيتو أفضل لاعب أفريقي للمرة
وعلى هامش حفل توزيع الجوائز، اختارت اللجنة الفنية في الاتحاد الأفريقي قائمة المنتخب الأفريقي لعام 2010 والتي ضمت أربعة لاعبين عرب.

وضمت قائمة المنتخب الأفريقي أحمد حسن قائد المنتخب المصري ومواطنيه أحمد المحمدي ظهير سندرلاند الإنكليزي ووائل جمعة مدافع الأهلي، كما ضمت المدافع الجزائري مجيد بوقرة لاعب غلاسكو رينجرز بطل الدوري الاسكتلندي.

كذلك اختارت اللجنة الفنية ضمن القائمة، حارس المرمى النيجيري فينسنت إنياما ومواطنه المدافع تايي تايو.

واختير في خط الوسط إلى جانب أحمد حسن، الغانيان أندريه آيو وكيفن برينس بواتينغ.

وفي خط الهجوم اختير النجم الكاميروني صامويل إيتو والإيفواري ديدييه دروجبا والغاني أسامواه جيان.
إيتو أفضل لاعب أفريقي للمرة





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ميسي أفضل لاعب في العالم للمرة الرابعة توالياً ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 08-01-2013 01:44 AM
توريه المرشّح الأبرز لجائزة أفضل لاعب أفريقي ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 05-11-2012 01:20 PM
جيان أفضل لاعب أفريقي بحسب بي بي سي ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 18-12-2010 04:58 AM
الإعلان عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 12-12-2010 02:00 AM
الأهلى أفضل فريق أفريقي ودروجبا أفضل لاعب لعام 2006 فى أفريقيا louckaa رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 4 03-03-2007 10:02 PM
 


إيتو أفضل لاعب أفريقي للمرة الرابعة

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.