أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


17-12-2010, 02:59 AM
ابوعناد22 غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 356574
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 621
إعجاب: 0
تلقى 58 إعجاب على 42 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

آريس يهزم روزنبورغ ويقصي حامل اللقب


آريس يهزم روزنبورغ ويقصي حامل
آريس يهزم روزنبورغ ويقصي حامل
تأهل آريس ثيسالونيكي اليوناني إلى الدور الثاني (دور الـ32) من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، وذلك بعد تغلبه على ضيفه روزنبورغ النرويجي بهدفين دون مقابل في لقائهما مساء الخميس في ختام مباريات المجموعة الثانية من البطولة.
آريس يهزم روزنبورغ ويقصي حامل
جاء هدفي المباراة برأس المهاجم الكرواتي داننيل سيزاريتش في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع في الشوط الأول، ثم بقدم البديل الفرنسي ريكاردو فاتي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع في الشوط الثاني.
آريس يهزم روزنبورغ ويقصي حامل
وبهذه النتيجة رفع آريس رصيده إلى عشر نقاط احتل بها المركز الثاني، في حين خرج حامل اللقب أتلتيكو مدريد الإسباني من البطولة بعد أن تعادل خارج أرضه مع مضيفه باير ليفركوزن الألماني بهدف لكل منهما، فاحتل المركز الثالث في المجموعة ذاتها برصيد ثماني نقاط.

وكان ليفركوزن قد ضمن صدارة المجموعة ورفع رصيده اليوم إلى 12 نقطة، في حين لعب روزنبورغ ضد آريس وهو في ذيل المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبقي كما هو بعد انتهاء الجولة الأخيرة.

الشوط الأول

رغم أن روزنبورغ قد لعب بتشكيلة هجومية وبطريقة 4-3-3، إلا إن المباراة قد بدأت بسيطرة مطلقة من أصحاب الأرض، الذين لعبوا بطريقة 4-5-1 برأس حربة وحيد يعاونه خط الوسط القوي الذي كان مفتاح الفوز في المباراة.
آريس يهزم روزنبورغ ويقصي حامل
وشهدت الدقيقة 12 تسديدة خطيرة من اللاعب الكولومبي خوان توخا تصدى لها الحارس السويدي دانييل أورلوند الذي عاد وأنقذ مرماه من ركلة حرة في الدقيقة 22 من الظهير الأيسر البرازيلي ميتشيل.

وعلى العكس من الأداء الهجومي لآريس، لم تشكل المحاولات المتواضعة لروزنبورغ خطورة على مرمى حارسه ميخاليس سيفاكيس.

وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول نجح المهاجم الكرواتي دانييل سيزاريتش في تتويج جهود آريس بإحرازه الهدف الأول بضربة رأس، إثر متابعته لتسديدة من الإسباني سيرخيو كونتريراس "كوكي" قائد الفريق، ارتطمت بعارضة المرمى وخدعت الحارس المتقدم أورلوند وارتدت إلى داخل الملعب لتجد سيزاريتش الذي تابعها برأسه محرزاً هدف التقدم الثمين للفريق اليوناني.
آريس يهزم روزنبورغ ويقصي حامل
الشوط الثاني

في الشوط الثاني استمر الضغط الهجومي من لاعبي آريس بغية تعزيز الهدف والحفاظ على تقدمهم، في حين دفع مدرب روزنبوغ نيلز آرني إيغن بالمهاجم المخضرم ستيفان إيفرسن في الدقيقة 65 كبديل لمايكل يامتفال لتنشيط خط الهجوم.

ولكن بطل النرويج لم يقدم شيئاً يذكر في المباراة التي كانت بمثابة تحصيل حاصل بالنسبة له، باستثناء تسديدة قوية من قائد الفريق الظهير الأيسر ميكايل دورسين تألق الحارس سيفاكيس وطار ليبعدها عن مرماه محاظفة على نظافة شباكه.

وفي الدقيقة 78 أجرى الأرجنتيني هكتور كوبر مدرب آريس أول تغييرات فريقه، فسحب صاحب الهدف الوحيد سيزاريتش ودفع بدلاً منه بالمهاجم الغواتيمالي كارلوس رويز، ثم أخرج لاعب الوسط كونستانتينوس مندرينوس في الدقيقة 83 وأشرك كونستانتينوس كازنافيريس واستمات دفاع آريس في الحفاظ على نظافة مرماه.
آريس يهزم روزنبورغ ويقصي حامل
وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقتين أحرى كوبر التغيير الثالث لآريس بنزول الفرنسي ريكاردو فاتي بدلاً من كوكي قائد الفريق، وبينما يستعد الجميع لانتهاء المباراة أكد فاتي فوز فريقه وصعوده إلى الدور الثاني بعد أن أحرز هدفاً رائعاً في الدقيقة الثانية من الوقت المحتب بدلاً من الضائع، حين تلقى الكرة وتوغل بها في عمق منطقة الجزاء مراوغاً دفاع روزنبورغ ثم سددها قوية في المرمى ليؤكد فوز فريقه وتأهله على حساب حامل اللقب.

تشكيلة الفريقين:

آريس ثيسالونيكي

لحراسة المرمى: ميخاليس سيفاكيس

للدفاع: كريستي فانغيلي - إيفثيميوس كولوتشيريس – نيكولاوس لازاريديس - ميتشيل

لخط الوسط: آثاناسيوس بريتاس - خوان توخا – سيرخيو كونتريراس "كوكي" (ريكاردو فاتي) – كونستانتينوس مندرينوس (كونستانتينوس كازنافيريس) – فرانسيسكو خافيير بيرال "خافيتو"

للهجوم: دانييل سيزاريتش (كارلوس رويز)

روزنبورغ

لحراسة المرمى: دانييل أورلوند

للدفاع: ميكايل لوستيغ – ماتياس بيورسمير - فاديم ديميدوف - ميكايل دورسين

لخط الوسط: أنطوني أنان – ماركوس هنريكسن – بير سيليان سكيلبريد

للهجوم: رادي بريكا – مورتن مولدسكريد – مايكل يامتفال (ستيفان إيفرسن)

ليفركوزن يقضي على أحلام أتلتيكو مدريد

آريس يهزم روزنبورغ ويقصي حامل

وفي ثاني مباريات المجموعة الثانية، تقدم باير ليفركوزن على ضيفه حامل اللقب بهدف سجله المهاجم باتريك هيلمز في الدقيقة 69، وبعدها بثلاث دقائق تعادل أتلتيكو مدريد عن طريق لاعب الوسط فرانسيسكو ميريدا، ولكن التعادل لم يكن كافياً للضيوف.

وكان أتلتيكو مدريد يتحتم عليه الفوز وانتظار تعثر آريس بالهزيمة أو التعادل أمام روزنبورغ، إذ كان الفريقان الإسباني واليوناني متعادلان في رصيد النقاط قبل هذه الجولة، ولكن آريس كان يتفوق بنتائج المواجهات المباشرة أمام أتلتيكو.

يوفنتوس ينهي مشواره بالتعادل

آريس يهزم روزنبورغ ويقصي حامل

وفي ختام مباريات المجموعة الأولى، تعادل يوفنتوس الإيطالي مع ضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي بهدف لكل منهما في تورينو.

تقدم يوفنتوس أولاً في الدقيقة 43 عن طريق المهاجم الشاب نيكولا جيانيتي المعار من سيينا، وفي الشوط الثاني أدرك المهاجم البرازيلي جو التعادل في الدقيقة 77.

وكان يوفنتوس قد تأكد خروجه من البطولة من المرحلة الماضية، ولكن فريق "السيدة العجوز" لم ينجح في إنهاء مشواره بفوز معنوي، واحتل المركز الثالث برصيد ست نقاط جمعها من التعادل في جميع مبارياته الست بالمجموعة.

وفي ثاني مباريات المجموعة الأولى فاز ليخ بوزنان البولندي على مضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي بهدف نظيف أحرزه لاعب الوسط البوسني سمير ستيليتش، فرفع الفائز رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، في حين بقي سالزبورغ في المركز الأخير بنقطتين فقط من التعادل مع يوفنتوس ذهاباً وعودة.

ليل يكتسح خنت ويصعد على حسابه

آريس يهزم روزنبورغ ويقصي حامل

وفي مباراة الحسم ضمن المجموعة الثالثة، حقق ليل الفرنسي فوزاً ساحقاً على ضيفه خنت البلجيكي بثلاثية نظيفة، رفع بها رصيده إلى ثماني نقاط ليحتل المركز الثاني ويتأهل إلى المرحلة القادمة بفارق نقطة أمام منافسه البلجيكي الذي خرج من البطولة بعد أن تراجع إلى المركز الثالث.

أحرز أهداف ليل كل من لاعب الوسط البولندي لودوفيك أوبرانياك في الدقيقة 30، والمهاجم بيار آلان فراو في الدقيقة 56، واختتم الثلاثية المهاجم السنغالي موسى ساو قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة واحدة.

وضمن المجموعة ذاتها تغلب ليفسكي صوفيا البلغاري على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي بهدف وحيد حمل توقيع المهاجم دانيال ملادينوف في الدقيقة 45.

وكانت هذه النتيجة تحصيل حاصل بالنسبة للفريقين، إذ بقي ليفسكي في ذيل المجموعة رغم ارتفاع رصيده إلى سبع نقاط، كما ضمن سبورتينغ التأهل والصدارة برصيد 12 نقطة.

أندرلخت يقتنص المقعد الثاني خلف زينيت

آريس يهزم روزنبورغ ويقصي حامل

وفي ختام منافسات المجموعة السابعة تأهل أندرلخت البلجيكي إلى الدور الثاني بفوزه على ضيفه هايدوك سبليت الكرواتي بهدفين نظيفين أحرزهما ثنائي الهجوم توم دي شوتر والأرجنتيني ماتياس سواريز في الدقيقتين 12 و41 على التوالي.

ورفع أندرلخت رصيده إلى سبع نقاط ليأتي ثانياً خلف زينيت سان بطرسبورغ الروسي الذي قضى على آمال مضيفه آيك أثينا اليوناني في التأهل بعد أن اكتسحه بثلاثية نظيفة.

أحرز أول أهداف زينيت المهاجم ألكسندر بوخاروف في الدقيقة 43 بعد أن راوغ دفاع أيك وسدد الكرة بقوة من على حدود منطقة الجزاء على يسار حارس المرمى، وهو ثالث أهداف بوخاروف في البطولة.

وفي الشوط الثاني أضاف الإيطالي أليساندرو روسينا الهدف الثاني في الدقيقة 67، واختتم إيغور دينيسوف ثلاثية زينيت قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقتين، وبهذا الفوز بات زينيت الفريق الوحيد في مجموعات البطولة الاثنتي عشر الذي فاز في جميع مبارياته الست وجمع منها 18 نقطة.

وتجمد رصيد أيك أثينا عند سبع نقاط وجاء ثالثاً خلف أندرلخت، فيما يأتي هايدوك سبليت رابعاً بثلاث نقاط.

وكان الأرجنتيني إسماعيل بلانكو مهاجم أيك قد أهدر ركلة جزاء للفريق اليوناني في الدقيقة 38 بعد أن سددها بغرابة شديدة فوق العارضة، وكانت هذه نقطة التحول في المباراة.

شتوتغارت يكرم وفادة أودنسي بخمسة أهداف

آريس يهزم روزنبورغ ويقصي حامل

وأكد شتوتغارت الألماني تألقه في صدارة المجموعة الثامنة، وأنهى مبارياته بالفوز على ضيفه أودنسي الدنماركي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

أحرز للفائز كل من تيمو غيبهارت في الدقيقة 20، ودانيال هوغ مدافع أودنسي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 48، ثم كريستيان غنتنر والروسي بافل بوغريبنياك والروماني سيبريان ماريكا في الدقائق 65 و70 و90 على الترتيب، فيما سجل هدف أودنسي الوحيد مهاجمه النيجيري بيتر أوتاكا في الدقيقة 72.

ورفع شتوتغارت رصيده إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد أودنسي عند أربع نقاط في المركز الأخير.

وفي لقاء تحصيل حاصل ضمن المجموعة ذاتها، فاز خيتافي الإسباني على ضيفه يونغ بويز السويسري بهدف وحيد حمل توقيع مهاجمه أدريان ساردينيرو في الدقيقة 15، ولم تؤثر هذه النتيجة على موقف يونغ بويز الذي ضمن التأهل كثاني المجموعة برصيد تسع نقاط، فيما ارتفع رصيد خيتافي إلى سبع نقاط في المركز الثالث ليودع البطولة بشرف.

قمة أيندهوفن وميتاليست تنتهي بالتعادل السلبي

آريس يهزم روزنبورغ ويقصي حامل

وفي المجموعة التاسعة، تعادل المتصدر أيندهوفن الهولندي مع ضيفه ميتاليست خاركيف الأوكراني بدون أهداف، فرفع الأول رصيده إلى 14 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام ميتاليست الثاني، وكانا قد ضمنا من قبل التأهل معاً إلى الدور القادم.

وفي المجموعة ذاتها اقتنص ديبريشيني المجري نقاطه الثلاث الأولى في البطولة بعد فوات الأوان، وفاز على ضيفه سامبدوريا الإيطالي بهدفين نظيفين أحرزهما مهاجمه بيتر كابات في الدقيقتين 48 و86.

وبقي ديبريشيني رغم الفوز في المركز الرابع والأخير برصيد ثلاث نقاط، وبفارق نقطتين خلف سامبدوريا الثالث.
آريس يهزم روزنبورغ ويقصي حامل





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يوفنتوس يضرب حامل اللقب بثلاثية ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 21-11-2012 10:24 PM
خسارة حامل اللقب ووصيفه ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 16-11-2012 09:48 PM
سودرلينغ يقصي حامل اللقب ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 19-02-2011 08:18 AM
اشبيلية حامل اللقب يهزم فياريال ويصعد لقبل نهائي كأس ملك اسبانيا ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 19-01-2011 09:37 AM
قطبي سعيد باجتياز عقبة حامل اللقب ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 12-01-2011 05:04 AM
 


آريس يهزم روزنبورغ ويقصي حامل اللقب

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.