أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


02-12-2010, 11:59 PM
شيخ النمور غير متصل
عضو مشارك
رقم العضوية: 342113
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 35
إعجاب: 1
تلقى 2 إعجاب على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

Linux Ubuntu 9.10 [ شرح التثبيت+رابط واحد مباشر ويدعم الاستكمال للتحميل]


Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد

Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد روحمة الله وبركاته
الإخوة والاخوات


أقدم لكم اليوم موضوع خرافي عن نظام رائع جدا ويستحق ان يقارع الانظمة الاخرى


Linux Ubuntu 9.10 [ شرح التثبيت+رابط واحد مباشر ويدعم الاستكمال للتحميل]


Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد



Linux Ubuntu
Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد


9.10


Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد




http://www.ubuntu.com


Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد


ما هو أوبونتو؟


أوبونتو لينوكس هو نظام تشغيل، شبيه بنظام ميكروسفت وندوز أو نظام الماك العاشر، لكن مع الفارق الكبير بأنه مجاني و مفتوح المصدر تماما. و يمكنك تنزيله ببساطه على حاسب شخصي سواء كان بي سي أو ماك، أو جهاز محمول. و هو ليس مملوك من قبل أي شركه، حيث يتم تطويره من قبل مجتمع من الناس من جميع أنحاء العالم

سواءا كنت تستخدمه في المنزل، في المدرسه أو حتى في العمل أوبونتو يتضمن كل البرامج اللتي تحتاجها، من معالج النصوص و برامج إدارة البريد، إلى برامج إدارة خوادم الويب، و أدوات البرمجه.

أوبونتو سيبقى دائما بلا مقابل. ليس عليك دفع أية أجور ترخيص. يمكنك تحميل، إستخدام و مشاركة أوبونتو مع أصدقائك، عائلتك، في المدرسه أو إستخدامه في شركتك بلا مقابل إطلاقا.

أخر إصداره من أوبونتو تجلب لك أفضل البرامج المفتوحة المصدر مع بعضها البعض على نظام سيبقى لمدة 3 سنوات مع التحديثات المجانيه. مع المئات من التحسينات و إضافة أحدث نسخة من متصفح الثعلب الناري firefox و باقي البرامج الرائعه، رويدا رويدا بدأ الناس يدركون لماذا يزداد ينتقل الناس إلى أوبونتو مع كل إصداره جديده.

أدوات الإنتاج: يدعم أوبونتو كل خدمات البريد على الويب المحببه لديك، مثل ياهوو أو جيميل. لكن للمكتب، فإفليوشن Evolution يوفر لك التقويم، الأشخاص و برنامج إدارة بريد بكامل القدرات معد للمكتب. كما يمكّنك برنامج Pidgin من البقاء علي إتصال بأصدقائك و يعمل مع خدمة المحادثة الفورية لديك ببساطه و سهوله.

تصفح الويب: يتضمن أوبونتو برنامج الثعلب الناري FireFox النسخه التجريبيه الخامسه، مجربه و معدله لتعمل بإستقرار كامل على أوبونتو. أسرع، و أكثر أمانا و بتكامل مع شكل أوبونتو.

الصور: قم بإستيراد الصور من كاميرتك أو من هاتفك إلى F-spot و قم بتنظيم هذه الصور، تصنيفها، و مشاركتها مع أصداقئك على موقع مشاركة الصور الذي تفضله.

الصوتيات و الفيديو : Plug i قم بتوصيل جهاز PSP، iPod، و مشغل أم بي ثري MP3 الخاص بك و قم بمشاركة قوائم التشغيل الموجوده لديك مع أصدقائك، و قم بشراء الأغاني من المتاجر على الويب، قم بالإستماع إلى محطات الراديو و قم بتوصيل عدد أكبر من الأجهزة مع UPnP .

الحزمه المكتبيه : : معالجة النصوص، الجداول الإلكترونيه و عروض الشرائح يمكنك تنفيذها من خلال الأوفيس المفتوح OpenOffice. الذي يتوافق بشكل كامل مع الحزم المكتبيه الأخرى في الأنظمه الأخرى، الفرق الوحيد طبعا أنه مجاني!

الإتاحه : محور فلسفة أوبونتو هو أن الحاسوب يجب أن يكون متوفرا للجميع و يجب أن يكون مجانا بغض النظر عن حالتك الإقتصاديه أو الجسديه. و أوبونتو هو من أكثر أنظمة التشغيل المتاحه للناس.

المجتمع

اللينكس في حالة تطور دائم من قبل المطورين المحترفين و شبه المحترفين الذين يضحون بوقتهم و مهاراتهم من أجل المشاريع المختلفه. بالإضافه لما سبق، النظام ككل و البرامج المتوفره لها مفتوحة المصدر، مما يسمح لك بإضافة أي ميزة ترغب بها. كما أن للينكس القدره على إطالة عمر جهازك نظرا لأنه لا يتطلب قدرات عاليه.


رغم صعوبة تقبل هذا، لكنك تستطيع أن تحصل على المساعده عندما تحتاجها. فبالإضافة إلى كثرة المنتديات على شبكة الويب، سواءا المستقله أو التي يوفرها مزود التوزيعه، فهناك المزيد و المزيد من موفري خدمات الدعم لأنظمة اللينكس. التي من الجيد أن تحصل عليها في البيئات التجاريه و بيئة الشركات. هناك زيضا خدمات موفره من قبل أسماد مشهوره في عالم التكنولوجيا مثل ديل، أي بي أم، نوفل، سن و غيرهم. و أخيرها لتحصل على مساعده أقرب إلى بيتك، فإن معظم المدن الرئيسيه يوجد فيها مجموعات مستخدمي اللينكس التي يمكنها أن توفر المساعده و النصيحة. الدعم و المساعده متوفره و لا تقتضي أن تنتظر ساعات لتكلم شخصا في مركز مكالمات من الجزء الثاني من العالم.


الأمان

نادرا ما تسمع عن فايروسات على اللينكس. الطريقه التي صمم بها اللينكس تجعل من الصعب على الفايروس أن يعمل كما يعمل على الويندوز. و هذا الكلام يشمل برامج التجسس ، البرامج المزعجه ... إلخ. حقيقة عدم وجود فايروسات للينكس تضيف شعورا أجمل بالدفئ و الأمان. أليس من الرائع أن تقرأ عن دفق ثغرات الويندوز الذي لا ينتهي و تعرف أنها لا تشملك؟


ببساطه لا داعي أن تقلق على أمان جهازك. مادمت تمتلك جهازا محدث بإستمرار، إنه أمن 100%. لا داعي لتنصيب جدران ناريه، مضادات للفايروسات، مضادات برامج التجسس ... إلخ.


الحرية

يمكنك استخدام أوبونتو في المنزل أو لأغراض تجارية بدون أي مقابل.

لكن هناك المزيد من الحريه غير عدم الدفع من أجل البرمجيات. يأتي أوبونتو مع شفره كامله. إذا لم تكن متقدما في التعامل مع الحاسب فيمكنك اعتبار الشيفره المصدريه كوصفه.


من المرجح أنك تستخدم نظام لا يسمح لك بالإطلاع على الشيفره المصدريه. ليست هناك طريقه لتعرف كيف يعمل نظامك تماما، و كيف وماذا يقوم هذا النظام بعمله.


القدره على الإطلاع على الشيفره المصدريه يمنجك القره على معرفة كيف تعمل برامج، كما يمنحك القدره على تعديل أي جزء من النظام. حتى لو لم تكن مبرمجا، فعليك أن تعرف أن هناك الكثيرين ممن قد يطورن نظامك بدون أي مقابل إذا كان هذا خيارهم - المصدر المفتوح جعل هذا ممكنا. هذا هو السبب الرئيسي للتطور السريع لنظام أوبونتو لينكس و شعبيتها المتزايدة.


الاستقرارية

معظم المواقع التي تزورها بينما تتصفح الإنترنت يتم إستضافتها على نظام اللينكس و باقي عائلة اليونكس. و السبب الرئيسي لهذا هو الإستقراريه. الأن، يمكنك تجربة هذه الإستقراريه على على جهازك المكتبي عن طريق تنزيل و تنصيب أوبونتو.


إذا شعرت بالملل و التعب من توقف البرامج الفجائي عن العمل عليك حتما تجربة أوبونتو.


بنية أوبونتو المفتوحة المصدر التي تقريبا خالية من الأخطاء البرمجيه بنسبة ١٠٠٪، و حتى لو حصلت بعض الأخطاء، سيتم إصلاحها خلال ساعات.


المظهر

أحدث نسخ اللينكس تحتوي على واجهات رسوميه ليست فقط جميله جدا، بل هي نظيفه، و سهلة الفهم و التصفح. و يمكنك الإختيار بين البسيط جدا و المظهر المدهش. كل هذا يعتمد على إختياراتك.


البساطة

لينكس أوبونتو يعد من أبسط أنظمة التشغيل المتوفرة في هذه الأيام. معظم مشاكل أوبونتو التي يعاني منها مستخدمي أوبونتو لأول مره هي بسبب إعتيادهم على نظام تشغيل واحد فقط طول مدة حياتهم.


في الواقع، لوحظ أن مستخدمي الحاسب العاديين أتقنوا إستعمال الحاسب بإستعمال أوبونتو أسرع من أي نظام تشغيل أخر. و إذا كنت لا تصدق هذا تخيل بساطة النقر على زر "إبدأ" لإطفاء الجهاز؟


بعد أن تجد نفسك قد أتقنت إستخدام أوبونتو (لن يتطلب هذا أكثر من يوم أو إثنين ) ستلاحظ أنه بإمكانك إنجاز أعمالك بشكل أسرع و براحه أكثر من أي وقت سبق. ثم ستكتشف أنه بإمكانك إنجاز أمور أكثر مع نظامك. يمكنك العمل براحه مع الخيارات الإفتراضيه، أو يمكنك تخصيص حابتك لتناسب متطلباتك لدرجه لم تكن متوفره إطلاقا.


إذا لم تقرر بعد، فعليك أن تعرف أنه بإمكانك تشغيل نظام أوبونتو مباشرة من القرص المدمج (بدون الحاجه للتنصيب). و منذ الإصدار الجديد أصبح بإمكانك تنصيب و إزالة أوبونتو كما تفعل مع أي برنامج أخر في الويندوز، بدون الحاجه لصنع أقسام، إزالة الويندوز ... إلخ.


السرعة

مع أنظمة التشغيل الشائعه الأخرى، ستحتاج تقريبا لتحديث عتاد جهازك في كل مره يصدر فيها إصدار جديد للنظام. أما في اللينكس، فعندما تقوم بترقية نظامك، عليك أن تتوقع أنه سيعمل بكفاءة و أداء أفضل من النسخ السابقه على نفس العتاد. تخيل أنه بإمكانك إستخدام أحدث نسخ اللينكس على أجهزة بسرعة 100 ميجا هيرتز فقط. بالتأكيد سيكون النظام أقل أداءاً لكنه يعمل!

لو أخذت نظره على متطلبات البرامج التي تصدر في نفس الوقت لكل من اللينكس و الويندوز، لرأيت أن نسخ اللينكس دائما تستلزم متطلبات أقل لتشغيل نفس البرنامج.

اللينكس أمن بشكل كافي بحيث أنه لا يتطلب برنامج مضاد للفايروسات يعمل في الخلفيه، و يستهلك الكثير من موارد الجهاز.

أه، يجب أن تستعد كذلك لعدم مشاهدة الشاشة الزرقاء بعد الأن.


المرونة

يعمل اللينكس على عدد كبير و أنواع مختلفه من الأجهزه. فيمكنك تنزيله على أجهزة الحاسوب المكتبيه، المحموله، الهواتف الخليويه، المودمات، الثلاجات السيارات، الطائرات، .. إلخ.


سيمنحك اللينكس درجه من المرونه لن يتمكن أي نظام تشغيل أخر من توفيرها. و سيكون هناك دائما الملايين من الحلول لنفس المهمة، و الأطنان من البرامج المجانيه لتختار منها. بينما توفر لك أنظمة التشغيل الأخرى واجهة رسوميه واحدة فقط، في اللينكس يمكنك الإختيار بين العديد من البيئات المكتبيه السريعه و العمليه، و كذلك يمكنك تخصيص كل واحد منها كذلك.


مع اللينكس، تنصيب البرامج لم يكن بهذه السهوله. و ستقوم بتنزيل 99% من البرامج التي تحتاجها من برنامج تنصيب واحد متكامل مع النظام. بعدما تختار ما يعجبك من البرامج لتنصيبها، سيتم تحميلها ثم تنصيبها و إعدادها لك.


Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد

1- إقلاع أسرع

تهدف شركة كانوكيل إلى تحقيق إقلاع مدته عشر ثواني للإصدارة أوبنتو 10.04 ، والتي من المفترض أن تصدر في 2010. في هذه الإصدارة تقدموا خطوات مهمة في تحقيق هذا الهدف الذي يسمح للمستخدمين من العمل على الجهاز بأسرع وقت بعد إعادة التشغيل. الاختبارات تظهر أن عملية الإقلاع تأخذ ثواني معدودة على جهاز جيد مع قرص صلب جيد.

2- فيرفوكس 3.5 افتراضي

يأتي فيرفوكس 3.5 بشكل افتراضي في إصدارة أبونتو 9.10 من أجل تصفح أسرع و أمن. لا حاجة إلى تحديثه لأنه بالفعل هناك.

Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد
3- جنوم 2.28.1


تأتي أبونتو 9.10 بآخر إصدارة من سطح المكتب جنوم 2.28.1 بشكل افتراضي و تقدم عدد كبير من المميزات الجديدة ومن ضمنها:
  • استبدال بدجن ببرنامج إمباثي كعميل افتراضي للماسنجر. ولربما تعتبر خطوة غير حكيمة بالنسبة لمحبي بدجن ، ولكن إمباثي يأتي بدعم كميرات الوب ، الميزة التي تجعله متفوقا على بدجن بالرغم أن إمباثي غير ناضج مثلما هو الحال مع بدجن عند المقارنة مع دعم السمات والبروتوكلات.
Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد
  • ريثمبوكس 12.5 ظل هو مشغل الموسيقى الافتراضي في أبونتو ، إنه يملك تصميما واضحا وخفيفا. عندما تستكشفه ستلاحظ بعض التحسيات مثل استبدال محرك أمازون بـ discogs.com و MusicBrainz للبحث عن الأغطية الفنية.
4 – التكامل مع EX4 و Grub2


في هذه النسخة انتقلت أبونتو إلى نظام الملفات Ext4 بشكل افتراضي.

“ قد تبدو هذه الميزة غير مثيرة للاهتمام ولكن Ext4 سيرفع من أداء الإقلاع – بالإضافة إلى الأمن – و سيدعم حتى الاقراص 1 Exbibyte والتي يمكن أن تجدها من حولك...”

أيضا أصبح Grub2 يستخدم في قائمة الإقلاع وقد أعيد كتابة GRUB بالكامل من أجل أداء أفضل و مميزات أجد و حتى تنظيف تلقائي للمدخلات الميتة.

انتبه ، بأن الأنظمة الحالية لن ترقى إلى GRUB2 في هذه الوقت بشكل آلي ، لأن إعادة تثبيت برنامج الإقلاع عملية خطيرة.

5- سمات جديدة

في حقل الفنيات ، تأتي أبونتو 9.10 بالعديد من التحسينات. فأول حاجة ستلاحظها شاشة الإقلاع وشاشة الدخول الجديدة.

Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد
بالإضافة إلى أن هذه الإصدارة تأتي بـ19 خلفية جديدة.

Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد
سمة Human بدلت ألوانها من البرتقالي إلى البني.

Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد
وآخر شي ولكن ليس الأخير ، أصبحت شريط المهام العلوي أكثر أناقة وجاذبية.

Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد
6- مركز البرامج


الآن ، البرامج تأتي بطريقة أكثر عملية وتصميما ، والتي تبدو أكثر سهولة لإيجاد وتثبيت و إدارة التطبيقات الجديدة. و يمكن عملها في ثلاث خطوات فقط:

1- اختر التصنيف

2- ابحث عن التطبيق الذي تريده

3- اضغط ثبت

Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد
7- أداة القرص الصلب


هذ الأداة تسمح بمراقبة وإدارة و إنشاء و حذف التجزئات القرص الصلب.

Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد
8- UbuntuOne


أصبحت هذه الخدمة جزءا من نظام أبونتو و هي تعطيك 2 جيجابايت من المساحة أونلاين. بحيث تصبح مشاركة الملفات بين أصدقائك و حواسيبهم أكثر متعة وسهولة. ويمكن أن تحصل على مساحة أكبر بترقية منخفضة. وكما وصفت في الموقع الرسمي:” تكامل و مزامنة مستمرة بين أجهزة متعددة و واجهة وب سهلة. “

Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد
9- تثبيت الخطوط أصبح سهلا


الآن من أجل تثبيت خط جديد على أبونتو لن يأخذ منك إلا نقرة واحدة ، ولست بحاجة إلى نسخه إلى مجلد المنزل. وبنقرة واحدة يصبح كل شيء يعمل بشكل جيد من دون الحاجة إلى البحث عن استشارات.

Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد
فيما يبدو أن معظم مستخدم أبونتو ينتظرون هذه الإصدارة على أمل أن يحصلوا على التحسينات التي يتطلعون إليها. يمكنك زيارة الموقع الرسمي لمعرفة كيفية الترقية أو حتى طلب قرص التوزيعة بواسطة البريد إن لم تكن مستعجلا.


Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد

بعد حرق نسخة الابنتو على CD
ادخل CD النسخة في الجهاز المراد التثبيت عليه
ثم اعد التشغيل وسيقوم الـ CD بالاقلاع
ثم اتبـــع شرح التثبيت:

Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد

Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد

Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد

Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد


Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد


Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد

Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد


Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد


Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد



Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد

Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد

Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد

Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد


Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد


Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد


Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد


Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد


Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد


Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد


Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد


Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد

Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد


Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد


Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد

Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد



Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد

689 mb

Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد

عــلــى رابط واحد


Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد


Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد

Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد

.: اتمنى قد وفقت في طرح الموضوع:.
.: في النهاية أتمنى أن الموضوع أعجبكم :.
.:و أرجو أن أرى ردودكم و تعليقاتكم للموضوع :.
.:و كلمة شكر لا تضرك أبدآ بل تزيد من مشاركاتكم :.

.:و أستـودعكم الله , محـبــكم دوما :.
.: دمتم بود:.
°-.--------.-° شيخ النمور °-.--------.-°

Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد




Linux Ubuntu 9.10 التثبيت+رابط واحد






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موقع للتحميل من مواقع التحميل بدون انتظار ويدعم الاستكمال sameh88788 برامج 7 16-02-2017 12:52 AM
طريقة رائعة للتحميل المباشر بدون تسجيل من 4shared ويدعم الاستكمال وباقصي سرعة AboMo3aZ برامج 79 19-11-2013 02:47 PM
فوتوشوب رابط واحد مباشر يدعم الاستكمال مع التفعيل Adobe Photoshop CS5.1 me mohannadn برامج 12 09-06-2012 12:24 AM
بلا منافس جميع نسخ windows 7 رابط مباشر ويدعم الاستكمال sxhom ويندوز Windows 7 1 12-01-2012 02:17 AM
طلب لعبة HUMMER 4×4 برابط واحد ويدعم الاستكمال فرهود غامد العاب كمبيوتر PC Games 3 28-03-2010 06:29 PM
04-12-2010, 01:21 AM
MAHMOED غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 153278
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الإقامة: فى كنف الاخوان
المشاركات: 5,019
إعجاب: 1,515
تلقى 2,132 إعجاب على 501 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1744 موضوع
    #2  

تسلم حبيبى
السموحه
الموضوع غير مهم الان
لااسباب شرح لمنتديات اخرى مخالف للمنتدى
التوزيعه قديمه جداااااااااااااااااااااااااااااا احنا فى ابونتو 10.10


=====================
........................................ ..
................................
...............
....
.

 


Linux Ubuntu 9.10 [ شرح التثبيت+رابط واحد مباشر ويدعم الاستكمال للتحميل]

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.