أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


21-10-2010, 03:11 PM
نرمين احمد غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 344381
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 243
إعجاب: 0
تلقى 93 إعجاب على 24 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

هل ستشرب.... من نهر ...... المجانين؟


ستشرب.... ...... المجانين؟



هل ستشرب.... من نهر ...... المجانين؟



هل ستشرب.... من نهر ...... المجانين؟

يحكى أن طاعون الجنون نزل في نهر يسري في مدينة ..


فصار الناس كلما شرب منهم أحد من النهر يصاب بالجنون ..


وكان المجانين يجتمعون ويتحدثون بلغة لا يفهمها العقلاء ..



واجه الملك الطاعون وحارب الجنون ..
حتى إذا ما أتى صباح يوم استيقظ الملك وإذا الملكة قد جنت ..
وصارت الملكة تجتمع مع ثلة من المجانين تشتكي من جنون الملك !!




نادى الملك بالوزير : يا وزير الملكة جنت أين كان الحرس ..


الوزير : قد جن الحرس يا مولاي



الملك : إذن اطلب الطبيب فوراً


الوزير : قد جن الطبيب يا مولاي



الملك: ما هذا ، من بقي في هذه المدينة لم يجن ؟



رد الوزير : للأسف يا مولاي لم يبقى في هذه المدينة لم يجن سوى أنت وأنا



الملك : يا الله أأحكم مدينة من المجانين



الوزير : عذراً يا مولاي ، فان المجانين يدعون أنهم هم العقلاء ..
ويدعون بأنه لا يوجد في هذه المدينة مجنون سوى أنت وأنا



الملك : ما هذا الهراء ! هم من شرب من النهر وبالتالي هم من أصابهم الجنون !



الوزير : الحقيقة يا مولاي أنهم يقولون إنهم شربوا من النهر لكي يتجنبوا الجنون!!
لذا فإننا مجنونان لأننا لم نشرب..
ما نحن يا مولاي إلا حبتا رمل الآن ..
هم الأغلبية .. هم من يملكون الحق والعدل والفضيلة ..
هم الآن من يضعون الحد الفاصل بين العقل والجنون




هنا قال الملك : يا وزير أغدق علي بكأس من نهر الجنون ...
إن الجنون أن تظل عاقلا في دنيا المجانين !!



بالتأكيد الخيار صعب ..
عندما تنفرد بقناعة تختلف عن كل قناعات الآخرين ..
عندما يكون سقف طموحك مرتفع جداً عن الواقع المحيط ..
هل ستسلم للآخرين.. تخضع للواقع ... وتشرب الكأس ؟*
هل قال لك أحدهم : معقولة فلان وفلان وفلان كلهم على خطأ وأنت وحدك الصح !..
إذا وجه إليك هذا الكلام فاعلم أنه عرض عليك لتشرب من الكأس




عندما تدخل مجال العمل بكل طموح وطاقة وإنجاز ..
وتجد زميلك الذي يأتي متأخرا وانجازه متواضع يتقدم ويترقى وأنت في محلك ..
هل يتوقف طموحك .. وتقلل انجازك ... وتشرب الكأس؟




أحياناً يجري الله الحق على لسان شخص غير متوقع ..
مرت طفلة صغيرة مع أمها على شاحنه محشورة في نفق ..
ورجال الإطفاء والشرطة حولها يحاولون عاجزين إخراجها من النفق ..
قالت الطفلة لأمها .. أنا اعرف كيف تخرج الشاحنة من النفق !
استنكرت الأم وردت معقولة كل الاطفائيين والشرطة غير قادرين وأنت قادرة !
ولم تعط أي اهتمام ولم تكلف نفسها بسماع فكرة طفلتها ..
تقدمت الطفلة لضابط المطافئ : سيدي افرغوا بعض الهواء من عجلات الشاحنة وستمر !
وفعلا مرت الشاحنة وحلت المشكلة ..
وعندما استدعى عمدة المدينة البنت لتكريمها ..
كانت الأم بجانبها وقت التكريم والتصوير !..!




وأحيانا لا يكتشف الناس الحق إلا بعد مرور سنوات طويلة على صاحب الرأي المنفرد ..
غاليلوا الذي أثبت أن الأرض كروية لم يصدقه أحد ..


وسجن حتى مات !
وبعد 350 سنة من موته اكتشف العالم أن الأرض كروية بالفعل ..
وأن غاليليو كان العاقل الوحيد في هذا العالم في ذلك الوقت ...



الأمر كله يعتمد على إيمانك بالقضية وثقتك في نفسك وثقتك في الاخرين من حولك ..

والآن السؤال موجه لك أنت ..
إذا عرض عليك الكأس ..
هل تفضل أن تكون مجنونا مع الناس !
أو تكون عاقلا وحدك.؟؟؟؟؟؟





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خذو الحكمة من افواه المجانين جزيرة سي المنتدى العام 0 18-04-2010 12:37 AM
قصص مستشفى المجانين ابو عمير المنتدى العام 0 25-12-2009 02:57 AM
أنصاف المجانين العنان3005 المنتدى الاسلامي 4 07-07-2009 01:02 PM
اضحك مع المجانين ...........هههههههههه....... Egy_7aker صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 2 15-07-2006 10:11 PM
21-10-2010, 05:06 PM
ma7m0ud غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 258988
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الإقامة: أرض الله الواسعة
المشاركات: 3,237
إعجاب: 1,986
تلقى 579 إعجاب على 122 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2654 موضوع
    #2  

ان الله وهب لنا العقل كى يميزنا عن باقى المخلوقات كيف نتنازل عنه موضوع جميل شكرا اختى الكريمه


21-10-2010, 05:51 PM
جهاد ع غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 325026
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الإقامة: الاردن
المشاركات: 13,401
إعجاب: 1,304
تلقى 767 إعجاب على 287 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1248 موضوع
    #3  

ماذا تعرفين عن عين الشهابية في الكرك (للدعابة فقط)

ولكن المثل يقول (ان انجنوا ربعك عقلك ما ينفعك )
وإليك قصة اخرى عن سيارة انفكت احدى الطارات منها وضاعت صواميل العجلة ووقف السائق متحيرا ماذا سيفعل اتجاه هذه القضيه وكانت وقفته امام مستشفى للمجانين .فقال له احد المجانين انا اعطيك الحل
خذ من كل عجلة صموله واحدة وركب العجلة المفكوكة .

وخذي مثالا اخر
استقال مدير احدى الدوائر وكان الاجتماع لاختيار خليفة له .
فقالوا فلانا مهندسا ممتازا يعمل بجد ولا يضيع وقته الا بالعمل فما كان من وكيل الوزارة الا ان قال له لا يا بني هذا العامل يغطي علينا جميعا
اما المهندس الاخر في نفس القسم الذي معظم وقته في اللعب وخارج المديريه هو من يصلح ان يكون مديرا والقصة حقيقية


21-10-2010, 08:51 PM
شيف عمار غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 338040
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 653
إعجاب: 227
تلقى 283 إعجاب على 69 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
    #4  

من يدعي العقل في دنيا المجانين فهو المجنون
شكرا على هذه الحكمة الجميلة اختي نيرمين


دع الايام تفعل ما تشاء وطب نفسا اذا حكم القضاء

21-10-2010, 10:44 PM
نرمين احمد غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 344381
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 243
إعجاب: 0
تلقى 93 إعجاب على 24 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #5  

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ma7m0ud 
ان الله وهب لنا العقل كى يميزنا عن باقى المخلوقات كيف نتنازل عنه موضوع جميل شكرا اختى الكريمه
مشكور مرورك الطيب اخي محمود

21-10-2010, 10:50 PM
نرمين احمد غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 344381
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 243
إعجاب: 0
تلقى 93 إعجاب على 24 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #6  

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جهاد ع 
ماذا تعرفين عن عين الشهابية في الكرك (للدعابة فقط)

ولكن المثل يقول (ان انجنوا ربعك عقلك ما ينفعك )
وإليك قصة اخرى عن سيارة انفكت احدى الطارات منها وضاعت صواميل العجلة ووقف السائق متحيرا ماذا سيفعل اتجاه هذه القضيه وكانت وقفته امام مستشفى للمجانين .فقال له احد المجانين انا اعطيك الحل
خذ من كل عجلة صموله واحدة وركب العجلة المفكوكة .

وخذي مثالا اخر
استقال مدير احدى الدوائر وكان الاجتماع لاختيار خليفة له .
فقالوا فلانا مهندسا ممتازا يعمل بجد ولا يضيع وقته الا بالعمل فما كان من وكيل الوزارة الا ان قال له لا يا بني هذا العامل يغطي علينا جميعا
اما المهندس الاخر في نفس القسم الذي معظم وقته في اللعب وخارج المديريه هو من يصلح ان يكون مديرا والقصة حقيقية
مشكور اخي جهاد بس انت من اي بلد وشو بعرفك بالكرك وبالشهابيه

21-10-2010, 10:51 PM
نرمين احمد غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 344381
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 243
إعجاب: 0
تلقى 93 إعجاب على 24 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #7  

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيف عمار 
من يدعي العقل في دنيا المجانين فهو المجنون
شكرا على هذه الحكمة الجميلة اختي نيرمين
مشكور اخي عمار على مرورك العطر اضافه جميله

22-10-2010, 03:10 AM
الجازية غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 140028
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الإقامة: العالم العربي
المشاركات: 5,800
إعجاب: 1,430
تلقى 2,461 إعجاب على 435 مشاركة
تلقى دعوات الى: 137 موضوع
    #8  

شكـــراً لكِ نرمين على هذه القراءة

وأنا كنت أنا لفضلت أمرين

أولهما :

التمسك بما لدى وأن كان يعارض الكثيرين حتى أن طال بي الأجل

فبما أنه يرضيني ويكفيني ولا يغضب الله مني فهو الأفضل لي

وثانيهما :

المحاكاة الظاهرية مع العلم أن كثرث أستخدامها تأخذ من قالب الشخص

وتنغمس فيه وأنا لا احبها غير انني أكون مرغمة فيها ..

وأفضلهما لدى أن أكون أنا كما سُخر لي أن اكون لا كما يريد الآخرون

لأن طاقات الفرد منا تحتمل الأتساع ولأننا مسيرين في بعض ومخيرين في اخر

دُمتِ وعذراً للإطالة



"أَمشي على هَدْيِ البصيرة، رُبّما
أُعطي الحكايةَ سيرةً شخصيَّةً. فالمفرداتُ
تسُوسُني وأسُوسُها. أنا شكلها
وهي التجلِّي الحُرُّ. لكنْ قيل ما سأقول.
يسبقني غدٌ ماضٍ.

تُنسَى، كأنِّكَ لم تكن
خبراً، ولا أَثراً... وتُنْسى"

22-10-2010, 11:23 AM
نرمين احمد غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 344381
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 243
إعجاب: 0
تلقى 93 إعجاب على 24 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #9  

مشكور اختي الجازيه دائما اجوبتك محتواها رائع

22-10-2010, 05:01 PM
ommarime غير متصل
مجهودات عظيمة فى الركن العام والصور
رقم العضوية: 320630
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 5,212
إعجاب: 997
تلقى 2,463 إعجاب على 543 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #10  

بارك الله لكى حبيبتى
حكمة رائعة


22-10-2010, 09:05 PM
نرمين احمد غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 344381
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 243
إعجاب: 0
تلقى 93 إعجاب على 24 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #11  

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ommarime 
بارك الله لكى حبيبتى
حكمة رائعة
ردودك هي التي رائعه اختي ام مريم

23-10-2010, 11:58 PM
نرمين احمد غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 344381
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 243
إعجاب: 0
تلقى 93 إعجاب على 24 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #13  

الشكر لله اخي محمد

25-10-2010, 12:02 AM
المطبعجى غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 205092
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الإقامة: مصر
المشاركات: 6,238
إعجاب: 2,257
تلقى 2,254 إعجاب على 350 مشاركة
تلقى دعوات الى: 148 موضوع
    #14  

خاطبوا الناس على قدر عقولهم
ولتكن لكل من قناعته التي يعيش بها بما لا يخالف الشرع والدين الحنيف

خالص تحياتي


26-10-2010, 06:03 PM
نرمين احمد غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 344381
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 243
إعجاب: 0
تلقى 93 إعجاب على 24 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #15  

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المطبعجى 
خاطبوا الناس على قدر عقولهم
ولتكن لكل من قناعته التي يعيش بها بما لا يخالف الشرع والدين الحنيف

خالص تحياتي
احسنت اخي القول ومشكور مرورك الكريم
وطمني عن درش شو اخباره

 


هل ستشرب.... من نهر ...... المجانين؟

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.