أستغفر الله العظيم ,, اللهم لك الحمد



العودة   منتديات داماس > برامج الكمبيوتر والانترنت > صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


30-07-2007, 02:05 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,074
إعجاب: 1,894
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 8 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #1  

الحملة الشاملة لإعمار ويندوز إكسبي بروفيشنال


الحملة الشاملة لإعمار ويندوز إكسبي بروفيشنال
أثبتت التجارب وبما لا يقبل الشك أن لإعدادات الريجستري المناسبة دور هام جداً في تحسين أداء ويندوز إكسبي وزيادة إستقراريته. والحملة الشاملة هذه ستستخدم إعدادات الريجستري للقيام بتلك المهام. وسنقسم المرحلة الشاملة هذه إلى مرحلتين، المرحلة الأولى وتتضمن الإعدادات التي تحسن من أداء ويندوز إكسبي والمرحلة الثانية ستتضمن تطبيق الإعدادت الضرورية لحل العديد من إشارات ورسائل الخطأ التي غالباً ما تنشأ عند بدأ إقلاع وأثناء إستخدام ويندوز إكسبي.
تحسين سرعة الإقفال أو الإغلاق Shutdown Speed up
يعاني الكثيرون من مسألة البطأ عند الإغلاق، وهذه المشكلة لها أسباباً كثيرة منها، كثرة البرامج المشغلة (لا زالت موجودة في الذاكرة عند الإغلاق)، برامج الحماية ومضادات الفايروسات عادة تتأخر في الإغلاق وغالباً ما تكون هذه البرامج هي الأخيرة في الإقفال وذلك لضمان أمن وحماية النظام من التدخل الخارجي أثناء الإغلاق، تعارض مشغلات الأجهزة إما بعضها مع البعض الآخر أو مع الأجهزة وخصوصاً إذا كانت المشغلات قديمة أو غير متوافقة مع الويندوز، مشكلة في سواقة القرص المرن ال Floppy Drive، تعارض بين سواقات السيدي CD_ROM Drives إذا كان هناك أكثر من سواقة، ترك أقراص السيدي في سواقتها، مشكلة في متصفح إكسبلور، مشكلة في المودم أو مشغلاته، مشكلة في منافذ ال USB أو الأجهزة المرتبطة بها أو مشغلات ال USB نفسها، او مشكلة في لوحة المفاتيح ... إلخ. وفي بعض الأحيان تعمل بعض من هذه المشاكل إلى التعليق (Freeze) عند الإقفال. إذاً نستنتج أنه من الصعب معرفة السبب الحقيقي لتأخر الإقفال. إذاً ما هو الحل الشافي لكل تلك المشاكل؟ سؤال في مكانه ولكن قبل الدخول في إعدادات الريجستري، لابد من التأكيد على أهمية تنصيب أحدث المشغلات لكل الأجهزة بدون إستثناء إن كان ذلك ممكناً وعدم الإكتفاء بمشغلات الويندوز التي غالباً ما تكون قديمة (قد مضى الدهر عليها) بالإضافة لكونها تمثل الحد الأدنى من الأداء، وكذلك التأكد من سلامة عمل سواقة القرص المرن وسواقة/سواقات السيدي وعدم ترك الأقراص فيهما. وبعمل ذلك نكون قد وضعنا الكرة في ملعب الريجستري لإنجاز ما تبقى من المهمة.
في الريجستري هناك نوعين من الإعدادات المختصة بشأن إقفال الويندوز، وللأسف الشديد القيم الإفتراضية التي يعطيها الويندوز لكليهما أثناء التنصيب سيئة للغاية. فالويندوز أثناء التنصيب يعطي مدة إفتراضية قدرها عشرون ثانية لكل ملف شغال لكي يترك الذاكرة عند إقفال الويندوز. فهذه مدة تعتبر طويلة جداً لا سيما إذا أخذنا بنظر الإعتبار عدد البرامج والملفات الموجودة في الذاكرة عند الإقفال. ولكن السؤال المهم جداً الذي يبرز هنا: كيف سيكون وضع الإقفال في حالة كثرة الملفات الشغالة مع طول مدة إقفالها الإفتراضية بالإضافة إلى حدوث تضارب بين الملفات بعضها مع البعض الآخر أو حدوث تضارب آخر قد يؤدي إلى التعليق؟ كيف نقضي على هذه المشاكل كلها بحيث نجعل الإغلاق سلساً عابراً لا نشعر بأخطاءه مهما بلغت ذروتها. وللأسف الشديد هناك إعداد آخر مهم جداً في الريجستري يخص إقفال الويندوز ولكنه معطل إفتراضياً. هذا الإعداد في حالة تمكينة يعني جعله Enabled يقوم بإغلاق أي برنامج أو ملف قصرياً أو إجبارياً في حالة تعليقه أو إنقضاء الفترة المحددة له للإغلاق ولم يغلق أثنائها. قد يتساءل البعض إذا كان لهذا الإعداد في الريجستري هذه الأهمية القصوى فلماذا تعطيه مايكروسوفت وضع التعطيل إفتراضياً؟ أقول من وجهة نظري، لا أظن أنه في أي شخص حتى المحترف يعرف السبب الحقيقي لقيام مايكرسوفت بتعطيل هذا الإعداد إفتراضياً، بل يجمع الكل على أن يجعلوه ممكناً Enabled. وأنا شخصياً لم أرى في تمكينه أي ضرر على الجهاز والويندوز ولكن القرار النهائي يبقى لمستخدم الكمبيوتر.


الحملة الشاملة لإعمار ويندوز



وكما تلاحظون، أن الإعدادت الضرورية في الريجستري لتسريع الإغلاق لها مسارين مختلفين في الريجستري ولكن بنفس عناوين المفاتيح وقيمها. إعدادات الريجستري الخاصة بالمسار الأول يجب تطبيقها بأي حال من الأحوال إذا كنت تريد تسريع الإقفال، أما المسار الثاني فهو خياري التطبيق إذا كان هناك شخص واحد يستخدم الجهاز ويصبح إجباري التطبيق إذا كان هناك أكثر من شخص يستخدم نفس الجهاز بحيث يكون لكل منهم معلومات دخول. وأنا أفضل تطبيق الإثنين معاً في كل الظروف. يمكن تطبيق إعدادات الريجستري هذه على أي جهاز إكسبي بروفيشنال بغض النظر عن سرعة ونوع المعالج أو حجم الذاكرة والقرص الصلب أي أنه تطبيق عام لا يعتمد على أي خصوصية. ولمن يلاقي صعوبة في تطبيق الإعدادات من خلال محرر الريجستري هذا ملف ريجستري جاهز بإمكانك تحميله وتطبيقه بنقرتي ماوس، وللتحميل من المرفقات 002
وإلى إعدادات ريجستري أخرى إن شاء الله تعالى







المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الي عنده اكثر من منتدى يشارك فيه يجب عليه المشاركة فيه لاطلاق الحملة يجب علينا اطلاق الحملة يجب خ medo597 أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 0 05-01-2009 06:24 PM
أحسن ثيمات ويندوز إكسبي bohemian برامج 11 13-06-2008 02:48 PM
تحسين أداء الإنترنت في ويندوز إكسبي ahmdatef صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 0 30-07-2007 02:51 PM
مشكلة في ويندوز إكسبي حبربش صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 4 26-01-2006 08:29 PM
من الأفضل تحديث ويندوز إكسبي أم لا ؟ abu oussama صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 1 05-10-2003 02:15 PM

 


الحملة الشاملة لإعمار ويندوز إكسبي بروفيشنال


Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.