أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


27-09-2010, 11:21 PM
ابو عمير غير متصل
داعية إلى الله
رقم العضوية: 62164
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 1,568
إعجاب: 211
تلقى 993 إعجاب على 359 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #1  

الحلقة الاولي:::: كيف تعرف العلمانى و ما هى معتقداته .. ؟!


الحلقة الاولي
لماذا كتبت الموضوع
في ظل الهجمة الشرسة من الداخل والخارج علي ديننا الحنيف ظهر قطاع طرق يقطعون الطريق إلى الله ... فكان لزاما علينا أن نبين هؤلاء القطاع بياننا للحق وابرائئا للذمه ونصحا للامه
وذلك من واقع كتباتهم واقوالهم .
وامامنا قول الله
يا أيُها الذين آمنُواْ كُونُواْ قوامين لله شُهداء بالْقسْط ولا يجْرمنكُمْ شنآنُ قوْمٍ على ألا تعْدلُواْ اعْدلُواْ هُو أقْربُ للتقْوى واتقُواْ الله إن الله خبير بما تعْملُون [المائدة : 8]

وما اكثر هولاء لا كثرهم الله

الحلقة الاولي

خالد منتصر :::: الوجه القبيح :::: حقائق لبد منها


وكان لازما علي ان اعرف من هو العلماني وما طره علي الإسلام وكيف نعرف العلماني...

العلمانية .. أى اللادينية .. القناع الزائف للكفر والإلحاد
كيف تعرف العلمانى و ما هى معتقداته .. ؟!


العلماني :
تجده يؤمن بوجود إله لكنه يعتقد بعدم وجود علاقة بين الدين وبين حياة الإنسان ( فكر بوذي ) كما يعتقد بأن الحياة تقوم على أساس العلم التجريبي المطلق وهذا ( فكر ماركسي ).
والعلماني :
تجده يعتبر القيم الروحية التي تنادي بها الأديان والقيم الأخلاقية بأنواعها هي قيم سلبية يجب أن يتم تطويرها أو إلغائها وهذا ( فكر ماركسي ).
والعلماني :
تجده يطالب بالإباحية كالسفور ، والاختلاط بين الجنسين في الأماكن العامة والخاصة ( أي الخلوة ) ويحبذ عدم الترابط الأسري ( دعوة ماسونية ).
والعلماني :
تجده يطالب بعدم تدخل الدين في الأمور السياسية وأنه يجب تطبيق الشرائع والأنظمة الوضعية كالقانون الفرنسي في الحكم . وأن الدين للعبادة فقط دون تدخل في شئون الخلق وتنظيمها – كما أراد الله سبحانه وتعالى –.
والعلماني :
تجده يردد دائما بأن الإنسان هو الذي ينبغي أن يستشار في الأمور الدنيوية كلها وليس رجال الدين - وكأن رجال الدين هم الذين اخترعوا التعاليم السماوية – ويطالب بأن يكون العقل البشري صاحب القرار وليس الدين . ( مع تحفظنا على رجال الدين لان ليس عندنا رجال دين ولكن عندنا علماء )
والعلماني :
تجده يصرح باطلا بأن الإسلام لا يتلائم مع الحضارة وأنه يدعوا إلى التخلف لأنه لم يقدم للبشرية ما ينفع ويتناسى عن قصد الأمجاد الإسلامية من فتوحات ومخترعات في مجال الهندسة والجبر والكيمياء والفيزياء والطب وأن علم الجبر الذي غير المفاهيم العلمية وكان السبب الرئيسي لكثرة من مخترعات اليوم وربما المستقبل ينسب لمبتدعه العبقري الخوارزمى وهو مسلم عربي .
والعلماني :
تجده يعتقد بأن الأخلاق نسبية وليس لها وجود في حياة البشر إنما هي انعكاس للأوضاع المادية والاقتصادية وهي من صنع العقل الجماعي وأنها أي الأخلاق تتغير على الدوام وحسب الظروف ( فكر ماركسي ) .
والعلماني :
تجده يعتقد بأن التشريع الإسلامي والفقه وكافة تعاليم الأديان السماوية الأخرى ما هي إلا امتداد لشرائع قديمة أمثال القانون الروماني وأنها تعاليم عفى عليها الزمن وأنها تناقض العلم . وأن تعاليم الدين وشعائره لا يستفيد منها المجتمع . ( وهذا فكر ماركسي ) .
تنبيه :
العلماني تجده يصرح بهذه المقولة ويجعلها شعارا له دون أن يكون له دراية أو علم أو اطلاع على التعاليم الفقهية الإسلامية أو على الإنجازات الحضارية الإسلامية0
والعلماني :
تجده حين يتحدث عن المتدينين فإنه يمزج حديثه بالسخرية منهم ويطالب بأن يقتصر توظيف خريجي المعاهد والكليات الدينية على الوعظ أو المأذونية أو الإمامة أو الأذان وخلافه من أمور الدين فقط .
والعلماني :
يعتبر أن مجرد ذكر اسم الله في البحث العلمي يعتبر إفسادا للروح العلمية ومبررا لطرح النتائج العلمية واعتبارها غير ذات قيمة حتى ولو كانت صحيحة علميا .
والعلماني :تجده يعتبر أن قمة الواقعية هي التعامل بين البشر دون قيم أخلاقية أو دينية لأنها في اعتقاده غير ضرورية لبناء الإنسان بل أنها تساهم في تأخيره وأن القيم الإنسانية ما هي إلا مثالية لا حاجة للمجتمع بها .
والعلماني :
تجده يعترض اعتراضا شديدا على تطبيق حدود الله في الخارجين على شرعه كالرجم للزاني أو قطع اليد للسارق أو القتل للقاتل وغيرها من أحكام الله ويعتبرها قسوة لا مبرر لها .
والعلماني :
تجده يطالب ويحبذ مساواة المرأة بالرجل ويدعو إلى تحررها وسفورها واختلاطها بالرجال دون تحديد العمل الذي يلائمها ويحفظ كرمتها كأنثى .
والعلماني : تجده يحبذ أن لا يكون التعليم الديني في المدارس الحكومية إلزاميا بل إختياريا .
والعلماني :
يتمنى تغيير القوانين الإسلامية بقوانين علمانية كالقانون المدني السويسري والقانون الجنائي المعمول به في إيطاليا والقانون التجاري الألماني والقانون الجنائي الفرنسي وهذا القانون يعمل به في بعض الدول العربية . ويعتبر أن تلك القوانين هي الأفيد في حياة الفرد والمجتمع من التنظيم الإسلامي .

المصدر: كتاب كيف تعرفهم ؟ لخليفه بن إسماعيل الإسماعيل ..

راجع:



كيف تعرف العلمانى وما هى معتقداته .. ؟!



التأسيس وأبرز الشخصيات :

· انتشرت هذه الدعوة في أوروبا وعمت أقطار العالم بحكم النفوذ الغربي والتغلغل الشيوعي. وقد أدت ظروف كثيرة قبل الثورة الفرنسية سنة 1789م وبعدها إلى انتشارها الواسع وتبلور منهجها وأفكارها وقد تطورت الأحداث وفق الترتيب التالي:

- تحول رجال الدين إلى طواغيت ومحترفين سياسيين ومستبدين تحت ستار الإكليروس والرهبانية والعشاء الرباني وبيع صكوك الغفران.

- وقوف الكنيسة ضد العلم وهيمنتها على الفكر وتشكيلها لمحاكم التفتيش واتهام العلماء بالهرطقة، مثل:

1- كوبرنيكوس: نشر سنة 1543م كتاب حركات الأجرام السماوية وقد حرمت الكنيسة هذا الكتاب.

2- جرادانو: صنع التلسكوب فعُذب عذابا شديدا وعمره سبعون سنة وتوفي سنة 1642م.

3- سبينوزا: صاحب مدرسة النقد التاريخي وقد كان مصيره الموت مسلولا.

4- جون لوك طالب بإخضاع الوحي للعقل عند التعارض.

ظهور مبدأ العقل والطبيعة: فقد أخذ العلمانيون يدعون إلى تحرر العقل وإضفاء صفات الإله على الطبيعة.

- الثورة الفرنسية: نتيجة لهذا الصراع بين الكنيسة من جهة وبين الحركة الجديدة من جهة أخرى، كانت ولادة الحكومة الفرنسية سنة 1789م وهي أول حكومة لا دينية تحكم باسم الشعب. وهناك من يرى أن الماسون استغلوا أخطاء الكنيسة والحكومة الفرنسية وركبوا موجة الثورة لتحقيق ما يمكن تحقيقه من أهدافهم.

- جان جاك روسو سنة 1778م له كتاب العقد الاجتماعي الذي يعد إنجيل الثورة، مونتسكيو له روح القوانين، سبينوزا (يهودي) يعتبر رائد العلمانية باعتبارها منهجا للحياة والسلوك وله رسالة في اللاهوت والسياسة، فولتير صاحب القانون الطبيعي كانت له الدين في حدود العقل وحده سنة 1804م، وليم جودين 1793م له العدالة السياسية ودعوته فيه دعوة علمانية صريحة.

- ميرابو الذي يعد خطيب وزعيم وفيلسوف الثورة الفرنسية.

- سارت الجموع الغوغائية لهدم الباستيل وشعارها الخبز ثم تحول شعارها إلى (الحرية والمساواة والإخاء) وهو شعار ماسوني و"لتسقط الرجعية" وهي كلمة ملتوية تعني الدين وقد تغلغل اليهود بهذا الشعار لكسر الحواجز بينهم وبين أجهزة الدولة وإذابة الفوارق الدينية وتحولت الثورة من ثورة على مظالم رجال الدين إلى ثورة على الدين نفسه.

- نظرية التطور: ظهر كتاب أصل الأنواع سنة 1859م لتشارلز دارون الذي يركز على قانون الانتقاء الطبيعي وبقاء الأنسب وقد جعلت الجد الحقيقي للإنسان جرثومة صغيرة عاشت في مستنقع راكد قبل ملايين السنين، والقرد مرحلة من مراحل التطور التي كان الإنسان آخرها. وهذه النظرية أدت إلى انهيار العقيدة الدينية ونشر الإلحاد وقد استغل اليهود هذه النظرية بدهاء وخبث.

- ظهور نيتشة: وفلسفته التي تزعم بأن الإله قد مات وأن الإنسان الأعلى (السوبر مان) ينبغي أن يحل محله.

- دور كايم (اليهودي) : جمع بين حيوانية الإنسان وماديته بنظرية العقل الجمعي.

- فرويد (اليهودي) : اعتمد الدافع الجنسي مفسرا لكل الظواهر. والإنسان في نظره حيوان جنسي.

- كارل ماركس (اليهودي): صاحب التفسير المادي للتاريخ الذي يؤمن بالتطور الحتمي وهو داعية الشيوعية ومؤسسها الأول الذي اعتبر الدين أفيون الشعوب.

- جان بول سارتر: في الوجودية وكولن ولسون في اللامنتمي : يدعوان إلى الوجودية والإلحاد.

- الاتجاهات العلمانية في العالم العربي والإسلامي نذكر نماذج منها:

1- في مصر: دخلت العلمانية مصر مع حملة نابليون بونابرت. وقد أشار إليها الجبرتي في تاريخه – الجزء المخصص للحملة الفرنسية على مصر وأحداثها – بعبارات تدور حول معنى العلمانية وإن لم تذكر اللفظة صراحة. أما أول من استخدم هذا المصطلح العلمانية فهو نصراني يُدعى إلياس بقطر في معجم عربي فرنسي من تأليفه سنة 1827م. وأدخل الخديوي إسماعيل القانون الفرنسي سنة 1883م، وكان هذا الخديوي مفتونا بالغرب، وكان أمله أن يجعل من مصر قطعة من أوروبا.

2- الهند: حتى سنة 1791م كانت الأحكام وفق الشريعة الإسلامية ثم بدأ التدرج من هذا التاريخ لإلغاء الشريعة بتدبير الإنجليز وانتهت تماما في أواسط القرن التاسع عشر.

3- الجزائر: إلغاء الشريعة الإسلامية عقب الاحتلال الفرنسي سنة 1830م.

4- تونس : أدخل القانون الفرنسي فيها سنة 1906م.

5- المغرب : أدخل القانون الفرنسي فيها سنة 1913م.

6- تركيا: لبست ثوب العلمانية عقب إلغاء الخلافة واستقرار الأمور تحت سيطرة مصطفى كمال أتاتورك، وإن كانت قد وجدت هناك إرهاصات ومقدمات سابقة.

7- العراق والشام: ألغيت الشريعة أيام إلغاء الخلافة العثمانية وتم تثبيت أقدام الإنجليز والفرنسيين فيهما.

8- معظم أفريقيا: فيها حكومات نصرانية امتلكت السلطة بعد رحيل الاستعمار.

9- أندونيسيا ومعظم بلاد جنوب شرقي آسيا: دول علمانية.

10- انتشار الأحزاب العلمانية والنزعات القومية: حزب البعث، الحزب القومي السوري، النزعة الفرعونية، النزعة الطورانية، القومية العربية.

11- من أشهر دعاة العلمانية في العالم العربي والإسلامي: أحمد لطفي السيد، إسماعيل مظهر، قاسم أمين، طه حسين، عبدالعزيز فهمي، ميشيل عفلق، أنطون سعادة، سوكارنو، سوهارتو، نهرو ، مصطفى كمال أتاتورك، جمال عبد الناصر، أنور السادات صاحب شعار "لا دين في السياسة ولا سياسة في الدين"، د. فؤاد زكريا. د. فرج فودة وقد اغتيل بالقاهرة مؤخرا، وغيرهم.

مراجع للتوسع :

- جاهلية القرن العشرين، محمد قطب.

- المستقبل لهذا الدين، سيد قطب.

- تهافت العلمانية، عماد الدين خليل.

- الإسلام والحضارة الغربية، محمد محمد حسين.

- العلمانية، سفر بن عبد الرحمن الحوالي.

- تاريخ الجمعيات السرية والحركات الهدامة، محمد عبدالله عنان.

- الإسلام ومشكلات الحضارة، سيد قطب.

- الغارة على العالم الإسلامي، ترجمة محب الدين الخطيب ومساعد اليافي.

- الفكر الإسلامي في مواجهة الأفكار الغربية، محمد المبارك.

- الفكر الإسلامي الحديث وصلته بالاستعمار الغربي، محمد البهي.

- الإسلام والعلمانية وجها لوجه، د. يوسف القرضاوي.

- العلمانية: النشأة والأثر في الشرق والغرب، زكريا فايد.

- وجوب تحكيم الشريعة الإسلامية للخروج من دائرة الكفر الاعتقادي، د. محمد شتا أبو سعد، القاهرة، 1413هـ.

- جذور العلمانية، د. السيد أحمد فرج دار الوفاء المنصورة 1990م.

- علماني وعلمانية، د. السيد أحمد فرج – بحث ضمن المعجمية الدولية بتونس 1986م.
------------------
المصدر / الموسوعة الميسرة من موقع صيد الفوائد






‏امتحان الإيمان أن يتمكّن الإنسان من حرام يشتهيه فيتركه لله،
قال الله (أولئك الذين امتحن الله قلوبهم للتقوى لهم مغفرة وأجر عظيم).
قناة طريق التوحيد و السنة علي تيليجرام :
http://telegram.me/aboomir2

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ابكاليبس-الحرب العالمية الثانية - الحلقة الاولى- العدوان - ناشونال جيوغرافيك ALAA أفلام وثائقية 23 18-12-2015 01:35 AM
حصريا الحلقة الاولي والثانية من لعبةResident Evil Revelations 2 نسخة ريباك بحجم 4GB حسين ابومحمد العاب كمبيوتر PC Games 0 07-03-2015 06:38 PM
الحلقة الاولى من مسلسل (داماس) لادوات حذف الفيروسات اقوي وافضل ادوات علي الاطلاق Egyptian Genius برامج 12 20-02-2011 03:15 PM
طريقة الصنع ( الحلقة الاولى ) DRAGONZ أفلام وثائقية 0 14-01-2011 04:16 PM
الحلقة الاولى من سلسة الغموض و الاثارة Half-Life 2 Episode One şniper13 العاب كمبيوتر PC Games 0 03-12-2009 11:18 AM
28-09-2010, 02:48 AM
الجازية غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 140028
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الإقامة: العالم العربي
المشاركات: 5,800
إعجاب: 1,430
تلقى 2,461 إعجاب على 435 مشاركة
تلقى دعوات الى: 137 موضوع
    #2  

شكراً لك أخي الفاضل أثابك الله

جميع ما تفضلت به صحيح

غير أن لي أضافة أن سمحت لي


اعرف بعض المدونين العلمانيون مستشارين تربويين

تختلف معتقداتهم بعض الشيء ويرون أن الله يملكُ تدابير الكون والملك بيديه

حتى ان بقيت معهم في جدال يسمعون لك ويوافقون على ما تقول ويؤيدون ذلك

ومن خلال قراءتي في التدوين أكثر ما يدعو له العلمانيون هو الجنس

وتحرير المرأة لتكون بدون قيود وتساوي الرجل في كل شيء

شكراً لك مجدداً


"أَمشي على هَدْيِ البصيرة، رُبّما
أُعطي الحكايةَ سيرةً شخصيَّةً. فالمفرداتُ
تسُوسُني وأسُوسُها. أنا شكلها
وهي التجلِّي الحُرُّ. لكنْ قيل ما سأقول.
يسبقني غدٌ ماضٍ.

تُنسَى، كأنِّكَ لم تكن
خبراً، ولا أَثراً... وتُنْسى"

28-09-2010, 04:16 AM
ابو عمير غير متصل
داعية إلى الله
رقم العضوية: 62164
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 1,568
إعجاب: 211
تلقى 993 إعجاب على 359 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #3  

شكراً لك أخي الفاضل أثابك الله

جميع ما تفضلت به صحيح

غير أن لي أضافة أن سمحت لي


اعرف بعض المدونين العلمانيون مستشارين تربويين

تختلف معتقداتهم بعض الشيء ويرون أن الله يملكُ تدابير الكون والملك بيديه

حتى ان بقيت معهم في جدال يسمعون لك ويوافقون على ما تقول ويؤيدون ذلك

ومن خلال قراءتي في التدوين أكثر ما يدعو له العلمانيون هو الجنس

وتحرير المرأة لتكون بدون قيود وتساوي الرجل في كل شيء

شكراً لك مجدداً
ولكن في النهاية الكل في مصب واحد وهو فصل الدين عن الدولة وان كانوا لا يقولون بافواههم ولكن كتاباتهم تدل علي ذلك ....
ثم دفاعهم عن العلمانين الكبار كما يقال كمثال "ماركس * فرويد * و"لوي ألتوسير" (المنتحر في 1991) وقاتل زوجته (مجدد الماركسية وشيخ نصر ابو زيد!)

وهذه قائمة باسماء العلمانين في دولة السعودية وتكتب في الصحف السعودية فاحذروهاً اخواني ..............

تركي حمد التركي وهذا هو شيطانهم الاكـــــــــــــــــــــــــــــــبر وهو اكبر مومئاء في الصحافة السعودية تعدى عمرة 70 سنة يالله حسن الخاتمة لنا
تركي بن عبد الله السديري نائب الشيطان الاكــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــبر
عبدالله بن بجاد
حمزة قبلان المزيني
مشاري سالم عبدالرحمن الذايدي
عبدالله ثابت
عبدالله أبو ـ السمح
حسن بن موسى بن الشيخ رضي الصفار
محمد بن عبداللطيف آل الشيخ للاسف ينتمي الى اسرة المجدد محمد بن عبدالوهاب ولكن ابن نوح علية السلام كافر !!!
محمد آل زلفة
شاكر النابلسي
ليلى الأحدب
خالد الغنامي
محمد الدبيسي
نادين البدير
حماد بن حامد السالمي
حسين شبكشي
محمد بن ناصر الأسمري
عزيزة المانع
مشعل السديري (خطير ووسخ)
خالص جلبي
عبدالعزيز القاسم
الحبيب علي الجفري
عثمان العمير
عبد الرحمن الراشد
علي سعد الموسى
أحمد الربعي
أحمد البغدادي
حمود أبو طالب
عبدالله با جبير
منصور النقيدان
عبدالله الغذامي
محمود درويش
حسن فرحان المالكي
قينان الغامدي
رجاء الصانع
هاشم عبده هاشم
ناصر القصبي
عبدالله السدحان
معجب الزهراني
مها الحجيلان
عبدالله بن بخيت
محمد أركون
جمال خاشقجي
وفاء الرشيد
هند الخثيلة
نبيل الفضل
سعود السرحان
عادل بن زيد الطريفي
حسن الترابي
أحمد زكي يماني
يحيى الأمير
علي الدميني
نوال الضاوي
عبده خال
رائف بدوي
حسن حنفي
يوسف الديني
فؤاد الهاشم
سامي النصف
عبداللطيف الدعيج
عبدالله الهدلق
مريم القحطاني
محمد المحمود
يوسف أبا الخيل
خالد الدخيل
فارس بن حزام
عبدالله الكعيد
إبراهيم البليهي
عبدالله المطيري
هاني نقشبندي
جابر عصفور
ناهد باشطح
محمد الماغوط
حسن نصر الله
نوال سعداوي
وجيهه الحويدر
أحمد العيسى
هيفاء المنصور
سعود البلوي
سهيلة زين العابدين
وجيهة الحويدر
خالد باطرفي
تركي الدخيل
حسناء القنيعير
ألا شاهت هذه الأسماء التي تنادي إلى الفكر العلماني والتحرر من شرع الله في بلاد الحرمين

28-09-2010, 10:51 AM
جهاد ع غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 325026
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الإقامة: الاردن
المشاركات: 13,401
إعجاب: 1,304
تلقى 767 إعجاب على 287 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1248 موضوع
    #4  

تستطيع ان تقول ان ظهور العلمانية بدايه كثورة على الكنيسة ايام الظلم والاستبداد في العصور الوسطى في اوروبا لما كان للباباوات من سلطة ظالمه على الناس بعد تحريف الدين و تغيير القيم السامية بما يتناسب ومصالحهم الخاصة . على مر العصور كان الناس هكذا يبحثون دائما عن غذاء الروح فلو كانت عندهم عقيدة كعقيدتنا الاسلامية في ذلك الوقت ما ظهرت هذه العلمانيه
وهنا سبب اخر مصلحة اليهود في تغيير معتقدات الناس من مسلمين ونصارى واضمار العداء لهم في السر والعلن .
لم اكمل ومضطر للخروج عذرا


28-09-2010, 01:37 PM
dlshad غير متصل
الوسام الفضي
رقم العضوية: 319421
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 933
إعجاب: 135
تلقى 84 إعجاب على 38 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #5  

اخي الفاضل ..لم احب التعليق على المقال في الوهلة الاولى لكنني مظطرا بعد ان اضفت اسماء وكانك تملك في حقهم اثباتات ودلائل واضحة وقد اطلقت عليهم بصفة غير مباشرة انهم كفار فمنهم من لديه القليل من الحس الاسلامي فهو يجهل دينه قال تعالى (وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا ) فما ادراك بان هذا الرجل قد ذهب اليه من الدعاة يرشده الى الصواب؟ وقد يكون حدث بينه وبين احدهم موقفا فاخذ ماخذا وتصويرا خاطئا عن الدعاة ...!اما عن ادراجك للحبيب الجفري فدعني اقول:اتق الله يارجل فمن وضفك ان تكون حاكما تسقط الاحكام على الناس وهذا الرجل عند البعض داعية وله شعبية فهلا اكننت له بعض التقدير ؟ : يقول الشيخ ناصررحمه الله: (( سعينا في التصفية وقصرنا في التربية )) وهذه كلمة مطرقة على رؤوس الذين يسيئون الأدب ، وبخاصة في أدب الخلاف . وكان يقول : (( أصيب المسلمون في عقيدتهم ، وأصيب السلفيون في أخلاقهم )) وكان آخر حياته يقول : (( لو أن هذه الجماعات الثلاث : السلفيين والتبليغ والإخوان ، اجتمعوا على ما هم عليه من الحق والخير ، لقام الإسلام _ )) نقلا عن الداعية عدنان العرعور , مع كل ما يحمله الرجل من اخطاء لا يحق لي ولك ان ادرجه تحت عنوان العلمانيون.!!(الكفار) ادعوك ان تكون اكثر حذرا واقل جراءة عندما يتعلق الامر بالحكم على خلق الله هذا وبعد ان تجالسه وتبين له ما تراه مخالفا لكتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه واله وسلم. لعلك تكره اسمي عندما يظهر لانني سبق وخالفت رايك لكنني اقول مهلا يا اخي ربما ان المشاركين والمعلقين يعرفونك اما شخصيا او من المنتدى واني لااعرفك ..فمن حسن نيتهم بك يكتبون لك بحسن ظنهم بك .. لكنني لا اعرفك واني لا أجامل احدا ..وقد سالت لماذا تدخل اقول اذن ؟ ان طريقة دخولي للمنتدى هذا ان اكبس على المشاركات الجديدة ويظهر كلها فادخل حسب العنوان بصرف النظر عن نوع المنتدى او كاتبه.


تذكر.. !! إنك في هذه الدنيا مجرد ترانزيت

28-09-2010, 08:36 PM
ابو عمير غير متصل
داعية إلى الله
رقم العضوية: 62164
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 1,568
إعجاب: 211
تلقى 993 إعجاب على 359 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #6  

وبركاته

كم كنت اتمني منكـ سماع تلك الكلمات فقد ظهرت لي بعض الحقائق والبينات وسارجئها فيما بعد اخي الكريم لتتضح الصورة لي ..... عموماً اخي الكريم
اعلق عليك وكم احب اتحاور بيننا والحق احق ان يتبع وعاهدني الا تسير وراء الامور العاطفية لان الامر دين وهو جلل .

اخي الكريم بارك الله فيك ونفع بكـــ
انت قلت
فما ادراك بان هذا الرجل قد ذهب اليه من الدعاة يرشده الى الصواب؟ وقد يكون حدث بينه وبين احدهم موقفا فاخذ ماخذا وتصويرا خاطئا عن الدعاة ...!اما عن ادراجك للحبيب الجفري فدعني اقول:اتق الله يارجل فمن وضفك ان تكون حاكما تسقط الاحكام على الناس وهذا الرجل عند البعض داعية وله شعبية فهلا اكننت له بعض التقدير ؟
جزاك الله خيرا اخي الكريم ولي بعض النقاط علي كلامك ....
اخي الكريم معروف لدي اصغر طالب علم ان من كان خطئه عقائدياً يضل المسلمين بكلامه يجب الرد عليه بمثل ما تكلم ... بمعني لو تكلم في شريط نتكلم ونرد عليه في اشرطه وخصوصاً اذا كان خاصاً بالعقيدة وان تكلم علي المنبر كذلك نتكلم علي المنبر ...
وانت تعلم ان مسالة العقيدة مهمة ويجب الحفاظ عليها ...
النقطه الثانية .... اما الجفري هذا الذي اخترته مثلاً في كلامك وبئس المثل وبئس الاختبار رجل صوفي جلد بل قال احد العلماء فيه يجمع بين التشيع والصوفية وقد غر كثير من المسلمين بكلامه وساتي لك بكلام الجفري ورد العلماء عليه علنيتاً وليس همساً كما تقول انت
فالجفري خبيث بما تحمله الكلمة من معني وابحث في هذا المنتدي ستجد ان شاء الله كلاماً عليه من بعض الشيوخ والدعاه ومن هذه الموضوعات ... ولتعلم علم اليقين انني لم اوقع عليه تلك التهم والالفاظ هبئاً بل هو يستحقها واكثر والا فهو يضل المسلمين بكلامه المعسول
مؤتمر صوفي عالمي لم يُعلن عنه في موقع الجفري ؟!

اما هذا الموقع فهو هدية مني لك


التبيان الجلي في حقيقة الجفري علي

تصفحه جيداً لتعرف حقيقة الرجل

النقطه الثالثة في الفقرة الخاصة بكــ بقولة تعالي ....
(وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا )

ممكن تفسر لي هذه الاية بفهمك انت وليس بأقوال المفسرين والعلماء وجزاكـــ الله خيرا ؟؟؟؟!!!!!!!!!!
قلت بارك الله فيك
يقول الشيخ ناصررحمه الله: (( سعينا في التصفية وقصرنا في التربية ))
الذي اعلمه عن الشيخ انه كان يقول التصفيه قبل التحلية وهذا كما نقله عنه الشيخ ابو اسحاق الحويني علي احد القنوات في حديثة عن رحلته الي الشيخ الالباني رحمه الله اما مقولتكـ هذه ..... !!! لو تدلني علي مصدرها اكون شاكرا لك بارك الله فيك

قلت بارك الله فيكــ
وكان آخر حياته يقول : (( لو أن هذه الجماعات الثلاث : السلفيين والتبليغ والإخوان ، اجتمعوا على ما هم عليه من الحق والخير ، لقام الإسلام _ )) نقلا عن الداعية عدنان العرعور ,
هذا القول فيه خطاً جم كبير وخطيبر .... ثم دعنا من الشي عرعور انت تقبل هذا الكلام ؟؟؟!!! انت كنت تقبله فتلك مصيبة وان كنت تنقل فقط فتلك مصيبة اعظم......
كيف ذلك ... اقول لك .....
كيف تجتمع طائفة التبليغ التي تدعو الي الشركيات ولا تحث الناس الا علي الاخلاق ومكارم الاسلام وكيف يجتمع الاوان وفيهم كل شر من الصوفية الي حوار الاديان الي تولي المراءه الي غيرها من الامور التي تدعو اليها .... ثم يجتمع هذا كله بالسلفين .... ثم اي سلفين يقصدهم الشيخ عرعور او غيره لاني لا انسب الكلام للشيخ الالباني مادام غير مدعم بالدليل ... فالكلام ينسب لقائله وهو عرعور كما ذكرت هات كلام الشيخ حتي لو جئت بكلام الشيخ كيف يجتمع هولاء الثلاثة مع بعضهم البعض لبد انهم يجتمعون بالاخلاق ... تذكرني بالاخوان عندما عملوا حمله اسمه بالاخلاق نرتقي ... مع انهم لم يعملوا حمله لنبذ الشرك الموجود في الامه او للدعوه الي تحكيم الشريعة او غيرها من الحملات .....................

اظن كلامي مفهم لا يجتمع الثلاثة واليكـ فتاوي العلماء تلك الجماعات مع انني اختلف في مضمون بعض تلك الفتوي

وهناك تنبيه مهم جداً
ليس المقصود انني انبذا الجماعات انبذ الاشخاص فكل شخص يحمل الخير ولو عرف الحق لرجع الي ثوابه وعاد الي رشده فالمقود الجماعة كحركة ككل .........



كلام العلماء في الاخوان


كلام العلماء في جماعة التبيليغ

وانت تعرف اكيد من المقصود بالسلفين .......................

مع كل ما يحمله الرجل من اخطاء لا يحق لي ولك ان ادرجه تحت عنوان العلمانيون.!!(الكفار) ادعوك ان تكون اكثر حذرا واقل جراءة عندما يتعلق الامر بالحكم على خلق الله هذا وبعد ان تجالسه وتبين له ما تراه مخالفا لكتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه واله وسلم. لعلك تكره اسمي عندما يظهر لانني سبق وخالفت رايك لكنني اقول مهلا يا اخي ربما ان المشاركين والمعلقين يعرفونك اما شخصيا او من المنتدى واني لااعرفك ..فمن حسن نيتهم بك يكتبون لك بحسن ظنهم بك .. لكنني لا اعرفك واني لا أجامل احدا ..وقد سالت لماذا تدخل اقول اذن ؟ ان طريقة دخولي للمنتدى هذا ان اكبس على المشاركات الجديدة ويظهر كلها فادخل حسب العنوان بصرف النظر عن نوع المنتدى او كاتبه.
اخي الكريم دعكـ من المجاملات والمدح وغيرها من الاساليب التي لا تجدي نفعاً سواءً لي او لكـ
فتكلم بما عندك وعلق كيفما شاء وقلت لك قبل ذلك ان الحكم علي الاشخاص من خلال ارائهم وكتبهم وانقل فيهم كلام العلماء ويا اخي الكفر والشرك ظاهر لك فلما لا تتكلم اتسكت حتي يضل الناس عن دين ربهم وبعدها تتكلم بكلام رقيق ....
ان نغمة الدبلوماسية السلفية "عفوناً " لا تجدي نفعاً بها اولاً اسمع لكلام العلماء عندما يتكلم في امر جلل تجد انهم يتكلمون بحرقه وغضب علي دين الله وانت تقول لي تمهل ..اسالهم... لعلهم تابوا .... لعلهم رجعوا .... وكيف تابوا او رجعوا وهم مازلوا يكتبون ويتكلمون بكفرهم وباطلهم ....
سبحان الله علي كلامك هذا...
لو انسان مشي علي مصحف "القران الكريم " لا تكفره ... لو فصل الدين عن الدولة وقال الدين لا يصل الا في الكساجد واما الحياة المدنية فخطاً وعيب ان ينتشر الدين في ارج المسجد... ثم كيف بك لو سب دين الله عزوجل لبد انك لم تكفره ,,,,, اجبني بارك الله فيك,,,,

هذا هو مذهب الارجاء بعينه الذي طفح الكيل بالامه وذاقهاً باسهاً... نسائل الله السلامة والعافية

واعلم اخي الكريم ان المنتدي ليس حِقراً علي احد واعضائه لا يعلمون بعضهم البعض و خصوصاً انهم يكتبون باسماء مستعاره ... ودعكـ من المجاملات كقولكـــــــ

اخي ربما ان المشاركين والمعلقين يعرفونك اما شخصيا او من المنتدى واني لااعرفك ..فمن حسن نيتهم بك يكتبون لك بحسن ظنهم بك .... لكنني لا اعرفك واني لا أجامل احدا
اقول لك هذا اتهام للاخوة بارك الله فيهم انهم يكتبون المشاركات علي حسن نياتهم وكانهم لا يقرئون كلام بعضهم البعض والاخوة لا يجاملون احد ولتعلم انكـ لو دخلت علي صفحة المشاركات الخاصب بي ستجد انني كنت مخالف المنتدي ووضعت روابط دعائية واخذت مخالفة وهذا انما يدل يدل علي ان اعضاء المنتدي لا يجاملون احد ... ثم انني ويعلم الله ما اكتب الا تبصيرا للناس وبيان للحق الذي ضاع في وقته ....فجزاكـ الله خيرا علي نيتكـ الحسنة ...

منتظر ردكـ
هداني الله واياك للصراط المستقيم

28-09-2010, 10:51 PM
أسامة يوسف غير متصل
عضو ذهبي
رقم العضوية: 240905
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 813
إعجاب: 229
تلقى 75 إعجاب على 15 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #7  

و رحمة الله و بركاته
أخي dlshad هذه ثاني مرة أختلف معك اليوم فالاّية التي ذكرت هي حجة عليهم لا لهم فقد بعث الله رسولا فإذا قصر انسان في معرفة دينه و شريعة ربه في نفس الوقت الذي يتبحر فيه في المذاهب و الأيديولوجيات الضالة فالعدل يقتضي ألا يفيد من هذا الجهل و في عرف هؤلاء و قوانينهم الوضعية توجد قاعدة تقول أنه "لا يعذر أحد لجهله بالقانون" فهل يعذر هو لجهله بالدين المفترض انتسابه اليه , إن في العلم الشرعي قدر هو فرض عين يجب على كل مسلم تعلمه و إلا فلن يكون مسلما فمن لا يعلم نواقض التوحيد لا يأمن أن يقع في الشرك و من لم يتعلم أحكام الصيام و فقه الطهارة و أركان الصلاة -كأمثلة- كيف تكون عباداته صحيحة و مقبولة.
أما مسألة المجاملة فأنت طلبت أن نحسن الظن بشخص واحد ثم طعنت كل الأعضاء و أسأت الظن بهم , فنظرة فاحصة الى كل الأقسام و ليس الحوارية فقط ستظهر لك اختلافات الرأي بين الأعضاء في أي موضوع ما بين مؤيد و معارض و ليست كل الردود للتعبير عن الشكر و الإمتنان.
معذرة للاطالة و جزاك الله خيرا أخي أبوعمير (هذا دعاء من القلب و ليس مجاملة )


28-09-2010, 11:06 PM
dlshad غير متصل
الوسام الفضي
رقم العضوية: 319421
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 933
إعجاب: 135
تلقى 84 إعجاب على 38 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #8  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته بداية اعلن باني ساغلق النقاش من جانبي في هذه المناقشات لالحاق (جماعة التبليغ الى قوافل المشركين واتهامهم بانهم يدعون الى شركيات..!!!!! فهلا اتيت بدليل ؟ اللهم اذا كنت تقصد بالشرك الاصغر فهذا بحث اخرما افهمه من هذه الاية هي: ان الله تعالى لايعذب من ارتكب المخالفات بدون ان يعلم بان ذلك مخالفة بمعنى اخر لم اكن اعلم بان قولي (ورحمة ابوي) من المخالفات لم اعذب بشاءنه الا بعد ان يهي الله لي من يبلغني ذلك ويعلمني عندها بطل العذر ..هذا لان القران صالح لكل مكان وزمان فهذه الاية كذلك بلا شك .. رغم انه وجب عليه فريظة البحث والعلم لكن قد يكون مازال في طور البحث والمتابعة والتاكيد فالجهل (فجهلي بالشي _بدون تعمد_ يسقط عني العقاب)فمثلا رجل في الاسكيمو لم يبلغه احد عن الله تعالى فهل يعذب وهل اقدر عليه ان اقول انه كافر وبالتالي مصيره الى نار جهنم؟ الجواب كما اراه كلا.قصة الشيخ الالباني رحمه الله حدثنا عنه كاملا الشيخ العرعور (ونحسبه من اهل الله ) وهو معروف احد تلاميذه وكان يستقبله في بيته للدرس وله ذكر طيب وثناء من قبل الالباني نفسه فقبل نقاش وبيان الاخطاء تاكد ... فمن احق ان اتبع هل بلغت من العلم مابلغ الالباني رحمه الله؟ وكيف لي ان ااخذ بتحليلاتك وانت تقول عن اهل التبليغ انهم يدعون الي الشرك وهو في واقع الحال يدعون الى الله؟ (رغم مافيهم من اخطاء وتقصير في العلم.. الا انهم وصلوا العالم وهمهم ايصال هذا الدين ... الا تتق الله في الناس؟ فيمن بذل ماله وجهده وشهواته وترك عمله واهله وعاش الغربة من اجل الله . فماذا قدمت انت وانا؟ لم اسمع احدا تكلم عنهم هكذا اصلحك الله واياي ورزقني واياك حسن البصيرة اعود الى مقابلة الشيخ عرعور فاليك نص المقابلة منقولا من هذا الرابط : مقابلة مع الشيخ عدنان العرعور حفظه الله

اخي اما خليت حدا سليم ( الجفري علماني وكافر ..., والاخوان اهل الضلال والكفر والبنا (الذي يراه البعض مجددا) .., وجماعات التبليغ يدعون الى شركيات!!.وحتى العرعور لم يسلم من حكمك واتهامك ثم اوصلت الامر للالباني رحمه الله لانني اصدق الشيخ عرعور فهو من اهل الله نحسبه ولا نزكي على الله احد...واذا ما وجدت فظيلة الداعية شي جلل كاشرك او الكفر فقد وقع عليك الواجب بان تسافر اليهم وتبلغهم وجهة نظرك مدعومة بالبراهين والادلة لا ان تكتب عنه تشهيرا طبعا هذا يعني القرضاوي حِبر الكفر والعياذ بالله ونمد الامر الى الدكتور سويدان وعمر خالد والنابلسي وقبله قلت ما قلت عن النجار ( اذا اردت ان تهدم امرا ما فقم بهدم الرموز ) واني اجدهم كلهم من رموز هذا الدين المعاصرين الاجلاء وهم يقدمون مايقدرون ويروانه صوابا .فاذا كان الامر كما ترى فاين علماء الدين في هذا الزمان ياترى؟
بالنسبة لكلامك الاخير اقول : اسبقت جملتي بكلمة (ربما) ولم اقل تاكيدا هذا جانب مهم فارجو عدم تحويل الكلام الى غير نصابها واني لعلى ثقة باخواني ولعلى ثقة بحبهم المكنون لبعضهم بعضا.

آخرا...انصحك : على الاقل احتراما لشعبية الدعاة قل (ان من الكفر ان تقول ب...........) ولا تحدد احدا ولا تسمي شخصاملاحظة .. ازل الروابط وذلك لمخالفة قوانين المنتدى من جديد. ودعني اذكرك باول قانون للمنتدى عند تسجيل فيه : ( عدم التعرض لأي حكومة أو شخص أو مذهب أو ديانة بالإهانة أو الإيذاء أو التشهير).

29-09-2010, 12:34 AM
ابو عمير غير متصل
داعية إلى الله
رقم العضوية: 62164
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 1,568
إعجاب: 211
تلقى 993 إعجاب على 359 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #9  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته بداية اعلن باني ساغلق النقاش من جانبي في هذه المناقشات لالحاق (جماعة التبليغ الى قوافل المشركين واتهامهم بانهم يدعون الى شركيات..!!!!! فهلا اتيت بدليل ؟ اللهم اذا كنت تقصد بالشرك الاصغر فهذا بحث اخرما افهمه من هذه الاية هي: ان الله تعالى لايعذب من ارتكب المخالفات بدون ان يعلم بان ذلك مخالفة بمعنى اخر لم اكن اعلم بان قولي (ورحمة ابوي) من المخالفات لم اعذب بشاءنه الا بعد ان يهي الله لي من يبلغني ذلك ويعلمني عندها بطل العذر ..هذا لان القران صالح لكل مكان وزمان فهذه الاية كذلك بلا شك .. رغم انه وجب عليه فريظة البحث والعلم لكن قد يكون مازال في طور البحث والمتابعة والتاكيد فالجهل (فجهلي بالشي _بدون تعمد_ يسقط عني العقاب)فمثلا رجل في الاسكيمو لم يبلغه احد عن الله تعالى فهل يعذب وهل اقدر عليه ان اقول انه كافر وبالتالي مصيره الى نار جهنم؟ الجواب كما اراه كلا.قصة الشيخ الالباني رحمه الله حدثنا عنه كاملا الشيخ العرعور (ونحسبه من اهل الله ) وهو معروف احد تلاميذه وكان يستقبله في بيته للدرس وله ذكر طيب وثناء من قبل الالباني نفسه فقبل نقاش وبيان الاخطاء تاكد ... فمن احق ان اتبع هل بلغت من العلم مابلغ الالباني رحمه الله؟ وكيف لي ان ااخذ بتحليلاتك وانت تقول عن اهل التبليغ انهم يدعون الي الشرك وهو في واقع الحال يدعون الى الله؟ (رغم مافيهم من اخطاء وتقصير في العلم.. الا انهم وصلوا العالم وهمهم ايصال هذا الدين ... الا تتق الله في الناس؟ فيمن بذل ماله وجهده وشهواته وترك عمله واهله وعاش الغربة من اجل الله . فماذا قدمت انت وانا؟ لم اسمع احدا تكلم عنهم هكذا اصلحك الله واياي ورزقني واياك حسن البصيرة اعود الى مقابلة الشيخ عرعور فاليك نص المقابلة منقولا من هذا الرابط http://www.damasgate.com/vb/t206985اخي ما خليت حدا سليم ( الجفري علماني وكافر ..., والاخوان اهل الضلال والكفر والبنا (الذي يراه البعض مجددا) .., وجماعات التبليغ يدعون الى شركيات!!.وحتى العرعور لم يسلم من حكمك واتهامك ثم اوصلت الامر للالباني رحمه الله لانني اصدق الشيخ عرعور فهو من اهل الله نحسبه ولا نزكي على الله احد...واذا ما وجدت فظيلة الداعية شي جلل كاشرك او الكفر فقد وقع عليك الواجب بان تسافر اليهم وتبلغهم وجهة نظرك مدعومة بالبراهين والادلة لا ان تكتب عنه تشهيرا طبعا هذا يعني القرضاوي حِبر الكفر والعياذ بالله ونمد الامر الى الدكتور سويدان وعمر خالد والنابلسي وقبله قلت ما قلت عن النجار ( اذا اردت ان تهدم امرا ما فقم بهدم الرموز ) واني اجدهم كلهم من رموز هذا الدين المعاصرين الاجلاء وهم يقدمون مايقدرون ويروانه صوابا .فاذا كان الامر كما ترى فاين علماء الدين في هذا الزمان ياترى؟ اسبقت جملتي بكلمة (ربما) ولم اقل تاكيدا هذا جانب مهم فارجو عدم تحويل الكلام الى غير نصابها واني لعلى ثقة باخواني ولعلى ثقة بحبهم المكنون لبعضهم بعضا.آخرا...انصحك : على الاقل احتراما لشعبية الدعاة قل (ان من الكفر ان تقول ب...........) ولا تحدد احدا ولا تسمي شخصاملاحظة .. ازل الروابط وذلك لمخالفة قوانين المنتدى من جديد.
اخي الكريم لماذ تهرب من النقاش انت فتحت باب النقاش ,,,,

اخي بارك الله فيك تذكر كلامك انت قلت لا نتعصب لاشخاص فلماذا تغضب مني بالرغم من انني نقلت لكـ كلام العلماء وليس كلامي انا عموماً النقاش مفتوح لكـ مره اخي وتلقي الحوار بقلب رحب فانت الذي علمتني ذلكــ

ودعكـ من الاخوان والتبليغ وغيره خلينا نتكلم في موضوع انت اثارته في المشاركات السابقة
ولو قراءت موضوعي جيداً ستفهم كلامي

يبدو عليك اخي الكريم انكـ مبتداء في الطلب اقول لكـ هداني الله واياك للحق
ان الاية التي اورتها رداً عليكـ كما قال الاخ اسامة يوسف ....
أخي dlshad هذه ثاني مرة أختلف معك اليوم فالاّية التي ذكرت هي حجة عليهم لا لهم فقد بعث الله رسولا فإذا قصر انسان في معرفة دينه و شريعة ربه في نفس الوقت الذي يتبحر فيه في المذاهب و الأيديولوجيات الضالة فالعدل يقتضي ألا يفيد من هذا الجهل و في عرف هؤلاء و قوانينهم الوضعية توجد قاعدة تقول أنه "لا يعذر أحد لجهله بالقانون" فهل يعذر هو لجهله بالدين المفترض انتسابه اليه , إن في العلم الشرعي قدر هو فرض عين يجب على كل مسلم تعلمه و إلا فلن يكون مسلما فمن لا يعلم نواقض التوحيد لا يأمن أن يقع في الشرك و من لم يتعلم أحكام الصيام و فقه الطهارة و أركان الصلاة -كأمثلة- كيف تكون عباداته صحيحة و مقبولة.
ويا اخي لو ارت المحادثة بعيداً عن المنتديات لك ذلك والايميل في الصفحة الخاصة لي
وان كنت تريد المواصله علي الحوار فانا مستعد رد علي كلامي في المشاركة السابقة وانا تحت امرك

ودعك من الاشخاص انما ناخذ بالدليل والبرهان ونستدل باقوال السلف والعلماء ......

بارك الله فيك ونفع بك

29-09-2010, 08:23 AM
dlshad غير متصل
الوسام الفضي
رقم العضوية: 319421
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 933
إعجاب: 135
تلقى 84 إعجاب على 38 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #10  

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسامة يوسف 
و رحمة الله و بركاته

أخي dlshad هذه ثاني مرة أختلف معك اليوم فالاّية التي ذكرت هي حجة عليهم لا لهم فقد بعث الله رسولا فإذا قصر انسان في معرفة دينه و شريعة ربه في نفس الوقت الذي يتبحر فيه في المذاهب و الأيديولوجيات الضالة فالعدل يقتضي ألا يفيد من هذا الجهل و في عرف هؤلاء و قوانينهم الوضعية توجد قاعدة تقول أنه "لا يعذر أحد لجهله بالقانون" فهل يعذر هو لجهله بالدين المفترض انتسابه اليه , إن في العلم الشرعي قدر هو فرض عين يجب على كل مسلم تعلمه و إلا فلن يكون مسلما فمن لا يعلم نواقض التوحيد لا يأمن أن يقع في الشرك و من لم يتعلم أحكام الصيام و فقه الطهارة و أركان الصلاة -كأمثلة- كيف تكون عباداته صحيحة و مقبولة.
أما مسألة المجاملة فأنت طلبت أن نحسن الظن بشخص واحد ثم طعنت كل الأعضاء و أسأت الظن بهم , فنظرة فاحصة الى كل الأقسام و ليس الحوارية فقط ستظهر لك اختلافات الرأي بين الأعضاء في أي موضوع ما بين مؤيد و معارض و ليست كل الردود للتعبير عن الشكر و الإمتنان.
معذرة للاطالة و جزاك الله خيرا أخي أبوعمير (هذا دعاء من القلب و ليس مجاملة )

اولا ما خالفتني عليك مسبقا سارد عليك فيه في موقعه واني ترك الامر لانني عذرتك بانك لم تفهم ردي جيده وقد شرقت وغربت (وقد حدث معي قبل ذلك)اما في استشهادك بالقوانين الوضعية فاني اقول مستغربا هل اصبح القانون الوضعي دليلا يؤخد على كلام الله؟!!!وهل من المنطق ان يعاقب الرجل فما يجهل ؟ اقصد في دين الله ولا تخلط القوانين مع الدين فالحمد لله على دين الاسلام الذي يعاقب بالنية لا بالفعل الذي يسقط العقاب عن من لم يبلغه الاسلام.. فارجو مجددا على خلط القانون لئلا تجعل للقوانيين عباءة اسلامية ثم اني اوافقك الراي بان هنالك قدرا من العلم واجبا على كل مسلم ان يتعلمه بنص حديث الرسول صلى الله عليه واله وسلم . لكن اخي افرض بان هذا الشخص قصر كسلا (لاتعمدا)؟.. خاصة فيما يحيطنا هذه الايام من فتن وطرق ومشاغل؟؟. فمن هنا وقع الواجب على كل عالم ان يشغل نفسه مهموما في تصويب الناس في امور دينهم خاصة الضرورية الهامة لكن عليه ان يكون باخلاق الرسول عليه وعلى اله افضل الصلاة واتم التسليم . شكرا لما تفضلت وارجو ان فكرتي وصلت وان لاننقاش بعظنا بعظا من اجل المناقشة وان نعذر احدنا الاخر وان لاندر على كل كبيرة وصغيرة بل ان نعرض التعليقات على كل جانب يحتمل الايجاب في الظن.(خاصة بما قلت واخي ابو عميرة في فهمكم لما اشرت عن الاخوة المشاركون فقد اوصلتم الامر الى غير مسارها اصلحني الله واياكم فقد اوضحت لكم مسبقا (باني قد اسبقت كلامي بكلمة( ربما) اي احتمال وليس كما حكمتما(اتهام, طعن كل الاعظاء!!! ) على العموم غفر الله لي ولك.

29-09-2010, 09:05 AM
dlshad غير متصل
الوسام الفضي
رقم العضوية: 319421
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 933
إعجاب: 135
تلقى 84 إعجاب على 38 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #11  

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عمير 
اخي الكريم لماذ تهرب من النقاش انت فتحت باب النقاش ,,,,

اخي بارك الله فيك تذكر كلامك انت قلت لا نتعصب لاشخاص فلماذا تغضب مني بالرغم من انني نقلت لكـ كلام العلماء وليس كلامي انا عموماً النقاش مفتوح لكـ مره اخي وتلقي الحوار بقلب رحب فانت الذي علمتني ذلكــ

ودعكـ من الاخوان والتبليغ وغيره خلينا نتكلم في موضوع انت اثارته في المشاركات السابقة
ولو قراءت موضوعي جيداً ستفهم كلامي

يبدو عليك اخي الكريم انكـ مبتداء في الطلب اقول لكـ هداني الله واياك للحق
ان الاية التي اورتها رداً عليكـ كما قال الاخ اسامة يوسف ....


ويا اخي لو ارت المحادثة بعيداً عن المنتديات لك ذلك والايميل في الصفحة الخاصة لي
وان كنت تريد المواصله علي الحوار فانا مستعد رد علي كلامي في المشاركة السابقة وانا تحت امرك

ودعك من الاشخاص انما ناخذ بالدليل والبرهان ونستدل باقوال السلف والعلماء ......

بارك الله فيك ونفع بك
اولا ارجو عدم استعمال كلمات فيه نبرة الحكم رجاء مثال: لماذا تهرب.. كان الاولى بك ان تقول لماذا قررت فارجو ان تكون حذرا لاختيارك للكلمات ..! والا ما دليلك؟ ام انها مبنية على الظن ؟ علما انك بذلك تكذبني كما اسلفت فقد قلت صريحا بانني قررت وابيت ان تصدقني واخترت كلمة (تهرب) فهلا شققت عن نفسي وعلمت صدق نيتي ؟ وما المانع ان تقبل كلمتي ؟ وما الذي حملك على ان تابى الا هذه الكلمة ..اعود واقول ايها الفاضل الحبيب انصحك _وقد اكون اقل منزلة منك علما وعملا وقولا وعُمُرا ومكانة عند الله تعالى :- ارجوك ثم ارجوك ان تتوقف عن (مصرف الاحكام على الناس عندك) لاتحكم على الناس والتمس للناس خاصة المسلمين كل مسلك فيه ذرة من حسن النية ارجوك.ثم انني لم افتح اي نقاش انما علقت مجرد تعليق (فيه النصيحة بالكف عن اصدار الاحكام على الناس ) وقمت انت مشكورا بالتعقيب على تعليقي مفصلا فارى بانك من فتحت النقاش خاص بما بداءت في مقدمة الكلام واثرة امور _في غاية الغرابة_ الامر الذي اوقفني وجعلني اجد نفسي مجبرا ان انصحك لانني لااحب ان نكون الا بالخُلق النبوي الشريف ..ولعل احد الكتاب _الذين ذكرت _ غَفِل عن تعاليم دينه وانبهر ببعض الشخصيات او المقالات او الكتابات فاصبح مهتما به وقد يقع عينه على كلامك هذا وانت تكفره ويسال عن مصير الكفار ويجاب الى نار جهنم فيقول (مادمت كذلك فلاعلن عدائي على الاسلام فتكون انت من جعلته كذلك والعياذ بالله (وقد حدث مثل ذلك)ثم انني قد ارسلت لك كلام الشيخ العرعور ومقابلته مفصلا بل جعلتني ان احرر مشاركة جديدة لذلك ولم تتراجع عما كتبت عن هولاء المسلمين ! انا لم اثر موضوعا اخي الكريم ان ما اثر بي كما اسلفت (جرءتك في الاحكام على الناس) ارجوك مجددا _كاضعف ايمان_ ان تقول: ان من الكفر ان تقول..... بلا تشخيص للناس .......بالله عليك واحد يقول بان الاخوان والتبليغ وشخصيات نحسبهم من اهل الله كفرة و دعاة الشرك!! اي تفهم من مقالك بان الناس هلكوا؟ انا من دعاة التماس للناس الكثير من الاعذار الايجابية الذي وان لم يكن كذلك متاكد عندما يصل اليه بما اعذرته سيكن نوعا من الدعوة والالفة والمحبة بيني وبينه وقد اكون بذلك سحبته الى الصواب. فلنتعلم فن التعامل مع الناس من سيرة الرسول عليه واله افضل الصلاةواتم التسليم وصحبه الذين لنا منهم عبرة وعظة ...صدقني اخي ليس من باب مخالفتك بل اني لأحب ان ارى المسلمين مبدعون في طرق توصيل الدين وبالنهاية هذا ما ارى والله تعالى اعلى واعلم لذا الجأ اليه سبحانه وتعالى ان يهديني واياكم والمسلمين الى ما فيه خير صلاح المسلمين وجعلني واياكم من الذين ابيظت وجوههم ومن سكان الفردوس الاعلى وعفا الله عنا وعنكم ورزقنا اللين والرفق وحب المساكين واشغلنا في طاعته ورزقنا حسن الظن بالناس .. امين امين امين

29-09-2010, 03:25 PM
ابو عمير غير متصل
داعية إلى الله
رقم العضوية: 62164
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 1,568
إعجاب: 211
تلقى 993 إعجاب على 359 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #12  

اولا ارجو عدم استعمال كلمات فيه نبرة الحكم رجاء مثال: لماذا تهرب.. كان الاولى بك ان تقول لماذا قررت فارجو ان تكون حذرا لاختيارك للكلمات ..! والا ما دليلك؟ ام انها مبنية على الظن ؟ علما انك بذلك تكذبني كما اسلفت فقد قلت صريحا بانني قررت وابيت ان تصدقني واخترت كلمة (تهرب) فهلا شققت عن نفسي وعلمت صدق نيتي ؟ وما المانع ان تقبل كلمتي ؟ وما الذي حملك على ان تابى الا هذه الكلمة ..اعود واقول ايها الفاضل الحبيب انصحك _وقد اكون اقل منزلة منك علما وعملا وقولا وعُمُرا ومكانة عند الله تعالى :- ارجوك ثم ارجوك ان تتوقف عن (مصرف الاحكام على الناس عندك) لاتحكم على الناس والتمس للناس خاصة المسلمين كل مسلك فيه ذرة من حسن النية ارجوك.ثم انني لم افتح اي نقاش انما علقت مجرد تعليق (فيه النصيحة بالكف عن اصدار الاحكام على الناس ) وقمت انت مشكورا بالتعقيب على تعليقي مفصلا فارى بانك من فتحت النقاش خاص بما بداءت في مقدمة الكلام واثرة امور _في غاية الغرابة_ الامر الذي اوقفني وجعلني اجد نفسي مجبرا ان انصحك لانني لااحب ان نكون الا بالخُلق النبوي الشريف ..ولعل احد الكتاب _الذين ذكرت _ غَفِل عن تعاليم دينه وانبهر ببعض الشخصيات او المقالات او الكتابات فاصبح مهتما به وقد يقع عينه على كلامك هذا وانت تكفره ويسال عن مصير الكفار ويجاب الى نار جهنم فيقول (مادمت كذلك فلاعلن عدائي على الاسلام فتكون انت من جعلته كذلك والعياذ بالله (وقد حدث مثل ذلك)ثم انني قد ارسلت لك كلام الشيخ العرعور ومقابلته مفصلا بل جعلتني ان احرر مشاركة جديدة لذلك ولم تتراجع عما كتبت عن هولاء المسلمين ! انا لم اثر موضوعا اخي الكريم ان ما اثر بي كما اسلفت (جرءتك في الاحكام على الناس) ارجوك مجددا _كاضعف ايمان_ ان تقول: ان من الكفر ان تقول..... بلا تشخيص للناس .......بالله عليك واحد يقول بان الاخوان والتبليغ وشخصيات نحسبهم من اهل الله كفرة و دعاة الشرك!! اي تفهم من مقالك بان الناس هلكوا؟ انا من دعاة التماس للناس الكثير من الاعذار الايجابية الذي وان لم يكن كذلك متاكد عندما يصل اليه بما اعذرته سيكن نوعا من الدعوة والالفة والمحبة بيني وبينه وقد اكون بذلك سحبته الى الصواب. فلنتعلم فن التعامل مع الناس من سيرة الرسول عليه واله افضل الصلاةواتم التسليم وصحبه الذين لنا منهم عبرة وعظة ...صدقني اخي ليس من باب مخالفتك بل اني لأحب ان ارى المسلمين مبدعون في طرق توصيل الدين وبالنهاية هذا ما ارى والله تعالى اعلى واعلم لذا الجأ اليه سبحانه وتعالى ان يهديني واياكم والمسلمين الى ما فيه خير صلاح المسلمين وجعلني واياكم من الذين ابيظت وجوههم ومن سكان الفردوس الاعلى وعفا الله عنا وعنكم ورزقنا اللين والرفق وحب المساكين واشغلنا في طاعته ورزقنا حسن الظن بالناس .. امين امين امين
ا وبركاته

اقسم لك بالله انني تعبت ومللت من كثرة الحديث في هذا الموضوع يا اخي اتقي الله ارجع ثاني اقراءه المناقشات بتبر لانك تظلمني بارك الله فيكــ وليوجد عندك انصاف في القول .... قلت لك قبل ذلك انني لم القي الاحكام من عندي بل هو قولهم وكلامهم ومن كلامهم يكون الحكم عليهم ...............

ثم لماذا تغضب انت تلومني جدا علي الحده وعلي عدم فهم الناس وانتن من تفعل ذلك الان .... تاخذ من كلامي ما ينسبك انت وهذا ليس عدلاً ولا انصاف انا قلت بالنص والعجيب انه مميز بالاحمر قلت واقراءه ثانياً

وهناك تنبيه مهم جداً
ليس المقصود انني انبذا الجماعات انبذ الاشخاص فكل شخص يحمل الخير ولو عرف الحق لرجع الي ثوابه وعاد الي رشده فالمقود الجماعة كحركة ككل .........


وانت ماذلت تقول علي انني اكفر الاشخاص وهكذا قلت لك انني انقل من كلامهم قلت لعلهم تابوا لعلهم رجعوا قلت لكـ ولكن يجب التنبيه علي كلامهم مع العلم انهم لم يتوبوا ولم يرجعوا...!!!! ووضعت لك كلام اهل العلم فيهم ولكنك اخذت اللوم علي لانه لا يوافقك واخذ تقول يا اخي اتقي الله هذا حكم علي الاشخاص ويبدو انكـــ لا تعلم ان الحكم علس الاشاص يكون من كلامهم وافعالهم بدون التحدث معهم كمثال بسيط رجل سب الدين مع ان سب الدين كفر فهذا الرجل يكفر بسب الدين ودعك من المقدمات كان يقول هو جاهل لا يعلم ....!!! وكيف لا يعلم سب الدين كفر وهو يعيش بين المسلمين ثم كيف لا يعلم ان القوانين الوضعية كفر ويحكم بها ويعيش بين المسلم وان كان يجهل حكمها فليسئل من يعلم فالله عزوجل قال " فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ [النحل : 43]
ام ماداموا لا يسئلون ويسبون فهم مسلمون عندكــ ...!!!

اخي انت لست منصف اقراء الموضوع ورد رداً مفصلاً وهذا حقي حتي يتميز كل واحد مناً ....

ولتعلم اخي انني تكلمت مع كثير من الاعضاء حول كثير من الموضوعات وكانوا يقولون مثل قولك هذا ثم رجعوا عن هذا القول لظهور الحق بين ايديهم ...

واسمحلي اقول لك نصيحه خذها مني .....

اذا ارت الكلام في الدين فلا تستعمل العواطف لا ن الدين مبني علي كتاب وسنة واقوال الائمة المعتبرين فهذا ليس عدلاً ان اتكلم بالدليل وانت تتكلم بالعواطف وجزاك الله خيرا علي ذلك ... ولكن تكلم بما يناسب المقام ,.,,,, والا فلتسكت فالسكوت خيرا لي ولك


وقد مدتُ يدي اليك وقلت نتكلم عبر الاميل حتي لا يقول المقام ولم ترد علي واذا ارت الحوار علي المنتديات فهذا حق الاعضاء ايضاء فلنتكلم ولكن بعلم وبينه ....


فجزاك الله خيرا وبارك فيك

29-09-2010, 03:54 PM
dlshad غير متصل
الوسام الفضي
رقم العضوية: 319421
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 933
إعجاب: 135
تلقى 84 إعجاب على 38 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #13  

اعدك ان اجعل لهذا التعب حدا ..فاتوقف .. وهذا كان خياري اولا .!! الا انك اثرت الموضوع باستعمال كلمة (لماذا تهرب من النقاش) وما كان ردي الا على ان هنالك فرق بين التهرب وقرار التوقف ولعلك عرفت الان لماذا قررت ان اتوقف لا ان اتهرب .

دمت سالما صحيحا معافا ... وغفر الله لي ولك وكما دعوتني لقراءة مقالاتك بتمعن ادعوك بنفس التمعن في تعليقاتي تماما ..والله اسال ان يهدينا سبيل الرشاد ...

29-09-2010, 07:38 PM
ابو عمير غير متصل
داعية إلى الله
رقم العضوية: 62164
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 1,568
إعجاب: 211
تلقى 993 إعجاب على 359 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #14  

دمت سالما صحيحا معافا ... وغفر الله لي ولك وكما دعوتني لقراءة مقالاتك بتمعن ادعوك بنفس التمعن في تعليقاتي تماما ..والله اسال ان يهدينا سبيل الرشاد ...
رفع الله قدرك وغفر الله ذنبي وذنبكــــــ

ودمت بصحه وعافية

01-10-2010, 02:57 AM
الجازية غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 140028
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الإقامة: العالم العربي
المشاركات: 5,800
إعجاب: 1,430
تلقى 2,461 إعجاب على 435 مشاركة
تلقى دعوات الى: 137 موضوع
    #15  



أخي الكريم أثابك الله

ها وقد ذكرت لنا قائمة بحصر العلمانيون في المملكة

فهل لك أن تذكر لنا المصدر إن وجد

وهل يعتبر العلماني كافر ؟!

شكر الله سعيك وجميل قولك

 


الحلقة الاولي:::: كيف تعرف العلمانى و ما هى معتقداته .. ؟!

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.