أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


16-09-2010, 09:28 PM
waneespts غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 64949
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 76
إعجاب: 0
تلقى 15 إعجاب على 9 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

هل تعرف ماهي حكومه القهال --- هام جدااا


القهــــــــــــال

Kahal or Kehillah

«قهال» كلمة عبرية بمعنى «جماعة»، وهي تشير إلى أعضاء الجماعة اليهودية ككل، كما تشير الكلمة بالمعنى الضيق إلى الهيئة الإدارية أو المجلس الذي كان يدير شئون التجمعات اليهودية المختلفة. وكان ينتظم كل مجالس القهال مجلس البلاد الأربعة. وكانت بولندا مملكة متعددة الجنسيات والديانات، فقد كان ثلث سكانها من غير البولنديين وكانوا يدينون بديانات أخرى غير المسيحية الكاثوليكية. وكما هو الحال دائماً مع الممالك والإمبراطوريات التي تضم مجموعة سكانية غير متجانسة، نشأت أشكال من الإدارة الذاتية تُيسِّر للسلطة الحاكمة عملية جمع الضرائب من أعضاء الجماعات والأقليات وتضمن ولاءهم لها. وقد كان هناك تنظيمات إدارية ذاتية للأرمن والتتار ومختلف أعضاء الجماعات الأخرى. كما كان من حقهم أن يُطبِّقوا شرائعهم فيما يقوم بينهم من منازعات، فكان الأرمن مثلاً يحتكمون إلى الشريعة الخاصة بهم وتُدعَى «الداتاستانا جيرك»، وقد تُرجمت إلى البولندية حتى تمكن الاستفادة منها أمام المحاكم.
ويستند القهال، كشكل من أشكال الإدارة الذاتية، إلى الميثاق الذي أصدره الملك سيجسموند الأول عام 1501 وتم بمقتضاه تشكيل تنظيم القهال. وكانت كل جماعة يهودية يديرها مجلس قهال يتكون من سبعة أعضاء يتم اختيارهم إما بالتعيين أو بالانتخاب. وكان لابد أن توافق الحكومة البولندية على الأعضاء المنتخبين قبل أن يصبح انتخابهم نهائياً. ولا شك في أن نظام انتخاب القهال كان متأثراً بكون بولندا جمهورية/ملكية. ولكن كلمة «انتخاب» هنا فضفاضة للغاية، فرغم أن أي يهودي كان من حقه أن يشارك في العملية الانتخابية (من الناحية النظرية على الأقل) إلا أن قلة قليلة من الناحية العملية هي التي كانت تشترك في الانتخابات. ففي كراكوف مثلاً، كان الانتخاب يتم بأن يجتمع مجلس إدارة القهال بمستشاريه فيلقي كل واحد منهم بقائمة من تسعة أسماء وتُختار إحدى القوائم بالقرعة، وكان يُطلَق على هؤلاء اسم «الناخبين المرحليين» (حرفياً «ما قبل الناخبين»)، ذلك لأنهم كانوا يقومون باختيار خمسة ناخبين هم الذين يقومون باختيار كل أعضاء القهال. وفي عام 1640، أصبح من حق كبار دافعي الضرائب أن يتقدموا بقوائمهم لاختيار الناخبين المرحليين، كما كانت توجد قهالات من حق الأسر الثرية أن ترسل إليها مرشحيها مباشرة ليشغلوا وظائفهم في مجالس القهال دون انتخاب أو قرعة.
وقد أدَّى ذلك في نهاية الأمر إلى سيطرة أقلية من المموِّلين والحاخامات على مجالس القهال والتحكم فيها، شأنهم في هذا شأن معظم المؤسسات السياسية في العصور الوسطى في الغرب، حتى تحولوا في نهاية الأمر إلى طبقة مسيطرة احتفظت بالسلطة في يدها. وبذلت هذه الطبقة جهداً منظماً، وناجحاً في معظم الوقت، في استبعاد العناصر المشاغبة والعوام والغوغاء من العملية التي كان يُقال لها «انتخابية». وقد تم استبعاد معظم أرباب البيوت في المدن الكبرى وكل سكان المدن الصغيرة وكل سكان الريف رغم أنهم كانوا من دافعي الضرائب. كما استُبعدت كل الطبقات الفقيرة مثل الحرفيين الذين كانوا يمثلون واحداً من أكبر القطاعات المعارضة للقهال. وفي نهاية الأمر، لم يكن يزيد عدد اليهود الذين لهم حق التصويت على 5%، أو حتى 1% في بعض الأحيان، من أعضاء كل جماعة أو تَجمُّع.
وكانت مجالس القهال، في بداية الأمر، تتبع الملك مباشرة دون أن تكون بينهم سلطة وسيطة. ومع ضعف الملكية والحكومة المركزية في بولندا، خلال القرنين السابع عشر والثامن عشر، بدأ يسيطر على مجالس القهال كبار النبلاء كما بدأوا يتدخلون في تعيين أو انتخاب الممثلين في المدن التابعة لهم أو حتى في المدن الملكية، ويفرضون عملاءهم ويسيطرون على الجماعة اليهودية.
والقهال تعبير عن كون اليهود يشكلون جماعة وظيفية وسيطة تضطلع بوظائف معيَّنة (التجارة وجمع الضرائب والربا) يستخدمها الحاكم في استغلال جماعات الفلاحين وفي تحطيم القوى التجارية الصاعدة التي كانت تحقق أرباحاً لصالحها. وكانت مجالس القهال مستقلةً الواحدة عن الأخرى في بداية الأمر، فكان لكل قهال قوانينه ومصالحه وامتيازاته التي يدافع عنها ضد القهالات الأخرى. ثم تم ضمها كلها في إطار واحد هو مجلس البلاد الأربعة. وكانت مجالس القهال تقوم بتنظيم جميع جوانب الحياة اليهودية من الداخل، أي في علاقة اليهود بعضهم ببعض (كالإشراف على الزواج والطلاق والختان والطعام والتعليم وتعيين الحاخامات والقضاة وجباة الضرائب والذابحين الشرعيين). وكان شيوخ الجماعة، مع الحاخامات، يُكوِّنون محكمة شرعية (بيت دين) يحكمون فيها بين اليهود بمقتضى القانون التلمودي، وكان لهذه المحاكم حق طرد اليهود من حظيرة الدين (حيريم) أو من الجماعة. وكانت مؤسسة القهال تنظم حياة اليهود كجماعة اقتصادية/دينية وسيطة في علاقتها بالعالم الخارجي. ولكن مهمتها الأساسية ظلت جمع الضرائب من المحكومين لصالح الحاكم.
وكان لكل قهال قواعده الخاصة (تاقانوت) وامتيازاته وحقوقه التي يدافع عنها ضد يهود المدن المجاورة، وخصوصاً حق حظر استيطان الأجانب (اليهود وغير اليهود) بينهم. ويمكن القول بأن القهال، بانقسامه واستقلاله، هو المؤسسة الإشكنازية التي تلائم النظام الإقطاعي الغربي غير المركزي، واستقلاله يشبه في تركيبه المقاطعة الخاضعة لسلطة حاكم أو قاض في المدن الألمانية في العصور الوسطى في الغرب. ولعل هذا التشابه يعود إلى أن يهود بولندا تعود أصولهم إلى المدن الألمانية، كما أن المدن البولندية قد تم تطبيق القانون الألماني عليها.
وكانت لجنة القهال تتكون من الموظفين التالين:
1 ـ الرؤوس أو رؤساء المجلس. باللاتينية: سنيوريس seniores. ومفردها «سنيور»، وهي تساوي كلمة «بارناس» في العبرية، وجمعها «برناسيم» أو «روش» وجمعها «روشيم». وكان يشكلها في البداية شيوخ الجماعة، ولكن الوظيفة أصبحت، فيما بعد، بالتناوب. وكان الرئيس يتمتع بنفوذ واسع لأنه كان بوسعه التأثير في المحاكم وفي حجم الضرائب وفي كل موظفي القهال. وهو الذي كان يقرر ميزانية القهال في فترة خدمته، ويقرر القروض، ويوقع على كل الوثائق الرسمية باسم الجماعة. وإذا كانت الجماعة توجد في مدينة، ويتعين تحديد عدد التجار اليهود المسموح لهم بالاتجار، فإن القهال كان يقدم قائمة باسم التجار الذين يحق لهم السكنى في المدينة والقيام بأعمالهم. وكثيراً ما كانت الصلاحيات تتحول إلى ديكتاتورية غير مقنعة. وكانت هناك حالات يرفض فيها السنيور أن يترك وظيفته حينما تنتهي مدة خدمته ويستمر يشغلها عدة سنوات بتشجيع من كبار الموظفين البولنديين المسئولين عن اليهود مثل الحاكم الملكي (فويفود).
2 ـ الرجال الخيِّرون. باللاتينية: بوني فيري boni viri. وبالعبرية «طوفيم» (الطيبون). وكان عددهم في العادة سبعة يشكلون مجلس إدارة القهال، كما أنهم كانوا مسئولين عن دفاتر القهال وخزانته.
3 ـ المستشارون أو أعضاء القهال. وكانوا يكوِّنون لجاناً، من أهمها: لجنة الإحسان، ولجنة المراقبين على الديون والحساب، ولجنة شيوخ السوق الخاصة بفحص الموازين، ولجنة نظافة شوارع الجيتو والشتتل وحراسته، ولجنة الذبح الشرعي، ولجنة النزاعات بين أصحاب العمل والموظفين، ولجنة المدرسة، ولجنة المعبد، ولجنة افتداء الأسرى (بعد انتفاضة شميلنكي)، ولجنة الصدقات لفلسطين لتمويل إقامة اليهود الذين يستوطنون فلسطين للتعبد، ولجنة رؤساء نقابات الحرفيين اليهود.
4 ـ كان القهال يضم أيضاً بعض شاغلي الوظائف الأساسية مثل القضاة والمراقبين الذين كانوا يقررون مقدار الضرائب الواجب على كل فرد دفعه.
القهال بصفة عامه وسيله للتحكم فى النظام العالمى لصالح اليهود .





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تعرف ماهى اول كلمة ينطقها الطفل؟ شروق الامل المنتدى العام 12 05-01-2014 06:42 PM
صورة مضحكة من النهارده مفيش حكومه انا الحكومه أشرف بيبو صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 5 18-11-2010 01:08 PM
لعبة الاكشن الرائعة جدااا Pariah بحجم 302 ميجا برابط واحد مباشر وسريع جدااا mido_vd العاب كمبيوتر PC Games 3 02-08-2010 09:14 AM
هل تعرف ماهي Kabbalah الكابالا MAHMOED المنتدى الاسلامي 0 12-05-2009 01:31 AM
Winamp v.5.091 اصدارة جديدة جدااا جدااا SLIM SHADY برامج تحرير الفيديو وتحويل الصيغ وبرامج الصوتيات والملتيميديا 5 22-05-2005 09:03 AM
16-09-2010, 09:30 PM
waneespts غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 64949
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 76
إعجاب: 0
تلقى 15 إعجاب على 9 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  

القهال" تريد هلاكَنا
"القهال" هو الإسم الحركي للحكومة الخفية التي تنظم شؤون اليهود في العالم. ولهذه الحكومة سياسة واحدة هي تنظيم شؤون اليهود حول العالم وابتزاز أموال من ليس يهودياً. يقول "يعقوب جرافمان" في كتاب "القهال" الذي صدر عام 1867: إن هذه الحكومة قد ارتكبت عدداً كبيراً من الإغتيالات السياسية والدينية في روسيا وبولندا.. وإن هذه الحكومة الخفيّة قادرة على أن تُشعل النار في أي بلد حول العالم.
في كتاب آخر يقول الدكتور "مايتز" وهو سويسري: "أينما تقع كارثة عالمية فمن الواجب أن نتجه مباشرة الى البحث عن الحكومة الخفية "القهال"، وسوف نجد أن لها إصبعاً. والتحقيق في أي جريمة محلية أو دولية يتبع دائماً المثل الذي يقول: إذا أردت أن تعرف من هو المجرم عليك أن تبحث عن المستفيد من وقوع الجريمة. وقد ثبت عبر العقود والأجيال أن هذه الحكومة الخفية هي التي تستفيد من كل كارثة إنسانية... لأن اليهود هم بلا منازع أعداء البشرية. والذي عنده شغف بمعرفة أعداء البشرية أحيلُهُ الى كتاب "بروتوكولات حكماء صهيون" وفيه الخطة السرية التي وضعها اليهود لإفساد الإنسانية وتمزيقها ليتمكن اليهود من السيطرة عليها. إقرأ الكتاب، وهو متوفر في المكتبات، ترَ أن عدد البروتوكولات أربعةٌ وعشرون. ويقول ناشرُ هذه البروتوكولات إنه وجد في تاريخها تطبيقاتٍ وثيقةً في روسيا.. وفي فرنسا.. وفي أمريكا.. وفي الثورة الفرنسية.. والثورة الروسية.. وفي الحربين العالميتين الأولى والثانية اللتين كان من نتائجهما تدمير أوروبا وإقامة دولة اسرائيل 1948.
في عدد صحيفة التايمز بتاريخ 18/8/1921 جاء ما يلي: إذا صحَّ أن هذه البروتوكولات من تأليف اليهود.. فهم إذن يستحقون كل ما قيل عنهم. وكل ما ارتكبه الناسُ بحقهم. فهم الذين بدأوا بالتآمر السرّي على كل الشعوب. يقول الكاتب "باروخ ليفي" اليهودي في خطاب أرسله الى "كارل ماركس": إذا كان في العالم حكومة "قهال" فسوف يستولي بنو إسرائيل على العالم. وبذلك تتحقق النبؤات التي جاءت في التلمود... وعندما أنشئت عصبةُ الأمم كان أول رئيس لها بلجيكياً يهودياً إسمه "هيمانس"، وأول سكرتير لها كان يهودياً بريطانياً اسمه "دزموند". وفي المؤتمر الصهيوني الذي عقد في كارلسباد في 22 آب 1922 أعلن رئيس المؤتمر أن عصبة الأمم فكرة يهودية وحلم يهودي. وأن نهضة بني إسرائيل تتماشى مع ما جاء في التلمود.. والمقصود بالنهضة طبعاً نهضة اليهود وعثرة كل من ليس يهودياً في العالم. الواضح اليوم أن اللبنانيين والسوريين، مجتمعين ومنفردين، هم معاً على خط الهجوم الأول، والأسباب معروفة ولا داعي للشرح الطويل.
والسوريون اللبنانيون معنيون أكثر من غيرهم بهذا الوباء الذي اسمه اليهود الذين تديرهم حكومة عالمية اسمها "القهال" هدفها السيطرة على الشرق الأوسط منبع الأديان ومنبع الثروات النفطية وغيرها حيث الممرات العالمية والمائية للبشرية كلها.
فهل نتوقف في لبنان عن الجدل.. ونرتفع الى مستوى التحدي الكبير الذي يواجهنا ونعقد الخناصر بعضنا مع بعض ومع السوريين لمواجهة "القهال": الحكومة الخفية التي تريد هلاكنا؟.

16-09-2010, 11:24 PM
جهاد ع غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 325026
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الإقامة: الاردن
المشاركات: 13,401
إعجاب: 1,304
تلقى 767 إعجاب على 287 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1248 موضوع
    #3  

كلما اوقدوا نارا للحرب اطفأها الله
هم قتلة الانبياء وهم المرابون والمسيطرون على كل فساد الكرة الارضيه وهم السبب المباشر لما نحن فيه

نهايتهم باذن الله قريبة وقريبة جدا لانهم وصلوا والله اعلم مرحلة العلو الثاني ونحن بانتظارالجيل الذي لا يخاف بالله لومة لائم .
جزاك الله خيرا


19-09-2010, 10:09 PM
الحبيب بن عبدالله غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 348530
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الإقامة: تـــــــــــونــــــس
المشاركات: 190
إعجاب: 0
تلقى 49 إعجاب على 15 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #4  

بسم الله الرحمن الرحيم .... والصلاة والسلام على اشرف المرسلين محمد الصادق الامين.
كل عدو ترجى مودته الا من عاداك في الدين.
لا يختلف اثنان ان اليهود هم اعداؤنا مند بعثة نبينا الكريم وسيبقون الى يوم الدين شعارهم فينا.
العربي الجيد هو العربي الميت.
ولكن الا نتساءل كيف وصلوا الى ما وصلوا اليه بعد شتاتهم في انحاء العالم؟
وكيف وصلنا الى ما وصلنا اليه وكنا اسياد العالم؟
الا نتساءل كيف ان اليهودي دمه وماله وتاريخه وعقيدته مصانة محترمة الى حد القداسة؟
بينما ارخص انسان في العالم هو العربي المسلم فهو محارب في قوته في تاريخه وخاصة في دينه؟
الا نتساءل كيف ان اليهودي يعادي كل من يمس دولة اسرائيل بنقد ةهي المغتصبة لارضنا؟
بينما يرتمي بعض العرب المسلمين في احضان امريكا واسرائيل رغم تقتيلها وتعديبها وحصارها لشعب عربي ويموت جوعا انان اعينهم؟
الا نتساءل كيف ان اسرائيل استطاعت ان تقيم علاقات ودية ودبلماسية مع دول عربية؟
بينما تقاطع هاته الدول اشقاءها وتناصبهم العداء علنا وتحاصر معها شعبا شقيق؟
و اخيرا الا نتساءل كيف استطاعت اسرائيل ان تبتز العالم بتهمة مـعادات السامية واصبح اليهودي اغلى مخلوقات الارض والمصيبة اننا ساميون قبلهم بانتسابنا الى سيدنا اسماعيل اول ابناء سيدنا ابراهيم ؟
بينما فشلنا حتى في المحافظة على اصولنا السامية وابرازها للعالم ليحترموننا ويعاملوننا مثل اليهود ابناء عمومتنا الالداء.
اليس حريا بنا امة المليار ونصف ان نقتدي بما نجح به 6 مليون يهودي يديرون العالم ويتحكمون في اقتصاده واعلامه بينما نسلم نجن نفطنا وثرواتنا واموالنا لامريكا والغرب لنكون لهم تابعا.


28-09-2010, 02:08 PM
waneespts غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 64949
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 76
إعجاب: 0
تلقى 15 إعجاب على 9 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #5  

عندك كل الحق أخ الحبيب بن عبد الله ولكني متفائل علي الرغم من ذلك من ان المسلمين سيتحدون وسيرجع مجد الاسلام مرة اخرى وسنستعيد فلسطين وسيظهر صلاح الدين مرة اخري ولاتنسوا ان فلسطين احتلت 500 عام قبل ان يحررها صلاح الدين ووالله انني ارى بشائر النصر فى الطريق

29-09-2010, 04:12 AM
الحبيب بن عبدالله غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 348530
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الإقامة: تـــــــــــونــــــس
المشاركات: 190
إعجاب: 0
تلقى 49 إعجاب على 15 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #6  

أخي الفاضل تحية وسلاما.
أن التفاؤل وحده لا يكفي ولا أضن أن مواصفات الفاتحين من أمثال الناصر صلاح الدين لها أثر غلى شبابنا ممن يسهرون على كليبات روتانا وأخواتها أو في من يلبسون البنطلونات التي تكشف ملابسهم الداخلية ويثبتون شعرهم بالجيل ويحفضون أسماء الفنانين والفنانات ولاعبي كرة القدم أكثر من أبطال هاته ألأمة التي أستهان بها العالم بأسره وتداعت عليها ألأمم.
أقول هذا أخي الفاضل بكل ألم وحسرة ولكنه الحقيقة المرة.
الى اللقاء على أرض المحشر والمنشر.

13-11-2010, 08:49 PM
waneespts غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 64949
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 76
إعجاب: 0
تلقى 15 إعجاب على 9 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #7  

لست ادري ما اقول ولكن لنا الله

 


هل تعرف ماهي حكومه القهال --- هام جدااا

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.