أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

25-08-2010, 04:40 AM
ميرهان غير متصل
عضو فعال
إعجاب: 1
تلقى 140 إعجاب على 40 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع

هل يوجد حب عن طريق الانترنت ؟؟؟

كلنا نعرف ان الحب ممكن ان يأتي من نظرة ، او حتي عن طريق مكالمة هاتفية ..
ولكن هل يوجد حب عن طريق الانترنت ؟
قد نستغرب ولكن لماذا علاقات النت دائما مقترنة عندنا بالاستعمال الخاطئ للكاميرا ؟ لماذا لا يتولد الحب من حديث جاد ومحترم ؟ فكما هناك قصص بدأت من نظرة ممكن ان يبدأ من حديث علي النت ..
فالحب هو الحب ممكن ان يأتي بأي طريقة قد لا نستوعبها ولكن يبقي هو الحب ..
يوجد طريق الانترنت

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل يوجد تفعيل لوندوز 10 عن طريق سكايب jaap مشاكل وحلول الويندوز, اسئلة واستفسارات وشروحات الويندوز 2 26-12-2014 01:11 AM
العمل عن طريق الانترنت او من البيت محمد جرامنة المنتدى العام 5 29-12-2013 02:17 AM
الكسب عن طريق الانترنت hitch0_0 أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 1 26-02-2009 03:25 AM
كيف أدخل الانترنت عن طريق الــVMware ؟ Wesmosis صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 4 12-05-2006 01:07 AM
كيف ادخل الانترنت عن طريق الدش birde2003 صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 2 08-07-2004 03:09 PM
25-08-2010, 10:40 AM
ma7m0ud غير متصل
الوسـام الماسـي
إعجاب: 1,986
تلقى 579 إعجاب على 122 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2651 موضوع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميرهان 

كلنا نعرف ان الحب ممكن ان يأتي من نظرة ، او حتي عن طريق مكالمة هاتفية ..
ولكن هل يوجد حب عن طريق الانترنت ؟
قد نستغرب ولكن لماذا علاقات النت دائما مقترنة عندنا بالاستعمال الخاطئ للكاميرا ؟ لماذا لا يتولد الحب من حديث جاد ومحترم ؟ فكما هناك قصص بدأت من نظرة ممكن ان يبدأ من حديث علي النت ..
فالحب هو الحب ممكن ان يأتي بأي طريقة قد لا نستوعبها ولكن يبقي هو الحب ..
اختى الكريمه وكل عام وانتى بخير اولا الحب عن طريق الانترنت موجود 100 فى 100 واوقات كتير بيكون جميل بس انتى عارفه المشكله فين ان مهما يدوم سنين اوقات كتير بيبقا ختامه الفشل ليه علشان ممكن 2 يحبو بعض كل واحد من دوله تانيه والاتنين ممكن تكون ظروفهم الماديه سيئه بس بجد هى تجربه جميله وخدى بالك النت زيه زى الحب من نظره عين فيه ناس ممكن تحب بعض من الصوت وفيه ناس ممكن تحب بعض من كلام ناس عليهم الحب يا اختى موجود باى وسيله وبكل الطرق فالحب هو بلسم الراحه من التعب من المشاكل من الظروف وفيه ناس للاسف شكلهم مش هيحبو ابدا الله يكون فى عونهم وشكرا لموضوعك الجميل تقبلى تحياتى ومرورى

25-08-2010, 02:37 PM
abcman غير متصل
عضوية الشرف
إعجاب: 1,708
تلقى 1,706 إعجاب على 352 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع

أختي الكريمة وهل يوجد شيء اسمه حب بين فتاة ورجل غريبان

أعرف أنكِ بمجرد قراءتك السطر الأول ستقولين:

ييييييييييه وآدي واحد جه وعملي فيها شيخ وواعظ

لا والله إنما أنا أنصحك كما أنصح أختي تمامًا وأنا كنت طالب في الجامعة ورأيت أمامي مئات من قصص الحب بين الشباب والفتيات كلها انتهت نهايات غير طيبة إما بإنفصال وكراهية وبغض وإما بزواج عرفي وإما وإما وإما

الحب بالفعل هو الحب الذي يحيا في ظل طاعة الله

فهل تستطيعي أن تقولين لي أنه هناك شاب وفتاة يحبون بعضهما ويعيشان قصة حب وهما طائعان لله؟

والله مستحيل فعلى الأقل كل واحد يخفي عن والديه ما بينه وبين الطرف الآخر وإن كان والديهما يعرفا ويقبلا بذلك فلتكن خطبة إذن ووعد بالزواج وعقد وليسري الحب في طاعة الله

أما ما سوى ذلك فهو معصية لله وكلها لذة وقتية ستنتهي آجلاً أو عاجلاً وبعدها يأتي الحساب وإما جنة وإما نار فلنستعد لهذا الموقف بحب الله الذي إن ملأ قلب عبد فلن يجد العبد في قلبه مكان لحب غيره ستقولين لي طيب وحب المرأة لزوجها أقول لكِ هذه طاعة لله فحب المرأة لزوجها تُؤجر عليه بالحسنات لأن الله ورسوله أمرا الزوجة بذلك فهي إن فعلت ذلك أطاعت الله

ثم هل تتخيلين أن الصحابيات أو أمهات المؤمنين الذين يعتبرون قدوة لكل المسلمات كن يفعلن مثل هذا الأمر؟؟!! حاشا لله

وهل تستطيعين أن تذهبي للرسول صلى الله عليه وسلم فتقولين له إني أحب فلان فهل سيقول لكِ لا بأس؟؟

لا والله فلتراقبي الله أختنا الكريمة قبل أن تقدمي على أي خطوة في حياتك هل هذه الخطوة ستقربكِ من الله أم ستُبعدكِ عنه

فإن كانت ستقربك لله فافعليها بأقصى سرعة وإن كانت ستبعدك عن الله فاتركيها بأقصى سرعة

وفقنا الله وإياكِ لما يحب ويرضى

25-08-2010, 03:24 PM
vemita غير متصل
عضو محترف
إعجاب: 283
تلقى 93 إعجاب على 25 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcman 

لا والله إنما أنا أنصحك كما أنصح أختي تمامًا وأنا كنت طالب في الجامعة ورأيت أمامي مئات من قصص الحب بين الشباب والفتيات كلها انتهت نهايات غير طيبة إما بإنفصال وكراهية وبغض وإما بزواج عرفي وإما وإما وإما

فهل تستطيعي أن تقولين لي أنه هناك شاب وفتاة يحبون بعضهما ويعيشان قصة حب وهما طائعان لله؟

والله مستحيل فعلى الأقل كل واحد يخفي عن والديه ما بينه وبين الطرف الآخر وإن كان والديهما يعرفا ويقبلا بذلك فلتكن خطبة إذن ووعد بالزواج وعقد وليسري الحب في طاعة الله

أما ما سوى ذلك فهو معصية لله وكلها لذة وقتية ستنتهي آجلاً أو عاجلاً وبعدها يأتي الحساب وإما جنة وإما نار فلنستعد لهذا الموقف بحب الله الذي إن ملأ قلب عبد فلن يجد العبد في قلبه مكان لحب غيره ستقولين لي طيب وحب المرأة لزوجها أقول لكِ هذه طاعة لله فحب المرأة لزوجها تُؤجر عليه بالحسنات لأن الله ورسوله أمرا الزوجة بذلك فهي إن فعلت ذلك أطاعت الله

ثم هل تتخيلين أن الصحابيات أو أمهات المؤمنين الذين يعتبرون قدوة لكل المسلمات كن يفعلن مثل هذا الأمر؟؟!! حاشا لله

وهل تستطيعين أن تذهبي للرسول صلى الله عليه وسلم فتقولين له إني أحب فلان فهل سيقول لكِ لا بأس؟؟

لا والله فلتراقبي الله أختنا الكريمة قبل أن تقدمي على أي خطوة في حياتك هل هذه الخطوة ستقربكِ من الله أم ستُبعدكِ عنه

فإن كانت ستقربك لله فافعليها بأقصى سرعة وإن كانت ستبعدك عن الله فاتركيها بأقصى سرعة

بصراحه راى حضرتك مافيش بعده

بس انا فى رايى الشخص الى يعجب بواحده ميقلش خلاص دى حبيبى ويروح يكلمها على الموبيل او النت لو هو بيحبها بجد يخش الباب من بابه وعلشان كمان ربنا يسهله

وحتى لو الظروف الماديه معكسه شويه ولا حاجه هو يبلغ اهلها بكل حاجه من الاول والى فى الخير ربنا يعملهوله
حتى لو محصلش نصيب دا ممكن يكون خير ليه الله اعلم لو كان اتجوزها ايه الى ممكن يحصله

والبنات طبعا من حقها تعجب بالصبيان
تعجب مثلا بشخصيه باحترامه بتدينه بادبه مش منظره وتسريحه شعره بس مينفعش خالص انها تكلمه حتى ولو مره علشان تقله كل انسان فى الكون رزقه مكتبله قبل ما يتولد

وربنا يهدينا كلنا ويهدى جميع المسلمين وغيرهم

لا اله الا الله محمدا رسول الله
ويندوز فيميتا الاصدار الاخير

27-08-2010, 10:57 PM
dlshad غير متصل
الوسام الفضي
إعجاب: 135
تلقى 84 إعجاب على 38 مشاركة

كنت اول من وقع عيني على هذه المشاركة الا انني تفاديت الرد عليه ... لكن ما دفعني مجدادا الى الكتابة والتعليق هو انني اعتبرتك كاحدى بناتي وانها بحاجة الى جواب ... ولعل الله تعالى يهيء لهن من يرشدهن الى الفلاح والصلاح بعد وفاتي...

الموضوع في الحب عن طريق الانترنيت... وليس في الحب بذاته ..! فالمعروف باني لااقدر ان امنع دقات قلبي يدق لااقدر ان امنع قلبي ان تميل في حبي (مثلا) لابني هذا عن ابني الاخر . او لزوجتي هذه عن الاخرى كما للرسول صلى الله عليه واله وسلم دعاء في هذا الشان.. وينعكس بلا شك هذا على كل الاشياء الاخرى لكن والحمد لله بان ديننا الحنيف لايحاسب على احاسيسنا بل بما نقترف من افعال فاذا تحول احاسيسي او افكاري الى اعمال كالاتصال المرئي او السماعي او ...الخ وقع الخطا ووجب الحذر .

اي بنيتي ..اي حب هذا !!! انها فقط تسالي مسرطنه عفنة ... طريق لايؤدي الى المراد مطلقا هل ممكن ان من يحدثك هو فعلا من تحلمين وتريدينه طيب ممكن يطلع بنت والعياذ بالله زيك آه ستقولين عشان هيك لابد ان نشغل الكاميرة مش هيك؟... او ممكن يكون مريض في وجهه مثلا او في يده او رجليه ..! لازم نتقابل مش هيك!!!. تمعني في هذه الايه اعوذ بالله من الشيطان الرجيم(

وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ }البقرة168 لم يقل جل جلاله ولا تتبعوا الشيطان بل خُطُوَاتِ ! وما اسلفنا من الخطوات
طيب قال تعالى اعوذ بالله من الشيطان الرجيم (

وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا )

لماذا لم ياتي الاية الكريمة ويقول ولا تزنوا ولماذا (لاتقربوا) ساضرب لك مثلا فلنعتبر (كلمة الزنا) بيت رجل ما فجاء ابوك وقال لك اياك ان تقربي بيت (فلان-) ما تفهمين من هذا الجملة ؟ اي اذا ما وجدك ابوك في حارة (فلان) فقد وقع عليك المخالفة!! والان دعني اسالك ما قربات الزنا يا ترى؟ مَن جيران (فلان) الزنا ؟؟؟ بيت النظر بيت السماع بيت المشاهدة..بيت التعارف ..بيت اللقاءت بيت التقبيل.. فَبَيتُ الزنا. ...!!!!! !! لذا اراد الله ان يقطع هذا التسلسل من اساسه.
واعلمي بنيتي بان النفس البشرية لأمارة بالسوء .
هذا رزقك الله واهلك وايانا واهلينا حب ما ومن يحب واصرف عنك واهلك وعنا واهلينا السوء والفحشاء والمنكر. .. وتقبل الله الطاعات. واصرف عنكم والمسلمين كل مامن شأنه قد يغدش بقبول الطاعات..

تذكر.. !! إنك في هذه الدنيا مجرد ترانزيت

28-08-2010, 12:05 AM
حسن عـلى غير متصل
الوسـام الذهبي
إعجاب: 2,046
تلقى 182 إعجاب على 23 مشاركة
تلقى دعوات الى: 828 موضوع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcman 

ههههههههههه
وفرت عليا كتابة كل الاسطر دي
انا من المؤيدين
وما مـــن كاتــب الا سيـفنى...-... ويبقي الدهر ما كتبت يداه
فلا تكتب بخطك غير شـيء... -... يسرك يوم القيامة ان تراه

28-08-2010, 12:41 AM
ميرهان غير متصل
عضو فعال

اشكركم اخوتي جميعا علي تفاعلكم مع الموضوع ولكن ارى انكم ( كبرتوا ) الموضوع زيادة ، فانا واعوذ بالله لا اقصد الزنا ولا مسبباته وكما ذكرت بأن عالم النت اصبح مقرونا بالاستعمال الخاطئ للكاميرا وغيره علما بأن الشخص العديم الاخلاق اذا نوى فعل اي عمل مشين ممكن ان يطبقه مباشرة في حياته اليومية اما الشخص اللذي تربي علي القيم والاخلاق فسيأخذ بها طول عمره ..
وكذلك انا لا اقصد بأن يكون الشخص ساذج حتى يصدق كل معلومة يذكرها له الطرف الثاني ، ولكن انا اقصد بانه اذا كان هناك حديث محترم وهادف مع شخص، ومعرفة بمرور الوقت ( ولا اقصد عن طريق الكاميرا او غيره ) فهل من الممكن ان يكون هناك حب ؟

28-08-2010, 12:53 AM
abujuhina غير متصل
(اللَّهُمَّ ارحمهُ واعفُ عنهُ)
إعجاب: 700
تلقى 3,014 إعجاب على 483 مشاركة
تلقى دعوات الى: 14 موضوع

أنا برأيي وحسب تجربتي الشخصية بأن هناك مشاعر يمكن بناؤها لا اراديا عن طريق الانترنت
وخاصة عن طريق المنتديات الحوارية بكافة أقسامها
وأنا كنت غير مقتنع نهائيا بأن هناك علاقة يمكن بناؤها عبر هذا العالم المجهول وعموما كنت سابقا لا أقوم بالاشتراك المباشر في المنتديات باستثناء بعض
المنتديات الأجنبية

وأول منتدى وربما أخر منتدى اشترك فيه كان هذا المنتدى
ومع الأيام وكثرة الحوارات مع الاعضاء تمكنت من الحصول على صداقات أخوية لبعض الاعضاء علما بأني لم أراهم
والبعض حتى لم أسمع صوته
وفي نفس الوقت لو سمعت أن أحدا منهم تعرض لمكروه أو ما شابه تجدني أحزن عليه كما أحزن على أخي
وان أصابه خير أفرح لفرحه
ولم أكن أتوقع ذلك
أبدا
فمن أين تولدت هذه المشاعر بالتأكيد من الحوار عبر الانترنت
من خلال منظومة تشبه تكوين
القرية المصغرة
وأما يكون الحوار مقربا أو مبعدا بينك وبين العضو

هذا من ناحية المحبة والكراهية عموما
والمحبة في الله خصوصا
أما عن الحب المقصود في هذا الموضوع فأنا لم أجرب حقيقة هذه المشاعر لكن أتحدث عنها بصفة عامة
فعالم الانترنت كما أسلفت عالم مجهول وأبطال هذا العالم لا يمكن أبدا الوثوق بما يقدمون من تعاريف لشخصياتهم الا ما ندر
لذلك فبناء علاقة عبر الانترنت لتنتهي بارتباط مشروع
تحفه الكثير من الصعوبات والمخاطر ولا أنكر نجاح بعض هذه الحالات
لكن كان مصير أكثرها الفشل

والمودة والرحمة هي في يد الله سبحانه وتعالى يجعلها في قلوب من يشاء
وهذه أمور ينفرد فيها المولى عز وجل
وقد كتب في اللوح المحفوظ لابن أدم سيتزوج من وسينجب من وكم عدد ذريته أو لا ينجب أو لا يتزوج
وما كتب لابن أدم لا بد من حصوله وسواء ارتبط عبر الانترنت أو عبر الجامعة أو عبر الاقارب

لكن لا يبرر ذلك أن يقوم المرء باقتراف الخطأ بحجة أن هذا نصيب ومقدر قد كتب سابقا
والا أصبح المرء من القدريين الذين نهى عنهم وحذر منهم رسول الله صلى الله عليه وسلم

وخلاصة الكلام الحلال بين والحرام بين
والانترنت وسيلة كباقي الوسائل لكن يجب الحذر والانتباه
من الزلل

ابو جهينة
وعند جهينة الخبر اليقين

لا يسلم الشرف الرفيع من الأذى *@* حتى يراق على جوانبه الدم
وللحـرية الحمراء باب ** بكل يد مضـرجة يدق

28-08-2010, 12:13 PM
dlshad غير متصل
الوسام الفضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميرهان 
اشكركم اخوتي جميعا علي تفاعلكم مع الموضوع ولكن ارى انكم ( كبرتوا ) الموضوع زيادة ، فانا واعوذ بالله لا اقصد الزنا ولا مسبباته وكما ذكرت بأن عالم النت اصبح مقرونا بالاستعمال الخاطئ للكاميرا وغيره علما بأن الشخص العديم الاخلاق اذا نوى فعل اي عمل مشين ممكن ان يطبقه مباشرة في حياته اليومية اما الشخص اللذي تربي علي القيم والاخلاق فسيأخذ بها طول عمره ..
وكذلك انا لا اقصد بأن يكون الشخص ساذج حتى يصدق كل معلومة يذكرها له الطرف الثاني ، ولكن انا اقصد بانه اذا كان هناك حديث محترم وهادف مع شخص، ومعرفة بمرور الوقت ( ولا اقصد عن طريق الكاميرا او غيره ) فهل من الممكن ان يكون هناك حب ؟
وانا اعرف قصدك يا بُنيتي لكن احببت ان اوضح لك بان الحب يولد الحب الاعمى خاصة اذا ما كان الحبيب (دكتوراه في اللباقة النصية والكتابية والمرحية الانترنيتية ) لذا كي احرص باني عندما اقع فيه ان اكون في مصب صحيح سوي خال من الشوائب.
كما ان الانترنيت والتلفاز لايمكن ان يعتمد عليه وسيلة اولية للتثقيف كذلك لايمكن ان نعتبره طريقا للشروح لل حب
يعني انت طالبة هل ممكن ان تستغني عن دراستك بحجة انك ستبحثين عنه في النت؟ المعروف بان جميع الطلبة يستعملون النت لدعم وجلب معلوماتهم المعتمدة في الكتب..كذلك الحال لموضوعك تكون العلاقات المبتدئة بالحب عبر النت خطا فادح وطريق غير سوي .. اما اذا كنت استغلالها مع من احب (ممن واجب علي ان اسال عنهم ) فهذا ممتاز وواجب ونعم من صلة الرحم المبتكر ويوفر الكثير من العناء ..او اذا ما تقدم لك احدا بالنيابة عن شخص في الغرب واحببت ان تجرين معه لقاء بوجود الاهل عبر هذه الوسيلة فلا بس علما (وهذا رايي) اني مؤمن بان الحب ياتي بعد الزواج لان كيف يكون الحب حبا بدون التعايش الدائم المنقطع؟؟؟ هذا مايسمى الحب المصطنع ..فكما اُرِيدَ لاوباما ان يكون رجل سلام (رغم اننا لم نرى وللان اي شي يدل على ذلك) وقد اعطي له نوبل في السلام وكانه اتى بقانون او على الاقل بنظرية فعم العالم السلام!!! كذلك الامر بالحب اللانترنيتي... . دمتي غالية عفيفة كريمة.. وبالنهاية هذه آراء وبلا شك ستستفيدين من الجميع باذن اللـــــه

28-08-2010, 12:36 PM
حسن عـلى غير متصل
الوسـام الذهبي
إعجاب: 2,046
تلقى 182 إعجاب على 23 مشاركة
تلقى دعوات الى: 828 موضوع

طبعا هناك حب سواء علي النت او في اي مكان
ولاكن هناك من يعتبره تسليه
ولاكن ليس عيب في النت ولاكن في من يتعامل معه

28-08-2010, 05:25 PM
mabrouksaber غير متصل
عضو فعال
إعجاب: 0
تلقى 10 إعجاب على 4 مشاركة

كيف حالكم اخواني في منتدى داماس ، اشتقت لكم كثيرا، لكن بعض المرات اعمل جولة ولكني مشغول جدا وتحيتي لكم مجددا،
صاحبة موضوع الحب عن طريق النت يا هلا وغلا واهلا وسهلا بك فقد وضعت سؤالك في منتدى ناصح أمين ولا أزكي على الله أحدا.

أنا من مستعملي النت من سنة 2000، حيث كانت لي صولات وجولات ومعارف كثيرة من الجنسين، وعرفت الكثير من هذا النت ومستعمليه ،
هل أبدا معك في موضوع الحب من اول نظرة، ومن اول رنة، ومن اول همسة؟
طيب: في الحقيقة وحسب تجربتي أنه لا يوجد حب من أول نظرة وهذا مستحيل أبدا.
لو قلت لي شهوة من اول نظرة فأنا معك، لأن الشهوة تعتبر وقتي، أما الحب فهو للديمومة، ولن أصدق أنه وقع حب من أول نظرة إلا بعد ان يتزوجا، ولكن:
انتبهوا معي: الفترة التي تبدا من اول نظرة وحتى موعد الزفاف، كيف كانت، فهل لو رأى طرف لا يحبه في الطرف الثاني فهل سيقع الزواج، مستحيل، لذلك ما فيش حب من اول نظرة، مثلا:
لو عرف طرف أن هذا الطرف الآخر سارق أو رجل مخدرات أو جاسوس فهل هذا الحب من اول نظرة سيتحقق، طبعا لا
فلذلك اعيد واكرر : لا يوجد حب من اول نظرة،
اما شهوة من اول نظرة فانا متفق معكم،
تصوروا واحد يحب امرأة متزوجة من اول نظرة ويعرف انها متزوجة، بالله عليكم، هل هذا حب ام شهوة؟

هذا من ناحية الحب بصفة عامة، اما الحب عن طريق الانترنت فهذا اشر من الاخرين، شره يكمن أنك أحببت شخصا عن طريق صوته، ثم بعد المقابلة يتفاجؤ أحدها بالآخر ، لأن الصورة التي كانت بالمخيلة المرسومة ليست التي تقابل معها اليوم، هل كلامي واضح؟
وأتكلم بالدليل وليس عبطا، وكذلك يمكن احدهما متزوج او الاثنين متزوجين، وكانا سببا في خراب بيوتهما، واعرف من القصص الواقعية ومعارف شخصية بيوت خربت واطفال شردوا،
فاعرف من تحب قبل ان تترك مشاعرك تجرك في الهاوية،
ورسالة لكل أخت:
ربما تقعين تحت تهديد معين من مستعملي النت وانه سيفضحك اذا لم تلبي له طلبه،
فاعلمي انه لو وجدك خائفة فسيتحصل على ما يريد، ولكن لا تخافي منه، قولي له افعل ما شئت، ولا تنسي ان تعلمي عائلتك بهذا حتى لو كنت مخطئة، الوقاية خير من العلاج، ومداوات الجرح من الأول قبل ان يكبر.
المهم تحدي هذا الشيطان وهذا الذئب، وكما قلت لكم اني اتكلم من تجارب شخصية ولي باع لا باس به في هذا المجال
وللحديث بقية وصيامكم مقبول و

28-08-2010, 05:42 PM
saadfathey غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة

يقول الرسول الكريم {{ دع ما يريبك الى ما لا يريبك }}
اى دع اى شى فيه شك ولو بسيط وتمسك بما هو أكيد فانتى أختى العزيزة تعلمين أن اكثر قصص الحب هذه الايام فاشلة الا فى طاعة الله وتعلمين أن أكثر الشباب بيكونو فى الأونة الاولى مجرد أعجاب وانبهار ويعتقدون أنه الحب بعينة لكن يعلم الله أنه الفشل بعينة والحب الذى يدوم هو حب ياتى بالطاعة والانضباط فانا لا اقول ليس يوجد حب ولكن من أحب فعلاً يستطيع الذهاب لبيت من أحبها ويقوم بالتقدم لخطبتها وعندئذا يكون الحب وألا فالوقت يفوت والحب ينهار وتكون عندها الحسرة والأنكسار للفتاه والندم على ما فات وورب السموات والأرض ليس حب يكون الا حب الزوجين فى طاعة الله فصدقينى لو أن احببتى يوما انتظرى حتى يكون الوقت الذى تزوجتى فيه وعندها ستحسين بأنكى نادمة على كل علاقتك السابقة وتتمنين أن لو لم تحبى قبل زوجك بل ستستحقرين من كنت تتوهمين بأنكى كنتى تحبينه " وأسال الله العظيم لى ولكم الهداية " أخيكم فى الله "" سعد ""

28-08-2010, 10:36 PM
dlshad غير متصل
الوسام الفضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mabrouksaber 

كيف حالكم اخواني في منتدى داماس ، اشتقت لكم كثيرا، لكن بعض المرات اعمل جولة ولكني مشغول جدا وتحيتي لكم مجددا،
صاحبة موضوع الحب عن طريق النت يا هلا وغلا واهلا وسهلا بك فقد وضعت سؤالك في منتدى ناصح أمين ولا أزكي على الله أحدا.

أنا من مستعملي النت من سنة 2000، حيث كانت لي صولات وجولات ومعارف كثيرة من الجنسين، وعرفت الكثير من هذا النت ومستعمليه ،
هل أبدا معك في موضوع الحب من اول نظرة، ومن اول رنة، ومن اول همسة؟
طيب: في الحقيقة وحسب تجربتي أنه لا يوجد حب من أول نظرة وهذا مستحيل أبدا.
لو قلت لي شهوة من اول نظرة فأنا معك، لأن الشهوة تعتبر وقتي، أما الحب فهو للديمومة، ولن أصدق أنه وقع حب من أول نظرة إلا بعد ان يتزوجا، ولكن:
انتبهوا معي: الفترة التي تبدا من اول نظرة وحتى موعد الزفاف، كيف كانت، فهل لو رأى طرف لا يحبه في الطرف الثاني فهل سيقع الزواج، مستحيل، لذلك ما فيش حب من اول نظرة، مثلا:
لو عرف طرف أن هذا الطرف الآخر سارق أو رجل مخدرات أو جاسوس فهل هذا الحب من اول نظرة سيتحقق، طبعا لا
فلذلك اعيد واكرر : لا يوجد حب من اول نظرة،
اما شهوة من اول نظرة فانا متفق معكم،
تصوروا واحد يحب امرأة متزوجة من اول نظرة ويعرف انها متزوجة، بالله عليكم، هل هذا حب ام شهوة؟

هذا من ناحية الحب بصفة عامة، اما الحب عن طريق الانترنت فهذا اشر من الاخرين، شره يكمن أنك أحببت شخصا عن طريق صوته، ثم بعد المقابلة يتفاجؤ أحدها بالآخر ، لأن الصورة التي كانت بالمخيلة المرسومة ليست التي تقابل معها اليوم، هل كلامي واضح؟
وأتكلم بالدليل وليس عبطا، وكذلك يمكن احدهما متزوج او الاثنين متزوجين، وكانا سببا في خراب بيوتهما، واعرف من القصص الواقعية ومعارف شخصية بيوت خربت واطفال شردوا،
فاعرف من تحب قبل ان تترك مشاعرك تجرك في الهاوية،
ورسالة لكل أخت:
ربما تقعين تحت تهديد معين من مستعملي النت وانه سيفضحك اذا لم تلبي له طلبه،
فاعلمي انه لو وجدك خائفة فسيتحصل على ما يريد، ولكن لا تخافي منه، قولي له افعل ما شئت، ولا تنسي ان تعلمي عائلتك بهذا حتى لو كنت مخطئة، الوقاية خير من العلاج، ومداوات الجرح من الأول قبل ان يكبر.
المهم تحدي هذا الشيطان وهذا الذئب، وكما قلت لكم اني اتكلم من تجارب شخصية ولي باع لا باس به في هذا المجال
وللحديث بقية وصيامكم مقبول و
بارك الله فيك لهذا الكلام العطر...وبالاخص التفريق بين الشهوة والحب فكلامك في منتهى الخطورة والصحة.

28-08-2010, 11:09 PM
جهاد ع غير متصل
عضوية الشرف
إعجاب: 1,304
تلقى 767 إعجاب على 287 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1248 موضوع

حسبنا الله ونعم الوكيل .

29-08-2010, 03:53 AM
ميرهان غير متصل
عضو فعال

اشكركم جميعا اخوتي الكرام علي مشاركتكم في الموضوع ولكن احببت ان الفت انتباهكم بأن هذا الموضوع لا يعنيني بشكل خاص ، ولكن هو مجرد تساؤل فلقد شهدت قصص حب كثيرة بدأت بدايات غريبه من نظرة ومن مكالمة هاتفيه خاطئة والخ ، واستمرت وانتهت نهايات ناجحة ، فكان سؤالي هل من الممكن ان يحدث حب عن طريق النت ؟

هل يوجد حب عن طريق الانترنت ؟؟؟

English