أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

13-08-2010, 12:19 AM
ن ب ض ة قلب غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع

سؤال؟؟مقدار النفقة الزوجية بالنظام السعودي؟؟

حبيت استفسر
زوجي موظف حكومي راتبه 10 الاف بالاظافة الى انه يشتغل تجاره حره خاصه فيه
وجدا ميسور من ناحية تجارته الحره
وهو الحمد لله غني لكن جدا بخيل علي وعلى بناته
عندي منه بنتين
الاولى عمرها 3سنوات
والثانية عمرها شهرين
وانا دايم في مشاكل معه بسبب بخله
بس يقتصر انفاقه علينا المأكل والمشرب وحتى الكسوة يجيب لنا اردى وارخص الملابس اسعارها القطعه على 5 و10 ريال وان صار كريم استغفر الله جاب ملابس على 20 ريال وجدا رديئة من ناحية الجودة
ويقول خلاص هذا واجبي لا تطالبوني باكثر من كذا!!!!سؤال؟؟مقدار النفقة الزوجية بالنظام السعودي؟؟
ومع ذلك ظالم يعطي اهله واقاربه بالالوف من نفسه واذا طلبه احد مايقول لا!!سؤال؟؟مقدار النفقة الزوجية بالنظام السعودي؟؟سؤال؟؟مقدار النفقة الزوجية بالنظام السعودي؟؟
واصدقائة بعشرات الالوف سلف ما يقول ما اقدر!!؟؟سؤال؟؟مقدار النفقة الزوجية بالنظام السعودي؟؟سؤال؟؟مقدار النفقة الزوجية بالنظام السعودي؟؟
وحاولت معاه انه يعطينا مصروف شهري عشان ارتاح من المشاكل معاه لما نروح اي مكان مول او سوبر ماركت بنشتري حاجه لكن ماهو راضيسؤال؟؟مقدار النفقة الزوجية بالنظام السعودي؟؟
والله بعض الاحيان مانطلع من المول الا وانا ابكي من القهر ونتناقش انا وياه نقاش حاد كل شي من الملابس يتعدى سعره 100 ريال يرفض يقول غالي!!سؤال؟؟مقدار النفقة الزوجية بالنظام السعودي؟؟
انا ابغى ارفع عليه شكوى بالمحكمة وتقرر لي منه نفقه شهريه لي ولبناتي تلزمه بها حتى ارتاح وما ينقص بناتي شي ابدا
والله بنتي الصغيره تبي العاب مسكينه تتعذب و تبكي لما نكون بالمول عشان لعبة ب10 او 20 وهو يرفض ليش؟؟ يقول لا غااااليهّّ!!! سؤال؟؟مقدار النفقة الزوجية بالنظام السعودي؟؟سؤال؟؟مقدار النفقة الزوجية بالنظام السعودي؟؟سؤال؟؟مقدار النفقة الزوجية بالنظام السعودي؟؟
اه ياقلبي والله اتعذب علشانها وتنزل دمعتي غصب علشانهاسؤال؟؟مقدار النفقة الزوجية بالنظام السعودي؟؟
حتى اغلب الالعاب اللي عندها من اهلي
حتى سرير تنام فيه ماعندها
والله حتى البيت مقصر فيه اغلب الاشياء فيه خربانه وهو عادي بالنسبة له
بس انا بصراحة مقصرة بالبيت لكن مو بارادتي
غصب عني لان فيني فقر دم حيييل اتعب واشحن بسرعه
غير مسؤلية البيت مسؤلية بناتي
والله لو احكي من اليوم الى بكره ما راح ينتهي كلامي
بس الخلاصة:
لو اشتكيته بكم تحدد لي المحكمة نفقة شهرية منه لي ولبناتي شهريا؟؟ من راتبه اللي هو 10 الاف مثلا من دون تجارته الحره

وهل من حقي ان اطالب بتوفير خادمة لي لاني مريضة بفقر الدم؟؟

والاسواق السعودية الله يعطيكم العافيه كم الاسعار المعقولة فيها المتداوله بحدود العرف المنتشر بين الناس بالنسبة للتي شيرت والتنورة والجنز والاخذيه والشنط؟؟
لانه دايم يقول باشتري لك حسب العرف!!!ب10 او20 ريالسؤال؟؟مقدار النفقة الزوجية بالنظام السعودي؟؟
والله يعطيكم العافيه
ارجو الرد باسرع وقت
ودمتم

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عقوبة ترك العمل فى قضية النفقة الزوجية nelwehady مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 1 07-01-2016 05:46 PM
مقدار النفقة عند اثبات راتب الزوج وأحقية الزوجة فى طلب الطلاق abab2 مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 1 20-01-2015 12:57 AM
ما هو الحد الأدني من النفقة الزوجية بأنواعها الثلاثة بدون أبناء ؟ حسن7 مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 1 14-06-2013 07:07 PM
سوال عن النفقة والمتعة فهد مصر مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 1 16-02-2012 06:10 PM
سؤال عن النفقة بعد الطلاق ام عبد الله مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 1 18-10-2010 01:08 AM
13-08-2010, 12:25 AM
ن ب ض ة قلب غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع

والله حتى ملابس بنتي اللي عمرها شهرين كلها هدايا من الناس لما جو يزوروني وانا في النفاس لسى والدة ببنتي اللهم الملابس الداخلية البربتوزات هو اللي جابها
ولما اقوله خلينا نروح نجيب لهم ملابس يقول لا انا بجيب لها طبعا الر خيص سئ الجودة ب5 او 10 او 20 ريال لانه عارف اني لما بروح معاه ما ارضى لهم بالشئ الرخيص الغير جيد ومن كذا راح تصير مشكلة معاه

13-08-2010, 03:02 AM
gamal gamal غير متصل
محامى ومستشار قانوني
إعجاب: 1,042
تلقى 429 إعجاب على 67 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1333 موضوع

عليكم السلام

لا انصحك برفع قضية عليه بالمحكمة حتى
لا تنقلب حياتك الى جحيم آخر مع هذا الشخص
البخيل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
واصبرى واحتسبى فلله فى خلقه شئوون

وتأكدى أن بعد العسر يسر ..............

السـيد الـجمـل
المحامى
بـالنقض والإدارية والدستورية العليا
30 ش عنتر من ش الإنتاج من ش كريستال عصفور عزبة عثمان شبرا الخيمة
الإستشارات المجانية في المنتدى فقط !!
ت / 18303730 010
المعلومات القانونية في هذا المنتدى ملكية فكرية لبوابة داماس فقط فاعلم

13-08-2010, 03:03 AM
gamal gamal غير متصل
محامى ومستشار قانوني
إعجاب: 1,042
تلقى 429 إعجاب على 67 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1333 موضوع

وأما بالنسبة لحال القضاة فى مثل
هذه الحالة فنتركها لاخواننا بالسعودية للتوضيح ...

English