أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


08-08-2010, 08:13 AM
eng h غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 298565
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 122
إعجاب: 10
تلقى 13 إعجاب على 7 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

ياباني وبلجيكي ومصري


لنقارن بين تصرف سفارة اليايان وبلجيكا وبين سفاراتنا جميعها في كل بلدان العالم، ولنستعرض تصرف حكومتنا الرشيدة في التعامل مع مواطنيها والأجانب على أرض مصرمن خلال ثلاثة حوادث مختلفة حدثت بمصر.

لقد تعرض وفد سياحى لحادث مرورى على طريق أسوان- أبوسمبل، أسفر عن إصابة 14 سائحا يابانيا، و 2 مصريين ووفاة مصري، وانتقل على الفور محافظ أسوان إلى المستشفى للاطمئنان على الحالات المصابة (ولاحظ معي الانتقال الفوري للسيد المحافظ)، وتأكد من تقديم الرعاية الطبية المتكاملة للمصابين الذين تعرضوا لإصابات خفيفة تراوحت ما بين كسور وكدمات متفرقة بالجسم باستثناء 3 حالات جرى التنسيق مع وزارة الصحة لنقلهم بالإسعاف الطائر(تم نقلهم بالاسعاف الطائر وكأن الاسعاف الطائر مقصور على الأجانب فقط) إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة.

وفور إبلاغ محافظ أسوان بالحادث أعطى تعليماته الفورية بسرعة توجه سيارات الإسعاف والتى وصلت إلى 10 سيارات إسعاف مجهزة بأطقم طبية من أطباء ومسعفين بجانب الأدوية والمحاليل(10 سيارات اسعاف!!!!!! في حادث حريق سوق الجمعة بالقاهرة أكبر سوق في مصر لم يتواجد هذا العدد من سيارات الاسعاف)، وبالطبع لم تكن كل هذه التحركات إلا بتدخل كبير وقوي من السفارة اليابانية بالقاهرة.


والحادث الثاني تعرض فيه سائح بلجيكي لحادثة طعن بأسوان واصيب بجروح خطرة جراء ذلك، وقد كان السائح البلجيكي في زيارة لقرية تشكل موقعا سياحيا شعبيا في اسوان يوم الثلاثاء الماضي وتعرض له مهاجم وطعنه في عنقه وكان يريد قتله، ونأتي لتصرف الحكومة المصرية تلقى السائح البلجيكي اسعافات في مستشفى في اسوان، وقد كان رجال الاسعاف بأسوان تأخروا قليلا على السائح وأمر محافظ أسوان باحلتهم للتحقيق وطبعا المحافظ لم يحولهم للتحقيق لانهم قصروا في عملهم بل لانهم تأخروا لانقاذ مواطن اجنبي وهذا لم يأت إلى بضغط من السفارة البلجيكية على حد علمي وبعد ذلك تم نقله بطائرة عسكرية الى القاهرة للعلاج لاحظوا انها طائرة عسكرية أي أن الطائرة لم تتحرك من نفسها ولم يحركها قائد المنطقة الجنوبية بأوامره الشخصية بل بأمر وتكليف وتوجيهات وضغط من السفارة البلجيكية، ومنذ أن تم الاعتداء على هذا السائح ومعه اثنين من السفارة لحمايته ولتذليل أي عقبة ولتوفير له أجواء مناسبة للعلاج.


ونأتي لموقف آخر ولكنه يتعلق بنا نحن المصريين، لي صديق شاهد حادث مروري على الطريق السريع بين بني سويف والمنيا ولقد اتصل صديقي ومن معه ممن شاهدوا الحادث بالشرطة والاسعاف مرتين ولم يأت أحد منهم فاتصلوا بهم في المرة الثالثة وأخبروا من رد عليهم من الاسعاف والشرطة بأن بالحادث سياح أجانب مصابين وكانت النتيجة تواجد المحافظ ومدير الأمن وأكثر من خمسة سيارات اسعاف في مكان الحادث، وبالطبع لم يكن هناك أي سائح أجنبي بالحادث ولكنهم فعلوا ذلك لكي تأتي إليهم الاسعاف.


لما هذا الاستخفاف بنا وهذه الأهمية القصوى للسياح وللأجانب؟؟!!، هذا ليس إلا لأن مسئولينا يعلمون بأن هؤلاء السياح ورائهم سفارات ودول تحترم شعوبها ولن تضيع حقوق شعوبها حتى لو كانت في حوادث سير عادية، وذلك لأن أصوات شعوبها وارادتهم هي من تحدد من يتولى الحكم وبالتالي فهم يعملون من أجل شعوبهم ومن أجل خدمتهم، بينما مسئولينا اعتبروا أنفسهم يتصدقون علينا حيث أنهم وافقوا أن يكونوا المسئولين والمحافظين والحكام.


هذه المواقف تجسد الفرق بين نظام لا يحتاج للناس فى استمراره، وآخر يستمد شرعيته من قبول الناس ورضاهم.








المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لغز من تصميم شخص ياباني سراب الاردن صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 19 12-01-2014 06:05 AM
الان موقع عربي بمميزات خطيرة ليست في موقع الفيس بوك ولكن عربي ومصري elkabeer اعلانات لمواقع الانترنت 0 31-07-2011 07:55 PM
أحدث لاب توب يابانى MR ROPY صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 26 16-07-2010 11:30 PM
عندي مسلسل ياباني و الترجمه بالانجليزي.. وانا ما افهم ياباني ولا انجليزي ميييمييي برامج تحرير الفيديو وتحويل الصيغ وبرامج الصوتيات والملتيميديا 1 18-01-2008 08:00 PM
الفرق بين فيلم أمريكى ومصرى ومكسيكى وهندى dina4567 صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 5 13-09-2006 05:21 PM
08-08-2010, 09:53 AM
جهاد ع غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 325026
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الإقامة: الاردن
المشاركات: 13,403
إعجاب: 1,304
تلقى 767 إعجاب على 287 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1248 موضوع
    #2  

لولا ان دمنا ارخص من حفايه باليه (اجلكم الله)عندهم ما فعلوا ذلك . ولكن نعم هذا الشعب يستاهل اللي يحصل له (واقصد الشعب العربي) لانه تنازل كثيرا عن كرامته لفئه تكاد تكون الاحقر على مر العصور . هذه الفئه التي داست شعبها وتنازلت خارجيا عن كرامتها لتعكس ذلك على مواطنيها . ماذا تنتظر الشعوب ان تمنح من حكوماتها الا الذل والمهانه


09-08-2010, 07:15 PM
السهم الجارح غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 343756
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 19
إعجاب: 0
تلقى 2 إعجاب على 2 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  

شكرااااااااااا

من مواضيعي:
- مطلوب منتدى vb بليز

15-08-2010, 10:39 AM
eng h غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 298565
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 122
إعجاب: 10
تلقى 13 إعجاب على 7 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #4  

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جهاد ع 
لولا ان دمنا ارخص من حفايه باليه (اجلكم الله)عندهم ما فعلوا ذلك . ولكن نعم هذا الشعب يستاهل اللي يحصل له (واقصد الشعب العربي) لانه تنازل كثيرا عن كرامته لفئه تكاد تكون الاحقر على مر العصور . هذه الفئه التي داست شعبها وتنازلت خارجيا عن كرامتها لتعكس ذلك على مواطنيها . ماذا تنتظر الشعوب ان تمنح من حكوماتها الا الذل والمهانه
شكرا لمرورك ولاهتمامك
ولكني أعتقد أن الشعوب العربية شعوب مغلوبة على أمرها وهذا أدى إلى أن تكون شعوبا سلبية

15-08-2010, 03:26 PM
ommarime غير متصل
مجهودات عظيمة فى الركن العام والصور
رقم العضوية: 320630
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 5,213
إعجاب: 998
تلقى 2,463 إعجاب على 543 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #5  

بارك الله لك


15-08-2010, 03:40 PM
الاسم ممنوع غير متصل
موقوف
رقم العضوية: 344536
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 17
إعجاب: 13
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #6  

شكرا جدا مني شخصيا وليتك تقول لنا حوادث أخرى تعمق فهمنا للوضع في بلادك..
مرة أخرى نشجعك ونحثك على المزيد من الجرأة..

16-08-2010, 04:56 PM
danboose غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 318844
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 16
إعجاب: 0
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #7  

هذا بسبب أنه لا يوجد أرخص من البشر في بلادنا العربية ( ألأسلامية ) والمثل يقول : اللي من أيدها ألله يزيدها ، ومن يقول أن الشعوب مغلوبة صحيح لأنها شعوب جبانة وألا لما كانت مغلوبة وتسكت .


16-08-2010, 05:16 PM
صدام الكبيسي غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 344556
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الإقامة: Iraq
المشاركات: 79
إعجاب: 39
تلقى 22 إعجاب على 12 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #8  

أمر مرير ما يذكر هنا وهناك ومن قصص الشعوب العربية ما اصبح يبكي العيون لا حول ولا قوة الا بالله
حسبنا الله هو نعم الوكيل


17-08-2010, 12:02 PM
eng h غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 298565
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 122
إعجاب: 10
تلقى 13 إعجاب على 7 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #9  

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ommarime 
بارك الله لك
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السهم الجارح 
شكرااااااااااا
شكرا لكم ولمروركم الطيب ولاهتمامكم بالمقال

17-08-2010, 12:06 PM
eng h غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 298565
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 122
إعجاب: 10
تلقى 13 إعجاب على 7 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #10  

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة danboose 
هذا بسبب أنه لا يوجد أرخص من البشر في بلادنا العربية ( ألأسلامية ) والمثل يقول : اللي من أيدها ألله يزيدها ، ومن يقول أن الشعوب مغلوبة صحيح لأنها شعوب جبانة وألا لما كانت مغلوبة وتسكت .

أنا من اقول أن الشعوب مغلوبة
هل تنكر أن كل شعوبنا العربية تربت على الخوف من النظام الحاكم
وأن مصير كل من يحاول اصلاح أحوال بلادنا يكون جزاءه الحبس
والشعوب ليست جبانة وانها تربت على الجبن حتى أصبح جينا وراثيا تتوارثه الأجيال

وشكرا لك جدا لاهتمامك بالمقال ولتعليقك

21-08-2010, 10:37 AM
dlshad غير متصل
الوسام الفضي
رقم العضوية: 319421
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 933
إعجاب: 135
تلقى 84 إعجاب على 38 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #11  

اي شخص يكون عندك ضيف تعامل اكثر حرصا واكثر عناية من افراد عائلتك بلا شك دائما قِس الامور على نفسك ستجد الاجابة ... هذا لايعني وقفه مع المسؤولين اطلاقا لكن اخي الكريم هذا الواقع كما ان العلاقات الدوليه قد تتعرقل بسب خطا ما لذا الحسابات تكون اكثر عمقا ..
كما ان موضوع السياحة للاسف اصبح امرا "مقدسا" ممنوع المساس وهذا الامر مذموم جملة وتفصيلا.
نحن نرحب بالضيوف ونستفيد منهم ونوفر لهم ما يجلب لهم الراحة والكماليات وفق تقاليدنا الاسلامية لكن اذا ما اسائوا في الاخلاقيات فلا اهلا ولاسهلا بهم ..

اعيد واكرر هذا لايعني باني مع هذا الجهاز المستخف بقيمة الانسان (المواطن البلدي) فالكل يشجب التصرف البليد لدى كثير من الدول في حق شعوبهم ..


تذكر.. !! إنك في هذه الدنيا مجرد ترانزيت

21-08-2010, 11:15 PM
أبو حمزة الأثري غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 101036
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الإقامة: رفح-فلسطين
المشاركات: 2,398
إعجاب: 452
تلقى 32 إعجاب على 3 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #13  

إنا لله و إنا إليه راجعون و حسبنا الله و نعم الوكيل
للأسف هذا حال جميع البلاد العربية بلا إستثناء
فإلي الله المشتكى



21-08-2010, 11:26 PM
MR ROPY غير متصل
الوسـام الذهبي
رقم العضوية: 336168
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الإقامة: مصر
المشاركات: 2,128
إعجاب: 428
تلقى 679 إعجاب على 150 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
    #14  

لا حول ولا قوة الا بالله


22-08-2010, 11:30 AM
eng h غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 298565
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 122
إعجاب: 10
تلقى 13 إعجاب على 7 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #15  

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاسم ممنوع 
شكرا جدا مني شخصيا وليتك تقول لنا حوادث أخرى تعمق فهمنا للوضع في بلادك..
مرة أخرى نشجعك ونحثك على المزيد من الجرأة..
شكرا لك لاهتمامك بالمقال
وكنت أتمنى أن يضيف لنا الأعضاء بعضا مما يحدث ببلادهم حتى نعلم أن مصيبتنا في كل بلادنا للأسف

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدام الكبيسي 
أمر مرير ما يذكر هنا وهناك ومن قصص الشعوب العربية ما اصبح يبكي العيون لا حول ولا قوة الا بالله
حسبنا الله هو نعم الوكيل
شكرا لك لاهتمامك بالمقال ولتعليقك

 


ياباني وبلجيكي ومصري

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.