أستغفر الله العظيم ,, اللهم لك الحمد

العودة   منتديات داماس > برامج الكمبيوتر والانترنت > مكتبة الدروس المشروحة والمصورة

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

22-04-2004, 12:42 AM
المستشار غير متصل
الوسـام الماسـي
إعجاب: 10
تلقى 14 إعجاب على 7 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
12:42 AM

مشكور مرة أخرى
لكن رجاء رفع الصور إلى مركز البوابة لأنها لم تظهر
وتقبل تحياتي

22-04-2004, 05:02 AM
mrwatar غير متصل
عضوية الشرف
إعجاب: 40
تلقى 7 إعجاب على 7 مشاركة
جزاك الله كل خير أخي sawwa7 على هذا الشرح القيم و المفيد .

مجهود تستحق عليه الشكر و التقدير .

فقط اضافة بسيطة : لا يصلح هذا مع الأقراص الكبيرة الحجم فوق ال 80 قيقا

تقبل تحياتي .

اذا عجبك موضوع من مواضيعي فلا تقل لي شكراً و لكن أدعو لي بالآتي: ( أن يغفر الله لي ما تقدم و ما تأخر من ذنبي و أن يقيني عذاب القبر و عذاب النار و أن يدخلني الفردوس و أن يجيب دعائي في الدنيا و الآخرة . ) و لكم إن شاء الله مثل ما تدعون لي به.

22-04-2004, 06:05 AM
بدر الرياض غير متصل
عضـو
إعجاب: 0
تلقى 9 إعجاب على 9 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابر سبيل 
بارك الله فيك اخوي

sawwa7

تسلم ايديك على الشرح الممتاز لموضوع مهم جداً
الله يعطيك مليون عافية

22-04-2004, 03:56 PM
sawwa7 غير متصل
عضو مميز
تلقى 8 إعجاب على 6 مشاركة
ارجو المعذرة

اولا قبل ما ارد حبيت اشكركم جميعا خالص الشكر ودون استثناء ووالله اني عندما تركت المشاركة وخرجت ما

تصورت اني ساجد كل هذه الردود ودخول اساتذتنا الكبار الذين تعلمنا منهم جميعا دون استثناء والذين طالما

قدموا لنا الكثير من المساعدات التي يعجز اللسان والقلب عن شكرها وجميعكم عمالقة كبار ، والله اني اجد

نفسي صغيرا بجانبكم جميعا ، ووالله اني عندما دخلت المشاركة متاخرا باليوم التالي ورايت مشاركاتكم جميعا

كدت اصعق من شدة الخجل والسعادة في نفس الوقت ، سعدت ان هناك شيئا نافعا قدمته وسعدت بكل الكلمات

الطيبه التي كتبتموها جميعا وكانت سعادتي اكبر بدعواتكم التي ارجو الله ان لا يحرمني واياكم اجرها وثوابها ،

وارجو ان تعذروني وان ترحموا ضعف قدرتي على التعبير وكذلك التاخير بالرد لان الاتصالات رديئة للغاية هذه

الايام ويبدو ان هناك عطلا ما بالشبكة وساقوم بالرد في اقرب فرصة يتحسن فيها الاتصال فاعذروني لان

اتصالي Dial Up وهو بطئ في احسن احواله فلكم ان تتخيلوا ما يمكن ان يكون عليه في اسوا الاحوال فقد

تستغرق الصفحة الواحدة اكثر من 10 دقائق للفتح وغالبا تفشل وينقطع الاتصال .. بمعنى اوضح شبه عدم

وجود اتصال تماما فارجو المعذرة وارجو ان تتحسن الظروف باسرع وقت ممكن لاتمكن من الرد عليكم جميعا

ووالله انا ما صدقت اني امسك فرصة كتابة هذه الكلمات القليلة حتى لا تتهموني بالتقصير واللامبالاه وجزاكم

الله افضل جزاء .
اخوكم / محمد جمال الدين

ملحوظة ..
قمت برفع الصور بالكامل على سيرفر البوابة ووضعت روابطها داخل ملف html مضغوط فقط على السيد الاستاذ الفاضل مشرف القسم عمل copy ثم paste في الموضوع حتى يتمكن الاخوان الذين يعانون من عدم ظهور الصور من رؤيتها .. الملف مضغوط وارجو التعديل والمعذرة لظروف اتصالي السيئة والمفاجئة وان شاء الله بالكثير يوم وتنصلح الاحوال واتمكن من الرد على الجميع وارجو ان تنجح عملية الارفاق دون مشاكل وشكرا لكم جميعا.

22-04-2004, 07:33 PM
alhoodhod غير متصل
الوسـام الذهبي
إعجاب: 47
تلقى 3 إعجاب على 3 مشاركة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان 
ما شاء الله تبارك الله

الله يجزاك بالخير يا أخي على هذا الشرح الرائع

مع تحياتي
بارك الله فيك اخوي

22-04-2004, 10:56 PM
rami15 غير متصل
عضو جديد
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
جزاك الله كل خير

شرح جميل وممتع

23-04-2004, 02:05 AM
sawwa7 غير متصل
عضو مميز

اهلا ومرحبا بك اخي الكريم Yosef SH
جزانا الله واياك خيرا اخي ، فانت والله اروع وما هذا بشئ مقارنة بما تقدمه لنا من درر رائعة جعلها الله في

موازين حسناتك
--====
اهلا ومرحبا بك مشرفنا الغالي الكريم سلطان
جزاك الله خيرا على مرورك الكريم وبارك الله فيك واثابك الخير كله بالدنيا والأخرة .. تحية شكر وتقدير

لشخصكم الكريم
----
استاذي ومعلمي الكبير Abu Taha
ان اروع ما بالموضوع هو مرورك الكريم وكلماتك الطيبة ، وما هذا سوى غيض من فيضكم الكريم اخي وفي

الحقيقة انت محق فيما قلت فقد ظهرت كثير من الادوات لتقسيم الهارد ومنها paragon Partition

manager ومجموعة paragon بالكامل مجموعة رائعة .. شكرا لك اخي الكريم واللهم اشفي اخاك وعافه

ومتعه بالصحة واياك وطهور واجر ان شاء الله

23-04-2004, 02:22 AM
sawwa7 غير متصل
عضو مميز
اخي الكريم ابن مقلة
الف شكر لمرورك الكريم وجزاك الله خيرا وبارك فيك
في الواقع اخي الكريم لم استخدم النسخة القديمة من الـ Fdisk في التقسيم لهاردات كبيرة ، واكبر هارد

قسمته بها كان 40 جيجا ، ولكن هناك نسخة حديثه من الـ Fdisk تدعم على الاقل حتى 2048 جيجا بايت

للقسم الواحد من الهارد وساقوم بارفاقها بهذه المشاركة اخي الكريم وارجو ان تستفيد منها ويمكنك اضافتها

الى اي اسطوانة bootable او اي startup disk واستبدالها مكان النسخة القديمة فهذه النسخة على

الاقل يمكنها عمل قسم من الهارد سعته 2048 جيجا بايت وحتى ان حدث وتم انتاج هارد ديسك باحجام تفوق

هذا واصبحت في متناولنا فليس اقل من 30 سنة .. عموما اخي ارجو لك التوفيق مع النسخة الحديثة .

23-04-2004, 02:24 AM
sawwa7 غير متصل
عضو مميز

اخي ومشرفنا الفاضل أبوسليمان
الف شكر اخي الكريم الله يعطيك العافية ويبارك فيك ويجزاك كل الخير .. تسلم اخي الكريم على كلماتك الطيبة

وردك الحلو .. واشكر ردك على الاخ : ابن مقلة .. بالفعل كلامك صحيح اخي : أبو سليمان
وعلى اي حال سارفق ملف Fdisk الجديد الذي يدعم على الاقل 2048 جيجا بايت للقسم او البارتيشن الواحد

وهذا لن يجعل هناك اي مشاكل بالنسبة لتقسيم الهاردات مهما كان حجمها . تحياتي اخي وشكرا لك
----====
اخي الكريم Enough
بارك الله فيك وجزاك خيرا والف شكر لك اخي الكريم على كلماتك الطيبة وادعو الله ان لا يحرمنا واياك الاجر

والثواب .. شكرا لك وخالص تحياتي واحترامي لشخصك الكريم
----====
اخي الكريم cdmaster
الله يعافيك اخي الكريم ووالله انت الاروع واهل الابداع .. جزاك الله خيرا وبارك فيك واشكر كلماتك الطيبة

ومروركم الكريم .

23-04-2004, 02:39 AM
sawwa7 غير متصل
عضو مميز

اخي الفاضل ArabsMan
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سلمت يداك التي خطت هذه الكلمات الطيبة وبارك فيك واثابك خيري الدنيا والآخرة ووفقك وسدد خطاك وان

شاء الله اخي الكريم وارجو الله ان يوفقني في هذا .. خالص شكري وتحياتي
----====
اخي الفاضل ومشرفنا الرائع عابر سبيل
بارك الله فيك اخي وجزاك خير الجزاء وسلمت يداك التي خطت هذه الكلمات الطيبة فشكرا لك ولا حرمنا الله

منك ومن طلتك المشرقة وتوجيهاتك النيرة .. تحياتي وشكري الخالص.
----===
اخي الكريم mahua
اشكرك مرة اخرى وانا قمت بالفعل برفع جميع الصور بالكامل على سيرفر البوابة ونظرا لانني لم اتمكن من

الوصول لتحرير المشاركة فقد ارفقت ملف html معدل به روابط جميع الصور وفقا لروابطها الجديدة على

سيرفر البوابة على امل ان يقوم السيد المشرف الكريم بتعديلها في المشاركة وعلى اي حال اخي الكريم يمكنك تحميل الملف المرفق ومن ثم تحميل جميع الصور من الروابط على سيرفر البوابة وارجو لك التوفيق

23-04-2004, 02:44 AM
sawwa7 غير متصل
عضو مميز

اخي ومشرفنا الكريم mrwatar
الف شكر على كلماتك الطيبة وجزاك الله خيرا اخي الكريم وبارك فيك وفي توجيهاتك النيرة ويسعدني اخي

الكريم ان اقول لك ان هناك نسخة جديدة مرفقة ان شاء الله مع هذه المشاركة من هذه الاداة يمكنها عمل

بارتيشن حجمه على الاقل 2048 جيجا بايت ، كما ان هناك نسخة جديدة من الدوس مجانية Free Dos7.1

على شكل اسطوانة ايزو حجمها حوالي 8.5 ميجا بايت تحتوي على الـ Fdisk الجديد والكثير من الاضافات

الرائعة ويمكنكم اخواني الحصول عليها من هذا الرابط :

http://newdos.yginfo.net/dosware/dos71scd.zip

وهي على شكل ملف ايزو ISO. يمكن تعديله واضافة ما تريد اليه ليصبح حجمه اقل قليلا من 700 ميجا ثم

احرقه على سي دي bootable يمكنك من خلالها عمل setup للدوس على جهازك كما انه يدعم long file

names (LFN)0 وبه الكثير من الاضافات الرائعة منها volcove Commander وهو يشبه البرنامج

الرائع والمعروف للجميع NC او Norton Commander .. طبعا هذا لمن لا يزال محبا للدوس وادواته

والتي نلجا اليها عندما يتوقف الويندوز تماما .. ولو ان ظهور WinPE بدا يؤكد نوعا ما انه لا رجعة للدوس

مرة اخرى .. تحياتي وشكرا لك اخي الكريم ولكل من شارك معي فجزاكم الله خيرا جميعا .

23-04-2004, 03:51 AM
sawwa7 غير متصل
عضو مميز
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر الرياض 

الله يعطيك مليون عافية
اهلا بك ومرحبا استاذنا الفاضل ومشرفنا الكريم صاحب اروع الشروحات ..عافانا الله واياك استاذنا وبارك فيك وجزاك ثواب الدنيا والآخرة والف شكر لمروركم الكريم

23-04-2004, 03:57 AM
sawwa7 غير متصل
عضو مميز
اهلا ومرحبا بك اخي الكريم ابلكيشن
شكرا لمرورك اخي الكريم وجزاك الله خيرا واتمنى ان اكون ولو جزءا من اصابع خي ابوطه بارك الله فيه.

اهلا بك اخي الكريم alhoodhod
بارك الله فيك وجزاك خير الثواب واشكرك على كلماتك الطيبة ومرورك الكريم .. تحية شكر خالصة

23-04-2004, 04:00 AM
sawwa7 غير متصل
عضو مميز
شكرا لك اخي الكريم rami15
بارك الله فيك وفي كلماتك الطيبة وجزاك خيرا والف شكر على مرورك ومشاركتك

المرجع الكامل لتقسيم الهارد بـ Fdisk