أستغفر الله العظيم ,, اللهم لك الحمد



العودة   منتديات داماس > برامج الكمبيوتر والانترنت > صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


29-06-2006, 11:07 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,074
إعجاب: 1,894
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 8 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #1  

نقل البيانات من الحاسوب القديم إلى الجديد


هل حدث ذات مرة أنك اشتريت جهاز حاسوب جديد بدلاً من جهازك القديم، أو كجهاز آخر إضافي (حاسوب مفكرة مثلاً). وبعد أن ثبتَّ جميع البرامج كما هي في الحاسوب القديم وربما بإصدارات أحدث، واجهتك مشكلة.. وهي كيف تستطيع نقل جميع ما قمت به من تعديلات في قائمة أدوات- خيارات ضمن برامج ويندوز المكتبية مثلاً، أو نقل جميع رسائلك الإلكترونية مع المجلد الشخصي وكلمة السر لذلك المجلد، أو اختصارات سطح المكتب (desktop shortcuts). الطريقة في غاية السهولة والسلاسة وهي كالتالي:
تعمل هذه الطريقة في جميع إصدارات ويندوز من 95 إلى إكس بي، غير أنك مع أنظمة ويندوز غير إكس بي، تحتاج إلى إنشاء نسخة من البرنامج كي تنقل بها الملفات والتفضيلات من وإلى الحواسيب التي تحتوى أنظمة تشغيل غير ويندوز إكس بي.
1- نقل البيانات من الحاسوب القديم
إذا كان نظام حاسوبك القديم هو ويندوز إكس بي، عليك أن تشغل برنامج معالج نقل الملفات والإعدادات من "كافة البرامج--البرامج الملحقة--أدوات النظام" System Tools-- Files and Settings Transfer Wizard) --Accessories ) وإتباع التعليمات حيث سيطلب منك المعالج تحديد طريقة نقل البيانات، ثم سيفتح نافذة تختار منها ماذا تريد أن تنقل، ثم يبدأ البرنامج بجمع البيانات المطلوبة وحفظها في المكان الذي حددته من خلال خطوة طريقة نقل البيانات.
أما إذا كان نظام حاسوبك القديم غير ويندوز إكس بي فعليك استخدام قرص ويندوز إكس بي، أو بطريقة أسهل يمكن أن تستخدم البرنامج السابق من ويندوز إكس بي لعمل برنامج إرشادي أو برنامج مصغر يمكنك من نقل البيانات من حاسوبك القديم بصورة سلسة، وسوف يسألك البرنامج الرئيسي (Files and Settings Transfer) عندما تقوم بتشغيله على ويندوز إكس بي، إذا كنت تريد إنشاء البرنامج الإرشادي أم لا.

2- نقل البيانات إلى الحاسوب الجديد
ما عليك إلا أخذ البيانات المحفوظة إلى الحاسوب الجديد الذي يتضمن نظام إكس بي أيضاً، وتشغيل البرنامج ذاته الذي استخدمته في عملية النقل أي معالج نقل الملفات والإعدادات، واتباع التعليمات حيث سيطلب منك هذا البرنامج تحديد موقع ملف البيانات ثم سيعمل على نقل جميع البيانات من الملف إلى مواقعها في حاسوبك الجديد. وسوف تدهش عندما ترى جميع ما كان لديك من تعديلات على الحاسوب القديم قد نقلت بكل يسر، وهذا ما حدث لي فعلا عندما قام البرنامج بنقل جميع رسائلي الإلكترونية ومعها المجلد الخاص وكلمة السر أيضا!
ملاحظة: يدعم البرنامج نقل الكثير من البيانات ومختلف الملفات والتعديلات التي تجري على مختلف البرامج حتى برنامج WinZip. وكلما زاد عدد البيانات التي تريد نقلها يزداد حجم الملف المطلوب نقله، لكن بصورة غير متوقعة، حيث أنني احتجت إلى 50 ميجابايت لنقل بيانات برامج مايكروسوفت أوفيس فقط، وقد ساعدني في ذلك أن لدي ذاكرةFlash Disk تستطيع استيعاب ذلك الحجم، وإلا كان علي تجهيز ما يناسب ذلك من أقراص مرنة!






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ومن الشركة تجمعة لجميع النسخ Hiren's BootCD حمل القديم او الجديد عبدالرحمن برامج 5 23-04-2012 09:11 PM
تعذر على اثبات العتوان الجديد وكتبت بيانات العنوان القديم فهل هذا تزوير وما عقوبته !!! nabiladel مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 1 03-06-2010 09:05 PM
Adobe Streamline 4.0 البرنامج القديم الجديد Enough برامج 5 31-07-2004 03:31 PM
خاص لكل من يحب الكرتون القديم او الانمي الجديد Anime_One بيع وشراء منتجات ومقتنيات وبضائع 1 02-06-2004 06:31 PM
هل من الممكن اضافة الهارديسك الجديد ووضعه بجانب القديم ht2004 صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 5 27-10-2003 12:55 AM

 


نقل البيانات من الحاسوب القديم إلى الجديد


Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.