أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


01-06-2010, 02:23 PM
speechless غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 70426
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 117
إعجاب: 20
تلقى 29 إعجاب على 11 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #31  
02:23 PM

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr sameh 
ورحمه الله وبركاته

يا أبو محمد
ما حدث ليس شيئا غريبا بل هو شىء متوقع من لحظة اعلان اسرائيل عزمها على اعتراض هذا الاسطول
ورد الفعل سواء من الدول العربية أو الدول التى تريد أن تكسب زعامة على حساب القضايا العربية معروف أيضا

فإن كانت تركيا التى استيقظت منذ وقت قريب من نوم عميق وطويل جدا تريد أن تظهر على أنها هى البطل فى هذا الحدث وما شابهه من الأحداث المؤسفة فهناك أيضا دول غير عربية ولا اسلامية تعترض ما حدث وتستنكر ويخرج شعبها للتظاهر
ولا نغفل شعوبنا العربية فى كل البلدان العربية التى نتجاهل رد فعلها متحججين برد فعل حكوماتها
لما لا نرى بعين الاعتبار ردود الافعال الشعبية فى مصر ولبنان والجزائر والمغرب وسوريا والأردن وغيرها من الدول العربية التى لا يملك شعبها سوى التظاهر والاعتراض والاستنكار ولكن الحكومات لها سياسات أخرى مهما فعل الشعب لن يغير منها شيئا
لما لا نرى سوى مظاهرات تركيا أو تصريحات ايران
حكومات عربية متخاذلة نعم
ولكن لا يجب أبدا أن نغفل الغضب العربى ورد الفعل الشعبى على الاقل من العرب والمسلمين على هذة الجرائم المتكررة التى عانينا منها كثيرا وشربنا من مرارة العدوان والخسة والندالة ما جعل كره اسرائيل ينمو بداخلنا وحقيقة اسرائيل واضحة وجلية امام اعيننا وخاصة فى الدول التى عانت من الاحتلال الاسرائيلى والانتهاكات الاسرائيلية التى ربما ينساها البعض ويتغافل عنها كمصر وسوريا ولبنان والتى عانت من الاحتلال وتعرض ابناؤها الى جرائم قاسية لن يمحوها الزمن من ذاكرة تلك الشعوب ابدا لن تمحوها معاهدة سلام ولن يمحوها وقوف امريكا بجوار اسرائيل
فلسطين أخذت النصيب الاكبر من اسرائيل مذابح وجرائم واهانات وانتهاكات ولكن اسرائيل ليست شوكة فى ظهر فلسطين وحدها بل هى شوكة فى ظهر الامة العربية والاسلامية توقف نموها وتجعلها تتراجع شيئا قشيئا وتجعلها تتنازل عن الصغير ثم الكبير ثم الاكبر حتى تصل التنازلات الى الكرامة التى انتهكت بكل الصور


ملاحظة صغيرة لقد قلت : فإن كانت تركيا التى استيقظت منذ وقت قريب من نوم عميق وطويل جدا تريد أن تظهر على أنها هى البطل فى هذا الحدث وما شابهه من الأحداث المؤسفة وهذا صحيح لكن تركياعلى الاقل استيقظت ، اما نحن وللاسف ما زالنا نائمون.
الكل لديه مصالحه الخاصة لكن يجب ان نشكر تركيا ونعم هي البطل بالفعل وللملاحظة تركيا تضائلة نسبتها بالانضمام للمجموعة الاوربية بسبب مواقفها الجريئة.......





01-06-2010, 02:32 PM
abcman غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 13021
تاريخ التسجيل: Aug 2004
الإقامة: Saudi Arabia, Jiddah
المشاركات: 7,508
إعجاب: 1,708
تلقى 1,706 إعجاب على 352 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #32  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة speechless 
من قال لك ان همه مصلحته ماذا لديك من معلومات ؟؟ لقد وصلتم الى فكرتي تصدقون الاقاويل للأسف من دون اتحليل والتفكير الممل، ثانيا من في العالم كله ليس لديه مسلحته الخاصة ؟ لو كان حزب الله سنيي ماذا سيكون كلامك على الاقل حاربوا الصهاينة لا يستحقوا الاحترام؟ لولا تفكيرنا الغرائزي هذا لكن محينا الصهاينة من سنين طويلة ،
وللاسف ما زلنا في نفس العقلية،
والذي يحذو في قلبي ان بعض الدول العربية حاربة المقاومة بكل ما تملك من قوة ،
انا من لبنان اخي الكريم وعشة بعض من الحروب و ما قدمته المقاومة من شهداء .
اسف اذا كان كلامي فظ لكن لدي اصدقاء قتلوا من اجل كرامة لبنان والعرب ،اتمنا ان تزور يوما ما قانا وان تنام على ارضها يوما واحدا عندها تعرف ما اقصده.
هناك مثل يقول :
dont believe in all what u hear and nor half what u see
=
لا تصدق كل ما تسمعه ونصف ما تراه

ارجوا ان تتقبلوا مروري.
أخي الكريم دعك من الكلام الذي القصد منه إثارة المشاعر فقط دون حقائق

حزب اللات لم يحارب إسرائيل بل عمل كسبب لإسرائيل لتضرب لبنان حتى وصل الضرب لبيروت فهل حزب اللات في بيروت؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حدثت مجازر بشعة لأهل السنة الذين يقطنون الجنوب فأخبرني يا عاقل كم واحد من حزب اللات قُتل في هذه المذابح؟؟؟؟؟؟

سبحان الله حزب اللات يضرب على حدود إسرائيل في الفراغ وإسرائيل تضرب في العمق في لبنان بعيداً عن حزب اللات !!!!!!!!

وطالما أنك من لبنان فاقرأ

حقيقة حزب الله

مَثَلُ القوم نَسَوْا تاريخهم كَلَقيطٍ عِيَّ في الناس انتساباً

سلوا التاريخ

من الذي تآمر مع التتار ؟ حتى استولوا على بغداد وقتلوا الخليفة المستعصم، وقتلوا معه- غدرا وفي ساعة واحدة- مائتي وألف شخصية من العلماء والوجهاء والقضاة، واستمرت المذابح فيها بضعا وثلاثين يوما، قتل فيها حوالي ثمانمائة ألف مسلم ومسلمة؟.

ومن الذي تسبب في انحسار المد الإسلامي العثماني ؟ في أرجاء أوروبة، وطعن الخليفة العثماني في ظهره بزحفه على عاصمة الخلافة بينما كان يتغلغل بجيوشه في أحشاء النمسا إلى أن دخل قلب "فيينا"، وكادت أوربا تدخل في حظيرة الإسلام لولا اضطرار الجيش العثماني إلى الانسحاب والرجوع إلى الرافضة لدحرهم ودفعهم؟ " (1).

ومن الذي تحالف مع ملك المجر ضد الدولة العثمانية ؟ (2).

يقول شيخ الإسلام ابن تيمية- رحمه الله-: "كانوا من أعظم الأسباب في استيلاء النصارى قديما على بيت المقدس حتى استنقذه المسلمون منهم "(3).

ومن الذي سلم أرض المسلمين في باكستان الشرقية لقمة سائغة للهندوس؟ حتى يقيموا عليها الدولة المسخ "بنجلاديش" ؟(4). يقول الشيخ إحسان إلهي ظهير: "وهاهي باكستان الشرقية ذهبت ضحية بخيانة أحد أبناء " قزلباش " الشيعة يحيى خان في أيدي الهندوس (5) وقد عارض شيوخ الشيعة في باكستان تطبيق الشريعة الإسلامية ، وقال زعيم مفتي جعفرحسين في مؤتمر صحفي بأن الشيعة يرفضون تطبيق الحدود الإسلامية ، لأنها ستكون على مذهب أهل السنة . ( الأنباء الكويتية في 1/5/1979م).

الدولة الصفوية ترعرعت بشيعة لبنان ولا ينكر هذا حسن نصر الله وهي التي ذبحت أهل السنة :

في الدولة الصفوية التي أسسها الشاه إسماعيل الصفوي فُرِض التشيع الاثنى عشري على الإيرانيين قسرا وجُعل المذهب الرسمي لإيران.ولقد أعمل سيفه في أهل السنة، وكان يتخذ سب الخلفاء الثلاثة وسيلة لامتحان الإيرانيين، فمن يسمع السب منهم يجب عليه أن يهتف قائلا: "بيش باد كم باد"، هذه العبارة تعني في اللغة الأذربيجانية أن السامع يوافق على السب ويطلب المزيد منه، أما إذا امتنع السامع عن النطق بهذه العبارة قطعت رقبته حالا، وقد أمر الشاه أن يعلن السب في الشوارع والأسواق وعلى المنابر منذرا المعاندين بقطع رقابهم (1).

وكبير شيوخ لبنان الكركي الذي يلقبه الشيعة بالمحقق الثاني والذي قربه الشاه طهماسب ابن الشاه إسماعيل وجعله الآمر المطاع في الدولة فاستحدث هذا الكركي بدعا في التشيع فكان منها "التربة التي يسجد عليها الشيعة الآن في صلواتهم، فقد ألف فيها رسالة سنة 933 هـ " (2).

وهو "مخترع الشيعة" وقد ألف رسالة في لعن الشيخين- رضي الله عنهما- سماها "نفحات اللاهوت في لعن الجبت والطاغوت " (3).

ويقال: إنه هو الذي شرع السب في المساجد أيام الجمع (4).

فليهنأ حسن نصر الله بشيوخه من الرافضة الذين أقاموا الدولة الصفوية.. التي تعاونت مع الأعداء من البرتغال ثم الإنجليز ضد المسلمين وتشجيعها لبناء الكنائس ودخول المبشرين والقسس مع محاربتهم للسنة وأهلها .

وما يقول حسن نصر الله في أسياده بطهران الذين لم يسمحوا ببناء مسجد واحد لأهل السنة حتى اليوم على الرغم من أنها تضم على مرأى ومسمع من الحكومة الإيرانية اثني عشر كنيسة ، وأربع معابد يهودية وعددا من معابد المجوس عبدة النار ؟

أمام الحقائق ينهار هذا المديح الفارغ، لنعد إلى الوراء قبل أن نتكلم عن حلم حزب الله بتكوين دولة تقوم على تبني المذهب الجعفري الاثنى عشري منهجا ونظاما: إن العلاقة بين لبنان وإيران علاقة متميزة على اختلاف مراحلها الزمنية: "فحين استولى الصفويون على حكم إيران في مطلع القرن السادس عشر وجعلوا من التشيع الإمامي دين الدولة والأمة، كان التشيع يذوي ويتلاشى، سواء في مدارس النجف أو في مدارس خراساسان، فعمد الشاه إسماعيل إلى استقدام علماء من جبل عامل- جنوب لبنان- لتدريس الفقه الإمامي، فكان منهم: بهاء الدين العاملي محمد بن الحسين بن عبد الصمد الذي أصبح شيخ الإسلام في أصفهان على عهد الشاه عباس الكبير، وكان منهم أيضا علي بن الحسين العاملي المعروف بالمحقق الكركي الذي روج المذهب وبالغ في ذلك بحيث لقبه بعضهم بمخترع مذهب الشيعة" (9).

ومنطقة جبل عامل (أو عاملة) في قلب جنوب لبنان كانت أهم مرجعية شيعية في العالم بين القرنين الميلاديين الرابع عشر والسادس عشر، ومع بداية هذا التعاون مع الدولة الصفوية أبيد الآلاف من أهل السنة من العامة والعلماء، ففي تبريز- العاصمة- وحدها كان السنة فيها لا يقلون عن 65% من السكان، وقد فتل منهم في يوم واحد 40 ألف سني كما أجبر الألوف على التحول القسري إلى مذهب الإمامية (10).

كما كانت هناك مؤامرات عديدة وتعاون مع قوى غربية على إسقاط الدولة العثمانية، وهي من الأمور غير الخافية عبر التاريخ (11).

"وقد استهوت التجربة الصفوية الشيعية- المضطهدين- في العراق وجبل عامل- جنوب لبنان- والبحرين، وذهب العلماء بالخصوص ليدعموا تأسيس الدولة الشيعية ( الصفوية ) الوليدة" (12) .

أثر الحركات الباطنية في عرقلة الجهاد ضد الصليبيين لقد كان للحركات الباطنية الشيعية- من النزارية- الحشاشين-، والفاطميين المستعلية.

والنصيرية- والدروز- أكبر الأثر في عرقلة الجهاد ضد الصليبيين.

وكان لقلاعهم في الشام "قلعة المرقب" وقلعة الخوابي، وقلعة صهيون، وقلعة المينقة، وقلعة بانياس ووادي التيم، وجبل الشوف، وجبل عالية- دور كبير في خيانة المسلمين، ولقد عاونوا الصليبيين على احتلال بلاد الشام وساعدوهم في ذلك، واغتالوا خلفاء المسلمين وعلمائهم وقوادهم:

فقتلوا الخليفة المسترشد العباسي سنة 529 هـ وقتلوا الخليفة الراشد العباسي سنة 532هـ وقتلوا الوزير نظام الملك سنة 485 هـ وقتلوا الوزير أبا المحاسن عبد الجليل سنة 495 هـ وقتلوا أباطالب السميري الوزير سنة 516 هـ وقتلوا الوزير معين الملك "أبا نصر" وقتلوا الوزير عضد الدين أبا الفرج وقتلوا الوزير نظام الملك مسعود بن علي وقتلوا الوزير فخر الملك أبا المظفر علي بن نظام الملك

قــتـــلـــوا من الفقهاء:

الفقيه أحمد بن الحسين البلخي وأبا القاسم ابن إمام الحرمين والفقيه عبداللطيف بن الخجندي والفقيه أبا المحاسن الروياني

ومن القضاة :

القاضي عبيد الله بن علي الخطيبي ، والقاضي صاعد بن عبد الرحمن أباالعلاء، والقاضي أبا سعد محمد بن نصر الهروي

ومن الوعاظ :

أبا جعفر بن المشاط والواعظ أبا المظفر الخجندي.

ومن السلاطين :

قتلوا السلطان داود بن السلطان محمود، والسلطان بكتمر.

ومن الأمراء

الأمير بلكابك سرمز سنة 493 هـ والأمير أحمد بن إبراهيم الروادي والأمير تاج الملوك بوري بن طغتكين والأمير آقسنقر الأحمديلي والأمير أغلمش والأمير شهاب الدين الغوري والأمير جناح الدولة حسين والأمير خلف بن ملاعب والأمير شمس الملوك إسماعيل بن بوري والأمير برسق الكبير.

ومن قادة المجاهدين ضد الصليبيين

قتلوا الأمير مودود صاحب الموصل ، قتلوه بعد فراغه من صلاة الجمعة في مسجد دمشق وهو صائم، وجاء كتاب من الفرنج إلى المسلمين فيه: "إن أمة قتلت عميدها في يوم عيدها في بيت معبودها لحقيق على الله أن يبيدها".

وقتلوا قائدا آخر من قادة الجهاد ضد الصليبيين وهو الأمير قسيم الدولة آقسنقر البرسقي سنة 520 هـ قتلوه في المسجد الجامع بعد صلاة الجمعة وحاولوا قتل صلاح الدين الأيوبي سنة 570 هـ داخل معسكر جيشه، ومرة أخرى سنة 571 هـ وهو محاصر لحلب... وحاربوا صلاح الدين ونور الدين محمود زنكي وتحالفوا مع الفرنجة أيام أن كانت لهم دولة في مصر وهي الدولة الفاطمية.(13)

وماضي منظمة أمل الشيعية التي خرج منها "حزب الله " أسود فلقد: قتلوا المئات من الفلسطينيين وأهل السنة في المخيمات الفلسطينية بداية من 20/5/1985م وحتى 18/6/ 1985م ودفعوا أهل السنة من الفلسطينيين لأكل القطط والكلاب وفعلوا ما لم تفعله إسرائيل وسقط من الفلسطينيين 3100 بين قتيل وجريح وذبحوهم من الأعناق واغتصبوا النساء وهذا نقدمه بداية لكلامنا عن "حزب الله " الذي انبثق عن منظمة أمل وخرج من عباءتها.

هذا هو حزب الله!! وهذا هو نصر الله!! لله ثم للتاريخ نكتب هذا لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد ..

(1) انظر: "الحروب العثمانية الفارسية وأثرها في انحسار المد الإسلامي عن أوربا" للدكتور محمد عبد اللطيف هريدي- دار الصحوة- القاهرة.

(2) مقدمة كتابا حقبة من التاريخ(لعثمان الخميس) والمقدمة(د.محمد إسماعيل المقدم ص (9- 10) دار الإيمان.

(3) "منهاج السنة لابن تيمية (4/ 110).

(4) مقدمة: حقبة من التاريخ ص (10)

(5) الفكر الشيعي والنزعات الصوفية حتى مطلع القرن الثاني عشرالهجري لكامل مصطفى الشيبي ص (58).

(6) الفكر الشيعي ص (416).

(7) الفكر الشيعي ص (416).

(8) الموضع نفسه من المصدر السابق.

(9) حقيقة المقاومة

(10) انظر: "تاريخ الصفويين وحضارتهم " لبديع جمعة وأحمد الخولي ص (55)- دار الرائد العربي.

(11) "مئة مشروع لتقسيم الدولة العثمانية" ص (77، 125).

(12) "تطور الفكر السياسي الشيعي " لا"حمد الكاتب ص (379).

(13) الكامل لابن الأثير(10/496،497)،البداية والنهاية لابن كثير(12/173)، و"الروضتين " لأبي شامة (1/ 27)

ولو سكت من لا يعلم لقل الخلاف


01-06-2010, 03:32 PM
أبو حمزة الأثري غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 101036
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الإقامة: رفح-فلسطين
المشاركات: 2,398
إعجاب: 452
تلقى 32 إعجاب على 3 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #33  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة speechless 
من قال لك ان همه مصلحته ماذا لديك من معلومات ؟؟ لقد وصلتم الى فكرتي تصدقون الاقاويل للأسف من دون اتحليل والتفكير الممل، ثانيا من في العالم كله ليس لديه مسلحته الخاصة ؟ لو كان حزب الله سنيي ماذا سيكون كلامك على الاقل حاربوا الصهاينة لا يستحقوا الاحترام؟ لولا تفكيرنا الغرائزي هذا لكن محينا الصهاينة من سنين طويلة ،
وللاسف ما زلنا في نفس العقلية،
والذي يحذو في قلبي ان بعض الدول العربية حاربة المقاومة بكل ما تملك من قوة ،
انا من لبنان اخي الكريم وعشة بعض من الحروب و ما قدمته المقاومة من شهداء .
اسف اذا كان كلامي فظ لكن لدي اصدقاء قتلوا من اجل كرامة لبنان والعرب ،اتمنا ان تزور يوما ما قانا وان تنام على ارضها يوما واحدا عندها تعرف ما اقصده.
هناك مثل يقول :
dont believe in all what u hear and nor half what u see
=
لا تصدق كل ما تسمعه ونصف ما تراه

ارجوا ان تتقبلوا مروري.
أولا أشكر أخي أبو شعبة على تعقيبه
.....................................
ثانيا : أخي الكريم speechless الدليل من نشاهده و نسمعه يدل على أن هذا الحزب همه مصلحته ,
فتاريخه حافل بالعداء لأهل السنة فمنذ متى أصبح الذئب راعيا للغنم ؟
الأمر بالتحليل و التفكير مع وجود الحقائق يتضح و لا يحتاج إلى الأقاويل
ثم إنه ليس كل من يحارب إسرائيل يصبح صديقا لنا
فهل لو حارب البوذيين أو الهندوس هل سيكون أحدهم صديق و أحدهم عدو ؟!

أجيبك عن سؤالك بخصوص هل لو كان حزب الله سنى ؟
بكل صراحة أقولها بلى لو كان حزب الله سني لتغير الأمر
فنحن عدائنا و ولاؤنا للدين أولا فإن كان أخ لنا في حرب مع الأعداء فنحن معه قلبا و قالبا و كيانا ,
أما أن تكون حرب بين أعدائنا و أعدائنا فحينها نقول اللهم إضرب الظالمين بالظالمين و أخرجنا من بينهم سالمين ..
فكليهما عدو لنا و للإسلام
و للأسف بما أن تفكير أغلبنا كتفكيرك أخي الكريم فحالنا سيبقى على ما هو و لن ننتصر أبدا حتى يتغير
فلو عدنا إلى التاريخ لوجدنا أن من أول ما قامت به الخلافة العثمانية
هو القضاء على الدولة الصفوية الشيعية في العراق ...
فليتنا نتعلم من تاريخنا لنعرف كيف نهض الأولون و كيف سادوا الدنيا و لنعرف أصدقائنا من أعدائنا ..
الأمر بمعزل عن العاطفة إن إتبعنا ديننا و عقيدة الولاء و البراء و إلتزمنا بإسلامنا حينها سيتغير حالنا ..
فعدائنا مع اليهود في الأصل عداء عقدي و ليس صراع على الأرض أو لأنهم حاصرونا ...
فلتصحح البوصلة أولا ليصح مسار القافلة .



01-06-2010, 04:11 PM
أبو حمزة الأثري غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 101036
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الإقامة: رفح-فلسطين
المشاركات: 2,398
إعجاب: 452
تلقى 32 إعجاب على 3 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #35  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Damas 


هاجمت القوات الصهيونية هذا الصباح قافلة المساعدات الانسانية بعرض البحر قبالة شواطىء قطاع غزة وقتلت عدد من المتضامنين المدنيين و جرحت عدد كبير منهم ايضا

الى متى ياعرب الى متى يا حكام الاعتلال أو ما يسمون بالاعتدال ؟

شعبنا يذبح و يخنق بقطاع غزة يوما بعد يوم و يشد عليه الحصار من القريب قبل الغريب وحتى من يحاول ان يمد يد العون بالغذاء يتم قتله ومحاربته.

المظاهرات منذ فجر اليوم ملئت الشوارع بتركيا مطالبة برد تركي عنيف على العدوان الصهيوني على اسطول الحرية بينما حكام الاعتلال يتفاوضون و يتفاوضون لعنة الله عليهم وعلى كل من يصافح هؤلاء القتلة ويضع يده بيدهم وأولهم وعلى راسهم راس الفتنة والعمالة عباس و دحلان واشباههم من الخونة والعملاء.

وتحية حب و تقدير لتركيا حكومة و شعباً على موقفهم النبيل ودعمهم الذي لم يصدر منا نحن كدول عربية و اسلامية بكل اسف

لكم الله يااهل غزة فنحن كعرب أعجز من ان يكون لنا موقف ولا حتى بكلمة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس2 
http://www.youtube.com/watch?v=hLqqu...layer_embedded
الهجوم الاسرائيلي على سفينة مرمرة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضيف البوابة 
بسم الله

أشكرك اخى DAMAS

واسمح لى باضافة بسيطة




هنا تشاهد الحقيقة المرة




هنا
و



هنا


و


هنا أيضا

فالى متى الصمت يا شعوب المسلمين ويا أمة الاسلام؟



إخواني الكرام

يذكرني هذا الموقف بموقف كفار بني عبد المطلب و الكفار الذين حوصروا مع النبي صلى الله عليه و سلم في شعب أبي طالب ........
هم لم يكونوا على دين الإسلام و لكنهم رفضوا أن يُحاصر إخوانهم , بل و حوصروا معهم و تحملوا الصعاب معهم , و التاريخ يعيد نفسه و كل من يقف مع المسلمين حتى و إن لم يكن منهم فإنه يتعرض لشتى أنواع العذاب و القمع , و اليوم نرى على هذه القافلة من جميع الجنسيات , التي و إن كان كثير منهم على غير دين الإسلام فإنهم توحدوا لنصرة المحاصرين في غزة , و تحركوا بدافع إنساني يدفعهم , و لاقوا ملا لاقوه من دولة اليهود , فهلا إعتبر إخواننا المسلمين الذين يجمعنا بهم دين واحد , و هلا إعتبرت الحكومات الظلامية التي تتربع على عروش الدول الإسلامية و هلا حرك فيها الخجل أو الحمية شيء , و لكن لا بد أن يأتي يوم يبزغ فيه فجر الإسلام من جديد و لكن لا بد من الإبتلاء و التمحيص يقول الله تعالى
{ أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء والضراء وزلزلوا حتى يقول الرسول والذين آمنوا معه متى نصر الله }
{ ألا إن نصر الله قريب }
و يقول سبحانه :{ ولا تهنوا ولاتحزنوا وأنت الأعلون إن كنتم مؤمنين * إن يمسسكم قرح فقد مس القوم قرح مثله وتلك الأيام نداولها بين الناس وليعلم الله الذين آمنوا ويتخذ منكم شهداء والله لا يحب الظالمين }
فأسأل الله سبحانه أن يعجل للأمة النصر و يرزقني و إياكم الصبر
إنه ولي ذلك و القادر عليه

01-06-2010, 05:11 PM
speechless غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 70426
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 117
إعجاب: 20
تلقى 29 إعجاب على 11 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #36  
اولا انا لست شعيي لكني اتكلم من ارض الواقع ما قلتوه جميل لكن ليس ملموس ما تعرفوه ليس الا اقاويل للأسف هذا التفكير الذي كنت اتكلم عنه ما زلتم تتبعونه قل لي ماذا فعل العرب لغزة ولبنان ؟ انه غسيل دماغ فظيع ما تثقون بع عار عن الصحة انها السياسة ارجعوا 10 اعوام الى الوراء وقولوا لي من لم يكن يوؤيد المقاومة وحزب الله بالتحديد............................

01-06-2010, 05:43 PM
أبو حمزة الأثري غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 101036
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الإقامة: رفح-فلسطين
المشاركات: 2,398
إعجاب: 452
تلقى 32 إعجاب على 3 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #37  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة speechless 
اولا انا لست شعيي لكني اتكلم من ارض الواقع ما قلتوه جميل لكن ليس ملموس ما تعرفوه ليس الا اقاويل للأسف هذا التفكير الذي كنت اتكلم عنه ما زلتم تتبعونه قل لي ماذا فعل العرب لغزة ولبنان ؟ انه غسيل دماغ فظيع ما تثقون بع عار عن الصحة انها السياسة ارجعوا 10 اعوام الى الوراء وقولوا لي من لم يكن يوؤيد المقاومة وحزب الله بالتحديد............................
أخي الكريم
لم يتهمك أحد بأنك شيعي أولا فلا تنفي عن نفسك تهمة لم نتهمك بها
ثانيا كيف أصبحت الحقائق الواضحة كالشمس أقاويل
و أصبحت الأقاويل و الأوهام هي الكلام من أرض الواقع ....
أخي الكريم الأمور لا تأخذ بظاهرها و بالعاطفة في كثير من الأوقات بل يجب أن يتم دراستها من جميع الأبعاد .
ثالثا أنا لا أنفى تخاذل العرب في هذه الأوقات و ضياعهم إلا من رحم الله و لكن الخير فيهم غير معدوم ....
و أعيد و أكرر ثانية ليس مهم من يعادي حزب الله أو من يعاديهم حزب الله
المهم هل حزب الله يعادي الدين أم لا .. نقطة و سطر جديد

أما غسيل الدماغ هذا الذي تصفنا به للأسف أنك تعاني منه
فأنت تأخذ الأمور بظاهرية و عاطفة دون تفكير في الحقائق .

01-06-2010, 06:10 PM
speechless غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 70426
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 117
إعجاب: 20
تلقى 29 إعجاب على 11 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #38  
بالعكس اخي الكريم انت تتكلم دينيا وانا اتكلم فكريا والذي اوصلنا الى هنا هو هذا التفكير اذا كلامي غير صحيح قل لي ماذا حققنا الى الان ؟ حرب تموز في لبنان ما هي ؟ ماذا قالوا لكم عنها ؟ اهل غزة شيعة ؟ ماذا قدمنا لهم قل لي؟ من يطلق رصاصة على الصهاينة من اجل غزة يجب ان نحترمه لو كان عدوا لنا .
ثانيا اخي الكريم انا لم اتهم احد عندما قلت اني لست شعيي فقد لكي لا يفكر احد اني اقول هذا الكلام لاني شيعي.

01-06-2010, 06:41 PM
أبو حمزة الأثري غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 101036
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الإقامة: رفح-فلسطين
المشاركات: 2,398
إعجاب: 452
تلقى 32 إعجاب على 3 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #39  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة speechless 
بالعكس اخي الكريم انت تتكلم دينيا وانا اتكلم فكريا والذي اوصلنا الى هنا هو هذا التفكير اذا كلامي غير صحيح قل لي ماذا حققنا الى الان ؟ حرب تموز في لبنان ما هي ؟ ماذا قالوا لكم عنها ؟ اهل غزة شيعة ؟ ماذا قدمنا لهم قل لي؟ من يطلق رصاصة على الصهاينة من اجل غزة يجب ان نحترمه لو كان عدوا لنا .
ثانيا اخي الكريم انا لم اتهم احد عندما قلت اني لست شعيي فقد لكي لا يفكر احد اني اقول هذا الكلام لاني شيعي.
أخي الكريم أولا ألست مسلما ؟؟؟؟؟
منذ متى كان أن تتكلم بما يمليه عليك دينك كلام غير صحيح ؟؟!!
و منذ متى كان الدين يعارض التفكير السليم إلا إن كان التفكير أعوج معوج فحينها حتما سيتعارض مع الدين .
و لكن أنا أقول لك أن كلامي ديني و ناتج عن تفكير و تحليل عميق أيظا
فمن جهة أنه ديني فأنت تعرف لماذا ...
و من وجهة التفكير السليم كيف تريد أن تقنعني أن الحزب الذي أذاقنا الويلات سابقا
أصبح همه الآن الشعب الفلسطيني و يحارب لنصرة غزة ؟؟!!!
هذا لا يقبله العقل السليم فضلا عن الدين و العقيدة التي تحدد الموقف الواضح من هذا الحزب
و لتلعم أنه لم يصبح حالنا بهذا الحال إلا عندما أهملنا ديننا و عقيدتنا و تمردنا عليها
و لعملك أخي الكريم أنا فلسطيني من سكان مدينة رفح جنوب قطاع غزة .

01-06-2010, 06:45 PM
جهاد ع غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 325026
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الإقامة: الاردن
المشاركات: 13,403
إعجاب: 1,304
تلقى 767 إعجاب على 287 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1248 موضوع
    #40  
لماذا اخواني هذا التناقض واختلاف الرأي في قضيه واحده مشتركه انا لم اعلق بالكثير قبلا لانني اعلم تمام العلم اننا نتكلم منذ 62 عام ولا شي كأنك على رأي المثل " خض الميه وهي ميه (اي الماء) "
هي كلمة فصل واحده الفعل والفعل فقط الا يكفيكم ثلث القران عن اليهود حتى تعرفونهم ام انها جاءت قصص فقط للتسليه ومضيعة الوقت الم تكن دروس وعبر لنا . لنعد لديننا فإنه اصل كرامتنا يقول عمر بن الخطاب "نحن قوم اعزنا الله بالاسلام ومهما ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله " ودمتم


01-06-2010, 06:51 PM
أبو حمزة الأثري غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 101036
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الإقامة: رفح-فلسطين
المشاركات: 2,398
إعجاب: 452
تلقى 32 إعجاب على 3 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #41  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جهاد ع 
لماذا اخواني هذا التناقض واختلاف الرأي في قضيه واحده مشتركه انا لم اعلق بالكثير قبلا لانني اعلم تمام العلم اننا نتكلم منذ 62 عام ولا شي كأنك على رأي المثل " خض الميه وهي ميه (اي الماء) "
هي كلمة فصل واحده الفعل والفعل فقط الا يكفيكم ثلث القران عن اليهود حتى تعرفونهم ام انها جاءت قصص فقط للتسليه ومضيعة الوقت الم تكن دروس وعبر لنا . لنعد لديننا فإنه اصل كرامتنا يقول عمر بن الخطاب "نحن قوم اعزنا الله بالاسلام ومهما ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله " ودمتم
لا فض فوك أخي الكريم

01-06-2010, 07:32 PM
سعد الدين متصل
المسؤول الفني
رقم العضوية: 3
تاريخ التسجيل: Mar 2003
الإقامة: Türkiye
المشاركات: 40,804
إعجاب: 9,067
تلقى 15,567 إعجاب على 5,204 مشاركة
تلقى دعوات الى: 5080 موضوع
    #42  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جهاد ع 
يقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه "نحن قوم اعزنا الله بالاسلام ومهما ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله "
خلاصة القول هي اننا قوم ابتغينا العزة بغير الله وهذا ما وصل له حالنا

خلاصة القول ان تركيا استيقظت اخيرا بينما نحن لا نزال نائمون

وايضا خلاصة القول بان العرب تاريخهم مشرف ؟ أي عرب ؟ عرب صلاح الدين الأيوبي ؟

أم عرب هذا الزمان ؟ لا احد يطعن بعرب صلاح الدين الأيوبي ولكن الطعن ثم الطعن بعرب هذا الزمان

لا نجيد إلا التغني بامجاد اناس سبقونا بمئات السنين أما نحن يا للاسف لايوجد ما نتغنى به إلا ستار اكادمي


ارجو المعذرة ان كان كلامي قاس ولكنها الحقيقة ومن لا يريد ان يراها فهو يتعمد ان لا يفتح عينيه جيدا

تحياتي للجميع


01-06-2010, 07:41 PM
moko_73m غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 335293
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 72
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #43  
حسبى الله ونعم الوكيل فيهم

01-06-2010, 08:18 PM
أبو حمزة الأثري غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 101036
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الإقامة: رفح-فلسطين
المشاركات: 2,398
إعجاب: 452
تلقى 32 إعجاب على 3 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #44  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Damas 
خلاصة القول هي اننا قوم ابتغينا العزة بغير الله وهذا ما وصل له حالنا

خلاصة القول ان تركيا استيقظت اخيرا بينما نحن لا نزال نائمون

وايضا خلاصة القول بان العرب تاريخهم مشرف ؟ أي عرب ؟ عرب صلاح الدين الأيوبي ؟

أم عرب هذا الزمان ؟ لا احد يطعن بعرب صلاح الدين الأيوبي ولكن الطعن ثم الطعن بعرب هذا الزمان

لا نجيد إلا التغني بامجاد اناس سبقونا بمئات السنين أما نحن يا للاسف لايوجد ما نتغنى به إلا ستار اكادمي


ارجو المعذرة ان كان كلامي قاس ولكنها الحقيقة ومن لا يريد ان يراها فهو يتعمد ان لا يفتح عينيه جيدا

تحياتي للجميع
أسأل الله أن يصلح حالنا أخي الحبيب أبو محمد
كلامك صحيح 100% و لن يصلح حالنا إلا إذا عدنا لديننا
لا خلاف معك أن عرب زماننا في سبات شتوي إلا من رحم الله
و كلامي كان عدم إستخدام لفظة العرب بشموليتها فصحيح أن حاضرهم مخجل
و لكن لا نطمس الماضي بذلك ..
أيضا فالماضي لا يشفع لعرب الحاضر ..
فالحقيقة واضحة وضوح الشمس و هي أن الأمة اليوم غثاء كغثاء السيل
السؤال لماذا كان حال الأولون كما كان ... و لماذا حالنا اليوم كما هو الآن ؟؟
لماذا الأمة الآن تضرب بالأحذية في كل مكان .. لماذا الأمة في ذيل الأمم ؟؟؟
و لماذا كانت سابقا في قمة الأمم و مقدمتها ؟؟
الحل في الإجابة على عن هذه التساؤلات ...
و أستودعكم الله

02-06-2010, 01:30 PM
ضيف البوابة غير متصل
مشرف منتدى الاسطوانات التعليمية والاوتوبلاي
رقم العضوية: 299043
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الإقامة: المنصورة
المشاركات: 5,264
إعجاب: 2,688
تلقى 5,100 إعجاب على 860 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1308 موضوع
    #45  
نعم العيب كل العيب فينا

نعيب زماننا والعيب فينا
وما لزماننا عيب سوانا

فليبدأ كل منا بنفسه أولا



 


الاسرائيليين الهمج يهاجمون قافلة اسطول الحرية

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.