أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


24-05-2010, 03:56 PM
HITMAN4 غير متصل
موقوف
رقم العضوية: 334993
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 33
إعجاب: 4
تلقى 23 إعجاب على 22 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

شرح شامل على لعبة BRINK


بـسم الله الرحمن الرحيــم
- إنه المُستقبل ، إنه الكابوس الذي تخشاه البشرية ، لكنها لا تخشى من المُستقبل ، بل تخشى مما سيحصل في المُستقبل قد يُهدد حياتنا . وها نحن نشهده اليوم في أحد ألعابنا ، إنه اليوم الذي سيُفكر كُل واحدٍ فينا بطريقة للنجاة ، وها ما يجعلنا نختلف ونتقاتل ، حروب ، دماء ، قتلى ، وكُل هذا من أجل إنقاذ البشرية في أحد أفضل الألعاب القادمة والمُنتظرة هذا العام ، لُعبة قد تهز عرش ألعاب الـ FPS وتدخله من بابه الواسع ، لُعبة بنظرة مُستقبلية من إبداع إستديوهاتٍ لندنية ،إنها من إستديوهات Splash Damage ، نعم إنها BRINK من تطوير شركة قد لاقت سُمعة طيبة في الفترة الأخيرة عن طريق اللُعبتين ، Enemy Territory و Quake Wars لكن رغم ذلك لم تُحقق اللعبيتن ما كانت تهدف إليه الشركة وما تتمناه ، فهل ستُحققه هذه المرة في BRINK ؟ وه ستُعطي شيئاً جديداً لعالم الـ FPS أم ستعتمد على نفس أساليبها المُعتمدة في اللعبتين السابق ذكرهما ؟ . هذا ما سنراه وما سنتطرق إليه في هذا الموضوع .


الشركة المُنتجة : Bethesda Softworks.
الشرِكة المُطورة : Splash Damage.
النوع : FPS .
تاريخ الصدور : الثُلاثي الثالث من هذا العام .
التقييم العُمري : 16-
×- نظام مُنفرد رائع = سيناريو رائع :
- طبعاً هذا هُو المُعتمد والمعروف عند الجميع فلنقول أن مود Solo الخاص باللعبة ناجح يجب أن نقول أن السيناريو أو القصة ناجحة فهو يعطي رونقاً خاصة للعبة ويؤثر كثيراً على تقييم اللُعبة . وقصة هذه اللعبة تدور في المُستقبل ، عصر ليس بعيد عن عصرنا هذا ، حيث حدثت دة ظواهر طبيعية وبشرية هددت حياة الإنسان على كوكبه ، وبعد إرتفاع منسوب المُحيطات ، لم يجد الإنسان ملاذاً إلى ببناء مدينة تطفو في السماء وهي المأوى الأخير للبشرية ، لذا حاول كُل من في المعمورة اللوجوء إلى هذه الجزيرة العائمة في السماء وهذا ما لا تستطيع تحمله ، من ضغط زائد قد يُسقطها لهذا إبتعدت الجزيرية بعيداً وإنقطع أي إتصال بها ، مما جعلها معزولة في السماء دون أي موارد خارجية ولا حاجيات ، وبدأت شركة Arch التي بنت هذه الجزيرة بفُقدان قُوتها وهيمنتها عليها ومن هُنا يبدأ الصراع في لُعبتنا ، فقد تكون فريقين ، الأول هو الأمن Sécurité ، وقد جندتهم الشركة بكُل أنواع الأسلحة الثيلة منها والخفيفة للدفاع عنها ، فأمرهم واحد هُو إبقاء الأمن في الجزيرة ومُحاربة كُل أنواع الإرهاب أو الشغب ، أما الثاني وإسمه المُقاومة Résistance وهُو من سُكان الجزيرة الذين هُمشوا وظُلموا بنزع بيوتهم وإعطائها للأغنياء ، بينما كانو أول من حضورا فأعلنوا الحرب على الشركة للدفاع عن حقوقهم . وكُل من المُعسكرين يُحاول جاهداً السيطرة على الجزيرة وإحكام قبضته عليها ، فمن سيكون له هذا ، وأي قُطب ستختار في اللعب . من هُنا نرى أن سيناريو القصة مُرتجل ، شيق وغير مسبوق وهذا مايعطي إنطباعاً طيباً عن اللعبة حتى الآن جيداً ، ومما يزيدنا شوقاً إلى إنتظار إصدار اللعبة وتجريبها .

- تمنحك BRINK خاصية فريدة في اللعب وهي أنك قادر على إختيار أي مُعسكر تُريد أن تُحارب ، وستبدأ اللعب بعد إختيارك إما الأمن أو المُقاومة ، وأيضاً تعطيك القُدرة على إختيار شخصيتك ، من الوجه ، الشعر ، لون البشرة ، الطول ، اللباس ، وغيرها من المُواصفات الغير محدودة تقريباً لأنك لن تجد من يُشبهك في أي شيئ في اللُعبة ، والأجمل أن هذه الصفات ستُؤثر على شخصيتك بشكل كامل فمثلاً لو إخترت جسد شخصيتك قوياً وضخماً ، سيستطيع تلقي بعض الضربات ببساطة لكن هذا يجعله بطيئ الحركة والعكس الصحيح بالنسبة للشخصية النحيلة نوعاً ما ، وبمُمارسة اللعبة ستُفتح لك ألبسة جديدة ودروع آخرى يُمكنك الإختيار منها وكُلما تقدمت أكثر ستجد أشياء أخرى تُضيفها لشخصيتك ، إذن اللعبة تُشبه في هذه الخاصية ألعاب MMORPG وهي ألعاب تُلعب أونلاين مع خاصية التعديل على شخصيتك ، فاللعبة تعطينا مزيجاً بين السيناريو في المود Solo والحروب الشيقة والمُشتركة في المُود Multijoueur . وهُناك أيضا ما يُسمى المُود التعاوني . وقد أعلنت الشركة في موقعها الرسمي أنها تعتمد في أسلوب لعبها على نظام S.M.A.R.T وهو إختصار للكلمات سلاسة التحرك بعشوائية عبر الأراضي ، وهو زر إضافي إلى الأزرار المعهودة لألعاب الـ FPS يُمكنك من التحرك بسلاسة حسب موقعك وأتوماتيكياً ، كالقفز إلى مكان آخر والتشبث في عمود والتشقلب في السماء والتزحلق من مُنحدر وغيرها من الحركات المُرتبة حسب موقعك وحسب الحالة وحسب الوجهة التي تقصدها . وهذا يُسهل من حركتك ويجعلها أكثر سُرعة ورشاقة وحتى أكثر مُتعة ، ويُطي اللاعب حُرية كاملة في التحرك بديناميكية محضة . فالنظام يُشبه تقريباً ما شاهدناه في Mirror's Edge . دون أن ننسى تنوع المُهمات من لاعب إلى آخر ومن مُعسكر إلى آخر ، فكُل مرة مُهمة جديدة وهذا ما لن يُشعرك بالملل أو الضجر . فيُمكنك إختيار في كُل مُهمة بين الأدوار التالية ، ( جُندي ، مُهندس ، طبيب ، أو جاسوس ) ولكُل واحد منهم مُهمة خاصة ، كوضع قُنبلة في مكان مُعين ، إصلاح جهاز ما أو بطبيعة الحال القتال وحماية المهمة من الفشل وفي كُل مرة تُنهي مُهمتك بنجاح ستحصل على نقاط التطور وفتح عدة أشياء إضافية يُمنك إستعماله في شخصيتك . ومما يضفي خاصية اللعب الجماعي للُعبة والمُساندة المُتبادلة بينك وبين فريقك . ذكرنا كُل ما يتعلق بأسلوب اللعب تقريباً والآن نتطرق إلى الذكاء الإصطناعي ... مهلاً ! لن يقف الذكاء الإصطناعي بعد الآن في وجهك كالعقبة ، فيُمكنك الإستعناء عنه باللعب أونلاين ، مع لاعبين مثلك بدلاًَ من الـ IA رغم ذلك الذكاء الإصطناعي للُعبة ليس سيئاً أبداً وهذا ما يجعل اللعبة أكثر صعوبة . تحدثنا بشكل خاص عن أهم ما أضيف في أسلوب لعب اللعبة مُقارنة بألعاب الـ FPS الأخرى وكُل هذه الإضافات من المُستحيل ألا تجعل من هذه اللعبة الأفضل في مجالها ، فهل هذا ما سيتحقق ؟ .

- طبعاً بعد كُل هذا لن يكون من الجيد أبداً ألا تتوفر اللُعبة على رسومات جيدة ، فهي من أهم العناصر في ألعاب الـ FPS ، لكن BRINK تتمتع بجرافيكس مُمتاز ، فصُورها ورسوماتها تميل إلى الواقعية بدرجة كبيرة ، وذات ألواناً جميلة تُضفي منظراً جميلاً على الصُورة أثناء اللعب، وأيضاً دقة التفاصيل الصغيرة ، خاصة على شخصيتك بما أنك من تختار زيها فأراد المُطورين التركيز على الشخصيات وإظهار مُجمل تفاصيلها وأيضاً تفاصيل الأسلحة والقنابل وغيرها من الأدوات ، فمُحرك اللعبة يبدو قوياً جداً وسريعاً في آن واحد ، وبما أن اللُعبة في المُستقبل فسنشهد مناظر لم نرها من قبل ، كأبنية جميلة جداً وشامخة ، أو ألات ومراكب غير مُعتادين على مُشاهدتها في شوارعنا والأعمدة الموجودة في كُل مكان كذلك النظرة الموحشة إلى المكان في غياب المساحات الخضراء تدهور العالم وبيئته إلى صورة بشعة كُلها معادن بمُختلف الأصناف والألوان لكن المُحرك يُظهر هذه الأشياء وهذه البيئة بنظرة جميلة وبألوان تارة داكنة وتارة أخرى فاتحة حسب المكان والزمان الذي تكون فيه أما الإنفجارات والأنوار الطلقات فتظهر بصُورة جميلة جداً وواقعية وهذا ما تُظهره التريلر والفيديوهات ، وباقي الصُور التي لم تطرح الشركة الكثير منها وتحفظت كثيراً في الحديث عن الجرافيكس ولم تُرد التطرق إليه في تصريحاتها . إذا فـدقة تصميم كُل هذه الأشياء سيُعطي نظرة خلابة للُعبة وواقعية مُحظة ومُحاكاة لعالمنا ، لكن بالكثير من الخيال وتوقع الأفكار المُستقبلية .

- من نظرتنا الأولى للفيديوهات وبعد التصريح الذي قام به المدير الفني ، المسؤول عن الأصوات Chris Sweetman وللتعريف بالشخص فقد سبق له العمل في لُعبتي BLACK و Burnout : Paradise وقد شهدنا دقة أصواتها ونعومتها ، لكن ما نُلاحظه أن هذه اللعبة تمتاز بصوت عالٍ جداً ، فطلقات الرصاص ، وصرخات القتلى وحتى صرخات أصدقاءك وخصومك ، تبدو قوية جداً وصاخبة ، وكذلك أصوات القفز وتصادم الأجسام أوسقوط من الأعلى ، بما في ذلك من دوي القنابل وزئير الآلات الميكانيكية والعربات الناقلة ، لكُل هذا وقع وصداً كبيراً في طبلة أُذن اللاعب .. لا ننسى حديث أعضاء فريقك معك في الراديو أو وقع خُطوات ركض أحدهم فوق المعدن أو أي أرضية أخرى .. لكن هذا لا يعني أنك قد تنزعج من ذلك وإنما سيزيد ذلك اللُعبة تشويقاً خاصة وأن الأصوات دقيقة كُل الدقة وواقعية لدرجة أنك ستشعر بها من أمامك لو أغمضت عينيك للوهلة ، وكذلك المُوسيقى فمن الفيديوهات تظهر لنا المُوسيقى مُناسبة تماماً مع اللُعبة وأنها تزيد إرتباك اللاعب عن بداية اللعب وهذا ما سيُشعره في النهاية بالإثارة وبنشوة الإستمتاع بما . فالسُؤال الذي يبقى مطروح هو هل كان رفع الصوت وجعله صاخباً هكذا هدف المُطورين للحُصول على تشويق أكثر أم أن جعله أكثر دقة يتطلب أن يكون الصوت قوياً .

×- حوار مع المُدير التنفيذي للُعبة Paul Wedgwood :
- في حوار مع المُدير التنفيذي والناطق بإسم اللُعبة و الشركة المُطورة ، مع أحد أكبر مواقع الألعاب Gamepro في أول سُؤال تكلم بول عن بداية الشركة المُطورة Splash Damage والتي كانت مع في عام 2001 مع Quake III Arena وبعدها دخلت مجال تطوير الخرائط وفي البداية كانت مع Wolfenstein وبعد نجاحها في هذا المجال ، لاقت إنتاه شركة Activition التي طلبت منهم تطوير مود Multiplayer للُعبة Wolfenstein: Enemy Territory بعد هذا دخلوا مجال التطوير بتطوير نُسخة البيسي لـ Enemy Territory: Quake Wars في عام 2007 إلى أن أتى اليوم الذي بدأنا في العمل مع Bethesda Softworks في تطوير هذه اللُعبة . ثم تطرق إلى نِظام SMART الذي كان Aubrey Hesselgren أول الراغبين بإضافة هذا النظام للُعبة وهي ما يُسمونها '' حرية الحركة '' والذي كان يقوم في السابق برياضة التي يُلقبونها بـ (باركور) وكان يحاول إجاد طريقة لإضافة هذا إلى ألعاب الـ FPS حتى وجد السند من طرف Richard Ham فهو مدير تنفيذي في الشركة وبتظافر الطرفين قاما بإبتكار النظام ، وسُمياه بـ SMART . يتطرق إلى فكرة The Ark (الجزيرة العائمة) وأن بمُجرد أن وجدوا الفكرة بدأ العمل على تطبيقها وأن التفكير في أنها ستنجح أم لا تُرك للاعبين ومُقيمي الألعاب . وفي نهاية يتحدث عن خبرة الشركة في تطوير ألعاب التي تتكون من فرق ، وإخلاصها لهذه الألعاب وأنها لم تُطور غير هذا النوع من الألعاب ولا يُفكرون في تطوير أي نوع آخر ، ويضيف أن لديهم أفكاراً كثيراً وجيدة في الوقت الراهن ، لكنهم يُركزون أكثر حول BRINK ويقول أنه في الوقت الراهن لا يُفكر إلا في رؤية عُشاق الفيديو جيمز يلعبونها .

×- عُروض تخُص اللعبة :
- صُنع شخصيتك : مُشاهدة .
- تجريب أسلوب اللعب 1 : مُشاهدة .
- تجريب أسلوب اللعب 2 : مُشاهدة .
- تجريب أسلوب اللعب 3 : مُشاهدة .
- الصراع المُمتع : مُشاهدة .


ـــــــــــــــــــــــــ
×- بعض الصُور :





×- التقييم الشخصي :

السيـناريـو : القصة شيقة ومُمتعة والمغزى منها قد يجعل الجميع يُجرب اللعبة للتعبير عن ما سيحدث للبشرية
الجرافـيكس : ألوان جميلة جداً ومُحرك وقي ورسومات دقيقة ، لكن لن يدوم تأثيره علينا كثيراً ولن يبقى بالذاكرة مُطولاً
الأصــوات : صاخبة ، مُمتعة دقيقة يُمكن وصفها بالمثالية ، وأظن أنها ثاني أقوى نُقطة باللعبة
الجيـم بلاي : طبعاً نُقطة قُوة اللعبة ، بنظامها الجديد المُبتكر ، قد تحصل على أعلى التقييمات لذا سأعطيها : 18/20 .
التقييم الكامل : اللُعبة تبدو مُدمرة ، قد تُنسينا في الكثير من الألعاب خاصة في مجالها وأنا من أكبر مُنتظريها ومُنتظر مُقيميها




المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضوع شامل عن برامج أسرار لعبة Counter-Strike 1.6 raedms العاب كمبيوتر PC Games 39 13-08-2017 01:50 PM
لعبة الأكشن والقتال الرهيبة انها الرائعة Brink مع جميع الأضافات نسخة ريباك تحمي asmaashokrey العاب كمبيوتر PC Games 0 11-05-2013 12:43 PM
لعبة الأكشن والجرافيك الرهيب المنتظرة .. Brink 2011 نسخة Skidrow - روابط 1 جيجا -على اكثر 2damasgate العاب كمبيوتر PC Games 5 26-10-2011 12:56 AM
لعبة الأكشن والجرافيك الرهيب المنتظرة .. Brink 2011 نسخة ريباك - روابط 1 جيجا -على اكثر م 2damasgate العاب كمبيوتر PC Games 2 12-05-2011 05:24 PM
شرح شامل على لعبة العِـصَــابـَاتْ APB HITMAN4 أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 0 24-05-2010 03:45 PM
24-05-2010, 04:05 PM
HITMAN3 غير متصل
موقوف
رقم العضوية: 335067
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 2
إعجاب: 22
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  
شكرا يااخي الكريم على الشرح المفصل

24-05-2010, 04:26 PM
HITMAN4 غير متصل
موقوف
رقم العضوية: 334993
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 33
إعجاب: 4
تلقى 23 إعجاب على 22 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  
لاشكر على واجب

 


شرح شامل على لعبة BRINK

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.