أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

10-05-2010, 09:28 AM
مهند سالم غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
تلقى 11 إعجاب على 5 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع

مناظرة الأخ خالد والقس البروتستانتى فى معرض الكتاب

بسم الله الرحمنالرحيم

اللهم إني أبرأ منحولي وقوتي إلى حولك وقوتك

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات , والله يا اخوة لقد ترددت كثيراًان اكتب لكم عن جهود إخوانكم في معرض الكتاب خوف من العجب وحرصاً على إخلاص العمللله وحده ولكن لما رأيت ما فعله غجر اوربا وأحفاد القراصنة " الفايكنج" برسولناالكريم قررت ان اكتب بعض ما أيد الله به إخوانكم في هذا المعرض من باب إدخال السرورعلى قلوب المسلمين عسى أن تطمئن قلوبهم الى نصر الله سبحانه وتشفي صدورهم في عبادالصليب

وكان تفاعل إخواني مع الموضوع الأول جميلاً جداً حتى انهم واللهادخلوا السرور على قلبي فالحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات كنت قد وعدتكم أن اكتبلكم عن حواري مع أحد القساوسة البروتستانت وهو صاحب برنامج على قناة سات7والحق يقالاني لم اعرف هذا الا في آخر حواري معه

كنا نسير دوريات متابعة على مدارالساعة في سرايا 2و4و6 والتي بها مكتبات النصاري وكانت الوردية تتكون في الغالب من 3 اخوة مهمتهم ردع أي منصر يحاول المساس بالمسلمين ودينهم ومواجهة كل من يوزع أيمنشور تنصير وتوجيه النصح للمسلمين الذين يدخلون مكتبات النصارى وكان الاخوةيستبدلون أي كتاب يشتريه مسلم منهم او يدفعون للمسلم ثمنه , كذلك كان الاخوةيستبدلون الهدايا التي يعطيها النصاري للمسلمين بكتاب الشيخ ديدات " ماذا يقول الكتاب المقدس عن النبي محمد"صلى الله عليه وسلم" وكان المسلمين يتفهمون موقف الاخوة ويتقبلون منهم بسعادة بالغة وكانت الدعواتلاتنقطع للاخوة مما زاد من حماسهم ودفعهم الى التضحية بالمال والوقتوالجهد

ويشهد الله انه كان ياتي المساء وانا اري اخواني وقد كلت اقدامهم منكثر المشي والصعودوالهبوط والتنقل بين السرايا وهي بعيدة ومتفرقة ومع هذا كنت المحفي وجوهم سعادة بالغة وفرح عظيم اسال الله ان يجزيهم خير الجزاء , حتي والله انه فياخر ايام المعرض بات بعضهم عند بعض اخوانه قريبا من المعرض ولم يعد لبيته وذلكليتواجد في اليوم الاخير مبكراً فاللهم تقبل منهم وكان النصارى منظمين كعادتهموكانت إمكانياتهم المادية ضخمة جدا كالعادة طبعاً و لكن بحول الله وقوته سحقهمالاخوة وجعلوا منهم عبرة لمن يعتبرفما ان يكثر عدد الزوار في سرايا حتى يهاتفالاخوة بعضهم وسرعان ما تنقلب هذه السرايا الى قاعة مناظرات يُطحن فيها النصارىويُجعل منهم أضحوكة وكان استدعاء الأمن للأخوة هو النهاية الطبيعية لكل مناظرة ولكنالله سبحانه حفظ الاخوة بحفظه الجميل

ولا احب أن اطيل عليكم في وصف ما حدثفي المعرض أما قصة الحوار مع القس هذا فكانت كالتالي بعد حواري السابق مع احدالمنصريين والتي كتبتها في هذا الموقع كنت امر بعد الظهر اتابع دوريات اخواني فيالمعرض وتذكرت ساعتها اني لم اشتري احد الكتب فدخلت مكتبة صليبية وانا ابحث عن هذاالكتاب

فاذا بأحدهم يقوللى : ازيك يا شيخ خالد التفت فوجدته ذلك المنصرالذي حوارته منقبل
فقلت له : الحمدلله كيفك انتحبيبي
المنصر: كويسالحمدلله
خالد: انا زعلان منكجداالمنصر: ليه بس ؟
خالد: انتبتكدب في دينك علشان متحرجش نفسك امام الناس
المنصر: انا!! لا طبعا, اناكدبت قلت ايه؟؟؟؟
خالد: قلت ان المسيح جاء ليغفر كل خطايا البشر وهذا كذبولم يقل به أحد من أباء الكنيسة و لم تقل به كنيسة مهما كان مذهبهاابداً
المنصر : انا جبتلك نص منالكتاب
خالد:تانـــــــي , طب ممكنتقولي مين قال كده من المسيحين قبلك ؟؟
سكت المنصر وهز راسه وبدأ لونه يتغير خجلاً
فقلت له : انت مذهبك ايه ؟؟؟
المنصر : كاثوليكي
خالد : كمــــــــــــــأن , يادي النيله , يعني بتؤمن بالمطهر ياباشا
امتقع لون المنصروصمت
"والمطهر وفق المعتقدالكاثوليكي مكان يعذب فيه العصاة من المؤمنين قبل دخولهمالملكوت"
فقلت له هلتعرف ما هوالمطهر ؟؟
المنصر: ايوه , بسبصراحة انا لا اؤمن بالمطهر
خالد : والله احنا شفنا العجب من المسحيين في المعرض ده , واحد كاثوليكي لا يؤمنبالمطهروالتاني بروتستانتي يؤمن بالأسفار القانونية الثانية وأرثوذكسيي يقول التحولفي الافخارستيا مجازي !!!!!! يا اخي حرام عليكم , انا انتهيت لنتيجة وكل يوم تزدادقناعتي بها
المنصر : ايه هيالنتيجة دي ؟؟؟
خالد : النتيجةاليقينية عندي انه لا توجد ثلاث كنائس رئيسية في المسيحية والحقيقة ان كل مسيحييعتبر كنيسة قائمة بذاتها ومستقلة عن غيرها في الفهم والإيمان وانه لا يجمعهم شيئاسوى رفض الاسلام فقط
هز المنصررأسه وقال هذه نتيجة مبالغ فيها جدا
فقلت له : اخبرني اذا كيف انك كاثوليكي ولا تؤمن بالمطهر ,هوالدين عندكمسوبر ماركت الي عايزه تاخده والى ميعجبكش تسيبه؟؟؟؟

وقبل ان يجب ظهرامامه شخص فنتفض هذا المنصر وقال له حضرةالقس ,ازيك يا افندم وصافحه بحرارة بينماارتسمت علامات الغرور والاعتزاز على وجهه هذا القس قال له المنصر:الاستاذ خالد كانبيكلم معايا فلو ممكن تشاركنا الحوارفمد القس يده وصافحني وهو لايزال في نشوةاعتزازه بنفسه وقال بتكلموا في ايه
فقلت له : حضرتك احنا كنا بنتكلم عن الخطيئة وشرحت له ما دار بيني وبينالمنصر ووجه اعتراضي عليه فقال القس : الموضوع مش محتاج كلام, هو موجودعندناوعندكممش بتقولوا " اخطا ادم فاخطات الذرية "

قلت له : حضرتك فين النص ده؟؟؟؟؟
القس عندكم : مش هو موجود عندكم ؟؟؟
خالد: ايوه فعلا موجود بس حضرتك تعرف ايه عن النص اكتر منالكلمتين دول ؟؟؟
سكتالقس
خالد : يعني ممكن تقولي النصفي أي كتاب ؟ او ايه قصته ؟او ايه الجملة الي بعد ده
؟؟؟
القس :شوف انت وقولي
خالد : طب ياريتحضرتك لما تستشهد بنص تشوفه فين وتشوف قصته ايه علشان
محدش من المسلمين يحرج حضرتك فيه , وعموما انا هجاوبك عليهبس نصحتي لك تبحث بنفسك ولا تعتمد على كلام المدلسين والخبثاء امثال زكريا بقلظ
القس : ان لا اسمعل زكريا بطرسوهذا الكلام موجود في كتب الكثيرين , عندك كتب عبد المسيح بسيط
خالد : عبد المسيح لا يقل جهلاًوتدليسناً عن زكريا ولكنه قليل الوقاحة فقط
القس : لا لالا القس عبد المسيح رجل باحث ودارس ولم اري في كتبه أي كذباوتدليس

خالد : طب ممكن حضرتكتحضرلي أي كتاب وانا افتحه على أي صفحة وهيطلع بيكذبفيها

والله يا اخوة هرولالقس تجاه الكتب وهو سعيد بهذا العرض المغري واحضر كتاب " هل تنبأ الكتاب المقدسبنبي بعد المسيح"
فاخذت الكتابوقلت للقس افتحه على أي صفحة ,
ففتحه عشوائياً فاذا بالقس عبد المسيح يرد على الشيخ رحمت الله الهنديفي قوله ان ملكوت الله الذي بشر المسيح هو امة الاسلام ويقول ان القران نفسه يقولانة ملكوت الله ليس امة الاسلام ثم ينقل قول الله تعالى" وكذلك نرى ابراهيم ملكوتالسموات والارض "

فقلتللقس : نحن نتحدث عن ملكوت الله فلماذا يستشهد بهذه الايه , انها تتحدث عن ملكوتالسموات لا ملكوت الله, ثم ان الشيخ الهندي قال ان ملكوت الله في الكتاب المقدس ولميقل في القران واي دارس للقران يعلم ان اللفظةالواحدة في القران لها اكثر من معني , وضربت له مثال بكلمة الهداية وانها لها اربع معاني في الشرع , وسالته اليس هذاتدليس ؟؟؟؟
فسكت القس وقال ساراجعهذه النقطة قلت له الان أجاوبك على "اخطأ ادم فأخطأت الذرية " اولا......

وقبل ان اكملاحس القس اني املك ردا قوياً , فغير وحهة الحديث وقال : لا سيبك من الخطيئة , خطيئةأيـــه ,انا عندي حاجات مهمة اهم من الخطيئة مقولتليش ايه موضوع رضاعةالكبيرده؟؟؟؟
وعندما شعرت ان اسلوبه بدأياخذ نهج التهكم قررت ان التوي معه في الاجابة
فقلت له : آه رضاعة الكبير , ده حاجة وحشة " كُخه" جدا , بس اناعايزحضرتك تقولي ايه موضوع رضاعة الالــــه ده؟؟؟؟؟؟

بدت الدهشة والاستغراب على وجه القس وكأنه اول مرة يسمعهذا التعبيرثم قال: يعني ايه رضاعةالاله؟؟؟
خالد: في اتنين رضعوا وهم كبار واحد اسمه سالم والنبي هو الي أمره بكدهوواحد اسمه الرب يسوع وده اله بس متعرفش اتعبط في مخه ولا ايه نزل يرضع من ثديامراة ونسى نفسه , شكله كان معش طفولته فنزل يعشها علينا احمر وجه القس غضباً لكنهتمالك نفسه ورسم على وجهه ابتسامه صفراء باهته

وقال : لا , صحيح ايه موضوع رضاعة الكبير الي عندكمده؟؟
خالد : انا قلتلك موضوع وحشكخه جدا" مش انت بتعقد ان الاسلام في حاجات وحشه كتير اعتبر ده من الحاجات الوحشهبس قولى ايه هوموضوع رضاعة الاله الي عنكم ده؟؟؟
القس: هقولك بس لما تقولي انتالاول

في الحقيقية لم لكن اريدان اجاوبه عن رضاعة الكبير ,لاننا كنا ثلاثة فقط وان اؤمن بمبدأ عدم إعطائهم أيمعلومة الا بثمنها ,والثمن هو تسجيل مصور او حوار علني امام الناس, أما الحوارالضيق فلا فائدة للمسلمين فيه سوى حرق معلوماتهم ورفع من خبرةخصومهم ولكن مع إصرارالقس انتزعت منه وعد إن يجيب على سؤالي بعد ان أجيبه على سؤاله وقبل ان اجيب حضراخي Osama_20 ووقف بجانبي كانه لا يعرفني ثم حضرت فتاة نصرانية مع أبوها و أخوهاالصغير فشرحت لهم الموقف ثم أجبت القس عن شبه رضاع الكبير و حدثته عن رابطة التنبيفي الجاهلية ومدي قوتها وتاثيرها في المجتمع ثم عن مكانة التنبي في الاسلام قبلتحريمه ثم واقع سالم وامه سهيلة ثم ما طرأ على هذه العلاقة الحميمة الأصيلة بعدتحريم التبني ونزول ايه الحجاب وعن حرص سهيلة على دينها رغم كبر سنها وحرصها علىابنها سالم ثم استطرت في الكلام على عفة المرأة المسلمة وحبها لدينها ثم الحلالرحيم من النبي الرحيم لابقاء العلاقة السامية بين سهيلة وابنها سالم وليس لا نشاءعلاقة جديدة بينهما واستطرت في هذه النقطة ان التخصيص في الاسلام ياتي غالبا لأمرتم فعله واصبح كائنا في واقع الناس فيقنن رحمة باهله وحرصاً عليهم ثم يخصص هذاباهله فقط ويبقي التشريع العام هو الاصل لهم ولغيرهم , ثم حدثته عن وجهة نظرالعلماء في هذه الواقعة طلب القس مني أسماءالكتب التي فيها هذا الكلام فأخبرته , لكنه لم يصدق حديث ابن سعد ان سهيلة كانت تحلب لسالم في إناء , فطلبت منه ان يصحبنيلاي مكتبه حتي اريه الحديث بعينه فصغروخنس ورفض النزول

فقلت له : رضاعة الكبير ليست من اصول الدين عندنا بل انبعض العلماء لم يعترفوا بحديث سالم ولو أنكر مسلم رضاع الكبير ما خرج من الإسلام , وأناالان اريدك ان تخبرني عن رضاع الاله لاني لا استطيع ان افهمه

فقال القس : لكني سمعت شيخيقول في التلفزيون ان الواحدة ترضع السواق والخدم

فقلت له : حضرتك ممكن تجبلي الكتاب الى خلفك مباشرة وكانوالله من توفيق الله وحدهان يكون خلفه مباشرة كتاب للقس جون سبونج فقلت له هذا القسله كتاب عن الاسرة يبيح فيهالشذوذ الجنسي وقد نصب قساوسة شواذ في كنسيته فما قولكفيه؟؟؟

فقال القس : ده واحدبيخرف وشت وده موجود عندنا وعندكم

قلت له: حضرتك رضيت على نفسك إللى قال كده واحد شَت والمسلمين غيرملزمين بكلامه , أقصي ما سمعته في هذا الموضوع انه قديعمل به في مثل حالة سالم , يعني حضرتك لو واحدة غربية اسلمت وقد تبنت طفل وصار هذا الطفل رجلاً وامه بالتنبيوحيدة وتحتاج اليه او هو يحتاج اليها هنا يقول بعض العلماء انه يعمل بحديث سالمويخالفهم جمهور العلماء في هذاو طبعا المسيحية ليس عندها حل لمشكلة هذا الولد معأمه بالتبني كما أنها لا تملك حل لكثير من مشاكل البشرية ؟؟؟ ألان يا حضرة القس هللك أي اعتراض على رضاع الكبير ؟؟؟

القس : لا مفيش بس مش عارف أنت ركبت الكلام كده ازاي !!!!

خالد : أي خدمة يا باش اممكنحضرتك تفي بوعدك وتجاوبني على رضاع الإله , مظنش ان الاله كان عنده مشكلة زي سالممثلا ً ولا فعلا الاله ده معش طفولته وهو لسه اله
صغير

القس : فين رضاع الاله ده ؟؟؟

خالد : في لوقا11/27 (طوبى للبطن الذي حملك و الثديين اللذين رضعتهما) أتفضل جاوبنا كلنا لاني أظن أن الأستاذ وأولاده عايزين يفهموا برضه

فطلب القس كتاب مقدس منالمكتبة ليرى النص
وهنا حضر شيخيوحبيبي الأخ" ناصح أمين" وسلم على ووقف بجانبي ثم التقط طرف الحوار مع الرجلالمسيحي وأولاده,

ابتعدت بالقسعنهم قليلا حتي لا يفسد على الاخ ناصح أمين عمله وكان معي حوالي اربعة رجال ثلاثةمنهم مسيحين وفتاة واحدة مسيحية تنتظر إجابة القس وحضر أيضا احدالمسؤلين في دارالكتاب المقدس وكان قد شهد حوار بيني وبين منصرة كندية
في دار الكتاب المقدس في اول المعرض فسلم على وسال عنموضوع الحوار ثم استأذن وتنحى جانبا بالقس

فقلت للحضور لنستمع الى حوار الاخ ناصح امين حتي ينتهي القس ,

كان الاخ ناصح يدير الحواربادب ولباقة وعلم كما تعودنا منه دائماً اما القس فوالله لقدسمعت صديقه يقول له " ياعم انت مالك ومال العيال دي , دول دارسين وعارفين كل حاجةوكل الي عيزينه انهميفرجوا الناس علينا والكلام ده هياثر على ناس كتير مننا ميعرفوش حاجة , اعمل معروفامشي من هنا الان وبلاش تحتك بيهم تاني "

ولما لاحظت ان القس يحاول التسلل قلت له بصوت عالى يا حضرة القس حضرتكمجوبتنيش , انا لسه مستني
فقالالنصراني الاخر : عايز ايه ياخالد
خالد : تانـــــــــي , قوله يا عم القس انا عايز ايه ؟؟

وببعد ان شرح له القس سؤالي

قال : انا هقولك حاجة واحدةتنهي الموضوع , المسيح كان له لاهوت وناسوت فإلي رضع من السيدة مريم هوالناسوت مشاللاهوت

فقلت على الفور : وهوده الى انا عايز اسمعه , ممكن حضرتك تقولي جبت اللاهوت ده منين؟؟ انا قرات الكتابالمقدس ولم اجد فيه الا المسيح الانسان الذي قال في يوحنا 8/40(و لكنكم الان تطلبونان تقتلوني و انا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله) ولم اجد في الكتاب أياشارة الى لاهوت المسيح ممكن حضرتك تقولي جبت الاهوت ده منين؟؟؟

فقال النصراني: ده موضوع طويلوانا عندي شغل ومش فضيلك يا عم خالد وانصرف مسرعا ً

فالتفت الى القس وقلت له حضرتك جبت منين موضوع اللاهوتده؟؟

فقالالقس : انت قراتكتاب يوسف رياض " المسيح قال انا الله فاعبدوني " اقراه هينفعك

قلت له : نعم قراته ولي عليهبعض الملاحظات ممكن تناقشها معايا؟؟

فاجاب بسرعة : لا

قلت له : حضرتك لما سألتني عن رضاع الكبيرلم اقل لك اقراء كتاب فلانوانما أجبتك وانا واقف مكاني وهو موضوع صغير جدا في الاسلام ولما اسال حضرتك عن اهمموضوع في المسيحية تقولي اقراء كتاب فلان !!!!! ينفع كده يا حضرة القس

فقال القس : ايوه ينفع انتعارف كل حاجة بس عايز تجادل

بسوالله قالها وهو يرجع بظهره للوراء والجميع ينظر اليه فرفعت صوتي بالضحك وقلت له طبتعالى متخفش, هكلمك في أي موضوع تاني ,بلاش رضاعة الاله طالما مش عارف تجاوب عليها

فقال : شكرا فرصة سعيدة فضحكتوالله ضحكة اظنها اسمعت كل سرايا اربعة ثم التفت الى بعض النصاري وقلت لهم حضرةالقس خاف وهرب ,
محدش عنده شجاعةيكمل مكانه ولكن لاحياة لمن تنادي

فحملت حقيبتي وانتقلت الى سرايا2قبل ان يهبط علينا النهاية الطبيعية لكلحوار و لكن كان قضاء الله خيرا فبعد حوالي 3ساعات قابلت نفس القس في سرايا 6 فيمكتبة اسلامية ,

ضبطته وهويعطي لأحدالاخوة الاميل بتاعه وسمعت الاخ يقول له حضرتك بتظهر على قناةسات7
ويرد عليه القس باعتزاز : ايوه ان ليه برنامج اسبوعي عليها وكانت اول مرة اعرف انهكده

فقلت في نفسي والله لانجوت ان نجا
و قلت بصوت عالى حضرةالقس , تانــــــــــي , وربنا مهسيبك المره ده , مش هتخرج من هنا غير لماتجاوبنيعلى سؤالي , زي ما انا جاوبتك على سؤالك
نظر الاخوة في المكتبة الي بتسغراب
بينماارتسمت على وجه من يعرفني منهم ابتسامة
كان القس يقف في اخر المكتبة فدخلت له ورفعت صوتي وقداستجمعت نيتي ان اجعل منه عرض مسرحي مجانا للمسلمين

وقلت : حضرتك انصرفت بدون ان تجاوبني على سؤالي مع انياجبتك باستفاضه عن سؤال حضرتك عن رضاع الكبير , فلو سمحت وفي بوعدك معي وجاوبني عنرضاع الاله

سكت القس كانه لميقابلني من قبل ,

فاردت انيشتعل الحوار فقلت له : حضرتك قلت المسيح انسان واله غير اني لم اجد ابدا في كتابكمما يثبت انه اله بل العكس وجدت المسيح يقول
(لاتدعوا لكم أباً على الأرض لأن أباكم واحد، الذي في السماوات. ولاتدعوامعلمين، لأن معلمكم واحد، المسيح" (متى 22/9-10).

ويقول": لماذا تدعوني صالحاً، ليس أحد صالحاً إلا واحد،وهو الله" (متى 19/17).

ويقول " وهذه هي الحياةالأبدية: أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك، ويسوع المسيح الذيأرسلته" (يوحنا 17/2-3)،ويقول (و لكنكم الان تطلبون ان تقتلوني و انا انسان قدكلمكم بالحقالذي سمعه من الله) يوحنا 8/ 40حتي التلاميذ لم يقولوا انه اله وبطرسافضل التلاميذ واحبهم الى المسيح يقول بعد رفع المسيح

(9فَقَالَ لَهُمَا: «مَاذَاحَدَثَ؟» فَقَالاَ: «مَا حَدَثَلِيَسُوعَ النَّاصِرِيِّ الَّذِي كَانَ نَبِيّاًمُقْتَدِراً فِي الْفِعْلِوَالْقَوْلِ أَمَامَ اللهِ وَالشَّعْبِ كُلِّهِ،) لوقا 24/19
فمن اين اتيت بكلامك هذا , الكتاب لا يقول ان المسيح اله ابداواتحداك

القس وقد تجمع حوله اكثر من عشرين شخص بين مسلم ومسيحي انتتستدل بالانجيل فهل تؤمن به ؟؟

خالد : انا لااستدل من الانجيل ان استدل من العهدالجديد

القس : طيب هل تؤمن بالكتابالذي ستدل منه
خالد : اولا لا يلزماناؤمن به , كتابك يقول " من فمك ادينك"
ثانيا انا اؤمن ان هذا الكتب كتبه المؤمنون الاوائل ولم يكونوا يعتقدونبالوهية المسيح

القس : لاتتهرب من السؤال هل تؤمن بهذا الكتاب الذي تستدل منه؟

خالد : يا اخونا يا حاضريين انا جوبته ولالأ؟؟انا قلت اؤمنانه كتاب كتبه المؤمنون الاوئل ولم يكونوا يعتقدون بالوهيةالمسيح وعلى استعداد انابرهن لك من كلام اباء الكنيسة بل من كلام بولس نفسه

القس : مش هو ده الانجيل الذي تحث عنه القران " لا ياتيهالباطل من بين يديه"

خالد :دهالقران يا حبيبي الذي لا ياتيه الباطل

القس : مش بيقول فيه هدي ونور

خالد : نعم القران يتحدث عن كتاب نزل من السماء على نبي اسمه المسيحعيسي بن مريم : هل تؤمن بكتاب نزل من السماء على نبي الله عيسي ؟؟؟انت لاتؤمن اصلابنبي اسمه عيسي, هل تؤمن بكتاب نزل على المسيح من السماء

القس : لا

خالد : إذا دع القران ومايتحدث عنه ولا تلبس على الناس

القس : طب الانجيل اللي نزل من السماء فين , مش ربنا بيقول انا نحننزلنا الذكر وانا له لحافظون

خالد : الذكر هنا القران فقط " وانزلنا اليك الذكر ", ثم ان القران قالعن اهل التوراة والانجيل " بما استحفظوا عليه من كتاب الله وكانوا شهداء"

القس :يعني ربنا محفظشالانجيل الي هو كلامه !!!ازاي ربنا ميحفظش كلامه ؟؟؟؟

خالد : لو اراد الله ان يحفظه لبقي ليومنا هذا ولكن كيفيحفظه الله وهو مأله الي النسخ الحتمي ,لانه سياتي نبي بعده بكتب عام وشامل ولا نبيبعده ثم ان الكتب قبل القران كان مخصوصة بزمان ومكان ومحصورة في قوم النبي فقط فلايستلزم الامر حفظها ,وانما يحفظ الخاتم والباقي , ثم ان بولس يقول ما يقولهالقران......

وقبل ان اكملقاطعني القس

القس : طب فينالانجيل الاصلي ؟؟

خالد: السؤال ده يوجه لحضرتك ولاجدادك الذين حرفوا كلام الله , انا غير ملزم اني احفظلككتابك والحمد لله سكت القس ولم ينطق بكلمة , فخفت ان ينسحب لا سيما وقد تجمع حولناعدد كثير منهم مسيحين

خالد : اتفضل حضرتك جاوبني منين جبت الوهية المسيح في الكتابالمقدس؟؟

فبداالقس بستهزأ بلؤم : انت قوي , كويس

خالد: لاوالله ده قوة الاسلام مش قوتي ولما وجدت مجموعة من النصاري كبيرة تسمع اعدت كلاميحول الوهية المسيح وانا في عز اندماجي وتالقي ,
وجدت ضابط الامن امامي فاكملت كلامي ثم تركت القس بينالمستمعين وتوجهت الى ضابط الامن وقلت له: يا باشا الراجل ده وقفني في سرايا 4وسالني عن رضاعة الكبير جاوبته ولما سالته عن حاجه عنده سابني ومشي, ولما جيت هناوجدته بيسال المسلمين برضه فقلت احرجه امام الناس علشان يلم نفسه وميعملش فتنة

فقال الضابط: انا هدخل اقولهان ده مش مكان نقاش
خالد: ياباشالو عملت كده هيروح يقول انا سالت المسلمين معرفوش يجاوبوا وجابولي الامن فلو سمحتنرد عليه وبعدين حضرتك تقوله ده مش مكان نقاش ثم توجهت الى القس مره اخرى فوجدت احدالمسلمين يساله عن التناقض بين نسب المسيح في متي ولوقا ,وكان القس يجيبب ان لوقاذكر نسب مريم ومتي ذكر نسب يوسف النجار ,

فقفزت في الحوار

وقلت: انت لسه بتدلس على الناس , يا استاذ لوقا لم يقل انه نسب مريمابدا , ثم ان نسب لوقايزيد عن نسب متي 15 اسم ,يعني لو قلنا ان كل واحد من دول عاش 30 سنة بس تبقي مريماكبر من يوسف ب 450 سنههل توافق على هذا !!!!

القس: مين قال ان متي ذكركل الاسماء , انا لما اقول الرئيس محمد حسني مبارك يبقي لازم يكون اسمه كده , ل دهاسمه محمد معرفش مين ومين حسني مبارك

خالد: كلام حضرتك منطقي بس الاستاذ متي قال فلان ولد فلان وفلان ولدفلان يعني مفيش مفر يا باشا

القس :يعني تقصد ان متيحرف نسب المسيح

خالد :لا ده طلع عين المسيح , تعالوا يا مسلمين اوريكم متيكان بيحرف ازاي فتحت سفر اخبار الايام اول 3/14-15" بنو يوشيا: البكريوحانان،الثاني يهوياقيم، الثالث صدقيا، الرابع شلّوم. وابنا يهوياقيم: يكنيا ابنه،وصدقياابنه"

وظللت ارددعلى الناس حتي يحفظوايوشيا ولد يهوياقيم ويهوياقيم ولديكنياثم فتحت متى وقرات لهمبصوت عالى(وَآمُونُ وَلَدَ يُوشِيَّا. وَيُوشِيَّاوَلَدَيَكُنْيَا)
أين يهوياقيم يا حضرةالقس ؟؟؟؟؟

رايتم يا مسلمينلقد اخفى متي يهوياقيما أليس هذا تحريف يا حضرة القس؟؟؟

ولم اعطه فرصة ليتكلمواكملت كلامي ولكن لماذ اخفي متي يهوياقيم ؟؟؟؟

هل تعرفون لماذا ؟؟؟
اسمعوا يامسلمين واحمدوا ربكم الذي حفظ القران لكمافتح يا حضرة القس سفرارميا إرميا 36/30 واقراء على الناس قصة الملك يهوياقيم
( 30لذلك هكذا قال الرب عن يهوياقيم ملك يهوذا لا يكون لهجالس على كرسي داود و تكون جثته مطروحة للحر نهارا و للبردليلا* 31 و اعاقبه و نسلهو عبيده على اثمهم و اجلب عليهم و على سكان اورشليم و على رجال يهوذا كل الشر الذيكلمتهم عنه و لم يسمعوا*)

انمتي الذي كان يهوديا ويكتب لليهود اخفي اسم هذا الملك من نسب المسيح لانه ملك محروموملعون هو وابنائه ولا يكون له جالس على كرسي داود

وبالتي فالمسيح ليس هو المسيا المنتظر من نسل داود لانه منذرية محرومة وملعونة اليس هذ تحرف ايها القس

اشهدوا ايها الناس على تحريف الكتاب من الكتاب نفسه

ثم اكملت : ولكن الذي يحيرنيفعلا ان متى هذا يهودي ويكتب لليهود ومع ذلك يفعل اشياء غريبة جدا منذ متي يا احبابوالنسب يذكر فيه النساء ؟؟؟؟
هلرايتم نسب يقال فيه فلان ابن فلان من فلانه ؟؟؟

حتي لوحدث هذا فاما ان نذكر النساء في سلسلة النسب كلها اولا نذكرهم كلهن صح ولا لأ؟؟؟

اجاب الكثيرون :صح

قلت: لكن الاستاذ متى ذكر لنا في النسب اربع نساءفقط؟؟؟؟
لماذا فعل هذا؟؟؟
وعندما بحثنا عن هؤلاء النسوةوجدنا ان كلهن زناة وعاهراتثامار مع يهوذا حماها في التكوين راعوث التي رفعت ثياببوعز من تحت قدمه وقضت ليلتها تحت ثيابه راحاب الزانية الشهيرة بتشبع زوجة ارياالحثي

لماذا فعل متى هذا ياحضرة القس ؟؟؟

الايعلم اناليهود يتهمون مريم بالزنا مع جندي روماني اسمه بندارا ؟؟
هل متى يلمز مريم البتول ؟؟؟
والله يا اخوة كأني أرى الموت في وجهه هذا القس وما رايتوجهه انسان بهذه الصورة الغريبة أبداً

ثم سكت برهة والعيون شاخصة له ونظر الي بأسىوحزن
وقال : كل الى بتقوله ده ولسهفي مسيحين , دي معجزة فعلا

خالد : ده خيــــــبـــة ما هو لسه في عباد بقر وعباد قرود وعباد اصناموعباد خرفان صحيح ايه راي حضرتك في عبادة الخرفان ؟؟؟
سكت القس ولم ينطق

فاخرجت كتاب " الخروف " للأب دانيال واعطيته لاحد اخوانيوقلت له اكمل مع القس حول عبادة الخرفان وخرجت وقد أجهدني ذبح هذا الخروفالبروتستانتي فتركته لأخواني يسلخون جلده والحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنالنهتدي لولا ان هدانا الله والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

م ن ق و ل
من أراد المزيد يمكنك زيارة منتدى (حراسة العقيدة > قسم المناظرات)
لكن ذلك لمن كان دينه متين حتى لا يعرض قلبه للفتن والشبهات
ومن منا قلبه سليم ؟؟!

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قريبا فى معرض الكتاب...كتابى الجديد سامى ابوسريع المنتدى العام 12 20-02-2015 01:28 PM
مناظرة .. مناظرة .. بقلم احمد النعيمي العنان3005 المنتدى الاسلامي 2 15-11-2008 06:34 PM
10-05-2010, 11:46 AM
alqlm-2006 غير متصل
الوسـام الذهبي
إعجاب: 6
تلقى 8 إعجاب على 8 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
جزاك الله خير الجزأ وجعل ما قمة به في موازين حسناتك

* سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم * سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر *
* اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد النبى الأمى وعلى آله وصحبه وسلم *

10-05-2010, 11:37 PM
مهند سالم غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
تلقى 11 إعجاب على 5 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
شكرا لك m rafik
شكرا لك alqlm-2006
على الرد الطيب

11-05-2010, 01:53 PM
raedms غير متصل