أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


09-05-2010, 11:54 PM
SLIM SHADY غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 2794
تاريخ التسجيل: Dec 2003
الإقامة: Damascus
المشاركات: 7,162
إعجاب: 609
تلقى 186 إعجاب على 90 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

تشيلسي و بايرن ميونخ يتوجان و برشلونة و الانتر الأقرب لللقب


في انكلترا :
توج فريق تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعدما سحق ضيفه ويجان 8/صفر اليوم الأحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من المسابقة.

وأنهى تشيلسي ، الذي يدربه المدير الفني كارلو أنشيلوتي ، الموسم برصيد 86 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام مانشستر يونايتد الذي تغلب على ستوك سيتي 4/صفر.

وأكمل ويجان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه جاري كالدويل ، في الوقت الذي تقمص فيه الإيفواري دروجبا دور البطولة محرزا ثلاثة أهداف (هاتريك) فيما سجل الفرنسي نيكولاس انيلكا هدفين.

وتزامن الهدف الخامس الذي سجله دروجبا مع الهدف المائة لتشيلسي في الموسم الحالي ، وهي المرة الأولى التي يحرز فيها أي فريق هذا العدد من الأهداف في الدوري الإنجليزي منذ عام 1963 .

وقال كارلو أنشيلوتي "إنه أمر مذهل ، لقد قدمت أقصى ما بوسعي لهذا النادي وكذلك فعل اللاعبون". وأضاف "لقد وجدت أجواء مذهلة ونستحق ما حققناه في هذه البطولة ، نشعر بسعادة غامرة".

وأكد "سعداء بالرقم القياسي (مائة هدف) وكذلك بفوز ديديه دروجبا بلقب الهداف ، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو تمتعنا باللعب".

ومن ناحيته أشاد جون تيري قائد تشيلسي بمدربه أنشيلوتي "لقد وضعنا في حالة من الهدوء المثالي والأجواء الرائعة".

وأضاف "إنه يسمح لنا بالذهاب واللعب ، بشكل تكتيكي قبل المباراة ، ندرك تماما ما علينا فعله ، ولكن يترك الأمر لنا للعب بالشكل الذي نراه".

وشدد "كانت ثلاث سنوات صعب دون أن نحقق لقب الدوري الإنجليزي ، ولكنه يومنا ونحن نستحق ذلك".

وتلاشت جميع مخاوف تشيلسي بعد مرور ست دقائق فقط ، عندما سدد دروجبا ضربة حرة مباشرة لتصطدم بالحائط وتذهب إلى فرانك لامبارد الذي أعادها إلى فلورنت مالودا (الذي ربما كان متسللا) والذي مرر الكرة بصدره إلى أنيلكا الذي لم يتواني عن افتتاح التسجيل لأصحاب الأرض.

ودفع ويجان بثلاثة لاعبين غير أساسيين في خط الدفاع ، ولكنه كان هو المبادر بالاستحواذ ، ولكن دون أدنى خطورة حقيقية ، قبل أن تنتهي المباراة من الناحية الحسابية في الدقيقة 32 بعد تعرض لامبارد للعرقلة داخل منطقة الجزاء من قبل جاري كالدويل ، الذي تعرض للطرد ، لينجح لامبارد في تسجيل الهدف ال22 له في الموسم الحالي والثاني لفريقه في مباراة اليوم.

واحتفل دروجبا بهدف فريقه الثاني بشيء من الغضب ، ربما بسبب عدم تسديده لضربة الجزاء كما أراد لزيادة فرصته في المنافسة على صدارة قائمة هدافي الموسم الحالي.

وأضاف سالمون كالو الهدف الثالث في الشوط الثاني بعد تبادل التمرير مع لامبارد.

وبعد دقيقتين فقط أضاف أنيلكا الهدف الثاني له والرابع لفريقه إثر تمريرة من برانيسلاف ايفانوفيتش.

وفي الدقيقة 63 سجل دروجبا الهدف الخامس إثر تمريرة من لامبارد ثم سجل الهدف السادس من ضربة جزاء حصل عليها فريقها بعد تعرض أشلي كول للعرقلة داخل منطقة الجزاء.

وسجل دروجبا الهدف السابع لفريق والثالث له قبل عشر دقائق على النهاية من متابعة لتسديدة جو كول التي أبعدها مايك بوليت.

ورفع دروجبا رصيده من الأهداف إلى 29 هدفا ليحرز لقب هداف الموسم الحالي بفارق ثلاثة أهداف أمام واين روني مهاجم مانشستر يونايتد.

وكان تشيلسي حقق الفوز ثلاث مرات من قبل بسبعة أهداف في الموسم الحالي.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة اختتم أشلي كول أهداف الفريق مستغلا عرضية جو كول.

وحاول مانشستر يونايتد إنهاء الموسم بالفوز على ستوك سيتي أملا أن يتعثر تشيلسي أمام ويجان ، وتقدم دارين فليتشر وريان جيجز بهدفين للفريق في الشوط الأول وأضاف داني هيجينبوثام لاعب ستوك سيتي الهدف الثالث عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ولكن الفوز لم يشفع لحامل اللقب بعد أن سحق تشيلسي ضيفه ويجان بثمانية أهداف نظيفة.

واحتفظ ارسنال بالمركز الثالث بعد أن تغلب على فولهام بأربعة أهداف نظيفة حملت توقيع روبن فان بيرسي وأندري ارشافين وكريس بايرد (هدف في مرماه عن طريق الخطأ) والبرتو فيلا في الوقت الذي أهدر فيه توتنهام تقدمه بهدفين وخسر 2/4 أمام مضيفه بيرنلي الذي هبط إلى دوري الدرجة الأولى ولكن ظل توتنهام في المركز الرابع.

وحافظ مانشستر سيتي على المركز الخامس بعد تعادله مع مضيفه ويستهام 1/1 وأنهى أستون فيلا الموسم في المركز السادس برغم هزيمته أمام بلاكبيرن صفر/1 فيما تعادل ليفربول مع هال سيتي سلبيا.

وفي مباريات أخرى تغلب بولتون على برمنجهام سيتي 2/1 وإيفرتون على بورتسموث 1/صفر وولفرهامبتون على سندرلاند 2/1 .






و في ألمانيا :

احتشد أكثر من 100 ألف مشجع للاحتفال بتتويج فريق بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) حيث قدم الفريق جائزة الدوري في مبنى البلدية اليوم الأحد.

وارتدى المدير الفني الهولندي لويس فان جال ولاعبي الفريق ، الملابس البافارية بما في ذلك السروال الجلدي التقليدي ، وظهروا في شرفة قاعة البلدية وذلك بعد موكب بالسيارات التي نقلتهم من ملعب التدريب.

وقال فان جال "إننا لسنا الأبطال من ميونيخ ، ولكن من جلسنكيرشن ومن بريمن وهامبورج.. إننا الأفضل في ألمانيا وربما في أوروبا".

ويتطلع بايرن ميونيخ الآن إلى تحقيق ثلاثية هذا الموسم ، بعدما توج رسميا باللقب 22 له في البوندسليجا إثر فوزه على هرتا برلين 3/1 أمس السبت في المرحلة الأخيرة من المسابقة.

ويخوض بايرن ميونيخ المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا يوم السبت المقبل أمام فيردر بريمن قبل أن يلتقي إنتر ميلان الإيطالي في العاصمة الأسبانية مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 22 أيار/مايو الحالي.

وشارك فان جال /58 عاما/ ، الذي يقضي أول موسم لع ببايرن ميونيخ ، لاعبيه في الرقص في شرفة قاعة البلدية مع كريستيان أوده عمدة ميونيخ ، واستمرت الاحتفالات التي بدأت في الاستاد الأولمبي ببرلين أمس السبت.

وقال مارك فان بوميل قائد فريق بايرن ميونيخ للجماهير إن الفريق سيعود ليحتفل مجددا بعد أسبوعين ، في اليوم التالي للنهائي الأوروبي.

وقال كارل­هاينز رومينيجه رئيس النادي إنه واثق من بقاء لاعب خط الوسط الفرنسي فرانك ريبيري ضمن صفوف الفريق في الموسم المقبل وإلى ما بعد ذلك.

وأوضح رومينيجه إن المحادثات حول تمديد فترة التعاقد مع ريبيري ستبدأ بعد المباراة النهائية لكأس ألمانيا أمام فيردر بريمن يوم السبت المقبل والنهائي الأوروبي في 22 أيار/مايو.

وقال رومينيجه في تصريحات لقناة "شبورت.1" الألمانية الرياضية "إنني متفائل بشكل كبير وسأفتح النافذة هنا بالقول إن ريبيري لن يظل بالفريق في العام المقبل فقط ولكن إلى ما بعد ذلك.

ويستمر عقد ريبيري /27 عاما/ مع بايرن ميونيخ حتى نهاية حزيران/يونيو 2011 ، ولكن النادي يرغب في التوصل إلى اتفاقية لتجديد العقد مع اللاعب.

ويعد اللاعب محط أنظار عدد من أندية القمة في القارة الأوروبية ، ويعني انتقاله لفريق آخر في نهاية الموسم حصول بايرن ميونيخ على 25 مليون يورو (32 مليون دولار) وهو المبلغ الذي يتردد أن بايرن دفعه للحصول على خدمات اللاعب من مارسيليا الفرنسي في حزيران/يونيو 2007 .

وسيغيب ريبيري عن نهائي دوري أبطال أوروبا بسبب الإيقاف. وقد لجأ بايرن ميونيخ إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولية بعدما رفض الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) طلب الاستئناف ضد العقوبة.

وقال رومينيجه إنه يعتقد أن فرصة بايرن ميونيخ لا تتجاوز 50 بالمئة لأن "الأساليب السياسية لا تلعب دورا" في محكمة التحكيم الرياضي.

كان ريبيري تلقى عقوبة الإيقاف ثلاث مباريات بعدما طرد خلال المباراة أمام ليون الفرنسي في ذهاب الدور قبل النهائي بالبطولة الأوروبية ، للخشونة مع ليساندرو لوبيز.






في اسبانيا :

لم تتمكن وسائل الإعلام الصادرة في إقليم كتالونيا اليوم الأحد من إخفاء سعادتها بفوز برشلونة خارج ملعبه على أشبيلية 3/2 مساء أمس السبت في المرحلة السابعة والثلاثين من الدوري الأسباني لكرة القدم ، ليصبح الفريق على أعتاب الحفاظ على اللقب المحلي.

وبعد الفوز المنعش أمس أصبح فريق جوسيب جوارديولا في فقط في حاجة إلى الفوز على بلد الوليد في كامب نو يوم الأحد المقبل لإعلانه رسميا بطلا للموسم الحالي من الدولي المحلي ، بافتراض أن ريال مدريد سيتغلب على مضيفه ملقه في اليوم نفسه.

وبعد فوز برشلونة على أشبيلية وفوز ريال مدريد على أتليتك بيلباو 5/1 رفع النادي الكتالوني رصيد إلى 96 نقطة من 37 مباراة مقابل 95 نقطة لريال مدريد.

وجاء عنوان صحيفة موندو ديبورتيفو تحت عنوان "ليكون الحسم على ملعب كامب نو".

وأعربت الصحيفة اليومية عن سعادتها بفوز برشلونة "بمشاركة ثمانية لاعبين من قطاع الناشئين ضمن التشكيل الأساسي للفريق" ، وأن الفوز على أشبيلية جاء مجددا بتوقيع الفرسان الثلاثة ليونيل ميسي وبيدرو وبويان كركيتش.

وأوضحت محطة "تي في3" التليفزيونية الكتالونية "لا يوجد أي شك في أن أنجح فريق برشلونة هو الذي يلعب في الوقت الحالي ، وأغلبه ذو نكهة محلية ، وأغلب هؤلاء من لا ماسيا".

ولا ماسيا هي الاكاديمية الاسطورية للصاعدين في برشلونة ، حيث يتم تعليمهم كيفية الاستحواذ على الكرة ، والتي يشتهر بها برشلونة في جميع أنحاء العالم.

وجاء مقال صحيفة "سبورت" تحت عنوان "خطوة واحدة على المجد" ، ونوهت الصحيفة عن أن بلد الوليد الذي يحتاج إلى الفوز لتفادي الهبوط ، "لن يكون ندا سهلا" ، وأن برشلونة سيضطر لخوض مباراته الختامية دون صانع ألعابه تشابي ، الذي تعرض للإيقاف بعد حصوله على الإنذار الخامس خلال مباراة أشبيلية ، وربما بدون لاعبي خط الوسط ماكسويل وسيدو كيتا بعد تعرضهما لإصابات طفيفة.

ولا تختلف الأحداث الدرامية في قاع الترتيب بين الفرق التي تحاول النجاة من شبح الهبوط عما يحدث بين ريال مدريد وبرشلونة في الصراع على اللقب.

وللمرة الأولى منذ أكثر من 20 عاما ، لم يتأكد هبوط أي فريق حسابيا قبل الجولة الأخيرة من الموسم الحالي.

ويمتلك خيريس متذيل الترتيب 33 نقطة ثم تأتي أربعة فرق برصيد 36 نقطة ، وهي راسينج سانتاندير وتينيريفي وملقه وبلد الوليد.

وظهرت وسائل الإعلام في مدريد بحالة من الإحباط بعد فوز برشلونة على ملعب أشبيلية.

وجاء عنوان صحيفة ماركا "دفعة نحو اللقب" في إشارة إلى إدعاء وجود ضربة الجزاء في نهاية المباراة بعد توجيه جيرارد بيكيه مدافع برشلونة دفعة داخل منطقة الجزاء لفريدريك كانوتيه مهاجم أشبيلية ، ولكن الحكم تغاضى عن احتسابها.

ووفقا لماركا فإن هذا القرار " الذي يعد خاطئا" قد يحسم الصراع على اللقب الأسباني.

ونشرت صحيفة "آس" صورة بيكيه وهو يدفع كانوتيه ، قبل أن تغدق عبارات الإشادة على ريال مدريد الذي سحق أتليتك بيلباو 5/1 ، "لعدم استسلامه على الإطلاق في صراعه مع برشلونة".

وأكدت الصحيفة "لن يكون من السهل الفوز في ملقه" ، الذي يحتاج إلى الفوز لتفادي الهبوط ، وأشادت الصحيفة بكريستيانو رونالدو ورفاقه لتسجيل 101 هدف بفارق سبعة أهداف عن برشلونة.






و في ايطاليا :

حقق فريق إنتر ميلان فوز مثيرا علي ضيفه كييفو فيرونا 4/3 اليوم الأحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم ليبقى على بعد نقطتين أمام أقرب ملاحقيه روما قبل الجولة الأخيرة من الموسم الأسبوع المقبل.

وحقق إنتر الفوز عبر أربع أهداف حملت توقيع اندري مانتوفاني لاعب كييفو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه والأرجنتينيين استيبان كامبياسو ودييجو البرتو ميليتو وماريو بالوتيللي.

وسجل قائد روما فرانشيسكو توتي هدفين في المرحلة الاخيرة ليقود فريقه لتحويل تأخره بهدف أمام ضيفه كالياري إلى الفوز 2/1 ليؤجل احتفال إنتر باللقب الخامس على التوالي حتى الجولة النهائية السبت المقبل.

وبدأت المباراة على ملعب جوزيبي ميازا بشكل محبط بعد تسجيل البرازيلي تياجو موتا لاعب إنتر ميلان هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 12 .

ولكن بعد دقيقة واحدة فقط أدرك إنتر التعادل عندما أرسل الكاميروني صامويل ايتو كرة عرضية أخطائها اندريا مانتوفاني مدافع كييفو إلى داخل شباك فريقه.

وأضاف إنتر الهدف الثاني في الدقيقة 40 من تسديدة عالية (لوب) من كامبياسو مستغلا تمريرة دوجلاس مايكون قبل أن يدد ميليتو كرة قوية اصطدمت بالدفاع وسكنت الشباك معلنا عن الهدف الثالث لفريقه والعشرين له في الموسم الحالي.

واختتم بالوتيلي أهداف إنتر في الدقيقة 51 ولكن كييفو لم يستسلم وواصل الكفاح حتى النهاية وسجل هدفين عن طريق لاعب أوروجواي ماركو جرانوشي والمخضرم سيرجيو بيللسير.

ومن ناحية أخرى أهدر روما العديد من الفرص المحققة على الملعب الاولمبي بروما قبل أن يتأخر بهدف في الدقيقة 73 عن طريق أندريا لازاري.

وأدرك توتي التعادل لروما في الدقيقة 79 وبعد أربع دقائق فقط حصل فريقه على ضربة جزاء سجل منها توتي الهدف الثاني له ولفريقه.

وتغلب جنوه على ميلان 1/صفر وتعادل سامبدوريا مع مضيفه باليرمو 1/1 ليضمن المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وقاد فابيو كولياريللا فريقه نابولي للفوز على اتالانتا 2/صفر ، ليتأكد هبوط اتالانتا إلى دوري الدرجة الثانية بصحبة سيينا الذي تعادل مع فيورنتينا 1/1 في الوقت الذي خسر فيه ليفورنو على ملعب أمام لاتسيو 1/2 .

وواصل يوفنتوس نتائجه المحبطة وخسر على ملعبه 2/3 أمام بارما وتعادل بولونيا مع كاتانيا 1/1 .

ورفع انطونيو دي ناتالي رصيد في صدارة قائمة هدافي الموسم الحالي إلى 28 هدفا بعد أن سجل هدفين خلال تعادل أودينيزي مع باري 3/3



تحياتي





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بايرن يتفوق على برشلونة للمرة الثالثة تواليا ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 25-07-2013 01:41 AM
بايرن ميونخ يسحق برشلونه 4-0 ويخطو خطوة كبيره نحو النهائي محمد باشا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 6 27-04-2013 02:45 PM
برشلونة بطلا لاودي بثنائية الكانترا في بايرن ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 28-07-2011 02:32 AM
أهداف مباراة بايرن ميونخ × شالكه "كأس السوبر الألماني" BarCaWi90 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 08-08-2010 02:45 AM
10-05-2010, 01:16 PM
Ahmed-Under غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 84905
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 19,156
إعجاب: 8,087
تلقى 10,351 إعجاب على 884 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2591 موضوع
    #2  
تسلم ايدك اخي سليم علي الاخبار


12-05-2010, 12:57 PM
(( زين الشام )) غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 188475
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 343
إعجاب: 371
تلقى 130 إعجاب على 43 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  
مقالة ممتعة


بارك الله بك


06-06-2010, 04:48 PM
al-mobrmg غير متصل
الوسـام الذهبي
رقم العضوية: 117892
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الإقامة: السعودية
المشاركات: 1,688
إعجاب: 460
تلقى 552 إعجاب على 175 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #5  
جزاك الله خير


 


تشيلسي و بايرن ميونخ يتوجان و برشلونة و الانتر الأقرب لللقب

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.