أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


31-03-2004, 06:40 PM
younes142 غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 7167
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 113
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

أصدرت هيئة كبار العلماء في السعودية فتوى تحرم فيها بث برنامج "ستار أكاديمي


أصدرت هيئة كبار العلماء في السعوديةفتوى تحرم فيها بث برنامج "ستار أكاديمي" الذي تنتجه إحدى الفضائيات العربية، كماشملت فتوى التحريم مشاهدة البرنامج والمشاركة فيه، والاتصال عليه للتصويت أو إظهارالإعجاب به، وأرجعت ذلك إلى ما اشتملت عليه تلك البرامج من (استباحة للمحرماتالمجمع على تحريمها والمجاهرة بها).
وأكد نص الفتوى التي صدرت أمس عن الهيئة أنبرنامج "ستار أكاديمي" يشتمل على جملة من (المنكرات العظيمة) أهمها الاختلاط بينالجنسين والدعوة الصريحة للفاحشة والدعوة (لإماتة الحياء وقتل الغيرة في نفوسالمسلمين).
ودعت الهيئة في بيانها رجال الأعمال الممولين لهذه البرامج إلى أن (يتقوا الله فيما مَنَّ الله به عليهم من نعمة الأموال، وألا يستخدموها فيما يدمرشباب الأمة) واعتبروا أن ذلك من (كفران النعمة).
وحملت هيئة كبار العلماء فيالسعودية البرامج التلفزيونية والإذاعية مثل برنامج "ستار أكاديمي" مسؤولية الحالةالمتردية للمسلمين، وبما حلّ بها من مصائب وبلايا.
وكان الشيخ سلمان العودةالمشرف العام على مؤسسة (الإسلام اليوم)- قد انتقد بشدة برنامج "ستار أكاديمي" فيلقاء إذاعي أجري مع فضيلته الأسبوع الماضي في الرياض، وقال إنه يدمر البناءالأخلاقي والعقلي للشباب الإسلامي.
نص البيان
الحمد لله رب العالمين،وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:
فقد اطلعتاللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على الاستفتاءات الواردة إليها من عدد منالغيورين عن البرنامج الذي تبثه بعض القنوات الفضائية العربية المسمى: "ستارأكاديمي"، وما يشابهه من البرامج، وبعد دراسة الموضوع رأت اللجنة تحريم بث هذهالبرامج ومشاهدتها وتمويلها، والمشاركة فيها والاتصال عليها للتصويت أو لإظهارالإعجاب بها، وذلك لما اشتملت عليه تلك البرامج من استباحة للمحرمات المجمع علىتحريمها والمجاهرة بها، ففي الحديث قال صلى الله عليه وسلم: "ليكونن من أمتي أقواميستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف"، رواه البخاري من حديث أبي مالك الأشعري رضيالله عنه، وعنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: "كل أمتي معافى إلا المجاهرين، وإن منالمجاهرة أن يعمل الرجل بالليل عملاً ثم يصبح وقد ستره الله تعالى فيقول: عملتالبارحة كذا وكذا، وقد بات يستره ربه ويصبح يكشف ستر الله عنه" رواه البخاري ومسلممن حديث أبي هريرة رضي الله عنه، وأي مجاهرة بالمحرمات والفواحش تفوق ما تبثه هذهالبرامج التي اشتملت على جملة من المنكرات العظيمة، من أهمها:
أولاً: الاختلاطبين الجنسين من الذكور والإناث، وقد قال الله عز وجل: (وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّمَتَاعاً فَاسْأَلوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْوَقُلُوبِهِنَّ) (الأحزاب: من الآية53)، وفي الحديث عنه صلى الله عليه وسلم: "لايخلون أحدكم بامرأة، فإن الشيطان ثالثهما" رواه الإمام أحمد بإسناد صحيح عن عمر بنالخطاب رضي الله عنه، فكيف بهذه البرامج التي تقوم فكرتها الرئيسة على خلط الجنسينمن الذكور والإناث وإزالة الحواجز فيما بينهم، مع ما عليه الإناث من التبرج والسفوروإظهار للمفاتن مما يسبب الشر والبلاء، وقد قال الله عز وجل: (وَلا يُبْدِينَزِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىجُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ...) (النور: منالآية31).
ثانياً: الدعوة الصريحة للفاحشة ووسائلها، قال الله عز وجل: (إِنَّالَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْعَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لاتَعْلَمُونَ) (النور:19).
ثالثاً: الدعوة إلى إماتة الحياء وقتل الغيرة في قلوبالمسلمين بألفة مشاهدة هذه المناظر المخزية التي تهيج الغرائز وتبعد عن الأخلاقوالفضائل، ففي الحديث أنه صلى الله عليه وسلم قال: "إن مما أدرك الناس من كلامالنبوة الأولى إذا لم تستح فاصنع ما شئت" رواه البخاري من حديث أبي مسعود البدريرضي الله عنه، وعنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: "الإيمان بضع وسبعون شعبة والحياءشعبة من الإيمان" متفق عليه من حديث أبي هريرة رضي الله عنه، وعنه صلى الله عليهوسلم أيضاً: "أتعجبون من غيرة سعد لأنا أغير منه، والله أغير مني" رواه البخاري منحديث المغيرة بن شعبة رضي الله عنه.
ولا يكفي في ذلك – أيها المسلم – أن تتركالمشاركة في هذه البرامج والنظر إليها بل يجب عليك النصح والتذكير لمن تعلم أنهيشارك فيها بأي وجه من الوجوه لما في ذلك من التعاون على البر والتقوى والتناهي عنالإثم والعدوان.
كما تدعو اللجنة التجار الممولين لهذه البرامج أن يتقوا اللهتعالى فيما منَّ به عليهم من نعمة الأموال فلا يستخدموها فيما يدمر شباب الأمة،ويهدم شعائر الدين، ويخدم أعداء الإسلام، فإن ذلك من كفران النعم وهو سبب فيزوالها.
ولا يخفى أن هذه البرامج وأمثالها هي من أسباب جلب المصائب والبلايا علىالإسلام والمسلمين، يقول الله عز وجل: (وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَاكَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ) (الشورى:30)، وفي الصحيحين من حديثزينب رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل عليها فزعاً يقول: "لا إله إلاالله، ويل للعرب من شر قد اقترب، فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه، وحلقبإصبعيه الإبهام والتي تليها، فقلت: يا رسول الله أنهلك وفينا الصالحون؟ قال: نعمإذا كثر الخبث".
نسأل الله عز وجل بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يعصمنا وسائرالمسلمين من مضلات الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأن لا يؤاخذنا بما فعل السفهاءمنها، وأن يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه وأن يرينا الباطل باطلاً ويرزقنااجتنابه.
وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عضو فى هيئة كبار العلماء : بيعة « مرسى » للمرشد تبطل شرعية حكمه السعيد زيان أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 2 06-04-2013 01:13 AM
عضو هيئة كبار العلماء بالمملكة فضيلة الشيخ الدكتور قيس آل الشيخ مبارك يرد على البراك زخرفه أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 6 16-03-2010 03:26 PM
بيان من اللجنة الدائمة في التحذير من برنامج "ستار أكاديمي" وما شابهه من البرامج احمدجاد المنتدى الاسلامي 0 06-06-2009 11:54 PM
ستار أكاديمي و كلام الفارغ WIN95 المنتدى العام 2 11-03-2009 06:37 AM
صناع الحياة يتحدى ستار أكاديمي المتربع المنتدى العام 9 02-03-2004 06:33 PM
01-04-2004, 03:33 PM
قدسيه غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 155
تاريخ التسجيل: May 2003
المشاركات: 636
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  
شر البلية ما يضحك ..
يمكن اخوي بارود ما كان عندهم خبر .. او مش فاضيين
مشغولين كيف يطلعوا فتاوي يغطوا فيها على دماء المسلمين المهدوره في كل مكان
ولا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل على علماء اخر الزمان


 


أصدرت هيئة كبار العلماء في السعودية فتوى تحرم فيها بث برنامج "ستار أكاديمي

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.