أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


11-04-2010, 01:08 AM
اسحااق غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 323620
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 46
إعجاب: 0
تلقى 22 إعجاب على 14 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

صرخة لم تحرك حجر !!


بسم الله الرحمن الرحيم
صرخة تحرك

صرخة لم تحرك حجر !!

بدأ بث المسلسل التركي الجديد المدبلج إلى اللغة العربية ، " صرخة حجر " .. وهو مسلسل يعرض حالة الحرب الدائمة التي يعيش فيها المسلمين في غزة والمعارك التي تقع بين الجيش الإسرائيلي وبين المواطنين ، وقد تم الترويج له الإعلام و ذكَر المشاهدين مرارا وتكرارا بعلاقته المباشرة بالتأثير سلبا على علاقة النظام التركي والنظام الإسرائيلي وبعضا من الدول العربية الأخرى ..وتابع المسلسل الكثيرون كنوع من الفضول من جراء الدعايات المكثفة له على القناة و الترويج له على أنه و المسلسل الذي سبب لإسرائيل إستياءً ، و طبعا وهذه قضية تُعد إعلاميا ساخنة ، ( فكأنما هذه لطمة لإسرائيل !! )..... فقرر الكثيرون من عشاق الدراما التركية الرومانسية أن يتابعوا هذا المسلسل العنيف فعلا مقارنة ببقية المسلسلات التركية الأخرى التي دأبت على إشاعة الفاحشة وركزت على العلاقات الإجتماعية المتفسخة وصورت لنا الأتراك كزناة ولقطاء وشاربي خمر فقط !

وما يلفت النظر أن هذا المسلسل يوحي بعلاقة حب بين مسلمة من فلسطين وبين إسرائيلي كافر له رتبة عالية في الجيش ومسؤول عن تقتيل عائلتها وجيرانها ويكشف لنا لاحقا إنه فلسطيني وليس إسرائيلي .. فهناك رسالة مبطنة بالتوقف عن قتل الإسرائيلين وإلا كانوا فلسطينيون لأن الكثير من أبناء فلسطين خطفهم اليهود وهم صغار كما ينقل لنا المسلسل . وهذا كله طبعا لإثارة مشاعر المشاهدين الذين تعودوا على مشكلات رومانسية في المسلسلات التركية تُعيِشَهم في عالم من الخيال فأصبح هذه العنف الشديد غير مستساغ عندهم فلاموا القناة على بث هذه المشاهد الدموية العنيفة -- اي : من الأثار التي تركه المسلسل أن المتلقي يشعر أنه في غنى عن هذا الألم وهذا الحزن وإن كان يتعاطف مع المسلمين في فلسطين لكن ما ذنبه ليعتصر قلبه ألما من مشاهد الحرب والدمار ؟! فيخلف عند المتلقي تعاطفا وقتيا يزول مع إنتهاء الحلقة.

و المسلسل مليء بالتناقضات ويظهر المسلمين في فلسطين متمسكين بعادات وتقاليد الجاهلية فمن يغتصبها الإسرائيليون كان على أهلها أن يقتلوها وإن لم يقتلوها يتم تسليمها لحركة المقاومة ليقتلوها ويقصد بذلك المجاهدين . فالمجاهدون هم من يقومون بذلك بدم بارد وإلا على من يريد أن ينقذها من الرجال أن يتزوجها !! فتم تشويه صورة االمجاهدين كما شوهوا الكثير من الحقائق في حق المسلمين وتم إتهام الإسلام ضمنيا بهذه الممارسات التي لا تمت للإسلام بصلة.

كما في المسلسل إمرأة إسرائيلية زوجة المجرم الضابط التي تحاول أن تجعله يحب الفلسطينيون ويرأف بهم من طيبة قلبها وإنسانيتها فتلمح لعملية السلام والتعايش مع بعضهم البعض!! فيوحون بذلك للمشاهد - أن هناك إسرائيلين طيبين في حين أن هذه المرأة العقيم خطف لها زوجها إبن إحدى الفلسطينيات لتربيه عندها ............ !!

وأثناء المشاهد نرى أن الجنود في إسرائيل يهتمون لرفع كتاب القرأن الكريم من الأرض عندما ذهبوا لإعتقال عائلة بسيطة و بينما يجر أطفالا ليعتقلهم يجد كتاب القرآن الكريم مرميا فيرفعه !!

هل تصدقون أن جندي إسرائيلي في الجيش المحتل الغاصب ، يفعل ذلك ؟ طبعا لا بالعكس هو من يرميه !

إذا لماذا زُج بهذا المشهد في المسلسل ؟

والكثير من الجهات إعترضت على بث هذا المسلسل الذي اسأ للمسلمين في فلسطين وعمل على تقزيم قضيتهم لقضية فلسطينية بدلا عن قضية إسلامية فتجدك تتسأل هل الهدف من هذا المسلسل أذية العلاقات بين المسلمين في تركيا والمسلمين في فلسطين ؟

والحسنة الوحيدة في هذا المسلسل أنه يذكرك بأن الإسلام عالمي لا فرق فيه بين عربي ولا أعجمي وأن المسلمين في كل بلاد العالم جسد واحد فتفرح لتذكر تاريخ المسلمين الحافل بالإنتصارات على اليهود وبالذات إنتصارات وفتوحات الدولة العثمانية التي نشرت الإسلام في ربوع العالم والتي رفض الخليفة السلطان عبد الحميد الثاني بيعها لليهود. فتتحسر على هذا التاريخ الذي لا يذكره المسلسل ابدا.

واخيرا نقول : هذا المسلسل يخدم مصالح اليهود قبل ان يوصل للمشاهدين ذرة مما يعانيه أهلنا في فلسطين من مآىسي بسبب الإحتلال الإسرائيلي الكريه. فهو فقط روج لتمييع القضية الإسلامية في فلسطين حتى المسلسل لم يتحدث عن هدم الأقصى الشريف حتى لا يعطي المسلسل أي طابع إسلامي ، بالإضافة إلى إنه يظهر المرأة المسلمة في فلسطين كأنها لا تلبس الزي الشرعي ابدا بل تلبس الزي الوطني الفلسطيني طوال المسلسل. وهدف المسلسل اولا وأخيرا تغيير وقلب الحقائق وجعل المشاهدين لا يفكرون في تحرير فلسطين من براثن يهود كما أمرنا الله تعالى بل أن يتماشى كل الأطراف ويقبلون بهذا الواقع الفاسد !



لمشاهدة حلقات المسلسل الذي يرعب اليهود


( كما روج له على وسائل الإعلام )

صرخة حجر المسلسل التركي .





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لكي تدرك القيمة نجمة العالم المنتدى العام 4 31-08-2012 02:19 PM
لكي تدرك raedms أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 5 26-11-2009 01:10 AM
كيف تدرك قيمة الوقت قمرالشام صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 12 13-05-2009 01:18 PM
لكي تدرك SLIM SHADY المنتدى العام 5 25-12-2007 05:58 PM
هل تدرك كلا المخططين الخبيثين المتعلم المنتدى العام 9 16-08-2006 03:02 AM
12-04-2010, 12:57 PM
محمد القديس غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 330240
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 70
إعجاب: 0
تلقى 3 إعجاب على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  
بارك الله فيك


12-04-2010, 01:36 PM
محمد القديس غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 330240
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 70
إعجاب: 0
تلقى 3 إعجاب على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #4  
بارك الله فيك

14-04-2010, 12:15 AM
اسحااق غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 323620
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 46
إعجاب: 0
تلقى 22 إعجاب على 14 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #5  
بارك الله بكم

17-04-2010, 01:53 PM
alaa mohd kamal غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 331014
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 1
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #6  
مش رح أطول عليك
لأني ما بديش أتحاور مع واحد وجهة نظره مثلك
بس إذا إنو هدف المسلسل الرضا بالواقع ما كانت عملت إلي عملته أيام غزة

 


صرخة لم تحرك حجر !!

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.