أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > انظمة التشغيل والاوفيس > مشاكل وحلول الويندوز, اسئلة واستفسارات وشروحات الويندوز

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

25-03-2010, 12:32 AM
mimoboy غير متصل
عضو ذهبي
إعجاب: 537
تلقى 101 إعجاب على 22 مشاركة
تلقى دعوات الى: 15 موضوع

ماهو الفرق بين ويندوز 32 بيت و 64 بيت وماهو ويندوز فورتكس ؟؟ وماهو ويندوز ميديا سنتر ؟؟

النهارده انا جاي بشويه اساله خطرت في بالي هي مش اساله كتير يعني بس اساله انا عايز اعرف ليها اجابه
و مشكووووووووووورين مقدما علي الأجابه

ما الفرق بين
نظام 64
ونظام
86X
او اي كان النظام او تسميه
احيانا تظهر برانمج ويقولي دي مخصصه لنظام كذا
ما معني هذا
وما معنى كل نظام منهم
وهل اذا استخدمت احد النظامين له فوائد او مزايا عن الأخر
----------------------------------------------
كيف اقسم الهارد باي طريقه ممكنه بحيث
يكون القيم الخارجه لكل برتشن ب عدد صحيح
مثلا 200 جيجا وليس 199 جيجا
----------------------------------------------
لماذا لا يتم جعل المنتدي عمل المواضيع التطبيق يكون مباشرلا
اقصد ان في بعض المنتديات عند عمل الموضوع يكون التطبيق لتغير اللون والخط والحجم
يكون ملحوظ مباشر دون الحاجه لعمل معاينه كل مره
(والله لو ينفع ده اقتراح اهو انا بقترحه واتمني ان الموضوع ده يتعمل
علشان الواحد بيحب الطريقه دي في عمل المواضيع وبتسهل كتييير )

ما هو الفورتكس تيم
هل هي شركه ام مجموعه من الأعضاء تجمعو ليصبحو اصحاب هذه العمل
ام ماذا
مجرد حب استفسار ومعرفه ماهو الفرق ويندوز وماهو ويندوزماهو الفرق ويندوز وماهو ويندوز
ارجو المعذره من الفريق
هههههههههه

ما هو ويندوز مديا سنتر اديشنا ده... وايه الفرق بينه وبين الويندوز العادي ولا ده برنامج وليس نسخه ويندوز

الحمد لله كثيرا نحمدة و نستيع به علي بعدنا عن المعاصي

اللهم صلي و سلم علي محمد الرسول الكريم
اللهم شفعة فينا يوم اللقاء

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كراك ويندوز ميديا سنتر muostafa برامج 2 31-12-2011 06:28 PM
سر من اسرار ويندوز 7: تعديل ويندوز ميديا سنتر للدخول اليه مباشرة دون المقدمة المزعجة Mohamed Khaled برامج 2 14-04-2010 08:50 PM
طريقة تعطيل ويندوز إكسبلورر ويندوز ميديا بلاير في ويندوز 7 Mohamed Khaled برامج 0 09-03-2010 10:07 AM
خدمة السنترينو وخدمة الديو وماهو الفرق بينهما nezarco صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 3 30-07-2006 09:12 AM
حول ويندوز أكس بي إلى ويندوز ميديا سنتر Convert Xp to Media Center maboughariou برامج 19 08-12-2005 07:01 AM
25-03-2010, 07:47 PM
mimoboy غير متصل
عضو ذهبي
جرا ايه يا جدعان هي الأساله صعبه قوي كده ولا ايه
ولا انا بسال اساله غريبه ولا ايه

شكرا ليكم

25-03-2010, 08:56 PM
king.stillwill غير متصل
عضو ذهبي
إعجاب: 411
تلقى 173 إعجاب على 35 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
اسف انا بختصر بس عشان افيدك باقل قدر من الرغي وان شاء الله لو في اعضاء ممكن يفيدوك اكتر مني وممكن استفيد معاك كمان :)

تقبل مروري

Burning on the inside

25-03-2010, 10:21 PM
ahmed_2amc غير متصل
عضو محترف
إعجاب: 30
تلقى 341 إعجاب على 84 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع

أخى الكريم بخصوص السؤال الأول
اقرأ المقال التالى كله

من المعلومات العامة أن أنظمة الكمبيوتر تطورت من بيئة 8 بت إلى 16 بت في الثمانينات وفي التسعينات التي شهدت نقلة أخرى من 16 بت إلى 32 بت وها نحن الآن ننتقل إلى 64 بت .

وقد بدأ هذا التحول لتقنية 64 بت تحديداً في سبتمبر عام 2003 مع طرح معالج AMD Athlon 64 مع إصدار بيتا من Windows XP 64-Bit، ثم تم طرح ويندوز إكس بي 64 بت بالإصدار RC2 الذي طرح مع معالجات إنتل بنتيوم 64 والمشار إليها بتقنية EM64T، ثم معالجات الكمبيوتر الدفتري AMD Turion،ومعالجات ثنائية النواة Pentium D
لن يتيح ويندوز إكس بي 64 بت الترقية من الإصدارات القديمة من ويندوز بما فيها ويندوز اكس بي، بل يتطلب تثبيتا كاملاً على هارد خالي من أية معلومات .
وعند الطرح الرسمي لـ Windows XP Pro 64bit فلن تستفيد منه فعلياً إلا التطبيقات التي تم تصميمها لتقدم تحسنا في الأداء .
كما أنه 64bit يتولى معالجة كميات أكبر من البيانات بدرجات ملحوظة مثل الألعاب والفيديو والصوت. ولذلك فإن مايكروسوفت شرعت في تحفيز المطورين لتحويل برامجهم الحالية والقادمة إلى منصة 64 بت .. مع العلم أن واجهة التطبيق في كل من ويندوز 32 بت وويندوز 64 بت هي ذاتها، وستطرح مايكروسوفت أداة البرمجة Visual Studio 2005 (Whidbey)، و Virtual PC 2004 Service Pack 2
يحقق ويندوز 64 بت توافقه مع تطبيقات ويندوز 32 بت من خلال ميزة المحاكاة التي تدعى Windows-32-on-Windows-64 (WOW64) وهي طبقة محاكاة تؤمن توافقا بين الفروقات فيهما خاصة تلك المرتبطة بالاتصال بين العمليات المشتركة وهناك أيضا أداة توجيه السجل registry redirector، حيث يوجد في ويندوز 64 بت فرعين منفصلين في السجل لمفتاح HKEY_LOCAL_MACHINE\Software،
الأولى تستخدمها تطبيقات 64 بت الأصيلة والثانية لتطبيقات 32 بت ليتاح للأخيرة التعرف على المصادر والنظام وكأنه ويندوز 32 بت، دون أن تتعرف على تبدلات في أجهزة 64 بت.
وعادة ما تستخد\م تطبيقات 64 بت وحدها دليل c:\Program Files، بينما يتم تثبيت تطبيقات 32 بت في الدليل c:\Program Files (x86)".، ومن المفيد معرفة ذلك

بدآت التطبيقات التعامل الفعلي مع إصدار 64 بت مثل اللألعاب والبرامج ومضادات الفيروسات وغيرها .. كما تم إصدار أوفيس يعمل بـ 64 بت من مايكروسوفت .
أما كروت الشاشة مثل نفيديا وATI والوسائط الأخرى مثل كروت الصوت والموديوم وغيرها من عتاد الجهاز فقد بدأت بتقديم بعض برامج تتوافق مع نظام التشغيل 64 بت.
تقلص الذاكرة الأكبر عملية قراءة البيانات من القرص الصلب (input/output- read/writes) كما تسرع الوصول إلى البيانات ومعالجتها. ولذلك تستفيد من حوسبة 64 بت التطبيقات التي تستدعي تعاملات كثيفة في البيانات مثل قواعد البيانات والتطبيقات الكبيرة إلى جانب الألعاب ثلاثية الأبعاد والفيديو والرسوم .

قدمت كل من Intel وAMD معالجات بدعم مزدوج لبرامج 32 و64 بت
وكذلك هو حال نظام تشغيل مايكروسوفت. لكن مايكروسوفت تخلت عن دعم الدوس وبرامج 16 بت بصورة كلية في نظام التشغيل الجديد .
وقد غابت عن هذا الإصدار النهائية كل من النظام الثانوي Windows on Windows (WOW)، وآلة ويندوز الافتراضية Windows Virtual Machine (VM)، اللتان تدعمان تشغيل دوس وبرامج ويندوز القديمة من فئة 16 بت، وبذلك لن يتاح تشغيل هذه نهائيا .
ويمكن التعامل بين تطبيقات 32 بت وتطبيقات 64 بت من خلال عمليات القص والنسخ
ولكن بطبيعة الحال عمليات 32 بت لا يمكنها استدعاء مكتبات 64 بت ، وكذلك لا يمكن لعمليات 64 بت استدعاء مكتبات 32 بت.
ستستفيد التطبيقات التي تعتمد على الكتابة والقراءة من القرص بمقدار خمسين ضعفا في سرعة أدائها. كما تخلت مايكروسوفت هنا عن بعض بروتوكولات الشبكة التي يندر استخدامها مثل NetBEUI و AppleTalk و IPX وspx كما أن العديد من برامج 32 بت التي تعتمد على أدوات تثبيت قديمة من فئة 16 بت بما فيها برامج مايكروسوفت مثل Photo Story 3 و Windows XP PowerToys لن تعمل في الإصدار النهائي. عدا عن ذلك فإن معظم برامج 32 بت ستعمل دون مشاكل إلا من بعض العقبات البسيطة .
أما مشاكل الأجهزة فهي تتلخص في أن معظم المشغلات من نوع 32 بت لن تعمل أيضا.
ويوجد إنترنت إكسبلورر إصدار آخر خاص بالـ 64 بت ، إضافة للإصدار الحالي 32 بت .

التطور ينعكس إيجاباً على عمل الجهاز والإستفادة القصوى من إمكاناته وقدراته خاصة في التطبيقات الضخمة مثل مونتاج الفيديو والجرافيكس وحتى الألعاب .
فلم يكن يتخيل أحد خلال بداية التسعينات أن يصل جهاز الكمبيوتر إلى ما وصل له حالياً , فبإمكان المستخدم حالياً عمل مونتاج للفيديو على جهازه إضافة إلى الألعاب التي تحاكي جزءاً من الواقع كالسرعة والمؤثرات الأقرب للواقعية .
ساهم بذلك التطور التقني الذي رافقه تطور في البرمجة .

المعالجات الداعمة لـ 64 بت متوفرة .. ولكن بقي الاعتماد الفعلي على تقنية 64 بت، ولكن مع توفر نظام التشغيل والبرامج التي تدعم حوسبة 64،
الذاكرة من أهم فوائد بيئة 64 بت. حيث يمكن لمعالج 64 بت أن يتعامل مع بيانات وتعليمات بوحدات من 64 بت خلال كل دورة لساعة المعالج، كما أنه يصبح قادرا على التعامل مع سعة كبيرة من الذاكرة لمعالجة عمليات أكبر من معالج يعتمد على 32 بت لكل دورة .
لا يتقيد ويندوز إكس بي 64 بت، بحدود الذاكرة المفروضة كـ 4 جيجابايت كما في ويندوز إكس بي السابق، بل يتيح سعة ضخمة تصل لغاية 32 غيغابايت .. وذاكرة افتراضية بسعة 512 تيرابايت ويعتمد ذلك على دعم اللوحة الأم .
تتيح سعة الذاكرة الضخمة الحصول على سرعة أكبر بصورة مذهلة في تشغيل بعض المهام
يتميز كذلك بقدرات جيدة في المحافظة على البيانات النشطة واللازمة في ذاكرة النظام العشوائية
وكلما قدمت المزيد من الذاكرة لهذه الأنظمة كلما ساهمت بالإحتفاظ بحجم بيانات أكبر لسرعة إستدعائها ، وتعد أسرع بآلاف المرات من القرص الصلب الذي يحتاج لعمليات ميكانيكية لجلب المعلومات .
مع العلم أن الذاكرة الافتراضية للقرص الصلب ذات سرعة أقل من الذاكرة العشوائية، وكل شيء لا تتسع له الذاكرة العشوائية سيتحول إلى الذاكرة الافتراضية على القرص الصلب.
إضافة إلى أن ويندوز يقوم بتشغيل البرامج بسرعة أكبر في الذاكرة العشوائية عند توفر سعة كافية منها، وبالتالي ستقدم ميزة الذاكرة ذات السعة الأكبر سرعة أكبر.

لم يعد هناك دعم لبرامج 16 بت بحيث لن يكون بالإمكان تشغيلها بأي شكل. ويبدو ظاهريا أن ويندوز 64 بت أشبه بويندوز إكس بي إصدار المحترفين مع الترقية SP2 باختلافات بسيطة، فهناك إصدار إنترنت إكسبلورر 64 بت وآخر بإصدار 32 بت بهدف تأمين التوافق إلا أن الملحقات التي تضاف إليه لن تعمل. ينطبق هذا على مشغلات الأجهزة DRIVERS، حيث لا يتوفر إلا عدد محدود من هذه.

صمم ويندوز إكس بي للمحترفين بفئة 64 بت لتلبية المتطلبات العالية للأداء .
ولمن يتطلب عملهم سعة كبيرة من الذاكرة وأداء قويا في مجالات التصميم وتحرير الفيديو الجرافيكس إضافة للألعاب ومحطات العمل المختلفة حيث يتم توفير الوقت . ويتيح لهم نظام التشغيل العمل بنماذج مكتملة ثلاثية الأبعاد بدلا من نماذج متمثلة تسمى wire frame representation، مع القدرة على المعاينة والعمل فيها مباشرة .
أما بالنسبة للألعاب فيعتبر ذات الشيء بالنسبة للألعاب ذات المتطلبات العالية التي لا تلبيها هندسة 32 بت حاليا حيث سيكون المجال أكثر رحابه لمصممي الألعاب ومطوريها .
ويوفر ويندوز 64 بت دعما لذاكرة بسعة 128 غيغابايت مع 16 تيرابايت للذاكرة الافتراضية لتسريع معالجة البيانات بصورة غير مسبوقة.
يؤمن إصدار ويندوز 64 بت دعم برامج 32 بت من خلال طبقة المحاكاة Windows on Windows 64 (WOW64) x86 emulation layer التي تعزل عمليات 32 بت عن عمليات 64 بت. وتظهر عمليات 32 بت في مدير المهام مع علامة نجمة فوقها (*32). ومن المشاكل التي يمكن أن يواجهها

أما بخصوص السؤال الثانى

البرنامج الذى تستخدمه لتقسيم الهارد

إما أن يطلب منك وضع حجم القسم بالميجابايت أو الكيلوبايت

فمثلا إذا أردت أن تنشئ قسما ً مساحته 50 غيغا بالضبط وليس 49 غيغا

1- إذا طلب البرنامج المساحة بالميجا بايت فعليك أن تفعل التالى

تضرب 50 فى 1024 = 51200

فتدخل له 51200

2- إذا طلب المساحة بالكيلوبايت

50 * 1024 * 1024 = 52428800

فتدخل 52428800

ملحوظة

التيرا بايت = 1024 غيغا بايت
الغيغا بايت = 1024 ميغا بايت
الميغا بايت = 1024 كيلو بايت
الكيلو بايت = 1024 بايت
البايت = 8 بت

أرجو أن تكون فهمتنى أخى الكريم

بالنسبة للسؤال الثالث

فكرة جيدة وأتمنى لو تم تطبيقها من قبل المنتدى

بالنسبة للسؤال الرابع

بالنسبة لجماعة الفورتكس

هذا موقعهم وإن شاء الله تجد به ما تريد

http://vortex-eg.com/home/index.php

أما بخصوص السؤال الخامس والأخير

أقرا المقال ده كللله

يمكنك مع ميزة Windows Media Center،
المُضمنة في Windows Vista Home Premium و Windows Vista Ultimate، مشاهدة البث التلفزيوني المباشرة وتسجيله على الكمبيوتر. كل ما تحتاج إليه هو موالف تلفزيون وإشارة تلفزيونية.

تشرح الأقسام التالية أنواع الموالفات والإشارات المتوفرة، وما ستحتاج إليه لتوصيل إشارة تلفزيونية بطريقة صحيحة. لمزيد من المعلومات حول كيفية إعداد الإشارات التلفزيونية للعمل مع Windows Media Center،
حول موالفات التلفزيون

إن موالف التلفزيون
هو جهاز يمكنك من توصيل إشارة تلفزيونية رقمية أو تمثيلية بالكمبيوتر. فبدون موالف التلفزيون، لا يمكنك مشاهدة البث التلفزيوني المباشرة وتسجيله في Windows Media Center. تتوفر موالفات التلفزيون في طرازين أساسيين: موالفات التلفزيون الخارجية، التي يتم عادةً توصيلها بمنفذ USB موجود في الكمبيوتر، وبطاقات موالفات التلفزيون الداخلية، التي يجب أن تقوم بتركيبها داخل الكمبيوتر.

موالف تلفزيون خارجي نموذجي

بطاقة موالف تلفزيون نموذجية

لا تحتوي أغلب أجهزة الكمبيوتر على موالف تلفزيون، ولكن في أحوال كثيرة، يمكن إضافة موالف

أرجو أن أكون قد أفدتك بشئ وإن كان هناك تقصير لضيق الوقت ( اعذرنى )

25-03-2010, 10:23 PM
ahmed_2amc غير متصل
عضو محترف
إعجاب: 30
تلقى 341 إعجاب على 84 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
يا للاسف لقد سبقنى الكينج بينما كنت اعد الموضوع .. يلا خيرها بغيرها .. كله فايدة

26-03-2010, 07:56 PM
mimoboy غير متصل
عضو ذهبي
طبعا انا مستغرب قوي
يعني هو محدش يرد الا لما ازعق كده واتخانق
ههههههههههههههههههههههه
طبعا انا بهزر لحسن تفهموني غلط

ولكل من رد علي للشرح والتفسير ليا
طبعا بشكرهم شكر كتيييييييييييييير جدا

بس انا كان نفسي الاقي برنامج تقسيم للهارد
اكتب ليه 1 جيجا يعمل هو الحسابات دي مع نفسه
ويطلعلي البرتشت 1 جيجا صافيه بدون زياده ولا نقص
وباين ان مفيش وهضطر اني اقعد احسب
هههههههههههههه

26-03-2010, 08:08 PM
king.stillwill غير متصل
عضو ذهبي
إعجاب: 411
تلقى 173 إعجاب على 35 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed_2amc 
يا للاسف لقد سبقنى الكينج بينما كنت اعد الموضوع .. يلا خيرها بغيرها .. كله فايدة
بدل الافادة افادتين ياغالي نورت بردك الجميل والشامل والافادة الرائع

وعلى فكرة mimoboy ممكن باي برنامج زي البارتشن ماجيك بس المهم يكون بيطلب منك ادخال القيمة بالميجا وساعتها هيطلعلك ميجا بالظبط لكن غير كده والاضمن خليك في الحسابات وفي الات حاسبه بقا يامعلم :)

تقبل مروري

27-03-2010, 01:04 AM
mimoboy غير متصل
عضو ذهبي
انا طبعا بشكر كل عضو رد عليا
وافادني بمعلوماته
شكرا ليكم
وشكرا لبوابه دماس

27-03-2010, 01:37 AM
Alkkking غير متصل
الوسـام الماسـي
إعجاب: 767
تلقى 1,007 إعجاب على 124 مشاركة
تلقى دعوات الى: 832 موضوع
مرحبا اخى واتمنى ان لا تغلق الموضوع إلى هذا الحد وان تطرح مزيداً من الاسئله والتى نستفاد منها جميعاً وما شاء الله الأخوة ما فى حد قصر وما شاء الله عليهم .. مزيد من الاسئله ومزيد من الاجابات منك أو من أى عضو ليكون موضوع مرجع لمن يريد ان يستفيد وكذلك من لديه اضافه على اى رد قيل فليزدنا ..

طبعاً من يقرأ يظن انى صاحب الموضوع وكيف لى امر واعلق دون ان اشارك بإيجابيه لكنى فى عجله من امرى فأردت ان اطرح شيئاً ليستفيد منه الجميع .

بوركتم اخوتى يا من مر وطرح الاجابات وشكرا اخى اسئلتك قيمه استفدنا بها والحمد لله وننتظر مجموعه اخرى .

27-03-2010, 04:42 PM
mimoboy غير متصل
عضو ذهبي
طيب بما انك يعني عايزني اسال انا هسال بس سؤلي المره دي ملهوش علاقه بالكمبيوتر بلى بالمنتدي

افترض اني عضو نفسه يبقا عضو فعال وعايز يحط مواضيع يعني
تمام كده

كل اما ادخل علي حاجه واقول انا هعملها الاقي الحاجه دي موجوده
ومش بلحق احط الموضوع الاقي نفسي فطسان علي روحي من الضحك
لدرجه اني زهقت

مش عارف احط موضوه كل شويه افكر احط حاجه ثانيه واحده بحث الاقي الحاجه موجوده

قولي بقا اعمل ايه
:applau dit:

27-03-2010, 04:56 PM
New star غير متصل
مدير عام ومؤسس بوابة داماس
إعجاب: 4,666
تلقى 6,818 إعجاب على 856 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1783 موضوع
مجموعه من الأساله تخطر في بالي اتمني الاقي ليها اجابه
تم تعديل العنوان و نرجوا الإهتمام أخي الكريم بطرح الموضوع بالمكان المخصص و اختيار عنوان مناسب و صحيح .

حياك الله

27-03-2010, 05:45 PM
mimoboy غير متصل
عضو ذهبي
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة New star 

تم تعديل العنوان و نرجوا الإهتمام أخي الكريم بطرح الموضوع بالمكان المخصص و اختيار عنوان مناسب و صحيح .

حياك الله
والله يا اخي انا بحاول
ولكن موضوع زي ده فيه كذا حاجه
انا احترت احطه فين
ف حطيته في الي انا شايف ان هو قريب ليه يعني

وعلي العموم انا اسف
وسوف باذن الله اتذكر ما قولته لي

ماهو الفرق بين ويندوز 32 بيت و 64 بيت وماهو ويندوز فورتكس ؟؟ وماهو ويندوز ميديا سنتر ؟؟

English