أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


19-03-2004, 12:39 PM
younes142 غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 7167
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 113
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

ظهور مراسل «الجزيرة» تيسيرعلوني في أسبانيا يعيد إلى الأذهان قصة 3 حكومات سقطت


ظهور مراسل «الجزيرة» تيسيرعلوني في أسبانيايعيد إلى الأذهان قصة 3 حكومات سقطت



/كيف يتأكد مشاهد قناة «الجزيرة» القطرية ان حكومة ما سقطت فعلاً؟ الجواب اذا ظهر تيسير علوني على الشاشة. ولقصةعلوني ثلاث محطات; اولها كانت العاصمة الافغانية كابل، حيث ذاع صيته كمراسل وحيد فيقلب الأحداث لقناة «الجزيرة»، وحملت تقاريره بصماته الخاصة: طائرات تحلق فوقه تارة،وفي ثانية يعتمر خوذة حربية، وفي ثالثة يسقط من فوق سطح احد المباني، وهو يصيحبجملته الشهيرة «أطفئ النور.. أطفئ النور»، ومن ثم يعاود التعليق في أجواء منالتضحية والبطولة.. وغيرها من المواقف.
تيسير علوني الذي اختفى لفترة ليستبالقصيرة بعد سقوط طالبان وأنباء ملاحقته قضائياً بتهمة الانتماء لـ«القاعدة»، عادللظهور كمراسل لقناة «الجزيرة» من العراق في الحرب الأميركية على النظام العراقيالمخلوع. وكان السيناريو كالتالي: في السابع من ابريل (نيسان) 2003 بث تيسير اولتقاريره من بغداد، فسقطت الحكومة في التاسع من نفس الشهر، بعدما أثار نفس اللغطالذي اثاره في افغانستان من انتمائه لمنظمات أصولية.
أما المحطة الثالثة، فكانتفي اسبانيا التي حوكم فيها بالتهمة التي تلاحقه دوماً، وهي الانتماء لـ«القاعدة». وكان مجرد ظهوره معلقا على تفجيرات القطارات كافيا لسقوط أقدم حكومة اسبانية فيالتاريخ الحديث بعد الكارثة التي سقط فيها نحو 1200 بين جريح وقتيل.
وكان علونيقد قبض عليه آخيراً في جنوب اسبانيا في منزله ببلدة الغاكار قرب غرناطة بتهمة تزويدعناصر من شبكة «القاعدة» بأموال ومعلومات وتجنيده مقاتلين، وافرج عنه بعدها بكفالةنظراً لظروفه الصحية. وفي حين تعذر الوصول الى المذيع تيسير علوني للتعليق. فضلالمسؤول الاخباري في قناة «الجزيرة» عدم الادلاء بأي تعليق حول هذا الموضوعلـ«الشرق الأوسط»، اذ قال «لا استطيع التعليق على هذا الموضوع، فتيسير علوني يظلزميلاً وفي وضع حرج. ولا نريد له الضرر، اضافة الى أننا ممنوعون منعاً باتاً من قبلالادارة في قناة «الجزيرة» من الادلاء بأي تصريح حول علوني، حتى لا نؤثر على سيرالمحاكمة». الوحيد الذي التقاه علوني ولم يسقط حتى الآن هو اسامة بن لادن، رئيسأكبر نظام خفي في العالم ممثل في تنظيم «القاعدة».






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لا استطيع الدخول الى شاشة التثبيت الثانية بغد ظهور رمز الحرباء يعيد الجهاز التشغيل tots أنظمة و برامج الماك MacOSX & Apps 1 14-12-2010 04:00 PM
مراسم غسل الكعبة dlshad المنتدى العام 0 17-08-2010 06:30 PM
لمن يعانون من ظهور الرابط المزعج الذي يعيد نفسه : http://searchcentral.cc/ kharif2 صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 4 01-03-2004 02:49 PM
مراسم زواج الحمار loool المنتدى العام 5 17-08-2003 08:33 PM
 


ظهور مراسل «الجزيرة» تيسيرعلوني في أسبانيا يعيد إلى الأذهان قصة 3 حكومات سقطت

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.