أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > برامج الكمبيوتر والانترنت > برامج


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


27-02-2010, 04:22 AM
أحمد خضرى غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 311472
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 11
إعجاب: 0
تلقى 8 إعجاب على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

أدخل وأحصل على دعوتك المجانية لجووجل ويف كهدية مجانية فقط لأعضاء بوابة داماس


أدخل وأحصل دعوتك المجانية لجووجل


الاخوة والاخوات الافاضل

كل عام وحضراتكم بخير بمناسبة المولد النبوى الشريف

اليوم أقدم لكم دعوات مجانية غير محدوده لجووجل ويف أتبعنى

أدخل وأحصل دعوتك المجانية لجووجل

أدخل وأحصل دعوتك المجانية لجووجل

سؤال : كيف أحصل على دعوتى المجانيه ؟؟
جواب: فقط راسلنى على بريدي المسجل او على الخاص.

سؤال : ما هى خدم جووجل ويف؟
جواب: أقرأ معى ...............................


مفهوم Google Wave

من خلال دراستي الجامعية خصوصاً في مواد الإقتصاد هناك لكل مفهوم عدة تعاريف فتكون نقطة الحسم ( المفهوم الشامل ) فوجدت من الصعب وجود مفهوم واحد لخدمة جوجل ويف لأنه كون كامل بداخله أمور كثيره متطوره كل يوم لكن أستوقني أمر هل جوجل ويف الأيميل القادم ؟ وهل يستحق كل هذه الصجة الكبيره وهل الجميع سوف يكون لديه قابلية إستيعاب هذه الخدمة ؟ أم سيكون الرد صارم “ بمعقده ” وإن شاء الله بأحاول بقدر الإمكان تسهيل الشرح للجميع بأمثال واقعية حيه لتصل فكرة كل شيء يشرح.
خدمة جوجل ويف من وجهة نظري : هي الرسائل الفورية التي تصل فقط للأفراد المشاركين بداخلها “ داخل الرسالة الفورية “ مع إمكانية تحديثها بشكل فوري وإضافة خرائط وصور ومرئيات وصوتيات وتطبيقات بداخلها بشكل فوري مع إمكانية تعديل أي فرد مشارك لهذه الرساله بشكل فوري مشاهد لجميع المشاركين في هذه الرساله.


س : لماذا التعديل مسموح للجميع ؟

بما أن الرساله أستطيع التعديل عليها بالتأكيد يستطيع أي فرد مشارك أن يمسح الرساله بالكامل ” فلماذا ننسق ونتعب ؟ ،، “ جوجل ذكية “ هناك أيقونة ستراها لاحقاً تقوم بإعادة الرساله الفوريه من الصفر حتى اخر رساله تم كتابتها “ مثلاً تأخرت عن إجتماع مهم في جوجل ويف “ لا تحزن تستطيع مشاهدة مافاتك من الإجتماع من خلال خاصية موجودة في جوجل ويف تحت أسم Playback شيء مذهل.



طيب هل كل الرسائل الفوريه يشاهدها جميع الأشخاص المضافين لدي ؟ بالتأكيد لا ،، لا يستطيع أي شخص مضاف لديك في جهات الإتصال مشاهدة أي رساله في صندوق رسائلك الا بتصريح منك والتصريح يكون في جوجل ويف ” إضافة جهة الإتصال ” الى الرسالة ،، وعندما تريد أن تكون رسالتك مشاهدة لجميع مستخدمين جوجل ويف هناك خاصية تحت أسم ” Robot ” سيتم شرحها لاحقاً تمكنك من إضافة جهة إتصال هي عبارة عن مشاركة الرسالة الى جميع مستخدمين جوجل ويف ،، مثال بسيط هناك شخص تحت أسم أحمد تم إضافته الى الرساله سيكون من أحد المشاركين في الرسالة فإضافة ” Robot ” الخاص لتسهيل مشاهدة الجميع لرسالتك ولتظهر في نتائج البحث العام لرسائل الجوجل ويف مثل إضافة أحمد فبعد إضافة هذه الخاصية تجعل جميع مستخدمين الجوجل ويف مشاركين في هذه الرسالة ،، سيتم شرحها لاحقاً.

س : هل هناك خصوصية ؟

عندما تكون في إجتماع وتريد توجيه كلام سري لشخص ما ” تستطيع ذلك ” والمهم في هذا السؤال هو بيان أنه ليس كل رساله في جوجل ويف عامه فهناك خاصية تمكنك من توجيه أي رساله خاصه لشخص موجود في الرساله الموجود فيها الإجتماع ،، مثال هناك خمس أشخاص في الرسالة تجتمع معهم وهناك شخص تحت أسم ” أحمد ” قام بوضع خطأ واضح في الرسالة يمكنك توجيه رسالة خاصه ” فقط له ” لتنبيهه بالخطأ الذي وقع فيه.


س : هل هناك حفظ لكل الرسائل ؟

هل جربت بريد جوجل ” جي ميل ” الجوجل ويف قريب جداً من ” الجي ميل ” ولكن الفرق بينه وبين الجي ميل أن الجوجل ويف رسائل فورية ” شبيهه بالدردشة ” وكل شيء محفوظ ويمكنك تحديد الرسائل المزعجة وحذف الرسائل ،، الخ فلا تقلق أنت المتحكم في كل شيء بحسابك مع خدمة الجوجل ويف.


س : هل هي خدمة دردشة ؟

بما أن الخدمة مبنية بشكل فوري ” فهي تجسد شكل الدردشة ” والتواصل الإجتماعي ،، فهي مختلفة تماماً عن نظام البريد الإلكتروني ،، فهي خدمة إجتماعية بحته تسعى لتسهيل التواصل بينك وبين الجميع سواء بداخل جوجل ويف نفسه أو بخدمات الويب الإجتماعية خارج الجوجل ويف.


المميز في Google Wave :

- واقعي وحي :

السرعة بشكل “ حي “ كل مايدور داخل جوجل ويف “ حي “ مثل حياتك عند التحدث مع زميل أي كلمة تنطق تسمع “ مثلاً قمت بنداء أسم محمد بـ مهند “ سوف تسحب كلمة مهند وتعيد النداء بأسمه الصحيح بمحمد وهو “ يعلم أنك وقعت في الخطأ “ لكن أنتهى وخرج الخطأ فالتحديث في جوجل ويف ” فوري ” مشاهد لجميع أفراد الرسالة ،، الأن شرح الفرق بين الـ Robot و الـ Gadgets.


خاصية الـ Robot

هذي الخدمة بداخل جوجل ويف تمكنك من إستخدام المواقع الإجتماعية مثل ” الخادم “ تم إضافته لتسهيل عملية خدمة معينه الغرض منها شيء معين كتويتر بداخل رسالة فورية “ ويف جديد “ ، ويكيبيديا ، تويتر ، إبتسامات ،، الخ لماذا تختلف عن الـ Gadgets الروبوت يضاف كأنه شخص جديد أضفته مع الأشخاص المضافين لديك في خدمة “ جوجل ويف “ بمعنى أوضح يضاف كأنه جهة إتصال جديدة التعامل معه يكون بإضافة “ رسالة فورية جديدة “ ثم إضافة الخدمة كأنها جهة إتصال ” داخل رسالتك الفوريه ” الأن أصبح داخل الرساله ” كالخادم ” لتسهيل عملية خدمة إجتماعية معينه ،، على سبيل المثال خدمة تويتر عند إضافة روبوت تويتر في رساله مستقله الروبوت داخل الرساله يصبح ” كالخادم ” يسهل عليك الدخول الى تويتر وإضافة ” تويتراتك ” ومتابعة الأشخاص ” بتويتر ” بداخل ” جوجل ويف ” ،، وعلى سبيل المثال ذكرت ” إبتسامات ” هناك روبوت يتم إضافته داخل الرسالة الفوريه لتحويل الإبتسامات التي على شكل ” رموز ” الى إبتسامات مرئية.

خاصية الـ Gadgets

الـ Gadgets الفرق بينها وبين الروبوت أن الروبوت تهتم بالأشياء الحيويه “ مواقع أجتماعية ،، الخ “ تهتم جميعها بتقديم خدمات المواقع “ هذا اللي فهمته “ لكن الـ Gadgets هي تطبيقات الجوجل ويف ” خاصه بجوجل ويف ” ،، مفتوحة المصدر يمكن لأي شخص إنشاء تطبيقه الخاص به بعض الأمثله ،، عمل إحصائيات مثل “ هل تحب كرة القدم “ طبعاً انت تضع نعم او لا او يمكن فكل الاشخاص المضافين فهذه الرسالة الفوريه يعطون رايهم بالسؤال مثلاً يمكنك أضافة حالة الطقس ،، وهناك ألعاب أيضاً يمكن للجميع المشاركة فيها ،، الخ الـ Gadgets مكانها يكون بتنصيبها إما بشكل يدوي ” هذي خاصة بالشخص اللي طوره بنفسه ” أو من جوجل ويف نفسة من خلال الذهاب الى Google Wave extensions ومشاهدة الـ Gadgets والضغط على Install بعد تثبيت الـ Gadgets بالطريقة الثانية ستجدها في محرر النص بداخل كل رسالة جديدة “ بأيقونة خاصة بها “ ولكن الطريقة اليدويه يجب في كل مره إضافة رابط الـ Gadgets الخاص بها بعد عمل أي رسالة فورية جديدة.

بالمختصر الفروقات :

الـ Robots يضاف كجهة أتصال.
الـ Gadgets تضاف كتطبيق يحتاج تثبيت ” يدوي ” أو ” تلقائى “.
الـ Robots للخدمات الإجتماعية لمشاركة الجميع سواء بداخل جوجل ويف أو خارجة.
الـ Gadgets موجه لخدمة الجوجل ويف نفسه كتطبيق.


- الرد على كل شيء ممكن :
يمكنك الرد على أي شيء في الرسالة الفورية Reply مثلاً موجود عشر أشخاص برسالة فورية وتريد الرد على كلام الشخص الثامن يمكنك تحديد كلام الشخص الثامن والضغط على الساعة لتظهر لك خيارات الرد عليه “ علني “ أو “ خاص “ ،، الخ.


- محرر كامل :

محرر النصوص يوجد في محرر جوجل ويف أغلب الأدوات المهمة للتحرير مثل محرر ” مدونات ووردبريس ” جميل جداً بسيط سريع تستطيع أن تكون مرتب بشكل جميل جداً جداً.


- سهولة الوصول :

كل شيء أمامك “ يوم كامل “ إستخدام للخدمة ستعرف أغلب أدوات هذه الخدمة ،، والجميل بالموضوع أن صفحة الخدمة مقسمة على ثلاث عواميد لكل عامود وظيفة معينه مثلاً العامود الأيسر خاص بعرض جهات الأتصال وعرض الروابط الرئيسية مثل الاندكس والتراش ،، الخ العامود اللي بالوسط خاص بعرض رسائلك وخاصية البحث بداخل رسائلك أو بداخل خدمة الويف بالكامل العامود الأيمن هو لعرض الرسائل الفوريه ،، و الترتيب أيضاً بحيث أنها تعتبر كون لحاله بحد ذاته أستطاع فريق عمل جوجل ترتيبه بشكل جميل مثلاً عند فتح سبع رسائل فوريه يمكنك تصغير ست نوافذ بشكل جميل جداً على شكل مستطيلات فوق بجانب كلمة Google WAVE شي مذهل بالفعل.


- سهولة معرفة الجديد :

معرفة كل جديد عند الدخول الى أي رسالة فورية أو عند عرض الرسائل أي رساله عليها “ لون أخضر “ فهناك شي جديد وبتحصل تحت عنوان الرساله رقم مثلاً 5 أذن هناك خمسة أشياء جديده في هذه الرسالة ،، وعند الدخول الى الرساله الموجود فيه الـ 5 أشياء جديده أي شيء مؤطر بالأخضر هذا شيء جديد ،، أيضاً مو شرط تكون مقتوحة الرسالة عشان تتحدث أو تشوف التحديثات بما أنك فاتح الجوجل ويف وسكرت جميع الرسائل ” سكرت ماحذفت ” راح تشوفها في شريط الرسائل تتحدث بالأخضر ويبين لك عدد التحديثات الجديدة داخل الرسالة.


- هل تحتاج مترجم ؟ :

هل لا تجيد اللغة الإنجليزيه ويجب عليك أن تتحدث مع شخص باللغه الإنجليزيه ؟ هناك اداة في محرر النصوص يترجم بشكل “ حي ” وسريع العربية الى الانجليزيه ،، مثال أرسلت للإنجليزي “ كيف حالك “ ماتوصله بالعربي توصله “ How are you “ مترجمة الى لغته واذا أرسلك بلغته الإنجليزيه ” “ Fine توصلك أنت ” بخير ” بشكل فوري وحي ! شي عجيب جداً.
المزيد قريباً :

طبعاً كان جزء اليوم فقط لتوضيح فكرة جوجل ويف ومفهومها لأن فعلاً كل ما أوجه له سؤال ” ماهي خدمة جوجل ويف ” تكون الإجابة معقده أو لا تجيد وصف هذا الكون ،، وفعلاً جوجل ويف لا تستطيع شرحها في حوار مدته ” خمس دقايق ” لأنه كون كامل مليء بالخصائص لكل خاصية وظيفه معينة ،، في الجزء القادم إن شاء الله سيكون شرح لخدمة جوجل ويف بالصور وبالفيديو بشكل شامل ” بحاول بقدر الإمكان ” يكون يغطي غالبية الخدمة ومقال اليوم كان فقط مقدمة عن هذه الخدمة لم أشرح الكثير لكن شرحت المضمون المهم من الخدمة لتفهم الفكرة ولتكون مستعد للشرح القادم ،، وتأكد تماماً إذا كنت من مستخدمين ” الجي ميل ” وتلاحظ كل يوم عن يوم تضاف مميزات جديدة تفيد المستخدم ،، تأكد تماماً خدمة جوجل ويف تتحدث وتتطور بشكل مستمر فهي مفيدة جداً كون كامل يغطي أغلب مميزات الويب ” بسرعة عجيبة ” ،، أتمنى يكون الشرح واضح ومفهوم للجميع وأتمنى يكون شرحي لمفهوم الخدمة شامل لأن المقال بالكامل كتب بعد بحث وتجربة لهذه التجربة ” فهو وجهة نظري ” لهذا الكون ” وتلخيصه بمفهوم من وجهة نظري لتصل الفكره بشكل ميسر وسريع للجميع ،، أنتظرو الشرح الكامل قريباً بالتفصيل الممل.

للعلم عدد الدعوات لا محدود بأذن الله

أنتظروا ان شاء الله قريبا 3 فيديوهات قيد التحضير تشرح كل ما سبق عمليا

مع تحياتى أخوكم أحمد خضرى........





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
آخــــر انـــــذار لأعضاء بوابة داماس الوميض الازرق برامج 9 13-01-2014 03:42 PM
حزمه داماس الخدمية ... نخبة مميزة من البرامج البورتابل رفعتها خصيصاً لأعضاء بوابة داماس Dreams اسطوانات برامج 58 14-04-2009 01:47 PM
أًهدي هذه الخلفية لأعضاء بوابة داماس tiger_man_20 خلفيات فوتوشوب - فريمات وزخارف للفوتوشوب GFX 6 08-04-2005 02:19 PM
فقط لأعضاء بوابة داماس Nero 6.0.0.19 ABATCHy برامج نسخ وحرق الاسطوانات CD/DVD Burning, Ripping, Copying 3 17-11-2003 01:26 AM
خمس 5 برامج روعة وكاملة لأعضاء بوابة داماس غريب المهجر برامج 1 03-11-2003 07:48 AM
27-02-2010, 04:38 AM
J.O.K.E.R غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 316713
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 511
إعجاب: 158
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  
بارك الله فيك على المعلومات القيمة ..
تحياتي.


27-02-2010, 04:54 AM
CaptainClaw غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 277705
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 102
إعجاب: 26
تلقى 2 إعجاب على 2 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  
شكراً لك يا باشا و أتمنى أن أحصل على دعوة
لكن أين بريدك المسجل ؟
لا أستطيع إرسال رسالة خاصة بسبب عدد المشاركات


27-02-2010, 08:02 AM
New star غير متصل
مدير عام ومؤسس بوابة داماس
رقم العضوية: 1
تاريخ التسجيل: Mar 2003
الإقامة: SYRIA
المشاركات: 26,997
إعجاب: 4,666
تلقى 6,818 إعجاب على 856 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1779 موضوع
    #4  
لمن يرغب بالتجربة

Request an invitation to Google Wave



https://services.google.com/fb/forms/wavesignup/



27-02-2010, 08:45 AM
حسن عيد غير متصل
عضو مشارك
رقم العضوية: 148981
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 45
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #5  
اتمنى ان احصل على دعوه وده اميلى على الهوتميل


mh@hassan.com

27-02-2010, 09:48 AM
faris غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 64291
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 283
إعجاب: 1
تلقى 31 إعجاب على 17 مشاركة
تلقى دعوات الى: 24 موضوع
    #6  
أخي الكريم أحمد خضري
ورحمة

أولاً نشكر لك طرح هذا الموضع وإن شاء الله يكون فيه فائدة للأخوان هنا .

ثانياً وحسب ما ورد بداية موضوعك { كل عام وحضراتكم بخير بمناسبة المولد النبوى الشريف }
أحب أوضح لك بإنه لا يوجد في أصل الشريعة الإسلامية السمحاء شئ أسمه المولد النبوي أو الإحتفال
بشئ من هذا القبيل الصحابة رضوان الله عليه والسلف الصالح لم يكن عندهم شئ بهذا الأسم ولم يحتفلو بمولد النبي صلى الله عليه وسلم لا في حياته ولا بعد موته .
وهذا الإحتفال المزعوم بدعة لا أصل لها في الدين وأول من أحدث هذه البدعة هم بني عبيد القداح، الذين يسمون أنفسهم بالفاطميين ، وقد أرادوا أن يُغيِّروا على الناس دينهم ، وأن يجعلوا فيه ما ليس منه ؛ لإبعادهم عمَّا هو من دينهم ، فإشغال الناس بالبدع طريق سهل لإماتة السنة والبُعْد عن شريعة الله السمحة ، وسنته صلى الله عليه وسلم المطهرة .
وهذه الإحتفالات ليس محبة له -صلى الله عليه وسلم- وآله كما يزعمون، وكما يظهرون للعامة والسذَّج من الناس، وإنما قصدهم بذلك نشر خصائص مذهبهم الإسماعيلي الباطني، وعقائدهم الفاسدة بين الناس، وإبعادهم عن الدين الصحيح، والعقيدة السليمة بابتداعهم هذه الاحتفالات، وأمر الناس بإحيائها، وتشجيعهم على ذلك .

قال صلى الله عليه وسلم ( لا تطروني كما أطرت النصارى عيسى ابن مريم )

نسأل الله لنا ولك ولجميع المسلمين أن نكون متبعين لسنة نبيهم لا مبتدعين .


28-02-2010, 03:37 AM
Loai14 غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 28726
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 116
إعجاب: 5
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #7  
رحم الله والديك وشكرا على هذه المعلومات
وكل عام وانت بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف

28-02-2010, 03:45 AM
tunisiano غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 68042
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 267
إعجاب: 135
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #8  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faris 
أخي الكريم أحمد خضري
ورحمة

أولاً نشكر لك طرح هذا الموضع وإن شاء الله يكون فيه فائدة للأخوان هنا .

ثانياً وحسب ما ورد بداية موضوعك { كل عام وحضراتكم بخير بمناسبة المولد النبوى الشريف }
أحب أوضح لك بإنه لا يوجد في أصل الشريعة الإسلامية السمحاء شئ أسمه المولد النبوي أو الإحتفال
بشئ من هذا القبيل الصحابة رضوان الله عليه والسلف الصالح لم يكن عندهم شئ بهذا الأسم ولم يحتفلو بمولد النبي صلى الله عليه وسلم لا في حياته ولا بعد موته .
وهذا الإحتفال المزعوم بدعة لا أصل لها في الدين وأول من أحدث هذه البدعة هم بني عبيد القداح، الذين يسمون أنفسهم بالفاطميين ، وقد أرادوا أن يُغيِّروا على الناس دينهم ، وأن يجعلوا فيه ما ليس منه ؛ لإبعادهم عمَّا هو من دينهم ، فإشغال الناس بالبدع طريق سهل لإماتة السنة والبُعْد عن شريعة الله السمحة ، وسنته صلى الله عليه وسلم المطهرة .
وهذه الإحتفالات ليس محبة له -صلى الله عليه وسلم- وآله كما يزعمون، وكما يظهرون للعامة والسذَّج من الناس، وإنما قصدهم بذلك نشر خصائص مذهبهم الإسماعيلي الباطني، وعقائدهم الفاسدة بين الناس، وإبعادهم عن الدين الصحيح، والعقيدة السليمة بابتداعهم هذه الاحتفالات، وأمر الناس بإحيائها، وتشجيعهم على ذلك .

قال صلى الله عليه وسلم ( لا تطروني كما أطرت النصارى عيسى ابن مريم )

نسأل الله لنا ولك ولجميع المسلمين أن نكون متبعين لسنة نبيهم لا مبتدعين .
ولكن أين الضرر في الإحتفال بالمولد النبوي الشريف ؟


28-02-2010, 07:07 AM
faris غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 64291
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 283
إعجاب: 1
تلقى 31 إعجاب على 17 مشاركة
تلقى دعوات الى: 24 موضوع
    #9  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tunisiano 
ولكن أين الضرر في الإحتفال بالمولد النبوي الشريف ؟
الله يجزاك خير كنت متوقع هذا الرد

أخي تمعن في قوله صلى الله عليه وسلم :
"عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين ، تمسكوا بها ، وعضُّو عليها بالنواجذ ، وإياكم ومحدثات الأمور ، فإن كل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة ". وقال – عليه السلام – أيضاً-: "من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد "، وفي رواية : " من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد".

قال شيخ الإسلام ابن تيمية :
(وأما اتخاذ موسم غير المواسم الشرعية كبعض ليالي شهر ربيع الأول ، التي يقال إنها المولد ، أو بعض ليالي رجب ، أو ثامن عشر ذي الحجة ، أو أول جمعة من رجب ، أو ثامن شوال الذي يسميه الجهال عيد الأبرار ، فإنها من البدع التي لم يستحبها السلف، ولم يفعلوها ، والله سبحانه وتعالى أعلم ).أ.هـ [ مجموعة الفتاوى:25/298 ].


إن الاحتفال بمولد الرسول -صلى الله عليه وسلم- باطل ومحرم من عدة وجوه:
أولاً: أنه بدعة في الدين، وكل بدعة ضلالة، ولن يستطيع الذين يرون إقامته أن يقيموا عليه دليلاً من الشرع.
ثانياً: أنه مشابهة للنصارى في احتفالهم بمولد المسيح -عليه السلام-، وقد نهينا عن التشبه بهم.
ثالثاً: أنه كثيراً ما يقع فيه منكرات ومحرمات أعظمها الشرك بالله من نداء الرسول -صلى الله عليه وسلم- والاستغاثة به، وإنشاد القصائد الشركية في مدحه كقصيدة البردة وأمثالها.
رابعاً: أنه ليس في الإسلام إلا عيدان. عيد الأضحى وعيد الفطر المبارك. فمن أحدث عيداً ثالثاً؛ فقد أحدث في الإسلام ما ليس منه، وقد روى أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال قدم النبي -صلى الله عليه وسلم- المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما. فقال: ما هذان اليومان – قالوا: كنا نلعب فيهما في الجاهلية فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "إن الله قد أبدلكم بهما خيراً منهما. الأضحى ويوم الفطر" رواه أبو داود وأحمد والنسائي، وإسناده على شرط مسلم.
فاتقوا الله عباد الله، واحذروا البدع والمخالفات والزموا السنن واتبعوا ولا تبتدعوا أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: (وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)،[الأنعام: 153]... ).أ.هـ [ من كتاب الخطب المنبرية، لمعالي الشيخ الدكتور صالح الفوزان:1/327].

=


28-02-2010, 07:56 AM
امير الغرباء غير متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 7477
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 1,297
إعجاب: 9
تلقى 9 إعجاب على 8 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #10  
بارك الله فيك


28-02-2010, 08:01 AM
امير الغرباء غير متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 7477
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 1,297
إعجاب: 9
تلقى 9 إعجاب على 8 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #11  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faris 
الله يجزاك خير كنت متوقع هذا الرد

أخي تمعن في قوله صلى الله عليه وسلم :
"عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين ، تمسكوا بها ، وعضُّو عليها بالنواجذ ، وإياكم ومحدثات الأمور ، فإن كل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة ". وقال – عليه السلام – أيضاً-: "من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد "، وفي رواية : " من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد".

قال شيخ الإسلام ابن تيمية :
(وأما اتخاذ موسم غير المواسم الشرعية كبعض ليالي شهر ربيع الأول ، التي يقال إنها المولد ، أو بعض ليالي رجب ، أو ثامن عشر ذي الحجة ، أو أول جمعة من رجب ، أو ثامن شوال الذي يسميه الجهال عيد الأبرار ، فإنها من البدع التي لم يستحبها السلف، ولم يفعلوها ، والله سبحانه وتعالى أعلم ).أ.هـ [ مجموعة الفتاوى:25/298 ].


إن الاحتفال بمولد الرسول -صلى الله عليه وسلم- باطل ومحرم من عدة وجوه:
أولاً: أنه بدعة في الدين، وكل بدعة ضلالة، ولن يستطيع الذين يرون إقامته أن يقيموا عليه دليلاً من الشرع.
ثانياً: أنه مشابهة للنصارى في احتفالهم بمولد المسيح -عليه السلام-، وقد نهينا عن التشبه بهم.
ثالثاً: أنه كثيراً ما يقع فيه منكرات ومحرمات أعظمها الشرك بالله من نداء الرسول -صلى الله عليه وسلم- والاستغاثة به، وإنشاد القصائد الشركية في مدحه كقصيدة البردة وأمثالها.
رابعاً: أنه ليس في الإسلام إلا عيدان. عيد الأضحى وعيد الفطر المبارك. فمن أحدث عيداً ثالثاً؛ فقد أحدث في الإسلام ما ليس منه، وقد روى أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال قدم النبي -صلى الله عليه وسلم- المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما. فقال: ما هذان اليومان – قالوا: كنا نلعب فيهما في الجاهلية فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "إن الله قد أبدلكم بهما خيراً منهما. الأضحى ويوم الفطر" رواه أبو داود وأحمد والنسائي، وإسناده على شرط مسلم.
فاتقوا الله عباد الله، واحذروا البدع والمخالفات والزموا السنن واتبعوا ولا تبتدعوا أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: (وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)،[الأنعام: 153]... ).أ.هـ [ من كتاب الخطب المنبرية، لمعالي الشيخ الدكتور صالح الفوزان:1/327].

=

صدقت
بارك الله فيك

 


أدخل وأحصل على دعوتك المجانية لجووجل ويف كهدية مجانية فقط لأعضاء بوابة داماس

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.