أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


20-02-2010, 11:54 PM
قمرالشام غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 206891
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 7,011
إعجاب: 1,299
تلقى 3,511 إعجاب على 936 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
    #76  
11:54 PM

برايك يا أستاذ يحيى أيهما أسهل القاموس الشامي أم القاموس الجزائري





21-02-2010, 01:16 AM
k.hasan غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 55102
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 92
إعجاب: 5
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #77  
المندي طبق تقليدي في حضرموت ومنتشر في أنحاء الجزيرة العربية وأقطار عربية مختلفة مثل الاردن ومصر وسورية وفلسطين ودول الخليج عامة. الفكرة من المندي أو الزرب هي نضوج اللحم عن طريق الحراره حيث ان الأساس فيه احضار برميل معدني بحجم وقطر مناسب "تقريبا فطر 50 سم وارتفاع 100 سم " وحقر حفرة بالأرض ودفنه بها بمستوى اقل من سطح الأرض بحوالي 15-20 سم وصنع غطاء له.
هذا الاساس في المندي اما عنا في الاردن هو الرز يشبة ارز الكبسة وله طريقة خاصة به
واللحم مطبوخ على الطريقة التقليدية في الغالب وليس على طريقة الزرب


21-02-2010, 01:18 AM
k.hasan غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 55102
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 92
إعجاب: 5
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #78  
المندي طبق تقليدي في حضرموت ومنتشر في أنحاء الجزيرة العربية وأقطار عربية مختلفة مثل الاردن ومصر وسورية وفلسطين ودول الخليج عامة. الفكرة من المندي أو الزرب هي نضوج اللحم عن طريق الحراره حيث ان الأساس فيه احضار برميل معدني بحجم وقطر مناسب "تقريبا فطر 50 سم وارتفاع 100 سم " وحقر حفرة بالأرض ودفنه بها بمستوى اقل من سطح الأرض بحوالي 15-20 سم وصنع غطاء له.
هذا الاساس في المندي اما عنا في الاردن هو الرز يشبة ارز الكبسة وله طريقة خاصة به
واللحم مطبوخ على الطريقة التقليدية في الغالب وليس على طريقة الزرب

21-02-2010, 05:48 AM
قمرالشام غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 206891
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 7,011
إعجاب: 1,299
تلقى 3,511 إعجاب على 936 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
    #79  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يحيى صالح 
ههههههههههههههه

ممكن ترجمة الترجمة يا أم أنس

أنا الآن ميت من الضحك من عدم فهمي "الشرح" الجديد

أقول كلمة كلمة مما لا أفهمه؟؟؟؟

كله على بعضه، بالشوال يعني مش بالوزن
اتكل,زمر عالكوع, هوينا: يعني فرقنا بريحة طيبة.
يعني ابتعد من هنا لكن بلهجة القبضايات
أرصة مفلفلة: يعني أرصة ماكنة يتدرج لونها من الأحمر للأزرق بعدين للأخضر.

قرصه قويه
أشكرة: يعتي مبينة. واضحه
اصحك تنبرء, حاج تطول وتقصر, اصحا يطقلك شي عرء: يعني لأوي. لا تتحمس كثيرا بصيغة الاستهزاء
آظااان: يعني الهيتر أو السخان.للاستحمام
آكل كم: يعني آكل بحالو مقلب.فاكر نفسو ذكي وهو ههه
آلب عطابة, آلب شحار: يعني متسخ.
أنبز, تناوأ, مط راسو, نبّأ: يعني تطلع. اقترب ليشاهد ما لا يعنيه
بأ: يعني كان عم يشرب مي و بأ يقلب الكاسة "يع عليه".

يشرب بطريقه خاطئه
بالمشرمحي, بالألم نشرح: يعني بالعربي الفصيح.
التدع: يعني احترق من طرفو.
تدندل: مد راسو من مكان عالي
.
تمر تينة: شغلة بتلزق "ما بعرف بس بيقولو لزق متل التمر تينة"
تنح عبدك يا ربي: لما يسكر مخو للواحد وما عاد يفهم أي شيء
حندء بندء: يعني عازك وعوازك.
هي كيف بدي فهمك ياها

بيقولوها وقت بيخافو على حدا من العين

خطوف رجلك: يعني روح عالسريع ورجاع.
اذهب بسرعه وعد بسرعه
غطّي: بالحرام. مشان ما يبرد
درخوشة, زابوءة, خلع: يعني حارة ضيقة مكنكنة, بس
الخلع حاره مغلقه من الطرف الاخرسد.

الحارات الضيقه
رايح بالعبطة : يعني رايح بالعجقة مو مبين . ممممممم يعني كانو
يكون في عجقة والكل عم يحكي تقوم انت تلحش شي مسبة عالماشي بتقوم
بتروح بالعبطة ... المسبة طبعا مو انت.


رايح بالعرض : يعني سمين .
رايح نيفا : يعني خالص سلامتك .

اذا على الاكل مستوي
وانا عالشخص تعبان كثيرا
زرنئ : شرب المي من تم الواعة سواء كانت قنينة او غيرا بشرط ما يدق تمو فيا.
سءّ : يعني تمسيح المي يلي بتنكب بخرئة ناشفة.

مسح الماء بقطعة قماش جافه
سرنوة : وحدة وشا ململم وسلالة من تحت لتحت.

تقال للمرأه الخبيثه ذات الوجهيين هههههههههه
سكبة : يعني شوية اكل من عند الجيران.
سكملة : الطربيزة الزغيرة يلي بحطو عليا الضيافة من شاي وغيرو .
سلحب : يعني زمط انسحب بهدوء .
سنادة خاصرتو : يعني واحد وين ما راح بياخدو معو..

اينما ذهب يرافقه
شمع الخيط ، فركا : يعني هرب .
شوية لخر ، شوية رخر : يعني شوي تانية
بعد قليل.

( هي ميدانية لهجة منطقة الميدان)
شويط : هي الريحة يلي غالبا منشما لما تكون الام عم تطبخ وعم تحكي
بالتلفون مع بنتا او اختا.
طجونة ، ششنية ، تبنية : يعني واعة معدن زغيرة.
طلع بالعالي : يعني عيط بصوت اعلا من صوت يلي عم يحكي معو .
عاطس القرد بوشو: يعني مو رايء وعم يخانء دبان وشو.

معصب
عاطسو من مناخيرو : يعني بيشبهو كتييييير .
العجولي : ما بعرف بس شغلة حمرا لانو بقولو لما يكون الواحد بردان
ومناخيرو حمر بيقولو مناخيرو متل العجولي.
عفارم عليك : يعني برافو عليك

على حيس رئّة : يعني شوي شوي سلحبة.
بدون انتباه من احد(ما حدا انتبه)
عملك موشة : يعني جولة.
غاسل ايدي منو : يعني قاطع الأمل منه .

ما في أمل ينصلح
غرفة ماشية ، آيمة آعدة : يعني منكوت كرارا.

غرفه غير مرتبه
فئّر حناكك : يعني طق حنكك بايدي

مثل الضربه القاضيه بمباراةالملاكمه هههههههههههه
فش نيعك : يعني حط ايدي جوات تمك لحتا ينملخ نيعك .

لألو : يعني تبع . له
مأرّح : يعني مو قليل .واحد مفتح ذكي جدا اكبر من عمرو
مدجون : يعني عالموضة بس مو بعمرو يعني بيكون بعمر كبير ويرتدي موضةالشباب.
مربع ، أوضة : غرفة الضيوف بالبيت العربي .
- نتع : حمل .
ندف ، لطش ، سفئ : يعني اخد سلبطة . أتاوا بالمصري

اخذ شيئ ليس له
يردح : يعيط ويندب .
يكش ، يبيض ، يسحب ، يقشط : يعني يكذب ويحكي قصص ومفكر العالم مصدقة .
يوك : جورة بالحيط بحطو فيا الفرش .

مكان يوجد في الحائط بالبيوت الدمشقيه القديمه يضعون فيه الفراش
فاينة : يعني الزاحلة او الشغلة المو تمام.الاذى
لأوي تشد إيدك: يعني لا تعتمد عليه كتير.
لابس وشو عالمألوب : يعني مو رايق وما عم يتحاكا.لئيم
مأطع موصل: يعني بيلعب على كل الحبال.

خبيث
مدهرن : يعني اكبر من عمرو.
النء : طلب الشغلة بشكل متكرر باوقات متقاربة يعني تعيف حالو للواحد.
النبيرة ، الدنكورة : وهي دعبولة بتطلع براس الواحد بعدما ياكلو شي
طرءة على راسو.الانتفاخ بالرأس بعد الضرب
يرغي : يحكي حكي بلا طعمة. بلا فائده


21-02-2010, 04:06 PM
أبو أدهم غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 116545
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الإقامة: الإسكندرية_ جمهورية مصر العربية
المشاركات: 6,487
إعجاب: 880
تلقى 1,951 إعجاب على 721 مشاركة
تلقى دعوات الى: 123 موضوع
    #80  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمرالشام 
برايك يا أستاذ يحيى أيهما أسهل القاموس الشامي أم القاموس الجزائري

والله القاموس الشامي أسهل

لكن قاموس ( يالخضرة ) !!!!!!!

صعب كتير والله يا أم أنس




ملحوظة هامة جدًا:

( الزعل ممنوع والغضب مرفوع والرزق على الله مضمون )


21-02-2010, 04:12 PM
أبو أدهم غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 116545
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الإقامة: الإسكندرية_ جمهورية مصر العربية
المشاركات: 6,487
إعجاب: 880
تلقى 1,951 إعجاب على 721 مشاركة
تلقى دعوات الى: 123 موضوع
    #81  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمرالشام 
اتكل,زمر عالكوع, هوينا: يعني فرقنا بريحة طيبة.

يعني ابتعد من هنا لكن بلهجة القبضايات
أرصة مفلفلة: يعني أرصة ماكنة يتدرج لونها من الأحمر للأزرق بعدين للأخضر.

قرصه قويه
أشكرة: يعتي مبينة. واضحه
اصحك تنبرء, حاج تطول وتقصر, اصحا يطقلك شي عرء: يعني لأوي. لا تتحمس كثيرا بصيغة الاستهزاء
آظااان: يعني الهيتر أو السخان.للاستحمام
آكل كم: يعني آكل بحالو مقلب.فاكر نفسو ذكي وهو ههه
آلب عطابة, آلب شحار: يعني متسخ.
أنبز, تناوأ, مط راسو, نبّأ: يعني تطلع. اقترب ليشاهد ما لا يعنيه
بأ: يعني كان عم يشرب مي و بأ يقلب الكاسة "يع عليه".

يشرب بطريقه خاطئه
بالمشرمحي, بالألم نشرح: يعني بالعربي الفصيح.
التدع: يعني احترق من طرفو.
تدندل: مد راسو من مكان عالي.
تمر تينة: شغلة بتلزق "ما بعرف بس بيقولو لزق متل التمر تينة"
تنح عبدك يا ربي: لما يسكر مخو للواحد وما عاد يفهم أي شيء
حندء بندء: يعني عازك وعوازك.
هي كيف بدي فهمك ياها
بيقولوها وقت بيخافو على حدا من العين

خطوف رجلك: يعني روح عالسريع ورجاع.
اذهب بسرعه وعد بسرعه
غطّي: بالحرام. مشان ما يبرد


درخوشة, زابوءة, خلع: يعني حارة ضيقة مكنكنة, بس
الخلع حاره مغلقه من الطرف الاخرسد.
الحارات الضيقه
رايح بالعبطة : يعني رايح بالعجقة مو مبين . ممممممم يعني كانو
يكون في عجقة والكل عم يحكي تقوم انت تلحش شي مسبة عالماشي بتقوم
بتروح بالعبطة ... المسبة طبعا مو انت.

رايح بالعرض : يعني سمين .
رايح نيفا : يعني خالص سلامتك .
اذا على الاكل مستوي
وانا عالشخص تعبان كثيرا
زرنئ : شرب المي من تم الواعة سواء كانت قنينة او غيرا بشرط ما يدق تمو فيا.
سءّ : يعني تمسيح المي يلي بتنكب بخرئة ناشفة.

مسح الماء بقطعة قماش جافه
سرنوة : وحدة وشا ململم وسلالة من تحت لتحت.

تقال للمرأه الخبيثه ذات الوجهيين هههههههههه
سكبة : يعني شوية اكل من عند الجيران.
سكملة : الطربيزة الزغيرة يلي بحطو عليا الضيافة من شاي وغيرو .
سلحب : يعني زمط انسحب بهدوء .
سنادة خاصرتو : يعني واحد وين ما راح بياخدو معو..

اينما ذهب يرافقه
شمع الخيط ، فركا : يعني هرب .
شوية لخر ، شوية رخر : يعني شوي تانية


بعد قليل.

( هي ميدانية لهجة منطقة الميدان)
شويط : هي الريحة يلي غالبا منشما لما تكون الام عم تطبخ وعم تحكي
بالتلفون مع بنتا او اختا.
طجونة ، ششنية ، تبنية : يعني واعة معدن زغيرة.
طلع بالعالي : يعني عيط بصوت اعلا من صوت يلي عم يحكي معو .
عاطس القرد بوشو: يعني مو رايء وعم يخانء دبان وشو.
معصب
عاطسو من مناخيرو : يعني بيشبهو كتييييير .
العجولي : ما بعرف بس شغلة حمرا لانو بقولو لما يكون الواحد بردان
ومناخيرو حمر بيقولو مناخيرو متل العجولي.
عفارم عليك : يعني برافو عليك
على حيس رئّة : يعني شوي شوي سلحبة.
بدون انتباه من احد(ما حدا انتبه)
عملك موشة : يعني جولة.
غاسل ايدي منو : يعني قاطع الأمل منه .

ما في أمل ينصلح
غرفة ماشية ، آيمة آعدة : يعني منكوت كرارا.

غرفه غير مرتبه
فئّر حناكك : يعني طق حنكك بايدي

مثل الضربه القاضيه بمباراةالملاكمه هههههههههههه
فش نيعك : يعني حط ايدي جوات تمك لحتا ينملخ نيعك .


لألو : يعني تبع . له
مأرّح : يعني مو قليل .واحد مفتح ذكي جدا اكبر من عمرو
مدجون : يعني عالموضة بس مو بعمرو يعني بيكون بعمر كبير ويرتدي موضةالشباب.
مربع ، أوضة : غرفة الضيوف بالبيت العربي .
- نتع : حمل .
ندف ، لطش ، سفئ : يعني اخد سلبطة . أتاوا بالمصري

اخذ شيئ ليس له
يردح : يعيط ويندب .
يكش ، يبيض ، يسحب ، يقشط : يعني يكذب ويحكي قصص ومفكر العالم مصدقة .
يوك : جورة بالحيط بحطو فيا الفرش .

مكان يوجد في الحائط بالبيوت الدمشقيه القديمه يضعون فيه الفراش
فاينة : يعني الزاحلة او الشغلة المو تمام.الاذى
لأوي تشد إيدك: يعني لا تعتمد عليه كتير.
لابس وشو عالمألوب : يعني مو رايق وما عم يتحاكا.لئيم
مأطع موصل: يعني بيلعب على كل الحبال.

خبيث
مدهرن : يعني اكبر من عمرو.
النء : طلب الشغلة بشكل متكرر باوقات متقاربة يعني تعيف حالو للواحد.
النبيرة ، الدنكورة : وهي دعبولة بتطلع براس الواحد بعدما ياكلو شي
طرءة على راسو.الانتفاخ بالرأس بعد الضرب
يرغي : يحكي حكي بلا طعمة. بلا فائده





ههههههههههههههههههههههههههه

والله ما عارف أمسك نفسي من الضحك وأنا أقرأ كلمات أم أنس

ههههههههههههههههههههه

طيب بالراحة شوية يا أم أنس

بدي أفهم ( حلوة بدي دي )

ههههههههههههه

عاملة زي ما يكون واحد جايب مطرقة وشغال طاخ طاخ ...طاخ طاخ

إيه يا ستي ، مش كده

بالراحة علينا

معندكيش إخوات في البيت ، ولا حتى أولاد؟

هههههههههه



21-02-2010, 06:20 PM
قمرالشام غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 206891
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 7,011
إعجاب: 1,299
تلقى 3,511 إعجاب على 936 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
    #82  
معاك من اليوم للغد عشان تحفظهم
وبكره حتعلمنا اللهجه الشاميه العاميه

21-02-2010, 06:30 PM
New star غير متصل
مدير عام ومؤسس بوابة داماس
رقم العضوية: 1
تاريخ التسجيل: Mar 2003
الإقامة: SYRIA
المشاركات: 26,997
إعجاب: 4,666
تلقى 6,818 إعجاب على 856 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1779 موضوع
    #83  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمرالشام 
في كلمه شاميه قديمه ما بيستعملوها غير الشوام وهي شحو يعني ليكو بمعنى ها هو
وهي تأتي عندما يبحث الشخص عن شيئ ويجده

بزتو معناها كمان بدفشو

على فكره
في واح(واحد) من زعماء المنتدى ضروري يفوت(يدخل)على الموضوع
وهو سوري وعندو مصطلحات حلوه كتير

ولما يقرأ الموضوع بيعرف حالو مين
ما بدي قول ولا مصطلح بس مين هل واح على فكره انا رقمي كلوا واحات

على سيرة اللهجات ... مين بيعرف شو جمع رجال باللهجة الإماراتية وكمان باللهجة السعودية وشو الفرق بيناتهم

شو رأيكم أحكي بلهجتنا علماً أني بالمنتدى نادراً ما أحكي غير بالفُصى

مين بيعرف شو جمع سيارة باللهجة الإماراتية ؟؟؟ خايف جيب سيرة كم جنسية تانية وتقلب حرب داحس و الغبراء لأني و الحمدلله خبير و ضليع باللهجات

لي رجعة اذا كان في تفاعل و روح رياضية بالموضوع .



21-02-2010, 06:42 PM
أبو أدهم غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 116545
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الإقامة: الإسكندرية_ جمهورية مصر العربية
المشاركات: 6,487
إعجاب: 880
تلقى 1,951 إعجاب على 721 مشاركة
تلقى دعوات الى: 123 موضوع
    #84  
لي رجعة اذا كان في تفاعل و روح رياضية بالموضوع .
والله يا أخي الروح الرياضية عندك ظاهرة من هذه العصى التي تحملها

هههههههههههههههههههه

روح رياضية وجايب معاه عصاية!!!!!!!

21-02-2010, 06:43 PM
New star غير متصل
مدير عام ومؤسس بوابة داماس
رقم العضوية: 1
تاريخ التسجيل: Mar 2003
الإقامة: SYRIA
المشاركات: 26,997
إعجاب: 4,666
تلقى 6,818 إعجاب على 856 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1779 موضوع
    #85  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يحيى صالح 
والله يا أخي الروح الرياضية عندك ظاهرة من هذه العصى التي تحملها

هههههههههههههههههههه

روح رياضية وجايب معاه عصاية!!!!!!!
:applau dit:
حسناً

21-02-2010, 07:00 PM
قمرالشام غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 206891
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 7,011
إعجاب: 1,299
تلقى 3,511 إعجاب على 936 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
    #86  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة New star 
ما بدي قول ولا مصطلح بس مين هل واح على فكره انا رقمي كلوا واحات

على سيرة اللهجات ... مين بيعرف شو جمع رجال باللهجة الإماراتية وكمان باللهجة السعودية وشو الفرق بيناتهم

شو رأيكم أحكي بلهجتنا علماً أني بالمنتدى نادراً ما أحكي غير بالفُصى

مين بيعرف شو جمع سيارة باللهجة الإماراتية ؟؟؟ خايف جيب سيرة كم جنسية تانية وتقلب حرب داحس و الغبراء لأني و الحمدلله خبير و ضليع باللهجات

لي رجعة اذا كان في تفاعل و روح رياضية بالموضوع .
هلئ اذا حزرنا شو جمع رجال باللهجه الاماراتيه واللهجه السعوديه


بتحاكينا بلهجتك



بعدين داحس شو وغبراء شو
ليش خلصوأحزمةالجودو عندك

بعدين قبل ما تحزرنا شي
لازم تعلمنا كم كلمه من كلامكون
هلئ عيين عيين
كل واح دخل عالموضوع
بدو يعلمنا كم كلمه
مومشان شي
مشان الروح الرياضيه
إلي عندو للواح
صح ولا مو صح

21-02-2010, 07:05 PM
أبو أدهم غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 116545
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الإقامة: الإسكندرية_ جمهورية مصر العربية
المشاركات: 6,487
إعجاب: 880
تلقى 1,951 إعجاب على 721 مشاركة
تلقى دعوات الى: 123 موضوع
    #87  
يعني هو الواحد لو كلمكم بالسكندري حتقدروا تفهموا كلامه؟

يللا ازنؤوا نفسكم واتزأروا في زُأر وللا في حناية في أي زُآء ........

مطلوب الترجمة

هههههههههههههه

21-02-2010, 07:15 PM
قمرالشام غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 206891
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 7,011
إعجاب: 1,299
تلقى 3,511 إعجاب على 936 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
    #88  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يحيى صالح 
يعني هو الواحد لو كلمكم بالسكندري حتقدروا تفهموا كلامه؟

يللا ازنؤوا نفسكم واتزأروا في زُأر وللا في حناية في أي زُآء ........

مطلوب الترجمة

هههههههههههههه
احنا الي حنفهموكون وتعلمونا وانعلموكون
يللا ازنؤوا نفسكم
يعني يلا ورطو حالكون هههه بالشامي

واتزأروا في زُأر وللا في حناية في أي زُآء .. دي أظنها بالطلياني ولا بالياباني

21-02-2010, 07:28 PM
k.hasan غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 55102
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 92
إعجاب: 5
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #89  
عنا اعجئو حالكم بس
اتزأروا يعني اتطاوشوا طبعا من عندي
زأر طوشة
حناية في تغير التواء
زاء صراخ

21-02-2010, 07:54 PM
قمرالشام غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 206891
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 7,011
إعجاب: 1,299
تلقى 3,511 إعجاب على 936 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
    #90  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يحيى صالح 
يعني هو الواحد لو كلمكم بالسكندري حتقدروا تفهموا كلامه؟

يللا ازنؤوا نفسكم واتزأروا في زُأر وللا في حناية في أي زُآء ........

مطلوب الترجمة

هههههههههههههه
أزنؤوا تعنى ..... أحشروا نفسكم
زُآء ..... شارع صغير (حاره)بالشامي
حناية ..... (مكان ضيق ومعتم)
يلا احشرو نفسكم وادخلو في شارع صغير(يعني زقاق)وانحشروا في زاويه ضيقه

صح ولا لا


لكن انت ما قلت انو ما فينا نستعين بصديق
احزر مين هو الصديق

حتى اسأل الــ واح فينا ولا أفينا نستعين بصديق

 


اللهجات المحلية واللغة المشتركة....ادخل واكتب كلمات تنفرد بها بلدك ومعناها

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.