أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


09-02-2010, 05:35 PM
أبو أدهم غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 116545
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الإقامة: الإسكندرية_ جمهورية مصر العربية
المشاركات: 6,487
إعجاب: 880
تلقى 1,951 إعجاب على 721 مشاركة
تلقى دعوات الى: 123 موضوع
    #1  

انظر هنا لربما ترى موضوعك أو مشاركتك


انظر لربما موضوعك مشاركتك

كلنا يكتب موضوعًا أو مشاركة بهذا المنتدى إما لإفادة إخوانه أو ليستفيد هو عن طريق السؤال...

ومهما كان الغرض من الموضوع أو المشاركة فالكتابة فيها تنقسم إلى نوعين:

1- اللغة العربية الفصحى، أو ما يقاربها قدر المستطاع.

2- اللهجات العامية الدارجة، سواء المصرية أو السعودية أو اللبنانية أو غيرها...

أمَّا الثانية منهما فلا تعديل عليها، إذ أن صاحبها قد لا يريد استعمال العربية، أو يريد استعمالها ولكنه لا يتقنها، فلا حرج ولا تثريب عليه ولا نريد الإثقال عليه بمزيد من الكلام.

ويهمنا هنا بالدرجة الأولى ما ورد في الطريقة الأولى، وهو الكتابة باللغة العربية.

صاحبنا هنا يحاول قدر المستطاع أن يكتب بها، وكم من مريد للخير لا يبلغه!

تراه يصيب أحيانًا ويخطيْ أخرى، يسير ويكبو ويعتدل في المسير ثم تعاوده الكبوة، وهكذا....

وهنا في هذا الموضوع نأخذ بيد أخينا هذا، والطريقة التي سوف تُتَّبَع بإذن الله هنا هي أنني أقوم بكتابة عنوان موضوعه أو جزء من مشاركته كما هو بالخطأ ثم أعيد كتابة العنوان أو الجزء من المشاركة بالطريقة العربية الصحيحة لعله يتنبه لها فيما يأتي ويقوم بتصويب الخطأ بالمشاركة أو بالعنوان، أو - على أقل تقدير - يتنبه لها غيره فلا يقع بالخطأ...

وأبدأ بإذن الله تعالى بمشاركات اليوم التي تظهر لي الآن، ثم يستمر الموضوع فيما يلي من المواضيع والمشاركات ...

وإن رأى بعض الأفاضل أخطاء أخرى لم أنتبه لها فليتفضل مشكورًا بوضعها وتصويبها بنفسه في هذا الموضوع، فالخير للجميع ولا يختص بأحد بعينه...

بالطبع لن أذكر أية أسماء، ولكنني أتمنى المشاركة من إخواني للارتقاء بلغتنا الحبيبة "اللغة العربية"...

انظر لربما موضوعك مشاركتك انظر لربما موضوعك مشاركتك انظر لربما موضوعك مشاركتك انظر لربما موضوعك مشاركتك انظر لربما موضوعك مشاركتك


الـدوره ... طريقـهـ ...صامتهـ ...أنواعـهـ
الصواب :
الـدورة ...طريقـة... صامتة ...أنواعـه

الايقونة
الصواب: الأيقونة

الاكواد
الصواب: الأكواد

ازالة
الصواب: إزالة

اصدار...... الاقراص الوهميه
الصواب:
إصدار.......الأقراص الوهمية

أرمي الماوس
الصواب:
ارمِِ الماوس
وإن كان الأصح: أَلْقِ بالفأرة

أكتفي بهذا القدر الآن ولنا بإذن الله تعالى إضافات أخرى حسبما يتيسر.

انظر لربما موضوعك مشاركتك


وآسف كل الأسف لإخواني الأفاضل إن كان موضوعي قد تسبب بأي ضيق لهم





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افتراضي اربح من مشاركتك فى منتديات عرب واحد صبا يوسف الربح من الانترنت 0 16-06-2014 12:58 PM
كيف تعرف موضوعك جيد ام لا ابراهيم im أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 7 14-04-2010 10:00 PM
ملاحظة هامة جدا و يرجى الاطلاع حتى لا يتم غلق موضوعك eslamsabry_2010 المنتدى العام 5 01-04-2010 04:59 PM
موقع لربما جيد jabbbor الأنظمة المفتوحة المصدر Open Source OS 0 30-11-2008 06:39 PM
أضف موضوعك للمشاركه phoronex برامج 3 12-03-2007 12:27 AM
09-02-2010, 05:44 PM
أبو أدهم غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 116545
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الإقامة: الإسكندرية_ جمهورية مصر العربية
المشاركات: 6,487
إعجاب: 880
تلقى 1,951 إعجاب على 721 مشاركة
تلقى دعوات الى: 123 موضوع
    #2  
أسعد الله صباحك ومساءك يا أخي/ يسعد صباحك

أيقونة الشكر وصلت

شكر الله لكم

09-02-2010, 05:51 PM
Magic-M غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 213304
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 3,396
إعجاب: 1,365
تلقى 670 إعجاب على 101 مشاركة
تلقى دعوات الى: 517 موضوع
    #3  



تجاهل القوانين لا يُعفيك من المسؤولية

وهى عنوان لموضوع

http://www.damasgate.com/vb/t175410/

أعتقد أنها بها خطأ كتابي أو نحوى

كلمة مسؤولية --- تكتب هكذا : مسئولية
والمفروض ان يكون الكلمة الافتتاحية هى الجهل بالقانون وليس تجاهل القانون .. لتصبح الجملة

الجهل بالقانون لا يعفيك من المسئولية

تحياتى لك ..

معذرة لقد حدث التعديل بالفعل
أعتذر .. ولكن هل القصد : التجاهل وليس الجهل



09-02-2010, 05:55 PM
That's Me غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 100257
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الإقامة: Egypt . EL Arish
المشاركات: 3,869
إعجاب: 1,141
تلقى 1,450 إعجاب على 195 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
    #4  
اخي الكريم
بارك الله فيك وفي طرحك والهدف الراقي منه
ولكن لي وقفه

الأخ الكريم صاحب الموضوع الذي تريد أن تصحح له هو والله أعلم
يعلم الأصح بأذن الله أو ان تسرعه في الكتابة هو من جعل كلماته تخرج هكذا

وبالنسبة لما تريد فأعتقد انك لن تفرُغ من تصحيح كلمات الكثيرون ( وربما تكون الكثيرين )
وبما أن الله قد من عليك بلغة عربية سليمة بارك الله فيها ونفعنا بها وبك

فنصحيتي لك ان تراسل كل من يخطيء بشخصه وليس بموضوع يشوه صورته
ولقد ذكرت انك لن تذكر اسماء ولكن وللاسف مثلا أنا عرفت من صاحب الموضوع
ووالله ليس لأنه صديق لي
ولكن كون بعضنا قد يعرف من يكون ففي هذا تجريح لصاحب الموضوع
فبالله عليك التمس منك التصحيح علي الخاص

او ان تقوم بعمل دورة في تعليم اللغة وكيفية التحدث والكتابة بلغة الضاض

او متي نكتب

أ إ آ
ة هــ

فهذا أفضل

استمحيك عذرا ً ان تسامحني ولكلا ً وجهة نظره

وننتظر دورتك بفارغ الصبر

فكلنا في إشتياق للتزود من بحر لغتك ولغتنا الجميلة
بارك الله فيك ونفعنا بعلمك

و ورحمه الله وبركاته ،،،


09-02-2010, 06:02 PM
أبو أدهم غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 116545
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الإقامة: الإسكندرية_ جمهورية مصر العربية
المشاركات: 6,487
إعجاب: 880
تلقى 1,951 إعجاب على 721 مشاركة
تلقى دعوات الى: 123 موضوع
    #5  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Magic-M 



تجاهل القوانين لا يُعفيك من المسؤولية


وهى عنوان لموضوع


أعتقد أنها بها خطأ كتابي أو نحوى

كلمة مسؤولية --- تكتب هكذا : مسئولية
والمفروض ان يكون الكلمة الافتتاحية هى الجهل بالقانون وليس تجاهل القانون .. لتصبح الجملة

الجهل بالقانون لا يعفيك من المسئولية

تحياتى لك ..

معذرة لقد حدث التعديل بالفعل
أعتذر .. ولكن هل القصد : التجاهل وليس الجهل
بارك الله فيك يا عبد الرحمن
ولكن ، تيجي تصيده يصيدك ، كما يقول المثل

كلمة "التجاهل" هي فعلاً خطأ، وكلمة "الجهل" هي الأصوب كما تفضلتَ بذكرها.
ولكن كلمة "تجاهل" فيها تحذير أكبر لأنها تحتوي على قصد وتعمد، فتنبه!

أما كلمة "مسؤولية" فهذا الصواب، وإن كنَّا اعتدنا الخطأ "مسئولية "!!!

تحياتي يا الحبيب


09-02-2010, 06:08 PM
أبو أدهم غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 116545
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الإقامة: الإسكندرية_ جمهورية مصر العربية
المشاركات: 6,487
إعجاب: 880
تلقى 1,951 إعجاب على 721 مشاركة
تلقى دعوات الى: 123 موضوع
    #6  
التمسوا لي العذر إخواني الأفاضل في توقف هذا الموضوع لأن مشاركة أخي الكريم/That's Me اثارت في نفسي ما أثارت من خشية تجريح بعض الأفاضل الذين أحرتمهم كل الاحترام ولي بقلبي منزلة كبيرة.
هذا فضلاً عن عدم قدرتي على مراسلة كمية من الأعضاء بأخطائهم ولن يتنبه لها غيرهم، فهنا يكون الخطأ مستمرًا.
أرجو من الإدارة إغلاق الموضوع أو حذفه.

09-02-2010, 06:35 PM
فارس غير متصل
عضو ذهبي
رقم العضوية: 29464
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 782
إعجاب: 239
تلقى 95 إعجاب على 20 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #7  
الموضوع عام لا يجب ان يأخذه أحد بمأخذ شخصي و ليس فيه اي تجريح لشخص ما
اهمالنا للغه العربيه فيه تجريح اشد و اعم لكل شخص منا من اي موضوع
انا درست الكثير من اللغات و الحمد لله و كنت دوما افرح و احب من يصلح لي في اي لغه العربيه و غيرها اكثر ممن يسكت و يجاملني
جزاك الله خير اخي يحيى و لا داعي البته لاغلاق الموضوع


09-02-2010, 06:51 PM
Magic-M غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 213304
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 3,396
إعجاب: 1,365
تلقى 670 إعجاب على 101 مشاركة
تلقى دعوات الى: 517 موضوع
    #8  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يحيى صالح 
التمسوا لي العذر إخواني الأفاضل في توقف هذا الموضوع لأن مشاركة أخي الكريم/That's Me اثارت في نفسي ما أثارت من خشية تجريح بعض الأفاضل الذين أحرتمهم كل الاحترام ولي بقلبي منزلة كبيرة.
هذا فضلاً عن عدم قدرتي على مراسلة كمية من الأعضاء بأخطائهم ولن يتنبه لها غيرهم، فهنا يكون الخطأ مستمرًا.
أرجو من الإدارة إغلاق الموضوع أو حذفه.
لديك خطأ .. أتدرى ما هو
" أحرتمهم " و " ولي " تقصد " ولهم " و الاخر الخاص بكلمة " مسؤولية "
الصحيح كما بالقاموس " مسئولية "

09-02-2010, 07:11 PM
أبو أدهم غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 116545
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الإقامة: الإسكندرية_ جمهورية مصر العربية
المشاركات: 6,487
إعجاب: 880
تلقى 1,951 إعجاب على 721 مشاركة
تلقى دعوات الى: 123 موضوع
    #9  
جزاكما الله خيرًا عن المشاركة و "التصويب" لي أخواني الكريمان
واعذراني عن الاكتفاء بما تقدم، لا أريد أن أُغْضِبَ أحدًا بعدما أحبني إخواني هنا
وكلمة "مسؤولية" هي الصواب يا عبد الرحمن، والكلمات الأخرى نتيجة تسرعي بالكتابة وحالتي النفسية الآن، فاعذرني أخي الكريم.

09-02-2010, 07:59 PM
That's Me غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 100257
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الإقامة: Egypt . EL Arish
المشاركات: 3,869
إعجاب: 1,141
تلقى 1,450 إعجاب على 195 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
    #10  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يحيى صالح 
جزاكما الله خيرًا عن المشاركة و "التصويب" لي أخواني الكريمان
واعذراني عن الاكتفاء بما تقدم، لا أريد أن أُغْضِبَ أحدًا بعدما أحبني إخواني هنا
وكلمة "مسؤولية" هي الصواب يا عبد الرحمن، والكلمات الأخرى نتيجة تسرعي بالكتابة وحالتي النفسية الآن، فاعذرني أخي الكريم.
لا اله الا الله محمداً رسول الله
والله لأنك اخ كريم فاضل
وعلي خلق رائع وكلمات متواضعة غالية علي قلوبنا

واتمني من الله لو وٌجد منك الكثيرون
هون عليك فنحن نحبك في الله
واحب كلامك من ايام النت عندك زفتاز

أ يوة كده اضحك
انتظر وننتظر جديديك ومواضيعك الجميلة الهادفة
لا حرمنا الله منك ومنها
فنت نعم الاخ والصديق
وانت معلم اللغه العربية عندنا
وتسعدنا استشارتك
نفعنا الله بك وزادك من علمه
و ،،،

09-02-2010, 08:04 PM
عطر امراه غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 322618
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الإقامة: ام الدنيا
المشاركات: 91
إعجاب: 9
تلقى 27 إعجاب على 9 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #11  
اخى الكريم يحي صالح

اكمل ما بدأت اخى ، ولا شك أننا جميعا فى حاجة إلى تصحيح لغتنا العربية هذه اللغة التى تتعرض إلى اغتيال حقيقى ، ويجب علينا ألا نغضب من أى تصحيح فليس معنى خطأى يعنى جهلى . اكمل اخى وجزاك الله عنا خير الجزاء


09-02-2010, 08:12 PM
أبو أدهم غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 116545
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الإقامة: الإسكندرية_ جمهورية مصر العربية
المشاركات: 6,487
إعجاب: 880
تلقى 1,951 إعجاب على 721 مشاركة
تلقى دعوات الى: 123 موضوع
    #12  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة That's Me 
لا اله الا الله محمداً رسول الله
والله لأنك اخ كريم فاضل
وعلي خلق رائع وكلمات متواضعة غالية علي قلوبنا

واتمني من الله لو وٌجد منك الكثيرون
هون عليك فنحن نحبك في الله
واحب كلامك من ايام النت عندك زفتاز

أ يوة كده اضحك
انتظر وننتظر جديديك ومواضيعك الجميلة الهادفة
لا حرمنا الله منك ومنها
فنت نعم الاخ والصديق
وانت معلم اللغه العربية عندنا
وتسعدنا استشارتك
نفعنا الله بك وزادك من علمه
و ،،،
والله أخي الكريم لا تتصور مدى حزني منذ قراءتي مشاركتك الطيبة، وأنا رأيتُ أن الحق معك ولكن نفسيتي صارت في الحضيض وأزمعتُ عدم المشاركة بهذا الموضوع إلى أن رأيتُ مشاركتك هذه.
وفعلاً كنتُ بحالة لا يعلمها إلا الله تعالى لسوء تقديري للأمور وعدم انتباهي لما تفضلتَ بذكره.
ثم كان أن قرأت كلماتك هذه:
واحب كلامك من ايام النت عندك زفتاز
فضحكت ثم قرأت هذه:

أ يوة كده اضحك
وكأنك تراني أقرأ أولاهما فأضحك فتقرني على فعلتي هذه!
لك تحياتي واحترامي الكبير
وأسأل الله تعالى أن يتجاوز عن ذنبي وأن يغفر لي

09-02-2010, 08:15 PM
أبو أدهم غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 116545
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الإقامة: الإسكندرية_ جمهورية مصر العربية
المشاركات: 6,487
إعجاب: 880
تلقى 1,951 إعجاب على 721 مشاركة
تلقى دعوات الى: 123 موضوع
    #13  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطر امراه 
اخى الكريم يحي صالح

اكمل ما بدأت اخى ، ولا شك أننا جميعا فى حاجة إلى تصحيح لغتنا العربية هذه اللغة التى تتعرض إلى اغتيال حقيقى ، ويجب علينا ألا نغضب من أى تصحيح فليس معنى خطأى يعنى جهلى . اكمل اخى وجزاك الله عنا خير الجزاء

أحسن الله تعالى إليكِ أختنا الفاضلة
مشاركة طيبة منكم تثلج الصدور ولا شَكَّ
بإذن الله تعالى أحاول الاستمرار ولكن دون وضع العنوان أو المشاركة بالكامل حتى لا تكون فيها إساءة لأحد الأفاضل ممن أحببتُهم وكرهتُ الإساءة إليهم من غيري، فكيف تكون مني!

09-02-2010, 08:49 PM
الجازية غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 140028
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الإقامة: العالم العربي
المشاركات: 5,800
إعجاب: 1,430
تلقى 2,461 إعجاب على 435 مشاركة
تلقى دعوات الى: 137 موضوع
    #14  
جزاك الله كل الخير أخي الفاضل

دعونا نرتقي ،، وعلى الخير نلتقي


"أَمشي على هَدْيِ البصيرة، رُبّما
أُعطي الحكايةَ سيرةً شخصيَّةً. فالمفرداتُ
تسُوسُني وأسُوسُها. أنا شكلها
وهي التجلِّي الحُرُّ. لكنْ قيل ما سأقول.
يسبقني غدٌ ماضٍ.

تُنسَى، كأنِّكَ لم تكن
خبراً، ولا أَثراً... وتُنْسى"

09-02-2010, 08:59 PM
New star غير متصل
مدير عام ومؤسس بوابة داماس
رقم العضوية: 1
تاريخ التسجيل: Mar 2003
الإقامة: SYRIA
المشاركات: 26,997
إعجاب: 4,666
تلقى 6,818 إعجاب على 856 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1779 موضوع
    #15  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Magic-M 




تجاهل القوانين لا يُعفيك من المسؤولية

وهى عنوان لموضوع


أعتقد أنها بها خطأ كتابي أو نحوى

كلمة مسؤولية --- تكتب هكذا : مسئولية
والمفروض ان يكون الكلمة الافتتاحية هى الجهل بالقانون وليس تجاهل القانون .. لتصبح الجملة


الجهل بالقانون لا يعفيك من المسئولية

تحياتى لك ..

معذرة لقد حدث التعديل بالفعل
أعتذر .. ولكن هل القصد : التجاهل وليس الجهل
أخي العزيز من لا يعرف الشيء ( القوانين ) فهو جاهل بها لكن من يرى القوانين أمامه و لا يطبقها فهو مُتاجهل للشيء ... ثم إن كلمة جاهل هي صفة و من المُحال أنك تكون صحيحة و سيتحول العنوان الى ذم


أما كلمة مسؤولية فهي الأصح لماذا لأن الهمزة جاءت مضمومة و الأصح أن تكتب على واو

علماً أنه في بعض دول الخليج للأسف تكتب بهذا الشكل مسئولية وهي مطبقة لديهم بملفات العمل و العمال و هذا شيء خاطئ .

في مره من المرات دار جدال طويل بيني و بين الأخوة حول الأخطاء اللغوية ..لدرجة ان هناك بعض الأخطاء الشائعه من كثرة تداولها أصبحنا نكبتها بدون شعور على أنها هي الأصح

دمتم بود



 


انظر هنا لربما ترى موضوعك أو مشاركتك

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.