أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


18-06-2003, 01:43 PM
المتربع غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 16
تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 256
إعجاب: 0
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

وزيران : بلير خدع الشعب البريطاني


.
[c]اتهم وزيران بريطانيان سابقان رئيس الوزراء توني بلير يوم الثلاثاء بخداع الشعب في بداية تحقيق برلماني بشأن تبرير الحكومة لشن الحرب على العراق.
وقال روبن كوك الذي استقال من الحكومة البريطانية عشية الحرب انه لم يكن هناك أي مؤشر على وجود أي معدات أو قوة عاملة لدى العراق لإنتاج أسلحة دمار شامل وابلغ كوك تحقيقا رسميا "لا يمكن تخيل إمكانية إخفاء الاثنين طيلة الشهرين منذ احتلالنا العراق واستقال كوك من منصب وزير الشؤون البرلمانية في الحكومة بسبب الحرب وكوك أيضا وزير خارجية سابق.
ويأتي التحقيق في الوقت الذي يواجه فيه بلير ضغوطا متزايدة للكشف عن دليل على وجود أسلحة عراقية محظورة قال إنها تبرر انضمام بريطانيا للولايات المتحدة في العمل العسكري ضد العراق ويمثل الأمر نفسه أيضا ضغطا علىالرئيس الأمريكي جورج بوش وتجري لجنتا القوات المسلحة والمخابرات في مجلس الشيوخ تحقيقين بشأن الحرب على العراق.
كما اتهمت وزيرة بريطانية سابقة أخرى هي كلير شورت التي استقالت من منصب وزيرة التنمية الدولية الشهر الماضي بلير بالمبالغة في حجم التهديد الذي يشكله الزعيم العراقي صدام حسين وقالت إن الخداع تضمن نشر ملف في فبراير شباط الماضي يبرر شن الحرب وهو وثيقة أطلقت عليها الصحف البريطانية "ملف الاحتيال" لان معظمه انتحل
من رسالة تقدم بها احد الطلاب لنيل درجة الدكتوراه وقالت شورت "اعتقد إن سرقة رسالة دكتوراه وتشويهها أثناء الأعداد لإعلان حرب حيث تتعرض حياة الناس للخطر... لهو أمر يثير الشعور بالصدمة."
وأضافت "أظن أن رئيس الوزراء كان ولابد قد خلص إلى انه من المشرف والمرغوب فيه تأييد الولايات المتحدة في اتخاذ إجراء عسكري ضد العراق ولذلك كان من المشرف بالنسبة له أيضا إقناعنا من خلال عدة خدع بذهابنا إلى هناك ولذلك أظن انه كان خداعا مشرفا بالنسبة له."
وقال كوك للجنة التحقيق إن الملف كان "طعم صيد هائلا". وقال أيضا إن تقريرا حكوميا بشأن الأسلحة العراقية صدر في سبتمبر افتقر إلى أي "معلومات مخابرات حديثة تنذر بالخطر"
.
[/c]





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طلب حول الكود البريطاني لحساب الكميات محمد المحمد77 التطبيقات الهندسية 2 09-04-2015 08:21 PM
الشعب المصرى هو الشعب الوحيد الذى يتكلم لغه فريده ommarime صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 9 28-06-2011 03:19 AM
الشرطة في خدمة الشعب .. وتخاف من الشعب المطبعجى صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 20 14-05-2011 01:36 AM
من المعهد البريطانى التعليمى ibiegypt دورات تدريبية وجامعات ومعاهد ومراكز تعليمية والتعليم عن بعد 0 03-01-2011 02:52 PM
الكود البريطاني للإنشاءات BS omda4wady كتب هندسة مدني, معماري, ميكانيك وغيرهم 7 17-11-2004 02:12 PM
 


وزيران : بلير خدع الشعب البريطاني

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.