أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


04-01-2010, 08:28 AM
abujuhina غير متصل
(اللَّهُمَّ ارحمهُ واعفُ عنهُ)
رقم العضوية: 316644
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الإقامة: Jeddah
المشاركات: 7,139
إعجاب: 700
تلقى 3,014 إعجاب على 483 مشاركة
تلقى دعوات الى: 14 موضوع
    #1  

الحروب القادمة ستشمل هجمات عبر الانترنت


دراسة تحذر: الحروب القادمة ستشمل هجمات عبر الانترنت
 
الهجمات الافتراضية باتت جزءا من الحروب العسكرية
واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- توقعت دراسة أمريكية بأن الحروب الافتراضية، التي تجري عبر الكمبيوترات والانترنت، ستصبح جزءا أساسيا في الصراعات العسكرية بين الدول، موصية باتخاذ إجراءات من قبل المجتمع الدولي للحد من أخطارها.

الحروب القادمة ستشمل هجمات الانترنت

وكانت الدراسة، التي أجراها فريق "يو إس سايبر كونسيكوينس" الأمريكي المتخصص بالفضاء الافتراضي، قد درست التكتيكات الافتراضية والحاسوبية التي استخدمها الروس في حربهم ضد جورجيا عام 2008، إذ تمكنت المهاجمون الإلكترونيين الروس من إغلاق المواقع الإلكترونية الخاصة بالمؤسسات الرسمية الجورجية والبنوك والمؤسسات الإعلامية.

ومن جهته قال سكوت بورغ أحد فريق العمل ""لقد طور الروس نموذجا فعالاً جدا خلال هذه الحرب، ونحن نتوقع أن يستخدموه في المستقبل ضد دول أخرى كذلك."
ونظرا للطبيعة الحساسة للمعلومات الواردة في الدراسة التي تجاوز عدد صفحاتها الـ100، فإن الطرف الوحيد المخول بالإطلاع عليها هي الحكومة الأمريكية، وإن كانت CNN قد تمكنت من الحصول على ملخص قصير لها.

وخلصت الرسالة إلى أن الهجمات الافتراضية التي قام بها الروس، كانت قد نفذت من قبل مدنيين، والذين تم تجنيدهم عبر منابر إلكترونية اجتماعية مخت
لفة من عاطفية وتقنية وسياسية وغيرها.

وأبرزت الدراسة أنه كان هناك تنسيقا كبيرا بين هذه المنابر الروسية، والتي استغلت كي تجند العديد من الأشخاص بغية الانخراط في الهجوم على جورجيا.
وأظهرت الدراسة أن هذه المنابر الإلكترونية قد كانت بمثابة حقل تجارب لمعرفة أي نوع من الهجمات يكون فعالا وأي طرق غير ذلك، مبينة أن عبر هذه المنابر كان يتم اختراق المواقع الجورجية وتعطيلها.

أكثر من هذا، فلقد تبين أنه حتى المدنيين العاديين الذين لم يكونوا يلمون كثيرا بالأمور التقنية ساعدوا إخوانهم في الهجوم على المواقع بجورجيا.
وأكد التقرير أن المهاجمين المدنيين، لم يكونوا ضمن "حرب شعبية بريئة" ضد الروس، إذ اتضح أنهم كانوا مدعومين من قبل المافيا الروسية.

ورغم عدم وجود أي دليل على تورط الحكومة الروسية، بحسب التقرير، إلا أنه تبين أن المهاجمين الإلكترونيين كانوا قد علموا بأوقات الهجمات العسكرية الروسية على الأرض.

وأظهر التقرير أن هناك عدة قرائن تشير إلى أن الهجوم الافتراضي على جورجيا كان مخطط له منذ بعض الوقت، ولم يكن وليد ساعته، موضحا أن المهاجمين الروس لم يقدموا على إلحاق أضرار مادية بالمعدات التقنية الجورجية ولكنهم اكتفوا بتعطيلها، رغم ظهور دلائل على قدرتهم على الإقدام على مثل هذا الأمر، مما يشي بوجود جهة ما فرضت عليهم عدم فعل ذلك.
 
وأظهر البحث أن أسلوب الهجوم الجديد أبرز أمرا لافتا وهو أن هذا النوع من الحروب يوفر الكثير من الجهد والمال إذ أنه يعطل البنوك والإذاعات وغيرها من المرافق الحيوية في الدول، دون الحاجة إلى تدميرها بالصواريخ أو ما شاكل.
ودعا التقرير إلى ضرورة إنشاء منظمة دولية توفر مستشارين تقنيين، كي يدرسوا المخاطر الناجمة عن هذه الهجمات عندما يتم اكتشاف قيام حملة "إعتداء افتراضي" تقوم بها إحدى الدول، إضافة إلى إيجاد قوة من الخبراء القادرين على صد مثل هذه الهجمات.
 
وفي بيان حصلت عليه وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك قال معهد راندولف بورن الأمريكي وشبكة "أنتي وور" التابعة له إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع الصحفيين ليس فقط من الوصول إلى قطاع غزة، ولكن يحظر أيضا على الصحفيين الوصول إلى مناطق في إسرائيل قريبة من القطاع.



وقالت شبكة مناهضة للحرب إن الحكومة الإسرائيلية تحاول بهذا التحكم في التغطية الصحفية لعدوانها على قطاع غزة.

وقال المعهد إن التضييق الذي يمارسه جيش الاحتلال على التغطية الصحفية دفع العديد من الصحفيين والأشخاص إلى استقاء الأخبار من مواقع الإنترنت المهتمة بالحرب مثل موقع أنتي وور وغيره، وهو ما دفع الجيش الإسرائيلي إلى اعتبار صحافة الإنترنت والمدونات "منطقة حرب أخرى".

حيث أطلق الجيش الإسرائيلي قناة تابعة له على موقع اليوتيوب الأمريكي الشهير ليقدم من خلالها وجهة النظر الإسرائيلية من خلال المشاهد التي يقدمها على يوتيوب.
وقال الجيش الإسرائيلي إن الهدف من هذه القناة هو تعريف الناس أن "الأشخاص الذين قُتلوا ليس لديهم نوايا سلمية تجاه إسرائيل" وهو ما اعترضت عليه شبكة أنتي وور مشيرة إلى قيام الجيش الإسرائيلي بقتل عشرات المدنيين، الكثير منهم من الأطفال، ومن بينهم خمسة أطفال شقيقات تعرضن للقصف وهن في فراشهن في 29 ديسمبر/كانون الأول

والله يستر من الجاي

cnn-aac-bbc
ودمتم بخير 
 





ابو جهينة
وعند جهينة الخبر اليقين

*****************************

لا يسلم الشرف الرفيع من الأذى *@* حتى يراق على جوانبه الدم
وللحـرية الحمراء باب ** بكل يد مضـرجة يدق

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فلم وثائقي ناجون من هجمات القروش أبوجساس أفلام وثائقية 13 19-03-2011 08:32 PM
[برنامج] Zemana AntiLogger v1.9.2.201 للحماية من هجمات الانترنت وهج البرق برامج الحماية 10 12-05-2010 12:20 AM
Zemana Antilogger 1.9.2.126 لحمايتك من هجمات الانترنت +الشرح طائر الظلام برامج الحماية 6 01-10-2009 07:07 AM
تحذير من هجمات جديدة على الإنترنت Akram Elsaiegh اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 4 27-03-2006 09:05 AM
هجمات الإنترنت تعصف بالتجارة عالميًا jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 01-03-2006 03:28 PM
 


الحروب القادمة ستشمل هجمات عبر الانترنت

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.