أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


26-12-2009, 04:53 PM
VALANDINO غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 304381
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الإقامة: فى عالم البحار
المشاركات: 778
إعجاب: 1
تلقى 404 إعجاب على 238 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

العين بدلا من الماوس لتشغيل الكومبيوتر


أعلن باحثون تشيك بأنه سيتم الأسبوع القادم في تشيكيا طرح جهاز جديد في الأسواق تم اختراعه من قبلهم يسمح للمعاقين صحيا باستخدام أجهزة الكومبيوتر عن طريق العين بدلا من فارة الكومبيوتر ) الماوس (
وذكرت الباحثة التشيكية المهندسة مارسيلا فيتوفا من الجامعة التقنية العليا في براغ التي ساهمت بالقسط الأساسي في هذا الاختراع أن أساس الجهاز الذي تم تصنيعه من قبل شركة " ميديكتون غروب " عبارة عن كاميرا توضع على نظاره تقوم بتتبع حركة قزحية العين ثم تعكسها على شاشة جهاز الكومبيوتر وأثناء رف العين يمكن تنفيذ الحركة المطلوبة مثل فتح جهاز الكومبيوتر أو قفله أو تحريك الصفحات على الانترنت أو الكتابة .
وأشارت إلى أن هذا الجهاز الذي يحمل تسمية I4 Control يختلف عن أجهزة مشابهه له في العالم بأنه يعمل بطريق مختلفة كما أن سعره يقل بكثير مؤكده انه سيباع بنحو 40 الف كورون أي نحو 2500 دولار .
وأوضحت أن الجهاز سيساعد بشكل رئيسي الأشخاص الذين يعانون من أمراض في حركة عضلات أيديهم أو الذين بدون أيدي أو أصيبوا بالشلل في أيديهم ولذلك يتم التفاوض الآن مع مؤسسات التامين الصحي كي تقوم بالمساهمة المالية في شراء هذا الجهاز وتزويد المعاهد والدور التي تقوم بالاهتمام ورعاية الأطفال والشباب المعاقين صحيا به .
وأشارت إلى أن فكرة اختراع هذا الجهاز قد خطرت ببالها قبل عدة أعوام عندما قرأت مقالا عن الأمراض التي تصيب العضلات وتؤدي بالتدريج لاحقا إلى الحد من حركة الإنسان مؤكدة أن اهتماما كبيرا قد ابدي في العالم وتشيكيا بهذا الجهاز ولاسيما من قبل الدول الاسكندنافية كما حصل هذا الاختراع على العديد من الجوائز الدولية .
وأكدت أن فريقها يقوم الآن بتطوير أنظمة أخرى مماثلة تسمح بتشغيل أجهزة التلفزيون أو الراديو وغيرها من الأجهزة عن طريق حركة العين فقط .
من جهة أخرى تم تجريب واختبار الجهاز من قبل 20 طالبا من معهد في براغ يرعى الأطفال والشباب المعاقين وقد أكد الطالب ميخال كابات البالغ من العمر 21 عاما الذي جربه بأنه بفضل هذا الجهاز يستطيع التعامل الآن مع كافة البرامج في الكومبيوتر بما فيها برنامج كتابة النصوص وممارسة الألعاب .

_________





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شرح أفضل محاكي للاندرويد Droid4x لتشغيل تطبيقات وألعاب الاندرويد على الكومبيوتر fanaa1 برامج 25 22-08-2017 01:25 PM
علاج مشكلة الضغط علي زر F1 لتشغيل جهاز الكومبيوتر مجدي صمد برامج 8 28-08-2015 11:30 AM
للبيع شاليه مساحة 200 متر في العين السخنة بقرية العين باي مع الصور hoda farahat بيع وشراء العقارات والشقق والمحلات التجارية 0 07-01-2012 03:01 PM
كيفية انشاء حساب ثاني في الكومبيوتر للضيوف وتمنع الوصول للملفات الموجود على الكومبيوتر yassinxp صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 3 14-02-2010 12:43 PM
حركات في الكيبورد سريعة بدلا من الماوس امورة صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 6 20-05-2004 12:06 AM
 


العين بدلا من الماوس لتشغيل الكومبيوتر

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.