أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


26-12-2009, 04:51 PM
VALANDINO غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 304381
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الإقامة: فى عالم البحار
المشاركات: 778
إعجاب: 1
تلقى 404 إعجاب على 238 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

تكنولوجيا مبتكرة تتيح التحكم في التلفاز بإشارات اليد !




تكنولوجيا مبتكرة تتيح التحكم التلفاز


لا داعي من الآن للدخول في مشاجرات ومناكفات بين أفراج الأسرة الواحدة وبخاصة الأطفال - كما يحدث دائماً - من أجل الإمساك بروموت التلفاز لتغيير المحطات ، فمن الآن وصاعدا ً سيتم الاستغناء وبصورة نهائية عن أداة التحكم عن بعد التي كانت تمثل طفرة كبيرة في عالم التكنولوجيا عند إدخالها علي الأجهزة الحديثة في الآونة الأخيرة.
وقد جاء هذا الخبر السار بعد أن أعلن علماء من مختبر أبحاث توشيبا العالمية بمقاطعة كامبريدج البريطانية أنهم نجحوا في تطوير تكنولوجيا تتيح للمشاهدين تغيير المحطات التلفزية المتعددة بواسطة "الإيماءات الحركية " !!
ونقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن الباحثون أن تلك التكنولوجيا الجديدة من الممكن ان يطلق عليها "تكنولوجيا وصلة الإيماءات " ويمكن تطبيقها بكل سهولة بمجرد التلويح باليد، لتغيير المحطات أو عند رفع الصوت أو خفضه.
فعلي سبيل المثال ، إذا تم رفع اليد بوضعية " قف" فان التليفزيون سيتوقف علي الفور. كما أن الرفرفة باليد لأعلي أو لأسفل تقوم بتعلية صوت التلفاز أو خفضه. وأهم ما يميز هذا النظام التكنولوجي الجديد هو أن يناسب جميع الأفراد ، ويعمل هذا النظام بواسطة كاميرا صغيرة مثبته إلي جوار التلفاز تلتقط الحركة التي قام بها المشاهد بواسطة يده ومن ثم نقلها لقاعدة البيانات الخاصة بها ثم ترجمتها لألواح التحكم الخاصة بالتلفاز.
وأوضحت الصحيفة انه بلمس الأذن اليمني مثلا ً ، ترتفع حدة الصوت في حين أن لمس الأذن اليسري ، سوف يعمل علي خفضه. كما يمكن السوفت ورير الذي يعمل به النظام الحديث أن يتعرف علي المشاهدين خلال سيرهم بالغرفة وكذلك تغيير المحطة المشغلة إلي المحطة التي يفضلها الشخص الموجود بالحجرة بصورة أوتوماتيكية !!

وقالت الصحيفة أنه تم عرض النظام التقني الجديد في برلين الأسبوع الماضي وقد يطرح للمستخدمين في الأسواق في غضون الخمسة أعوام القادمة. وأضافت الصحيفة أن تلك التكنولوجيا الحديثة جاءت عقب مجهود مماثل قام به علماء من جامعة ولونجونج الاسترالية العام الماضي حيث نجحوا في الاقتراب بعض الشيء من عالم أفلام هوليود المستقبلية .
فعلي سبيل المثال ، كانت تقوم شخصية توم كروز في فيلم " the thriller Minority Report " باستخدام حركات يديها لمعالجة الصور مثل القيام بتكبيرها علي احدي شاشات الكمبيوتر. من جانبه قال دكتور كيت نيل ، الذي يعمل بمعمل توشيبا :" يوماً ما ، ستكون تلك التكنولوجيا أكثر توافراً بالنسبة للجميع ، وستصبح أمراً مألوفا ً للمستخدمين ".





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنامج التحكم فى مشغلات المالتميديا باشارة اليد (عن بعد) Genius Pharaoh برامج 14 22-06-2016 10:18 AM
قف..قبل ان تبدي حكما همس الحسيني المنتدى العام 2 08-03-2015 08:16 AM
موقع يشرح الحج كاملا بالصوت والصورة وكافة مسائل الحج امبراطور المجد المنتدى الاسلامي 2 09-12-2009 12:20 AM
بمناسبة الحج اسطوانات فيديو لشرح مناسك الحج bskhedr الاسطوانات والصوتيات والمرئيات والبرامج الاسلامية 0 12-11-2009 08:29 PM
برنامج التحكم الكامل فى الاتصال بالانترنت و كذلك المنافذ المفتوحة و التحكم بها Egy_7aker برامج 2 16-01-2005 10:58 PM
 


تكنولوجيا مبتكرة تتيح التحكم في التلفاز بإشارات اليد !

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.