أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


26-12-2009, 02:35 PM
VALANDINO غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 304381
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الإقامة: فى عالم البحار
المشاركات: 778
إعجاب: 1
تلقى 404 إعجاب على 238 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

امكانية الكتابة بالعربية ... انتهاء احتكار اللغة الانجليزية لعناوين الانترنت


وافقت هيئة الأسماء والأرقام المعتمدة في الإنترنت (أيكان) على اعتماد حروف غير لاتينية من بينها العربية لكتابة عناوين المواقع بدءا من العام المقبل، في خطوة أفقدت الحرف اللاتيني حصرية كتابة عناوين الإنترنت التي احتفظ بها خلال أربعة عقود.
جاء هذا القرار خلال مؤتمر الهيئة السنوي في سول بكوريا الجنوبية. وستكون اللغتان العربية والصينية أولى اللغات التي ستدخل حيّز تنفيذ النظام الجديد فيما يعد أكبر تغيير تقني منذ ظهور الإنترنت.
وسيسمح هذا التغيير في المستقبل لمستخدمي الإنترنت بكتابة كامل عناوين مواقعهم بأي حرف من حروف اللغات المستخدمة في العالم، وهو الأمر الذي كان وسيبقى حتى تطبيق هذا التغيير حكرا على الحروف اللاتينية.



امكانية الكتابة بالعربية انتهاء احتكار

وقال رئيس هيئة أيكان بول تومي إن هذه ليست سوى خطوة أولى، ولكنها خطوة كبيرة، وتغيير تاريخي باتجاه تدويل الإنترنت، "هذا يساعدنا على تقاسم أهدافنا.. إنترنت واحدة لعالم واحد".
وأضاف "هذا التغيير يمكن أن يقود إلى تصاعد غير مسبوق في عدد مستخدمي الإنترنت، لقد جعلنا الإنترنت في متناول الملايين من الناس في مناطق مثل آسيا والشرق الأوسط وروسيا".
وسيبدأ تنفيذ هذا البرنامج على مراحل، ابتداء من 16 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وسيسمح في البداية بتدويل أسماء النطاقات (IDNs) باستخدام حروف مثل العربية والصينية أو الكورية لرمز البلد في نهاية اسم عنوان.
وقد أنشئت أيكان (التي تقرر ما هي الأسماء التي تمكن إضافتها إلى شبكة الإنترنت لنطاقات المستوى الأعلى (النطاقات العليا) مثل .com، وتعريف البلدان) في عام 1998 وتعمل تحت رعاية وزارة التجارة الأميركية.
وفي الشهر الماضي، وافقت الحكومة الأميركية التي كانت تتحكم في الإنترنت على تغييرات تعني أن القرار في أيكان لم يعد حكرا على الولايات المتحدة.

_________





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ازاى اخلى اللغة الاساسية فى الكتابة اللغة الانجليزية Mr_Hitch المرحلة الاولى : إنشاء نسخة مصدرية معدلة 8 14-12-2012 08:05 PM
مدرسة مجانة لتعلم اللغة الانجليزية على الانترنت (جــــديد) العلم سلاحي دورات تدريبية وجامعات ومعاهد ومراكز تعليمية والتعليم عن بعد 3 03-07-2008 02:37 PM
اقوي برنامج للتعليم اللغة الانجليزية تعلم اللغة الانجليزية في شهر hafida45 تعليم اللغات, كورسات وبرامج وكتب تعليم اللغات 0 15-07-2007 03:17 AM
هل يستمر احتكار الولايات المتحدة لإدارة الانترنت؟ jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 2 09-01-2006 04:50 PM
عدم امكانية الكتابة بالعربى abosout صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 2 09-10-2004 01:20 AM
 


امكانية الكتابة بالعربية ... انتهاء احتكار اللغة الانجليزية لعناوين الانترنت

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.