أستغفر الله العظيم ,, اللهم لك الحمد



العودة   منتديات داماس > برامج الكمبيوتر والانترنت > صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


23-11-2009, 08:31 AM
ahmed162 غير متصل
عضو مشارك
رقم العضوية: 255085
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 37
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #1  

ٌالرام


ٌالرام
بأختصار عندي استفسار عن الرام
عندي الكمبيوتر يعيد التشغيل لحاله وتطلع الشاشه الزرقاء ويعلق باستمرار بعد عدت تجارب اكتشف انه من الرام حتى كان يعلق وانا افرمت الجهاز
السؤال هنا اني غيرت الرام اكثر من مره واجيب انواع اصليه وشغاله على اجهزه ثانيه
بس عندي ماتشتغل وتعلق او تضبط اسبوع بالكثير اسبوعين وترجع تخرب...

ايش ممكن يكون السبب
1 سمعت انه ممكن يكون مكثفات البف؟؟
2 او قاعدة الرام؟؟
ياريت اذا احد يقدر يساعدني....





23-11-2009, 09:02 AM
(حربي والعز دربي) غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 130603
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الإقامة: السعودية - الشرقية
المشاركات: 3,476
إعجاب: 679
تلقى 1,599 إعجاب على 79 مشاركة
تلقى دعوات الى: 11 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #2  
شي طبيعي انها راح تعلق ومشاكل ويعيد التشغيل بنفسة وكل الامور هذي

تدري ليش؟

لانك لم تستخدم الرااام الصحيح للجهاز والذي يتوافق مع اللوحة الام

اذا كنت اشتريت جهازك من شخص واكتشفت الشي هذا فاعلم ان الراجل الي باعك واجه نفس المشكلة

انت لاتشتري رااام... روح لمحل الصيانه وقولهم ياجماعة الخيرر ركبولي رام متوافق مع اللوحة الام واسئلهم عن رااامك هذا هل هو متوافق او لا وشوف ايش يقولو وحاول تروح تسئل اكثر من واحد

وهذي كل الحكاية


23-11-2009, 09:24 AM
ahmed162 غير متصل
عضو مشارك
رقم العضوية: 255085
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 37
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #3  
مشكور أخ (سجين المعاناة)
بس انا اعتقد انه الرام اذا كان غير متوافق مع اللوحه الام مايشتغل أبدا؟؟؟
طيب ممكن يعرفوا الرام المتوافق حتى لو كان الرام الاصلي غير موجود؟

وأنا انشاءالله ناوي اوديه محل بس حبيت استفسر ..
لانك تعرف المحلات كيف (تقولهم ثور يقولك احلبه...) P:

23-11-2009, 02:06 PM
(حربي والعز دربي) غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 130603
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الإقامة: السعودية - الشرقية
المشاركات: 3,476
إعجاب: 679
تلقى 1,599 إعجاب على 79 مشاركة
تلقى دعوات الى: 11 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #4  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed162 
مشكور أخ (سجين المعاناة)
بس انا اعتقد انه الرام اذا كان غير متوافق مع اللوحه الام مايشتغل أبدا؟؟؟
طيب ممكن يعرفوا الرام المتوافق حتى لو كان الرام الاصلي غير موجود؟

وأنا انشاءالله ناوي اوديه محل بس حبيت استفسر ..
لانك تعرف المحلات كيف (تقولهم ثور يقولك احلبه...) P:
هلاااا اخوي احمد

ايه يعرفون في كم معلومة مكتوبة على الررااام لو حصلت وقت بشرح لكياها
بس انا اعتقد انه الرام اذا كان غير متوافق مع اللوحه الام مايشتغل أبدا؟؟؟
لا بالعكس يشتغل بس يحوس الدنيااا

24-11-2009, 04:49 AM
ahmed162 غير متصل
عضو مشارك
رقم العضوية: 255085
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 37
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #5  
يعطيك العافيه (سجين المعاناة) ماقصرت...

واذا احد من الاخوان عنده رأي ثاني او أضافه ....

24-11-2009, 09:22 PM
XX808XX غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 255368
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 4
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #6  
شكلك مخطط للمستقبل تفتح محل رامات هههههه

أخوي أحمد

سجين مشاءالله تبارك الله قالك الحل الامثل

لكن أذا متوفره الرامات عندك بسرعات حاول تتبع الطريقه

اذا كنت تستخدم رام 4 قيقا نزله حتى 3 قيقا

واذا استمرت المشكله نزله حتى 2 ,,,,, وهكذا

حتى تجد الرام المناسب لجهازك

ملاحظه :

في المذربورد مكتوب ماركة الرام من الشركة المصنعة استخدام نفس الماركة

اذا كنت تستخدم اكثر من قطعة دائماً تكون القطعة الاعلى في side 1 ثم القطعه الاقل في side 2

واذا استمرت المشكله اعمل زياره للشركة المصنعه وسجل البيانات واشرح لهم المشكله وبيرسلون لك الحل

25-11-2009, 02:34 PM
spidergood غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 225629
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 456
إعجاب: 42
تلقى 7 إعجاب على 7 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #7  
سلام عليكم اخى الكريم .........كل رامات لها passمعين وايضا كل بورده لها passفلازم الرامات تكون من نفغس الباس المتوافق مع البورده بتاعتك ولا فسوف تجد ان الرامات تعلق واوقات لاتشتغل....وهذه عن تجربة.0.تقبل مرورى


اللهم انصر اخواننا المجاهدين فى كل مكان...وأعلى ياربنا رايه الحق والاسلام
*كـــن صديقــــا للحياه....واحمل الايمان رايه....
*وامضى حرا فى ثبات....انها كل الحكـــــاية....
* وابتســم للدهر دوما..ان يكن حلــــوا ومرا...
* ولتقل ان ذقت هما:ان بعد العسر يسرا.....
* واستعن بالله دوما..ان بعد الكرب خيرا..*..
*ولئن حلفت بأن مصر لجنة وقطوفها للفائزين دوان
والنيل كوثرها الشهيُ شرابه لأبرُ كل البر في أيماني*

28-11-2009, 12:58 PM
ahmed162 غير متصل
عضو مشارك
رقم العضوية: 255085
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 37
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #8  
مشكورين جميعا ....
والله على قولت اخوي XX808XX شكلي ابي افتح محل او بألف كتاب من كثر ما أعاني من هالرامات P:

ويعطيكم العافيه تعبتكم معي ....

28-11-2009, 02:25 PM
said said غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 108554
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 131
إعجاب: 5
تلقى 21 إعجاب على 6 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #9  
الأخ العزيز ....
أولا مع احترامي الشديد لكل الآراء و المقترحات التي تم عرضها ، أوضح شيئا مهما :ـ
1ـ لو هناك عدم توافق بين الرام و الللوحة الأم ، أو هناك عطل في الرام فلن يعمل الجهاز مطلقا حتى ولو غنيت له أغنية ظلموه ، و لكن هو الذي سوف يغني لك و يعطيك صفيرا متقطعا و مميزا يعرفه الكثيرون ممن لديهم خبرة .
2ـ أن تقول أن الجهاز يعمل لفترة ثم يتوقف أو بعد التشغيل يعمل لمدة معينة ثم يتجمد أو يقوم بعمل ريستارت . وهذا لا علاقة له بالرام مطلقا . لأن جهازك عمل و أقلع بالفعل .
و مشكلتك تنحصر بعد إجابتك عن سؤالي هذا :ـ
ـ هل يعمل الجهاز ريستارت و أنت تعمل على برامج فيها جرفيك عالي كالألعاب مثلا أو برامج للصور و الأفلام ؟
فالمشكلة هنا تكون في مروحة المعالج فهو يسخن و لذلك يعمل ريستارت .
ـ و إن كان جهازك يتجمد فجأة و لا يتحرك الماوس .. هل لاحظت قبل تجمده أن يتحرك أحيانا بطريقة عشوائية و خصوصا عند الانتقال من بارتيشن لبارتيشن آخر ؟
فالمشكلة هنا في الهارديسك أو في كابل الهارديسك إن كان من النوع الساتا .
ـ عند تجمد الجهاز فجأة الماوس لا يتحرك بطريقة عشوائية و مستقر و فجأة يحدث التجمد و تلاحظ أن الماوس تجمد أعلى الناحية اليمين من الشاشة ؟
فالمشكلة هنا في بعض المكثفات على اللوحة الأم .
أرجو لك التوفيق ،،،


03-12-2009, 04:13 PM
ahmed162 غير متصل
عضو مشارك
رقم العضوية: 255085
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 37
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #10  
اسف على التأخير اخوي said said
لا انا غنيت له (اعطني حريتي أطلق يديااا)P:

بالنسبه للنقطه رقم واحد اتفق معك وهذا الي قولته لي (سجين المعاناة) انه الرام اذا كان غير متوافق مع اللوحه الام مايشتغل أبدا!!

اما النقطه الثانيه انا توقعت انه العطل من الرام لانه كان تطلع لي (الشاشه الزرقاء)

وفعلا الجهاز يعمل ريستارت اكثر من العاده اذا كنت مشغل العاب (العاب الفيس بوك) بخصوص توقف الماوس هذه النقطه لم تحصل معي (حتى الأن)


الخلاصه الي استنتجتها من ردك اخوي انه/// النسبه الاكبر .. العطل راح يكون من مروحة المعالج
طيب اذا كان من المروحه ليش اذا غيرت الرام بواحد جديد يشتغل لفتره لا تتجاوز الاسبوعين بدون اي مشاكل .. S:

يعطيك العافيه .. والمثل يقول (اعطي العيش لخبازه) بس انا حبيت اخذ فكره واشوف العطل من وين ....

03-12-2009, 09:59 PM
امرؤ القيس غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 5526
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 4
إعجاب: 1
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #11  
نفس المشكله كنت اعاني منها واكتشفت انها من مروحة المعالج .

استخدم برنامج CPUID HWMonitor لقياس حرارة جهازك .




وسلامتك


 


ٌالرام


Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.