أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


22-11-2009, 11:04 AM
يسعد صباحك غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 23076
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 21,625
إعجاب: 7,793
تلقى 3,970 إعجاب على 505 مشاركة
تلقى دعوات الى: 482 موضوع
    #1  

الزوجه النكديه


الزوجه النكديه

الزوجه النكديه


-------------


صبــــاح الخير عالجميــــع

ياصباح الورد والفل والكادي على الداماسيين الزوجه النكديه

عدنا لكم ومع موضوع جديد الزوجه النكديه

من الطبيعي أن كل من سيشاهد عنوان الموضوع

رح يقول ,, على باله يسعد صباحك جاب شيء جديد .. الزوجه النكديه

أنا رح أقولك لامو شيء جديد ولكنه مهم الزوجه النكديه

قبل عدة أيام طرح أحد الأخوه الأفاضل موضوعاً

بقسم الطرائف ,, بعنوان فوائد الزوجه النكديه

http://www.damasgate.com/vb/t164458/

أعلم أن الموضوع من باب الدعابه والمزح وإلا لما وضع في ذلك القسم الزوجه النكديه

كما نعلم أن هناك بعض أمور في حياتنا عندما نتحدث عنها ,,

ونستعرضها بشكل فكاهي

تجدنا نخلط مابين الأنس والمرح وتوصيل الفكره للمشاهد ,,

ونستطيع أن نوصل الهدف المنشود لأي موضوع ..
بطريقه أو بأخرى ,,
فـ نجد أن الموضوع قد أشتمل على جانبين (المرح + إيصال الهدف)

بل حتى نجد أن هناك من يجمع بين هاتين النقطتين وبطريقه جميله جدا ..

تجدهـ يوصل لك الفكره وبنفس الوقت يجعل الموضوع واضحاً

وتشعر أنت شخصيا أيها القاريء ,,

أن الفكره قد وصلت وأستنتجت منها أشياء تفيدك كثيراً

بل أنها من الحكم والنصائح الثمينه

فتجده يعلّق عليها بأسلوب طريف جدا ,,

ويذكرعيوبها بشكل فكاهي ومرِح ..

وبرأئي حقيقه أن هذا فن جميل ورائع الزوجه النكديه

وليس كل من يكتب كان لديه ذلك الحس الفني

ويقوم بإيصال الفكره ومعالجتها

وكما نسميها نحن ( 2 في 1 ) الزوجه النكديه

مارأيكم أن نجعل هذا الموضوع هو (موضوع هذا الإسبوع)

حقيقه طرحت الموضوع حتى أشاهد آرائكم ونناقش سوياً هذه القضيه

لعلنا نخرج منها ببعضاً من النقاط تفيدنا جميعنا ,,

المشاركه وإبداء الرأي ليس فرضاً على أحد وهذا شيء لايختلف عليه إثنان الزوجه النكديه

تستطيع أن تقرأ الموضوع وترحل ولكن ليس هذا جزءاً من هدفنا الزوجه النكديه

فنحن نتطلع إلى الأفضل دائماً ونهتم برأي كل واحد منكم

فأتمنى أن لاتبخل علينا برأيك ,,

لاأود أن أضع رأئي الآن وإنما أريد أن أشاهد آرائكم أنتم

من ثم سأضع تعليقي على هذا الموضوع ..

طرحت هذا الموضوع على إعتبار أنه ( إستطلاع )

فهل أدليت لنا بدلوك ؟؟؟ الزوجه النكديه

أم أنك ستقرأ وتقول ,,,

أنتم فاضيين ولاعندكم سالفه الزوجه النكديه

كيف تنظر إلى الزوجه النكديه ؟؟؟

وهل هناك أشياء تتعمد لها الزوجه لفعلها مع الزوج ؟

وبرأيك ماهي الأسباب التي تدفع الزوجه لهذا التصرف ..!!!

وهل هذا الأمر يؤثر على الحياه الزوجيه أم لا ؟؟؟

وماهي النصائح التي تقدمها في هذا الموضوع ؟؟

أحب أذكركم جميعا أن الموضوع ليس حصراً على نكدية المرأه فقط

بل أن هناك من الرجال من ينكّد على المرأه معيشتها ويجعل من بيته جحيماً بيده

كما هو حال المرأه تماماً ,,

سأترك الموضوع مفتوحاً للحوار عن الزوج والزوجه ,,

بل سأدعه مفتوحاً للنقاش لأي شيء تريدون التطرق إليه في الحياه الزوجيه

ولكن لنبدأ سوياً بهذا المعنى (الزوجه النكديه)

وأمامكم المجال للنقاش في كل مايخص الحياه الزوجيه بشكل عام ,,

ونسعد بمشاركتكم معنا

تحيتي
الزوجه النكديه





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نشوز الزوجه ssamar مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 9 10-02-2016 03:37 PM
اختيار الزوجه الجلوبي22 منتدى الشعر العربي والخواطر والنثر 2 13-01-2016 10:12 PM
فوائد الزوجه النكديه عمر ابو الليل صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 5 23-09-2013 03:31 AM
صيانة الزوجه عاطف الجراح المنتدى الاسلامي 2 14-09-2011 01:41 PM
عناد الزوجه من أين قمرالشام المنتدى العام 30 29-03-2010 01:10 PM
22-11-2009, 12:07 PM
قمرالشام غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 206891
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 7,011
إعجاب: 1,299
تلقى 3,511 إعجاب على 936 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
    #2  

لا اريد ان ابدا النقاش بمثاليات اخي ابو رائد
وسأبدأ بالعنوان
الزوجه النكديه
الغريب جدا ومن الملاحظ من خلال رؤيا حقيقيه وقريبه جدا جدا من علاقة صداقه ويؤسفني ان ابوح بها ولكنها ليست سر
انها قصه اتابعها من خلال صديقة لي احاول معها بشتى الوسائل للتعديل من طباعها النكديه
ولكن ما في فائده كما يقولون
فهي بصراحه تبحث عن النقد والمشاكل مع زوجها اعانه الله عليها
واظن ان صبره عليها لانه مخلص لها ويحبها
ولكن الى متى الله اعلم
والغريب ايضا
انه يلبي لها كل ما تطلبه اقتصارا لنكدها وكل هذا ولا فائده
لانه كما يبدو ان الطبع غلب التطبع

وهنالك من الرجال من لا يتحمل تلك الزوجه فتنتهي الحياة الزوجيه بسرعه
وتكون كما قال المثل على نفسها جنت براقش

والاكثر غرابه انه ما ان ترى زوجه مسايره تجد ضغوط الحياة عليها كبيره جدا
وهي تصبر احيانا تجد من يقدر ذلك الصبر
ولكن كثير من الاحيان تجد انه بدأ التطنيش من الطرف الاخر ورمي المسؤوليه كاملة عليها
ولا يقدرها الا بعد فقدانها ولكن يكون قد فات الاوان للاسف
قائلا لقد كانت وكانت ........
وهي اما انها تركت تلك الحياة الزوجيه كما في مثل هذه الايام فقليل قله من بناتنا اللذين يصبرون
او صبرت وكانت النتيجه ارتفاع الضغط والسكري وامراض العصر تجمعها في نفسها
وهي صابره تنهار رويدا رويدا
برأيي أنا الزوجه النكديه اهون
لماذا
لان القرار يبقى بيده هو اما ان يتحمل من اجل استمرار الحياة طبعا من اجل الاولاد
ويطنش
او يفضل بدايه جديده مع زوجه متفهمه
ولكل شخص قوه احتمال ورأي


22-11-2009, 12:31 PM
يسعد صباحك غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 23076
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 21,625
إعجاب: 7,793
تلقى 3,970 إعجاب على 505 مشاركة
تلقى دعوات الى: 482 موضوع
    #3  
حيا الله أم أنس ., أولى المداخلات والتي أسعدتني كثيراً
دائما حضورك يكون له طابع خاص ومتميزه في مداخلاتك وتعليقاتكـ دائما
أعانه الله وأعان الله من هم في مثل حالته ,, والله فعلا شيء بيحز في النفس
النكد ياأم أنس ماحد يدور له وعلى قولة المثل / الجاهل عدو نفسه
إما أن تكون هذه جاهله بالحياه الزوجيه ولاتفقه شيء أبدا ,,
أو أنها تدرك خطورة هذا الأمر على علاقتهما ولكنها تتجاهله وهذا أدهى وأمر
وبرأئي أن مثل هذا النوع من الزوجات ليس فقط نكديه وإنما لاتستحق أن تكون زوجه ,,
المشكله لما إنها تكون نكديه ويكون هو كريم معها لايرفض لها طلب كما تفضلتي
ويعاملها بما تأصّل في نفسه ويحسن إليها ويحّكم عقله في أمور لاتدركها هي ,,
وربما أنها تدركها ولكن تتجاهلها وهذه المصيبه العظمى ,,
فيكون هو ينظر لبعض الأمور بنظرة عقل وحسن تصرف ويصبر دائما على إساءتها له
ومع الإساءه منها تجديه يحسن إليها لعلها تفهم وتعقل وتدرك معنى العلاقة الزوجيه
ومعنى السعاده الحقيقيه ,, في نقطه أرى أنها مهمه جدا ياأم أنس ..
أن الإنسان إذا حب يظهر هذا الأمر في تصرفاته وتعامله فتجديه يضحي ويتنازل ويوجه ,,
ويعلّم وينصح ولايعرف للأنانيه طريق أبدا .. ألا توافقيني الرأي ؟؟؟
لايعقل أن تكون هذه الزوجه بنكدها وتصرفها وتعاملها ,,
تحب زوجها وتخاف عليه وتعمل جاهده لإسعاده وتوفير سبل الراحه له
من يحب بحق يتبرمج هذا الحب لاشعوريا في تعاملك مع من تحب في التصرف والتعامل
ولباقة الحديث وإحترام هذا الكيان الذي لطالما أحببته وضحيت من أجله ..
شاكر لك مداخلتك الرائعه ياأم أنس وسدد الله على الخير خطاك وحماك من كل مكروه

تحيتي

22-11-2009, 01:10 PM
قمرالشام غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 206891
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 7,011
إعجاب: 1,299
تلقى 3,511 إعجاب على 936 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
    #4  
تدرك خطورة هذا الأمر على علاقتهما ولكنها تتجاهله
أظن أن مثل تلك الزوجه تدرك تماما ما تفعله كما تدرك مقدار حبه لها وهذا ما يزيد من أنانيته وتصرفاتها النكديه

واظن انه بوقت ليس بطويل ستدمر هي علاقتهما الزوجيه

ولا استطيع ان اصدق ان يتحمل ايي رجل شرقي النكد الا اذا كان هو جزء منه او بسببه





أن الإنسان إذا حب يظهر هذا الأمر في تصرفاته وتعامله فتجديه يضحي ويتنازل ويوجه ,,
ويعلّم وينصح ولايعرف للأنانيه طريق أبدا .. ألا توافقيني الرأي ؟؟؟
اوافقك الرأي ولكن إلى متى لا بد أن يكون هنالك نهاية لطاقته وقوة احتماله فمهما كان محبا هنالك وقت يتمناه ايي رجل يريح فيه اعصابه ودائما يبحث عنه داخل بيته ويجده بشتى الوسائل
هذا اذا كان محبا
أما اذا كان صبره من أجل استمرار الحياة الزوجيه من أجل أطفاله
فسيبحث عن تلك اللحظات خارج بيته بعيدا عنها
لا اقصد بشيئ لا يريده الله
ولكن قد يهتم بأمور تلهيه عن النكد معها وهكذا سوف يبعد رويدا رويدا في أحد الايام



لايعقل أن تكون هذه الزوجه بنكدها وتصرفها وتعاملها ,,
تحب زوجها وتخاف عليه وتعمل جاهده لإسعاده وتوفير سبل الراحه له
كلام صحيح تماما فتلك الزوجات تجدهم يقولون ((مو مشكلتي)) أنا بدي طلباتي وبس
لكان لماذا تزوجته ويؤسفني أن أقول لك يا أخي أني سمعت تلك الجمله مرارا من عدة زوجات والغريب انهم ينجحون في ذلك
اما الراحه والسعاده فهن يوفرنها اجل ولكن لانفسهن!!

22-11-2009, 01:44 PM
يسعد صباحك غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 23076
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 21,625
إعجاب: 7,793
تلقى 3,970 إعجاب على 505 مشاركة
تلقى دعوات الى: 482 موضوع
    #5  
الله عليك ياأم أنس ,, لله دُرك من إمرأه
ليس غريب عليك ماذكرتي ,, أوافقك الرأي بكل حرف كتبتيه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمرالشام 
أظن أن مثل تلك الزوجه تدرك تماما ما تفعله كما تدرك مقدار حبه لها وهذا ما يزيد من أنانيته وتصرفاتها النكديه

واظن انه بوقت ليس بطويل ستدمر هي علاقتهما الزوجيه

ولا استطيع ان اصدق ان يتحمل ايي رجل شرقي النكد الا اذا كان هو جزء منه او بسببه
جميل جدا ماكتبتيه ,, ولاشك في مسألة التدمير هذه
ولايبحث عن النكد إلا من يعشقه ويكون جزءاً هاماً في حياته
ويستلذ به ويستمتع أيما إستمتاع ,,
لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمرالشام 

ولكن إلى متى لا بد أن يكون هنالك نهاية لطاقته وقوة احتماله فمهما كان محبا هنالك وقت يتمناه ايي رجل يريح فيه اعصابه ودائما يبحث عنه داخل بيته ويجده بشتى الوسائل
هذا اذا كان محبا
أما اذا كان صبره من أجل استمرار الحياة الزوجيه من أجل أطفاله
فسيبحث عن تلك اللحظات خارج بيته بعيدا عنها
لا اقصد بشيئ لا يريده الله
ولكن قد يهتم بأمور تلهيه عن النكد معها وهكذا سوف يبعد رويدا رويدا في أحد الايام
أوافقك الرأي بكل حرف
فعلا ياأم أنس ,, لكل شيء حدود كما يُقال ,,
ومهما صبر الإنسان ومهما بغلت درجة صبره وتحمله
إلى أنه سيأتي يوماً يُفجّر مابداخله ,,
وكما قيل .. أتقِ شر الحليم إذا غضب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمرالشام 
فتلك الزوجات تجدهم يقولون ((مو مشكلتي)) أنا بدي طلباتي وبس
لكان لماذا تزوجته ويؤسفني أن أقول لك يا أخي أني سمعت تلك الجمله مرارا من عدة زوجات والغريب انهم ينجحون في ذلك
اما الراحه والسعاده فهن يوفرنها اجل ولكن لانفسهن!!

هذه معنى الأنانيه بأم عينها كما أسلفت سابقاً
وليس فقط أنانيه لا .. بل هذا اللؤم بعينه
إذا أنت أكرمت الكريم ملكته ,, وإذا أنت أكرمت اللئيم تمردا
فهذه قاعده ثابته في نظري وصريحه
سواء كان الطرف الآخر شريك لحياتك أو صديق أو زميل أو أخ أو أياً كان


====

النقاش معك ياأم أنس لايُمل حقيقةً ,,
حفظك الله ورعاك

22-11-2009, 03:51 PM
منى غير متصل
مجهودات طيبة فى الركن العام وركن الصور
رقم العضوية: 312413
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الإقامة: الاسكندريه
المشاركات: 3,174
إعجاب: 1,710
تلقى 416 إعجاب على 76 مشاركة
تلقى دعوات الى: 113 موضوع
    #6  
اظن انه اذا وجد النكد سواء من الزوج او من الزوجه
فهما الاثنين شريكين فيه
اذ لا اتصور ان تكون الزوجه نكديه هكذا دون سبب
فربما يضايقها امور من زوجها وتصرفاته جعلتها نكديه
وبالعكس اذا كان الزوج نكدى
وأتصور ان السبب الأساسى والحقيقى وراء النكد هو
البعد عن الله
والتقصير فى حقوق الله
بل انا واثقه من ذلك
انظروا الى قول الله تعالى:
( ومن اعرض عن ذكرى فأن له معيشه ضنكا)
اليس النكد ضنك؟؟؟
جزاك الله خيرا على طرح هذا الموضوع المهم


إن كنت إلى خير تسعى ** وافاك الخير ونجاك
وإلى الفردوس مع النا ** جين بكل هناء وافـاك
يا فرحة قلبك حين ترى ** أحبابك جـذلى إذْ ذاك
والله تعـالـى بالإكـرا *** م وحور الجنة أرضاك
بل تشـكر ربك تحمده *** إذ جعـل الجنـة مأواك
وحمـاك بمنتـه نــارا *** بلظاها تشوي الأفـاك
وأعاذك منها ، وحباك *** فضلا ونعيما يغشـاك
وغراس الجنة تسبيح *** تهليل ، فالزم ذكـراك
واعمل للجنة في دأبٍ *** كي يحلُـو فيها مثواك


نلقاكم بعد رمضان إن شاء الله

22-11-2009, 04:12 PM
قمرالشام غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 206891
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 7,011
إعجاب: 1,299
تلقى 3,511 إعجاب على 936 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
    #7  

صديقتي
لوالتزم هوبما له وما عليه وكانت هي كذلك فأظنهما سيستمران بدون نكد

ولكن هنالك نكد بدون سبب
واساسه نعم كما قلت البعد عن الله اولا واخير
ولكن هنالك طبع لا يمكن ان يتغير

رساله من زوج محب
اهديها لكل فتاة تحب ان تكون حياة زوجيه سعيده
ما زلت يا صديقتي في اول الطريق
اقرئيها

هذه الرساله لكل زوجة و لكل فتاة مقبلة على الزواج ..... نصائحك درر و جواهر لو تقلدتها كل زوجة لما وجدت في بيتها غير السعادة و الهناء .
زوجتي الحبيبه . . . حافظي على أركان الدين ونسكه وعبادته ,احمدي الله على كل حال واملئي عليَ حياتي وواقعي وبيتي ولا تجعليني وحيدا في الحركة والتصرف ولا في الكفاح والتفكير


واحرصي على التقارب بيننا في وجهات النظر, امسحي عني المتاعب والآلام في كل وقت ,وكوني البلسم والشفاء .حافظي على هدوء البيت واستقراره وسامحيني عندما اخطىء فالعصمة للأنبياء
لا تبخلي عليَ بالنصيحة والإرشاد, و حافظي على كرامتي في حضوري وغيابي وفي داخل البيت وخارجه , ولا تبحثي عن عيوبي ولا تستغلي نقاط ضعفي .لا تجامليني فتزيني ليَ الأخطاء على أنها صواب حاولي إصلاح عيوبي خطوة خطوه ودون ملل أو يأس أو تهور .حاولي أن تكوني أجمل امرأة في عيني .ابتعدي عما حرم الله ورسوله ونهى الله ورسوله . حددي أهدافك في الحياه واربطيها بحاضر الأسرة ومستقبلها, جددي عزمي وثقتي بنفسي , لا تحاصريني بالغيرة الشديدة .أحبي أهلي وعشيرتي واجعليهم إحدى السبل الى قلبي .التزمي بالعمل الجاد والسعي المستمر لتحقيق مستقبل أفضل للأسرة .
هل تعلمين أن وراء كل عظيم امرأة تدفعه إلى الأمام .خاطبيني بما احب أخاطبك بما تحبين .اقتصدي في الإنفاق ونظمي اقتصاد البيت .
كوني قريبة مني دائما وفي كل شيء ,لا تغتري بما لديك من مال وجمال ,لا تجعلني المال يفرق بيننا , فالمال وسيلة لا غايه .
أحذري من إفشاء سري وسر بيتي لأي إنسان .لا تفتحي أذنيك لغيرك من النساء بالغيبة .
اغرسي روح التعاون والعطف والحب بين أفراد الأسرة , وساوي بين الأبناء في المعاملة ,واجعلي الصدق والصراحة أساس التعامل بيننا ,لا تتحدثي عن النسوة الأخريات وتجاربهن عندنا .
كوني رحيمة بي وبأولادنا وبالناس , ساعديني على صلة الرحم وهوني عليَ أمر هذه الصله ,لا تكثري من الصديقات والزيارات لإضاعة الوقت انشري البهجة والسرور على البيت والأسرة . وأحيطيني بالحب والعطف والحنان والرعاية الكاملة.
المخلص لك . . . زوجك

22-11-2009, 05:49 PM
منى غير متصل
مجهودات طيبة فى الركن العام وركن الصور
رقم العضوية: 312413
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الإقامة: الاسكندريه
المشاركات: 3,174
إعجاب: 1,710
تلقى 416 إعجاب على 76 مشاركة
تلقى دعوات الى: 113 موضوع
    #8  
اختى وصديقتى قمر الشام
شكرا لكى على النصائح الغاليه

22-11-2009, 08:23 PM
الجازية غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 140028
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الإقامة: العالم العربي
المشاركات: 5,802
إعجاب: 1,430
تلقى 2,461 إعجاب على 435 مشاركة
تلقى دعوات الى: 137 موضوع
    #9  
أحم احم

الموضوع جميل وقوي يا اخونا أبو رائد

وعلى غير عادتك يعني ...

ولما الحين اكثر الردور للمرأة ربما لانها تحب الدفاع عن نفسها

أو لانها الاكثر حضورا

على العموم راح انتظر شوي حتى أقرأ اكثر

وراح ارجع والله يعينكم يا رجال

,,,,,, على النكد



"أَمشي على هَدْيِ البصيرة، رُبّما
أُعطي الحكايةَ سيرةً شخصيَّةً. فالمفرداتُ
تسُوسُني وأسُوسُها. أنا شكلها
وهي التجلِّي الحُرُّ. لكنْ قيل ما سأقول.
يسبقني غدٌ ماضٍ.

تُنسَى، كأنِّكَ لم تكن
خبراً، ولا أَثراً... وتُنْسى"

22-11-2009, 11:59 PM
اوفا الصريح غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 315054
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 9
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #10  
بلاش ظلم للستات دول اجمل واطهر شى فى الوجود وبلاش نحط غلطات الرجاله على شماعة المراة
مع حفظ الاحترام لجميع الرجال انا والله مش بدافع لحد بس دية كلمة حق وزى مافى زوجة نكدية فى زوج نكدى .
توقيع .العضو الموقوف احمد الليثى عثمان

23-11-2009, 10:36 AM
rania_r غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 277629
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 142
إعجاب: 151
تلقى 80 إعجاب على 33 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #11  
جزاك الله خير .... موضوع شيق

من اجمل ما قيل في الزواج
تريد المرأة في الزواج عطفاً وحبّاً و زمالة ...و أمناً على المستقبل
هناك ثلاثة أصدقاء أوفياء : الأب و الأم .. و الزوجة المخلصة !..
كل رجل خالص القلب و صادق العزيمة ...يحترم زوجته و يرعاها ويترفّق بها !.
إن حصول الرجل الأعزب على ثروة .. إنما يكون في امتلاكه زوجة وفيّة !.
بعض البنات الجميلات ينتظرن الزوج المثالي حتى العنوسة ...و لا يأتي !. لأنه ليس هناك زوج مثالي أبداً !
أيتها الزوجة.. إنك لن تتحولي إلى امرأة مرغوبة من زوجك بتجميل مظهرك ..و إنّما بالبحث عن الكثير من المزايا الكامنة في أعماقك !.

وقيل الكثير ...
في الزواج امور رئيسية يجب اتباعها وعدم تجاهلها فالزواج يعرف على انه استقلال وانما يتزوج الرجل ليحصل على الهدوء الاستقلال والدافع للحياة وكذلك المرأة ولكن ان كان احدهم نكديا بطبعه فهذا ينافي هدف الزواج اصلا لانه لا استقلال ولا هدوء ولا حياة مع النكد .... واعتقد ان حياة فيها نكد لا يمكن ان تستمر




23-11-2009, 02:02 PM
الجازية غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 140028
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الإقامة: العالم العربي
المشاركات: 5,802
إعجاب: 1,430
تلقى 2,461 إعجاب على 435 مشاركة
تلقى دعوات الى: 137 موضوع
    #12  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسعد صباحك 





-------------


كيف تنظر إلى الزوجه النكديه ؟؟؟

وهل هناك أشياء تتعمد لها الزوجه لفعلها مع الزوج ؟

وبرأيك ماهي الأسباب التي تدفع الزوجه لهذا التصرف ..!!!

وهل هذا الأمر يؤثر على الحياه الزوجيه أم لا ؟؟؟

وماهي النصائح التي تقدمها في هذا الموضوع ؟؟

أحب أذكركم جميعا أن الموضوع ليس حصراً على نكدية المرأه فقط

بل أن هناك من الرجال من ينكّد على المرأه معيشتها ويجعل من بيته جحيماً بيده

كما هو حال المرأه تماماً ,,

سأترك الموضوع مفتوحاً للحوار عن الزوج والزوجه ,,

بل سأدعه مفتوحاً للنقاش لأي شيء تريدون التطرق إليه في الحياه الزوجيه

ولكن لنبدأ سوياً بهذا المعنى (الزوجه النكديه)

وأمامكم المجال للنقاش في كل مايخص الحياه الزوجيه بشكل عام ,,

ونسعد بمشاركتكم معنا

تحيتي


اسعد الله أوقاتكم على الدوام


البعض من يقرأ هذا الموضوع تلقاه يقول في نفسه بلا وجع رأس

والبعض يقول وأنا وش دخلني خلني في حالي

بس هي مشكلة

لأنها ترافق الأنسان مدى حياته وتكون لها أثارها السلبية على المجتمعات والأفراد

الزوجة النكدية

لنعود أولاً للاسباب التي جعلت منها نكدية

دائماً ما تكون نشأة الفرد

تشكل جزء من كينونته

وثأثر عليه سلبياً

أن رجعنا لماضي تلك الحالة

ستجد أنها وجدت الكثير من التعنيف الأسري

والذي خلق بداخلها ماهية الرفض والإستبداد

سواء كان ذلك من الأب او الأم أو الإخوة

فاصبحت فرد قادر على الامتصاص طوال تلك الفترة

حتى اصبح بمقدورها إفراز نوعية ممزوجة بتلك الحقبة ومتماشية مع كل ما تعانيه

ظناً منها أنها تستطيع أحتواء ذاتها وكل من هم حولها

وان نظرت لداخل تكوينها

ستجدها طفلة تبكي لكل ماتعانية غير انها ترسم النكد والقسوة وجه لها

أنا لا أتحدث عن المرأة فقط

بل عن المرأة والرجل في آن واحد

كيف تنظر إلى الزوجه النكديه ؟؟؟


بصراحة أنظر أليها بكثير من الشفقة والحزن

لأنها بداخلها أنسان يسكن الظل ويتمنى الخروج للعلن

غير انها تعاني صراع كبريائها

ولكنه آفه قادرة على تدمير المجتمعات ..

وهل هناك أشياء تتعمد لها الزوجه لفعلها مع الزوج ؟

وبرأيك ماهي الأسباب التي تدفع الزوجه لهذا التصرف ..!!!

وهل هذا الأمر يؤثر على الحياه الزوجيه أم لا ؟؟؟


نعم يأثر كثيراً على الحياة الزوجية وعلى تربية الأبناء

لانها تخلق داخل الفرد فجوة القلق

والكبت والإنعزال

وبالتالي

النتائج تكون وخيمة لكل من يسكن داخل جدارن ذاك المنزل

ومما لاشك فيه أنها سريعة العدوى

لذويها ولصديقاتها

وجاراتها (الله يستر )


وماهي النصائح التي تقدمها في هذا الموضوع ؟؟


أحتواء الفرد من أهم طرق التخلص من هذه المشكلة

بأن تشعر صاحب هذه المشكلة بانه يستطيع تجاوز

مشاكلة ما أن تعامل مع الامور بوسطية ومنهاجية أعتدال

متوازية تدفع الشخص الى التوازن النفسي والأخلاقي

الصبر خطوة ايجابية ولديه القابلية على أحتواء دور الفرد وقولبة مزاجية الفرد الآخر

الحب .... يشعر الفرد بأنه شخص مغاير سواء كان من الزوج أو الزوجه

فغالباً ما يكون الحب سبب في تأطير الشخصية وبلورتها تحت نطاق ايجابي ...


وقبل كل شيء الدعاء لله عز وجل

فلله الأمر من قبل ومن بعد

أخر شيء

ليس بالضرورة ان يكون رأيي هو الاصح

فهو يحتمل قابلية الخطأ والصواب

دمتم بكل الود






23-11-2009, 02:06 PM
الجازية غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 140028
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الإقامة: العالم العربي
المشاركات: 5,802
إعجاب: 1,430
تلقى 2,461 إعجاب على 435 مشاركة
تلقى دعوات الى: 137 موضوع
    #13  
قمر الشام أنتِ الأكثر من رائعة

شكراً لكل نصائحك الغالية ..

دمتي بكل الود أميرة للورد

24-11-2009, 02:20 AM
يسعد صباحك غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 23076
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 21,625
إعجاب: 7,793
تلقى 3,970 إعجاب على 505 مشاركة
تلقى دعوات الى: 482 موضوع
    #14  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منى الداعيه الى الله 
اظن انه اذا وجد النكد سواء من الزوج او من الزوجه
فهما الاثنين شريكين فيه
اذ لا اتصور ان تكون الزوجه نكديه هكذا دون سبب
فربما يضايقها امور من زوجها وتصرفاته جعلتها نكديه
وبالعكس اذا كان الزوج نكدى
وجهة نظر أحترمها ولكني لاأوافقك الرأي بها

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منى الداعيه الى الله 
وأتصور ان السبب الأساسى والحقيقى وراء النكد هو
البعد عن الله
والتقصير فى حقوق الله
بل انا واثقه من ذلك
انظروا الى قول الله تعالى:
( ومن اعرض عن ذكرى فأن له معيشه ضنكا)
اليس النكد ضنك؟؟؟
جزاك الله خيرا على طرح هذا الموضوع المهم
أتفق معك في هذا وكلامك لايختلف عليه إثنان
جزاك الله خير وبارك الله بك

==

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rania_r 
جزاك الله خير .... موضوع شيق

من اجمل ما قيل في الزواج
تريد المرأة في الزواج عطفاً وحبّاً و زمالة ...و أمناً على المستقبل
هناك ثلاثة أصدقاء أوفياء : الأب و الأم .. و الزوجة المخلصة !..
كل رجل خالص القلب و صادق العزيمة ...يحترم زوجته و يرعاها ويترفّق بها !.
إن حصول الرجل الأعزب على ثروة .. إنما يكون في امتلاكه زوجة وفيّة !.
بعض البنات الجميلات ينتظرن الزوج المثالي حتى العنوسة ...و لا يأتي !. لأنه ليس هناك زوج مثالي أبداً !
أيتها الزوجة.. إنك لن تتحولي إلى امرأة مرغوبة من زوجك بتجميل مظهرك ..و إنّما بالبحث عن الكثير من المزايا الكامنة في أعماقك !.

وقيل الكثير ...
في الزواج امور رئيسية يجب اتباعها وعدم تجاهلها فالزواج يعرف على انه استقلال وانما يتزوج الرجل ليحصل على الهدوء الاستقلال والدافع للحياة وكذلك المرأة ولكن ان كان احدهم نكديا بطبعه فهذا ينافي هدف الزواج اصلا لانه لا استقلال ولا هدوء ولا حياة مع النكد .... واعتقد ان حياة فيها نكد لا يمكن ان تستمر

مداخلاتك ومواضيعك تتصف بالروعه دائماً
وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على ,,
ثقافتك ورقي تعاملك بلاشك ,,
فليس من المعقول أن يكون شخص على قدرٍ كبير من الثقافه
وهو لايحسن التعامل ,,
جزاك الله خير وبارك الله بك

=

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوفا الصريح 
بلاش ظلم للستات دول اجمل واطهر شى فى الوجود وبلاش نحط غلطات الرجاله على شماعة المراة
مع حفظ الاحترام لجميع الرجال انا والله مش بدافع لحد بس دية كلمة حق وزى مافى زوجة نكدية فى زوج نكدى .
يبدو أنك لم تقرأ موضوعي جيدا أخي الحبيب
يقول المثل .. فهم السؤال نصف الإجابه
وفقك الله ورعاك

=

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجازية 


وراح ارجع والله يعينكم يا رجال

,,,,,, على النكد



لابورائد يعجبك صدره وسيع ويعرف يتعامل مع أهل النكد
ويجعل النكد بطريقه فنيه مردودٌ على صاحبه

=


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجازية 

الزوجة النكدية

لنعود أولاً للاسباب التي جعلت منها نكدية

دائماً ما تكون نشأة الفرد

تشكل جزء من كينونته

وثأثر عليه سلبياً

أن رجعنا لماضي تلك الحالة

ستجد أنها وجدت الكثير من التعنيف الأسري

والذي خلق بداخلها ماهية الرفض والإستبداد

سواء كان ذلك من الأب او الأم أو الإخوة

فاصبحت فرد قادر على الامتصاص طوال تلك الفترة

حتى اصبح بمقدورها إفراز نوعية ممزوجة بتلك الحقبة ومتماشية مع كل ما تعانيه

ظناً منها أنها تستطيع أحتواء ذاتها وكل من هم حولها

وان نظرت لداخل تكوينها

ستجدها طفلة تبكي لكل ماتعانية غير انها ترسم النكد والقسوة وجه لها

أنا لا أتحدث عن المرأة فقط

بل عن المرأة والرجل في آن واحد

كيف تنظر إلى الزوجه النكديه ؟؟؟

بصراحة أنظر أليها بكثير من الشفقة والحزن

لأنها بداخلها أنسان يسكن الظل ويتمنى الخروج للعلن

غير انها تعاني صراع كبريائها

ولكنه آفه قادرة على تدمير المجتمعات ..

وهل هناك أشياء تتعمد لها الزوجه لفعلها مع الزوج ؟

وبرأيك ماهي الأسباب التي تدفع الزوجه لهذا التصرف ..!!!

وهل هذا الأمر يؤثر على الحياه الزوجيه أم لا ؟؟؟


نعم يأثر كثيراً على الحياة الزوجية وعلى تربية الأبناء

لانها تخلق داخل الفرد فجوة القلق

والكبت والإنعزال

وبالتالي

النتائج تكون وخيمة لكل من يسكن داخل جدارن ذاك المنزل

ومما لاشك فيه أنها سريعة العدوى

لذويها ولصديقاتها

وجاراتها (الله يستر )


وماهي النصائح التي تقدمها في هذا الموضوع ؟؟


أحتواء الفرد من أهم طرق التخلص من هذه المشكلة

بأن تشعر صاحب هذه المشكلة بانه يستطيع تجاوز

مشاكلة ما أن تعامل مع الامور بوسطية ومنهاجية أعتدال

متوازية تدفع الشخص الى التوازن النفسي والأخلاقي

الصبر خطوة ايجابية ولديه القابلية على أحتواء دور الفرد وقولبة مزاجية الفرد الآخر

الحب .... يشعر الفرد بأنه شخص مغاير سواء كان من الزوج أو الزوجه

فغالباً ما يكون الحب سبب في تأطير الشخصية وبلورتها تحت نطاق ايجابي ...



وقبل كل شيء الدعاء لله عز وجل

فلله الأمر من قبل ومن بعد

أخر شيء

ليس بالضرورة ان يكون رأيي هو الاصح

فهو يحتمل قابلية الخطأ والصواب

دمتم بكل الود





ياالجازيه ,, أسمحي لي أن أقول لك .,,
ليس للعنف مجالاً للإقناع في مفهوم النكد للزوجه
وبرأيك لو سألتي زوجه لم تعاملين زوجك بهذه الطريقه
أو تلجائين معه لهذا الأسلوب ..؟
بالله عليك هل ستجيبك بأني عندما كنت صغيره
واجهت من العنف الأسري ما الله به عليم ..؟؟
ستخبرك إن أرادت الإجابه إما لأن به أشياء لاأحبها
وقد تكون صادقه وقد تكون العكس ,,
وإما أنها ستبحث عن مليون عذر كما يقولون
وأحب أن أضيف شيئا آخر ألا وهو ..
من خلال رؤيا حقيقيه كما تفضلت أم أنس ,,
أن هناك من الزوجات اللاتي يمارسن النكد في حياتهن الزوجيه
يعتقدن أن هذه أحد الوسائل التي تمكنهن من السيطره التامه على أزواجهن
حسب تفكيرهن ,, وإحتوائهن على قلوبهم
فتجديهن يتخبطن في تعاملهن مع أزواجهن
وبرأئي أن هذا الصنف من النساء ,,
سرعان مايرجعن إلى بيوت أمورهن
وينقلب نكدهن على أنفسهن
المرأه العاقله ممن تحسن التصرف في بيتها
وتدير الأمور بعقل ,,
المرأه العاقله .. هي من تجعل البيت نعيم لا جحيم
المرأه العاقله من تعرف كيف تداري زوجها وتسكن قلبه وتأسره
بدينها بثقافتها بتعاملها بأخلاقها بذكائها بعطفها بحبها بحنانها
المرأه العاقله ,, من تقدّر كرم الزوج وعطفه وحبه وحنانه وحسن تعامله
المرأه العاقله من تستغل ذكائها في الحفاظ على هذه الأمور
وتتمسك بمبادئها ,,
وليس ممن يجعلن البيت جحيم لايُطاق بغبائهن

==

شاكر للجميع مشاركتهم
بارك الله بكم

24-11-2009, 12:19 PM
الجازية غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 140028
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الإقامة: العالم العربي
المشاركات: 5,802
إعجاب: 1,430
تلقى 2,461 إعجاب على 435 مشاركة
تلقى دعوات الى: 137 موضوع
    #15  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسعد صباحك 


[/CENTER]



ياالجازيه ,, أسمحي لي أن أقول لك .,,
ليس للعنف مجالاً للإقناع في مفهوم النكد للزوجه
وبرأيك لو سألتي زوجه لم تعاملين زوجك بهذه الطريقه
أو تلجائين معه لهذا الأسلوب ..؟
بالله عليك هل ستجيبك بأني عندما كنت صغيره
واجهت من العنف الأسري ما الله به عليم ..؟؟
ستخبرك إن أرادت الإجابه إما لأن به أشياء لاأحبها
وقد تكون صادقه وقد تكون العكس ,,
وإما أنها ستبحث عن مليون عذر كما يقولون
وأحب أن أضيف شيئا آخر ألا وهو ..
من خلال رؤيا حقيقيه كما تفضلت أم أنس ,,
أن هناك من الزوجات اللاتي يمارسن النكد في حياتهن الزوجيه
يعتقدن أن هذه أحد الوسائل التي تمكنهن من السيطره التامه على أزواجهن
حسب تفكيرهن ,, وإحتوائهن على قلوبهم
فتجديهن يتخبطن في تعاملهن مع أزواجهن
وبرأئي أن هذا الصنف من النساء ,,
سرعان مايرجعن إلى بيوت أمورهن
وينقلب نكدهن على أنفسهن
المرأه العاقله ممن تحسن التصرف في بيتها
وتدير الأمور بعقل ,,
المرأه العاقله .. هي من تجعل البيت نعيم لا جحيم
المرأه العاقله من تعرف كيف تداري زوجها وتسكن قلبه وتأسره
بدينها بثقافتها بتعاملها بأخلاقها بذكائها بعطفها بحبها بحنانها
المرأه العاقله ,, من تقدّر كرم الزوج وعطفه وحبه وحنانه وحسن تعامله
المرأه العاقله من تستغل ذكائها في الحفاظ على هذه الأمور
وتتمسك بمبادئها ,,
وليس ممن يجعلن البيت جحيم لايُطاق بغبائهن

==

شاكر للجميع مشاركتهم
بارك الله بكم
[/CENTER]


أتفق معك أخي الفاضل أبو رائد فيما قلته

ولكن أكثر مشاكلنا الاجتماعية تعود الى نشأة في الطفولة

صحيح أن الزوجة النكدية لن تقول بأنها عانت في الماضي

ولكن أخبرني لو تماشينا مع سلوكياتها او سلوكياته

هل تتوقع أنه بذلك يمكننا معالجة هذه المشكلة ؟

الزوجة النكدية أو الزوج النكدي يخلف أضرار جسيمة

وأبناء معقدين نفسياً

غير قادرين على تربية أبناءهم

إلا من رحم ربي ..

جزاك الله خير واثابك

وأصلح الله أحوال المسلمين كافة


 


الزوجه النكديه

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.