أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


21-10-2009, 12:02 AM
ابو عمير غير متصل
داعية إلى الله
رقم العضوية: 62164
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 1,568
إعجاب: 211
تلقى 993 إعجاب على 359 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #16  
12:02 AM

الرجل دخل على صف الطالبات فوجد الطالبة ترتدي النقاب ( ليس الحجاب ) علما بان كل الموجودين بداخل الحجرة هم طالبات فاستغرب الوضع ومن الطبيعي ان يطلب منها خلعه فهي بحجرة طالباااات وليست بالشارع العام يعني بشكل اوضح غير معرضة للتحرش حتما فلماذا النقاب داخل الغرفة مادام لايوجد بها رجال ؟

من وجهة نظر الطالبة و المدرسة هي انها قامت بوضع النقاب عندما دخل الطنطاوي على الغرفة ولكن اسئلك يقينا هل تعتقد ان دخول الطنطاوي مع بعض زملائه ممن هم بعمره لتفقد الصف يتطلب ارتداء النقاب من الطالبات ؟ لا أقصد الحجاب طبعا بل النقاب حصرا ؟

اذا كانت اجابتك نعم فكيف كان يقابل رسول الله صلى الله عليه و سلم النساء عندما يلجؤون اليه لحل مشكلة او شكوى أو أي موضوع اخر لا اعتقد انهن كانو يضعون النقاب وحتى بوجود اصحابه في حال افترضنا انهن لا خوف عليهن من ان ينظر الى وجههن النبي صلى الله عليه وسلم وايضا حتى بموسم الحج لا تجد من تضع النقاب فهل هذا صحيح ؟
جزاك الله خيرا اخي داماس
ولكني اعترض عليك ببعض الامور
ان طنطاوي رجل علم اكيد ولكن لا يدري ما يقول او تكلم بغيظ او تكلم لانهم عاوزين كده او غيره المهم الراجل ده كان ليه كلام سابق غير كده وانظر تفسير الوسيط ليه عند سورة الاحزاب تجد كلامي..
ثم ان البنت لما الطنطاوي يدخل عليهم الفصل هو الصحفي الا تبع جريدة المصري اليوم ولجنة من الازهر لزم البنت تغطي وجهها ولو الطنطاوي لوحدة داخل الفصل والفصل ده كله بنات لزم البنت تغطي الوجه لان الذي امرها بتغطية الوجه ربها فضلاً وبعيدا ان الطنطاوي رجلاً كبير السن وغير ذلك المهم انه رجل اجنبي بصفة عامه..
اما قولك ان الرسول صلي الله عليه وسلم يقابل النساء وغيره او ان المراءة تكشف في الحج عن وجهها فالجواب الاتي.. بارك الله فيك...
النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ وَأُولُو الْأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللَّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ إِلَّا أَنْ تَفْعَلُوا إِلَى أَوْلِيَائِكُمْ مَعْرُوفًا كَانَ ذَلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُورًا


قَدْ عَلِمَ اللَّه تَعَالَى شَفَقَة رَسُوله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى أُمَّته وَنُصْحه لَهُمْ فَجَعَلَهُ أَوْلَى بِهِمْ مِنْ أَنْفُسهمْ وَحُكْمه فِيهِمْ كَانَ مُقَدَّمًا عَلَى اِخْتِيَارهمْ لِأَنْفُسِهِمْ كَمَا قَالَ تَعَالَى : " فَلَا وَرَبّك لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوك فِيمَا شَجَرَ بَيْنهمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسهمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْت وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا " وَفِي الصَّحِيح " وَاَلَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَا يُؤْمِن أَحَدكُمْ حَتَّى أَكُون أَحَبَّ إِلَيْهِ مِنْ نَفْسه وَمَاله وَوَلَده وَالنَّاس أَجْمَعِينَ " وَفِي الصَّحِيح أَيْضًا أَنَّ عُمَر رَضِيَ اللَّه عَنْهُ قَالَ : يَا رَسُول اللَّه وَاَللَّه لَأَنْتَ أَحَبّ إِلَيَّ مِنْ كُلّ شَيْء إِلَّا مِنْ نَفْسِي فَقَالَ" لَا يَا عُمَر حَتَّى أَكُون أَحَبّ إِلَيْك مِنْ نَفْسك " فَقَالَ يَا رَسُول اللَّه وَاَللَّه لَأَنْتَ أَحَبّ إِلَيَّ مِنْ كُلّ شَيْء حَتَّى مِنْ نَفْسِي فَقَالَ " الْآن يَا عُمَر " وَلِهَذَا قَالَ تَعَالَى فِي هَذِهِ الْآيَة " النَّبِيّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسهمْ" وَقَالَ الْبُخَارِيّ عِنْد هَذِهِ الْآيَة الْكَرِيمَة حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيم بْن الْمُنْذِر حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن فُلَيْح حَدَّثَنَا أَبِي عَنْ هِلَال بْن عَلِيّ عَنْ عَبْد الرَّحْمَن بْن أَبِي عَمْرَة عَنْ أَبِي هُرَيْرَة رَضِيَ اللَّه عَنْهُ عَنْ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ " مَا مِنْ مُؤْمِن إِلَّا وَأَنَا أَوْلَى النَّاس بِهِ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَة اِقْرَءُوا إِنْ شِئْتُمْ " النَّبِيّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسهمْ " فَأَيّمَا مُؤْمِن تَرَكَ مَالًا فَلْيَرِثْهُ عَصَبَته مَنْ كَانُوا وَإِنْ تَرَكَ دَيْنًا أَوْ ضَيَاعًا فَلْيَأْتِنِي فَأَنَا مَوْلَاهُ " تَفَرَّدَ بِهِ الْبُخَارِيّ وَرَوَاهُ أَيْضًا فِي الِاسْتِقْرَاض وَابْن جَرِير وَابْن أَبِي حَاتِم مِنْ طُرُق عَنْ فُلَيْح بِهِ مِثْله وَرَوَاهُ أَحْمَد مِنْ حَدِيث أَبِي حُصَيْن عَنْ أَبِي صَالِح عَنْ أَبِي هُرَيْرَة رَضِيَ اللَّه عَنْهُ عَنْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِنَحْوِهِ




اخي بارك الله فيك
تظن بعض النساء أن قول النبي صلى الله عليه وسلم :" لا تنتقب المحرمة ولا تلبس القفازين ".
يعني عدم جواز تغطية الوجه حال الإحرام ، أو أن إحرام المرأة في وجهها ! وهذا فهم غير صحيح لحديث النبي صلى الله عليه وسلم .



اخي اليك هذا الكلام القيم لابن القيم رحمه
وهذه فائدة من كلام الإمام ابن القيم حول هذه المسألة
قال رحمه الله :
سُئل ابن عقيل عن كشف المرأة وجهها في الإحرام مع كثرة الفساد اليوم أهو أولى أم التغطية مع الفداء وقد قالت عائشة رضي الله عنها : " لو علم رسول الله صلى الله عليه وسلم ما أحدث النساء لمنعهن المساجد " فأجاب : بأن الكشف شعار إحرامها ، ورفع حكم ثبت شرعًا بحوادث البدع لا يجوز ؛ لأنه يكون نسخًا بالحوادث ويفضي إلى رفع الشرع رأسًا .
وأما قول عائشة فإنها ردت الأمر إلى صاحب الشرع ، فقالت : لو رأى لمنع ، ولم تمنع هي ، وقد جبذ عمر السترة عن الأمة وقال : لا تشبهي بالحرائر ، ومعلومٌ أنَّ فيهنّ من تفتن ، لكنه لما وضع كشف رأسها للفرق بين الحرائر والإماء جعله فرقًا ، فما ظنك بكشفٍ وضع بين النسك والإحلال ؟! وقد ندب الشرع إلى النظر إلى المرأة قبل النكاح وأجاز للشهود النظر فليس ببدع أن يأمرها بالكشف ، ويأمر الرجال بالغض ليكون أعظم للابتلاء ، كما قرب الصيد إلى الأيدي في الإحرام ونهى عنه .
قلت : سبب هذا السؤال والجواب خفاء بعض ما جاءت به السنة في حق المرأة في الإحرام : فإن النبي صلى الله عليه وسلم لم يشرع لها كشف الوجه في الإحرام ولا غيره ، وإنما جاء النص بالنهي عن النقاب خاصة كما جاء بالنهي عن القفازين ، وجاء النهي عن لبس القميص والسراويل ، ومعلوم أن نهيه عن لبس هذه الاشياء لم يُرد أنها تكون مكشوفة لا تستر ألبتة ، بل قد أجمع الناس على أن المحرمة تستر بدنها بقميصها ودرعها ، وأن الرجل يستر بدنه بالرداء وأسافله بالإزار ، مع أن مخرج النهي عن النقاب والقفازين والقميص والسراويل واحد ، فكيف يزاد على موجب النص ؟! ويفهم منه أنه شرع لها كشف وجهها بين الملأ جهاراً ، فأي نص اقتضى هذا ، أو مفهوم أو عموم أو قياس أو مصلحة ؟! بل وجه المرأة كبدن الرجل يحرم ستره بالمفصل على قدره كالنقاب والبرقع ، بل وكَيَدِها يحرم سترها بالمفصل على قدر اليد كالقفاز ، وأما سترها بالكم وستر الوجه بالملاءة والخمار والثوب ؛ فلم ينه عنه ألبته .
ومن قال : ( إن وجهها كرأس المحرم ) فليس معه بذلك نص ولا عموم ، ولا يصح قياسه على رأس المحرم لما جعل الله بينهما من الفرق .
وقول من قال من السلف : ( إحرام المرأة في وجهها ) إنما أراد به هذا المعنى ، أي لا يلزمها اجتناب اللباس كما يلزم الرجل ، بل يلزمها اجتناب النقاب فيكون وجهها كبدن الرجل .
ولو قُدر أنه أراد وجوب كشفه ؛ فقوله ليس بحجة ما لم يثبت عن صاحب الشرع أنه قال ذلك ، وأراد به وجوب كشف الوجه ، ولا سبيل إلى واحد من الأمرين .
وقد قالت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها : " كنا إذا مرَّ بنا الركبان سدلت إحدانا جلبابها على وجهها " .
ولم تكن إحداهن تتخذ عودا تجعله بين وجهها وبين الجلباب كما قاله بعض الفقهاء ، ولا يُعرف هذا عن امرأة من نساء الصحابة ، ولا أمهات المؤمنين ألبتة لا عملاً ولا فتوى .
ومستحيل أن يكون هذا من شعار الإحرام ، ولا يكون ظاهراً مشهوراً بينهنَّ يعرفه الخاص والعام . ومن آثر الإنصاف وسلك سبيل العلم والعدل تبين له راجح المذاهب من مرجوحها ، وفاسدها من صحيحها والله الموفق والهادي .اهـ

بدائع الفوائد 3 / 1072 -1075 ط عالم الفوائد

وبارك الله فيك اخي ورفع الله قدرك اخي
واسف علي الاطالة





‏امتحان الإيمان أن يتمكّن الإنسان من حرام يشتهيه فيتركه لله،
قال الله (أولئك الذين امتحن الله قلوبهم للتقوى لهم مغفرة وأجر عظيم).
قناة طريق التوحيد و السنة علي تيليجرام :
http://telegram.me/aboomir2

23-10-2009, 04:25 PM
mahmoudhassan غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 41642
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 62
إعجاب: 0
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #17  
الاخوة الذين يدافعون عن خطأ الفتاه عند دخل طنطاوي وجنوده حتي ارجعت الفتاه النقاب علي وجهها مرة

اخري ولن اتناقش معكم في امور فقهية ورغم اني لست من انصار النقاب فلماذا هذا الطنطاوي له حمية

وشدة علي الضعفاء

اتذكرون عندما اعتبر الاستشهادي منتحرا

وعندما احل فوائد البنوك وكأنه خبير اقتصادي

ولم نمسع له صوتا في حرب غزة

ولم نسمع له صوتا فيما يحدث للاقصي

وعندما استقبل بيريز المجرم وشد علي يده وكأنهما احباب

ولم نسمع صوتا في التزوير والفساد والعري والفن الهابط وبيع املاك الدولة

ربما يكون عالما ولكن للاسف قدم رضا الحاكم بامره علي رضا الله

ارجوكم اخواني الكرام احترموا عقولنا فدين الله لا يتجزأ

ورحم الله الامام احمد ابن حنبل عندما طلبوا منه كلمة كلمة فقط يقولها بالموافقة علي خلق القران

ان هؤلاء العلماء فتنه للعامة والجهلاء واذا لم يقولوا كلمة الحق فلا خير فيهم واصبحوا مثل من يسترزق

بالدين

وانني اعتبر علماء الدين السوء مثل سحرة فرعون موسي ولكن الله هداهم اما سحرة الدين هؤلاء !

الله يهديهم

وادعو بالرحمة والتوفيق للجميع


23-10-2009, 09:37 PM
EGYPTHERO غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 221103
تاريخ التسجيل: Feb 2009
الإقامة: مصر (kfs)
المشاركات: 375
إعجاب: 8
تلقى 28 إعجاب على 11 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #18  
الطنطاوي قبل ما يبقي شيخ الازهر كان طنطاوي ولكن بعد ما بقي شيخ الازهر معدش طنطاوي بقي تبع الحكومه يعني ........... الله يسهله بقي مش عاوز اقول في حقه حاجه بس الحجاب من الشيخ محمد حسان واجب وانا باخد بكلام هذا الرجل المحترم


لا اله الا الله محمد رسول الله
اللهم صلي علي اشرف الخلق وسيد النبيين والمرسلين


03-11-2009, 10:05 AM
آدم الجزائري غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 311032
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 5
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #20  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahmoudhassan 
الاخوة الذين يدافعون عن خطأ الفتاه عند دخل طنطاوي وجنوده حتي ارجعت الفتاه النقاب علي وجهها مرة

اخري ولن اتناقش معكم في امور فقهية ورغم اني لست من انصار النقاب فلماذا هذا الطنطاوي له حمية

وشدة علي الضعفاء

اتذكرون عندما اعتبر الاستشهادي منتحرا

وعندما احل فوائد البنوك وكأنه خبير اقتصادي

ولم نمسع له صوتا في حرب غزة

ولم نسمع له صوتا فيما يحدث للاقصي

وعندما استقبل بيريز المجرم وشد علي يده وكأنهما احباب

ولم نسمع صوتا في التزوير والفساد والعري والفن الهابط وبيع املاك الدولة

ربما يكون عالما ولكن للاسف قدم رضا الحاكم بامره علي رضا الله

ارجوكم اخواني الكرام احترموا عقولنا فدين الله لا يتجزأ

ورحم الله الامام احمد ابن حنبل عندما طلبوا منه كلمة كلمة فقط يقولها بالموافقة علي خلق القران

ان هؤلاء العلماء فتنه للعامة والجهلاء واذا لم يقولوا كلمة الحق فلا خير فيهم واصبحوا مثل من يسترزق

بالدين

وانني اعتبر علماء الدين السوء مثل سحرة فرعون موسي ولكن الله هداهم اما سحرة الدين هؤلاء !

الله يهديهم

وادعو بالرحمة والتوفيق للجميع
بارك الله فيك أخي وعلى ردك الجميل وشكرا للجميع على المرور وعلى غيرتكم على ديننا ورموزنا

:applau dit:


22-11-2009, 08:32 PM
الغريب_الغريب غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 315648
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 7
إعجاب: 0
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #21  
الله المستعان
اسال الله ان يرده الي الحق ردا جميلا
وان لا يفتننا في ديننا
اللهم امين

 


ما رأيك في حرب طنطاوي على النقاب !!؟

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.