أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


14-09-2009, 09:56 PM
MaX DiVeL غير متصل
عضو ذهبي
رقم العضوية: 250106
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الإقامة: Amman - jordan
المشاركات: 706
إعجاب: 189
تلقى 187 إعجاب على 63 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

بَعْضٌ مَمَّا يُحْزِنُنِي ..!


في كُل تصفح أزور بعض الكتابات لشغفي الشديد بالقراءة فأجد مقطعاً يلامس سحر الجنون في الوصف والخيال وعبارات لم أطالعها من قبل ، حتى أود لو أني حرفاً في جملة هذا النص البديع ، وتساورني الأفكار في الكتابة ومحاولة الإبداع وأقنع نفسي ألا أكتب في مستوى أقل من مستوى الجمال الذي قرأته ، لذلك أزيد من تصفحي عبر الإنترنت وأكثر من فتح الروابط وملاحقة الإعلانات إلى أن أصل لكتابات منحلة أستطيع ببصراحة أن أقول أنها أقل من تافهة ..


عبارة عن أحاديث متداولة دونما معنى أو مغزى مجزئة في عدة سطور وأشاهد للأسف بعض القراء والمتذوقين للكتابة ممن يحاولون الدخول في هذا العالم يصفقون لهذه التفاهات ويبدو اعجابهم بكل فخر ولو كان باستطاعتهم ارسال القبلات ما انتظروا ولم يعلموا أنهم بقرائتهم لتلك التفاهات لن يستطيعوا التطور في الكتابة أبدا ، فالأجدر بهم البحث عن كتابات تستحق القراءة والمتابعة وقرائتها علهم يستفيدون هناك أكثر ويقدموا آرائهم وتصفيقاتهم لمن يستحقها ، لا للمتسلقين الذين اتخذوا الكتابة حرفة ووسيلة للوصول لغرض معين وهو .... (حذف لدواعي أمنية )




وما يمزقني أكثر أن تجد بعض المتسلقين يمتلكون مواقع شخصية يعرضون فيها كتاباتهم الممتلئة بالتناقضات والقصص والحوارات الملفقة ولكن بصيغة النثر ... لا أنكر أن بعضنا يضطر أحياناً للمجاملة والتصفيق حيالهم ، ولكن الأغلب تجده يصفق كالبهلول دون وعي حتى أني أستطيع تخيله وهو جالس على حاسوبه يضيف رده ويبدي اعجابه ... !



وفي هذه اللحظة بعدما أنهكت خط الإنترنت في البحث عن ابداع قلم وتميز شخصٍ ما على الشبكة العنكبوتية محاولاً الإستفادة منه ، أجد نفسي أغلق متصفحاتي تتابعاً وتنتابني حالة من الإستفراغ الكتابي حتى أصل لمرحلة أن أغلق حاسوبي وأشعل سيجارتي رافضاً المحاولة في كتابة أي نص نثري داخل مدينتي ، ومبتعداً عن كل ما يتعلق بالنثر والشعر لشعوري بالغثيان و محاولاً تناسي ما قرأت من تفاهات الكاتب والمعلق على حدٍّ سواء ...




مع احترامي الشديد لكل من يحاول تطوير نفسه في الكتابة ، ولكن قصدت هنا بكلماتي من يتعامل مع نفسه على أنه كاتب او شاعر وهو بعيد كل البعد عن اصول الكتابة وفروعها .. فعذراً بالنيابة للشعر وللأدب .. !!


منقول للفائده وشكرا





واعلم‏‏ أن الهندسة تفيد صاحبها إضاءة في عقله، واستقامة في فكره، لأن براهينها كلها بينة الانتظام، جلية الترتيب، لا يكاد الغلط يدخل أقيسها لترتيبها وانتظامها، فيبعد الفكر بممارستها عن الخطأ، وينشأ لصاحبها عقل على ذلك المهيع

 


بَعْضٌ مَمَّا يُحْزِنُنِي ..!

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.